هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

8 أشياء كانت لتجعل من Galaxy Note 5 هاتفا أفضل

الكاتب: صقر العروبة 07-12-2015

 أعجب الكثيرون بهاتف Samsung Galaxy Note 5  الذي تم الإعلان عنه رسميا اليوم و لكن هل حقا هذا الهاتف هو الأروع على الإطلاق ؟ لا أظن ذلك فالهاتف يفتقد إلى العديد من الخصائص التي من الممكن أن تجعله هاتفا “مثاليا” , لذلك و من خلال هذا المقال سنقدم لكم ثمانية أشياء من الممكن أن تجعل هاتف Samsung Galaxy Note 5 هاتفا أفضل مما هو عليه الآن .

 

بطارية و غطاء خلفي قابل للإزالة:

Samsung تحاول إصدار هواتف ذات تصميم جميل و أنيق من خلال الحفاظ على الغطاء المعدني-الزجاجي الخاص بال s6 . و لكن إمكانية تغيير الباطرية لطالما كانت خاصية مميزة في سلسلة Note و الآن الكثيرون سيشعرون بالإحباط لتخلي الشركة عن هذه الخاصية فالمستخدمون لن يتمكنوا بعد الآن من استعمال بطارية بينما يتم شحن بطارية أخرى و لا يمكن أيضا تصميم بطارية إضافية للهاتف مثل التي تصممها شركات مثل ZeroLemon . و عندما تضعف بطارية الهاتف لن تكون هناك إمكانية لتغييرها.

 

إعتماد الهاتف على بطارية أكبر:

هل تعلم أن Galaxy Note 4 يتمتع ببطارية أكبر من Galaxy Note 5 حيث أن سعة بطارية Note 4 قدرت 3220mAh بينما بطارية Note 5 لا تتجاوز 3000mAh أي أن سعة بطارية Note 5 أقل ب 7 بالمئة من سعة بطارية Note 4.

جرت العادة أن جميع الشركات بما فيها سامسونج سابقا تصدر هواتف ببطارية ذو حجم أكبر من سابقتها لكن التراجع إلى الوراء أليس الأمر غريبا؟

 

إحتواء الهاتف على منفذ للذاكرة الخارجية:

خاصية أخرى أردنا رؤيتها في Galaxy Note 5 فالمساحة التخزينية الخارجية أمر مهم جدا فالكثيرون يعتمدون على بطاقة microSD لتخزين معلوماته الشخصية، كما أن الإنتقال إلى هاتف جديد يكون أسهل بكثير بنقل الملفات من هاتف إلى آخر عن طريق بطاقة microSD و بالتأكيد إقتناء بطاقة microSD ذات سعة ضخمة أرخص بكثير من إقتناء موديل 64 جيجا من Galaxy Note 5 عوض موديل 32 جيجا.

وبالطبع هذه الميزة لطالما تغنى بها محبي هذه الشركة العريقة، لكن سامسونج قررت أن تغير رأيها الآن بالتراجع عن هذه الخاصية بينما يتمسك بعض منافسيها بها من بينهم كل من إل جي و HTC خصوصا أن HTC سبق وأن إستغنت عنها قبل سنوات لكن عادت إليها بسبب حدة النقد الذي واجهته.

 

نسخة 128 قيقابايت:

Galaxy Note 5 يأتي بموديلين 32 جيا و 64 جيجا و بالتأكيد سيحتل نظام التشغيل جزء كبير من المساحة التخزينية، بعض المستخدمين تكفيهم المساحة التخزينة المتبقية و لكن هناك البعض الآخر الذين يعتقدون أن موديل 64 جيجا من المساحة التخزينة غير كافية خاصة أن الهاتف لا يدعم منفذ لبطاقة microSD فبعض الناس يفضلون أن يخزنوا الكثير من الموسيقى و الفيديوهات و الألعاب في هواتفهم لترافقهم أينما ذهبوا.

 

مقاومة الماء:

نحن في سنة 2015 و على جميع الهواتف عالية التكلفة أن تكون مقاومة للماء و الغبار و لكن على الأغلب كان من الصعب جلب هذه الخاصية مع دعم قلم S Pen stylus.

 

منفذ USB Type-C:

العديد من الأجهزة الذكية أصبحت تدعم USB Type-C بحلول نهاية 2015 و للأسف جالكسي نوت 5 ليس أحدها، هذا المنفذ تكمن أهميته في نقل المعلومات بشكل سريع جدا كما أنه يساعد في سرعة الشحن وبجانب هذا كله فلا ننسى الميزة البديهية والبسيطة التي تمكنك من إدخال الشاحن بأي طريقة تريد وهي صنعت لتسهيل المهمة على المستخدم بنهاية المطاف.

ولاننسى أن هاتف OnePlus 2 الذي تم الإعلان عنه أصبح يحمل هذا المنفذ بالرغم من إنخفاض سعره.

 

إحتواء الهاتف على IR blaster:

إلى الآن لازلنا لا نعلم لماذا لا يحتوي هاتف نوت 5 على IR blaster فقد سبق و وجدنا هذه الخاصية في العديد من هواتف سامسونج نفسها سواء كانت من سلسلة S أو حتى من سلسلة نوت حيث تسمح هذه الخاصية المستخدمين بتحويل هواتفهم إلى جهاز تحكم عن بعد لكن ماذا عن نوت 5 ؟

 

كاميرا مسطحة غير بارزة:

الوجه الخلفي لهاتف Note5 جميل و مثير لكن للأسف يفسده الكاميرا الخلفية البارزة التي تفسد وجهه الخلفي المميز سبق وأن إنتقدنا هذه المشكلة بعدة هواتف كان من بينها One X قبل سنوات ثم آيفون 6 لكن للأسف هذا العام حان دور جالكسي S6 ونوت 5 كما يبدو !


