هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

حدثني بما يقبله العقل!!

الكاتب: خبير التكنولوجياتكس 12-01-2016

حدثني بما يقبله العقل اي بما هو منطق ولذلك سأذكر في مقالي هذا عن نقاط مهمة البعض يعتبرها حساسة جدا وقد تصيب مشاعره بالنرجسية ولكن الهدف هنا ليس التعصب والتهجم ولكن لطرح الافكار التي تتناسب مع المنطق والعقل.
.
.
. سنبدأ مع سامسونج.
.
. شركة حازت على اعجاب الملايين وعلى اعجابي شخصيا ولكن هذا كان قبل ثلاث سنوات من الان.
الاعجاب لم يكن من فراغ بل من جهد بذلته سامسونج لكسب القلوب والعقول لمحبي الهواتف والتكنولوجيا وذلك من خلال تقديمها لتقنيات و مميزات جعلت هواتفها مقصد كل شخص يبحث عن كل جديد في تقنية الهواتف وبهذا استطاعت سامسونج ان تزيح كبار الشركات وتصبح هي المسيطرة والمتربعة على عرش المبيعات إلى الان.
.
. ولكن من خلال تجربتي المريرة مع هواتف سامسونج والتي بدأت من عام 2011 إلى نهاية عام 2014 خلال هذه الفترة اقتنيت ما يقارب 5 هواتف من سامسونج من مختلف الاصدارات سواء من سلسلة الاس او النوت او الاصدارات العادية.
.
.
خلال استخدامي لهواتف سامسونج واجهتني الكثير من المشاكل وخاصة في ثقل الواجهة والتعليق 'تهنيق.. الخ بالإضافة إلى المصنعية الرديئة البلاستيكية التي اصابتني بالاشمئزاز فكانت الهواتف لا تعمر كثيرا مجرد اشهر فقط وتقول على الهاتف السلام.
.
. ومع هذا كنت متعصب لشركة سامسونج ومن يسيئ لها اعتبره يسيئ لي شخصيا وكنت اهاجم الكثير من الاشخاص في مختلف المواقع مع مجموعة من محبي سامسونج كان هجوم بربري ووحشي بدون شفقة او رحمة للطرف الاخر وللاسف ارى الكثير هنا قد اصبح يتعامل مع الناس بهذا الاسلوب.
.
.
بعد مرور الوقت ومع كثرة المشاكل اتضح لي انني ضيعت وقتي ومالي على مالا ينفع واتجهت إلى شركات أخرى.
.
. وهنا السؤال المهم يا اخي ودعنا نتحدث من باب حدثني بما يقبله العقل.. هل يستحق ان تنفق اموالك على هواتف سامسونج التي قد تبهرك في البداية بمميزاتها ولكنها مع مرور الوقت ستخذلك بمشاكلها وستجبرك ان تنتقل إلى جهاز اخر
انظر إلى الإحصائيات يا اخي اعداد ضخمة من محبي سامسونج انتقلوا إلى هواتف ايفون والبعض اتجه إلى شركات أخرى مثل سوني و HTC ومترولا وال جي و غيرها وذلك بسبب المتعاب التي واجهتهم من هواتف سامسونج.
.
.
ارجوا اخذ الامور بالعقل والمنطق والبعيد عن التعصب.

12

التعليقات (51)

تحديث
تمام وما هي المتاعب التي واجهتك .. ¿
تم ذكرها في المقال
انا معي جالاكسي نوت 3 جهاز اكثر من سنه ونص و لحد الآن استخدمه ولا ارغب بتبديله لانه رااائع ويلبي جميع احتياجاتي وسريع .

مشكلة التعليق التي تصادف الاجهزة هي بسبب المخلفات و الملفات الهامشية التي تتراكم مع الزمن . لذالك فم بعمل فورمات دوري كل 3 او 4 شهور و سترى الجهاز كأنه جديد
جرب s6 edge أو note 5 و ستلاحظ الفرق .
ربما وماهو الفرق من خلال تجربتك
اخي
خبير رفعت موضوع عن جهازي ياريتك اتشوفه
لقد تغيرت سامسونج تماما من جلاكسى اس 6 الي النوت5 جرب اي منهما ولن تندم ابدا ستبهرك سرعه النظام وخفته
انا استخدم نوت 4 ولم اعاني من تعليق و تهنيق
إقتباس من حديثك" ومع هذا كنت متعصب لشركة سامسونج ومن يسيئ لها أعتبره يسيء لي شخصيا وكنت أهاجم الكثير من الأشخاص في مختلف المواقع مع مجموعة من محبي سامسونج كان هجوم بربري ووحشي بدون شفقة أو رحمة للطرف الآخر وللآسف أرى الكثير هنا قد أصبح يتعامل مع الناس بهذا الأسلوب".

دائما أقول الشركة لايعني الشخص وذاته عن تجربتي الشخصية لمدة طويلة لدرجة أن أحد الذين تناقشت معهم قال " لاتحترم مشاعر عشاق شركة معينة" فمنذ متى إرتبطت العاطفة والمشاعر بالشركات الرأسمالية؟ نعم أؤكد أن هذه الحالة متفشية في مجتمع كيونوتك بل وصل للبعض بأن يغضب لأن هنالك مقالات تحتوي على أخبار من شركة لايفضلها فقط لأنه لايفضلها!! البعض الآخر طرد بعض الأعضاء لمجرد الإختلاف معه فقط في الرأي ثم يأتي ليتحدث عن الإقصاء في مفارقة كبيرة بعدم تفرقته بين النقاش والإقصاء هل تتخيل ذلك!! وصولاً إلى تقويل البعض حديثا لم يقله من الأساس!! لكن للعدل أحترم العقلاء وأصحاب الفكر الراقي من مختلف محبي الهواتف المختلفة طبعاً مع إختلاف تجاربهم.

ماذا يحتاج مجتمع كيونوتك في عام 2016؟

يحتاج إلى إعادة تأهيل فكري شامل.أتمنى أن أرى المجتمع بأفضل من حاله خالياً من التطرف والإبتذال والإقصاء وتخفيض صورة الآخر بشكل أو بآخر قد جذبني العنوان بالمناسبة.تحياتنا لك.
افتقدناك يا سفير الشوق وافتقدنا مواضيعك الماتعة جدا
ارجو ان تكون بخير واتمنى عودة ابداعك
أهلا وسهلا بك أخ ابو فراس ، حقيقة إفتقدنا لأعضاء مثلك في ظل هذه العاصفة المشكلة في عدم وجود دعم كافي وإزالة الصفحة الرئيسية في آخر تحديث لكن صدقني ماإن يحدث العكس حتى تعود تلك المواضيع.أشكرك بحرارة على هذا الإهتمام والذي يدل على عقلية واعية.تحياتنا العطرة لك.
انا اقتني اجهزة سامسونج
لأنها تبدع في سوفتوير
تحس في الأجهزة الأخر عدم الابداع والفقر الفكري

انا استخدم s6 edge ولم اعانى من اى شئ
كل هاتف وسلبياته ولا يوجد هاتف متكامل هذا اولا وثانيا هده الإحصائيات التي تقول ان محبي سامسونغ انتقلو الى الايفون كلام جرايد واؤكد لك اني لست متعصبا لاي شركة بل اقول ما اراه وليس ما اسمعه
اخي العزيز وانا ايضا لا اعتمد كثيرا على الدراسات ولكن ارى الكثير من اهلي وأصدقائي وزملائي في العمل انتقلوا من سامسونج إلى ابل او شركات أخرى
نوت1 كان هاتف متواضع فالمواصفات على وقته

اما نوت2 كان ثوري وانا شريته 2012
بدا يصيبه التعليق بعد سنة ونص
طبعا للحين الجهاز موجود معي فالبيت
تركت استخدامه قبل شهر تقريبا
يعني استخدمته فعليا 4 سنوات
ثم شريت ايدج بلس

المواد التصنيعية قبل بلاستك كان لونه يصير باهت
ويتمخش اذا طاح مني الجوال
البطارية بزاوية
والجوال بزاوية
والغطا الخلفي وراي
عندك اطراف الجوال تتقشر مع الوقت