منقووووول
ما سبب لي إحباط وصرف نظري عن شرائه هو عدم وجود منفذ ذاكره
فأنا لدي ذاكره 64 قيقا بالإضافه إلى 16 قيقا داخلية لجهازي نوت 2 و لا تكفيني أفكر في شراء ذاكره أكبر

أما باقي الأشياء ممكن أتقبلها

15

التعليقات (20)

تحديث

ياخي تخبصون باللي فات ليش يعني الكلام راح يغير بالواقع شيئا ممكن اعرف

ياخي خلاص الجهاز موجود بالسوق

يعني كلام لااكثر ولااقل
نحن لا نحن نصنع اي شيء ومع ذلك ننتقذ الشركات الاجنبية
الشئ التاسع لماذا لم تقم سامسونج بعمل مدخلusb 3.0 بنوت 5 و 4 مثل نوت 3
غير عملي

معظم الاجهزه لا تحتوي عدد منافذ 3.0 في حواسيب المكتبية و الشخصية
وان وجد اقل من 2
كم مره خلال شهر توصل هاتفك بالكمبيوتر ؟
موضوع جيد لاكن تاخرت كثيرا على نقله
صقر العروبه كلامك صح 100%
اكثر شي منعني من عدم اقتنائه هو عدم وجود منفذ خارجي للذاكره الخارجيه، ومعي ذاكره 64 جيجا سن دسك كلاس 10، اذا اشتريت الجهاز بخسر الذكره الخارجيه بكل بسااطه
البعض منا يقول ننتقد الشركات ونحن لا نصنع شيئاً مثلهم !

- هذا الكلام غير عاقل ابداً انا كـ مستخدم وعميل لهذه الشركه لدي كل الحريه في إنتقادهم ! الانتقادات لا تسبب الفشل بل تشجعك لتقديم الافضل !

- في زمن ليس ببعيد أنتقدنا هاتف جالكسي اس 5 وان خامته من البلاستيك وغير مقبول والشركه لبت رغبات المنتقدين وعملاء الشركة بـ انتاج هاتف خامته مختلفه عن السابق ، اذاً لا تكن أحمقاً ..

- لك كامل الحريه في الانتقاد ..
هههههههه نفس رائي شوف تعلقي بالاسفل
1. بطارية مضمنة = هذا النوع من البطاريات أقوى وذي عمر إفتراضي أطول، فلِم الإحباط؟

2. بطارية أصغر، ولكن أداء أكبر، فلم الإحباط؟

3. منفذ ذاكرة صحيح أمر مهم للكثير

4. مقاومة الماء، من رأيي أراها مهمة.

5. حالياً منفذ سامسنغ يشحن أسرع من التايب سي فلم العجلة؟ ننتظر لتطوير التايب سي للشحن السريع.، لاتنسى ان ون بلاس واجهة مشاكل مع المنفذ.

7. الآي آر شيء مهم بعدما تعودنا عليه.

8. الكاميرا البارزة لها رونق لتعطي الهاتف جمال أكثر، ولكن لا يمكن إزالة هذا البروز بسبب المستشعر.
كلامك في الصميم
انا لهذه الاسباب لا انصح احد بشراءه
مع نفسك افضل جهاز في السوق
السلام عليكم ...
بالنسبه للبطاريه الحمدلله تصمد معي وقت طويل بالاستخدام المتوسط من امس الساعه 10 للحين البطاريه 57 استخدام متوسط والشحن السريع روعه ....
تانيا نفذ الداكره لا يهمني انا شخصيا 32 تكفيني واللي ماتكفي 64 تكفي او 128 مااظن حيحتاج اكتر من هيك لانه هاد هاتف مو كمبيوتر
الاي ار الحقيقه انا مااستخدمتو نهائي من كان عندي النوت 3 والنوت 4 يعني مايهمني
بروز الكاميرا متل مقال الاخ السيد يعطي جمال للجهاز من الخلف
هدا من تجربتي اتمنى لكم التوفيق
ننتظر لنرى الاس 7 والنوت 6
يعطيك العافية ومجهود تشكر عليه.
كل شيء ذكرته غير منطقي
1 كيف تريد جهاز مصنعية قوية ويفتك الغطاء الخلفي و تطلع البطارية هذه بالعقل
2- بطارية قوية جدا و مع الشحن السريع تعتبر افضل بطارية
3 الكامير بارزة شيء عادي اهم شيء تصوبره بطل
اشعة تحت الحمراء سامسونج طلعت احصائية انه ١٠% مستخدمي المميزة
منفذ تايب سي لسى في بداية الطريق اذا تعطل لايوجد في السوق
الذاكرة الخارجية تقلل اداء الجهاز
هذا المقالة يا من متعصب ابل او سوني
و مع هذا النقد الكاذب لا يزال الافضل
هذي ماهي إنتقادات ولا تقليل
بل أشياء كنا نتمنى حصول نوت 5 عليها
بالنسبه لي كلها أشياء عاديه
ماعدا منفذ الذاكرة
إذا انت ما تهمك غيرك تهمه فأحترم رأيه
My Phone
الهاتف الرائد بلا منازع