لكن رغم الطيحات ما وجتني منه مشاكل

اما عن الإحصائيات/

سامسونغ

آبل

هواوي

اما htc تتخبط حاليا
وسوني ما ذكروا نسبتها في عدد بيع الهواتف
شي ما يذكر
استخدمت الاس2 لسنتين واستخدمت الاس4 ل3 سنوات والآن استخدم HTC للتجربة واستعداد للإنتقال للإس7 إن أرضاني،،

لم أواجه مشاكل في الاس2 سوى ذاكرة التخزين لاتكفيني، وأما الاس4 لم اواجه معه أي مشاكل !!
وأما الHTC الآن أكلني ضيم في إستخدامه، تجربتي معه مثل تجربتي مع الآيفون (حرارة شديدة مع الجسم الألمنيوم صرف فائق للطاقة وصرف أكثر عند الحرارة شاشة غير مريحة للعين مع افتقارها للألوان كاميرا غير مرضية)
جميل
ياصاحب الموضوع ضيفيني واتس
0097477371374
تصحيح
0097477371373
كاتب الموضوع
كلامك صحيح ومشاكل السامسونج مستمرة حتى مع أحدث أجهزتها
اخ لورد انت اكبر حمار شفته فحياتي
انا معي نوت 2 منذ 2012 والي الان لا مشاكل واعطيته لاخي الصغير وانا حاليا معي نوت ايدج
مبروك
الله يبارك فيك
انامعاك فعلا اجهزت سامسونج فيهامشاكل كثيره ونا كان معي اس ثريي كان يهنق كثير وبعدين سمعت عن نوت فور انه ممتاز جربته بعدين بس حملت برامج. صار يهنق
انا اعشق الاندرويد عموما..لكن كلام العقل. اكثر الاجهزة سلاسة هي الايفون...ياريت في جهاز اندرويد بهذه السلاسة ..
والله انا شخصيا انتقلت من iphone 6 64gb الى نوت 5 شفت نوت عند اخوي أعجبني ماشاء الله اتقدر اعمل جميع أشياء اللي كنت اسويها من لابتوب تحميل ملفات تعديل على ملفات pdf الخ مفيد جدا
انا معاي نوت 4 واستخدمته اكثر من 7 أشهر وما لاحظت أي تعليق، الجهاز جداً ممتاز ..

بإختصار الجالكسي اس 6 العادي والايدج والنوت 5 العادي والايدج في كفة وباقي أجهزة سامسونج في كفة لا مقارنة
كملت سنة كامله لم اعاني من مشاكل
الحمدلله الجوال سريع ولا تعليق او بطىء
رغم اني استخدم بطاقة ذاكرة من فئة السادسة وبحجم 64 غيغا
والجوال والميموري فل تقريبا
فيه اكثر من 5000 فيديو
وفيه اكثر من 9000 صورة
واللي يشك في كلامي يعطني رد وبرفع له موضوع
تغير الامر قليلا في نوت 4 وكثيرا في اس 6 ونوت 5 وبيكون جذريا في اس 7 سام تغيرت كثيرا في 2015 وبدات ترجع لها الثقة ولزباينها وبتطلع كل ما عندها في 2016
كلامك من العقل اخي واحترم وجهت نظرك والتعصب صار في كيونونك بالكيييييييييل
صحيح ما قلت ومع ذلك أجهزة السامسونج جميلة كغيرها من الشركات وقد جربت الكثير منها وانتقلت للسوني وأعجبتني شركة سوني كثيرا. ومستقبلا إذا اعجبني الجالاكسي اس 7 ممكن آخذه فإن لم يطربني انتقلت للأيفون. فمن جرب هواتف السوني زد 3 فما فوق يصعب أن يتخلى عنها إلا إذا كام هاتفا يستحق فعلا. فمثلا لو أعطاني أحد جالاكسي اس 6 ما قبلته بدل زد 3 لأن زد 3 افضل بكثير والله اعلم. لكن ربما الاس 7 يكون قوي ومبهر كما اعجبني نوت 5 ... وتحيتي للجميع
قبل كل شيء كيف قبلت ع نفسك أن تكون متعصب لشركة معينة !!

وهل طلبت منك سامسونج أن تكون متعصب وهل نصبت نفسك محاميا لها آنذاك !!

مازلت أستخدم جميع الأنظمة ولم يرق لي سوى أجهزة سامسونج ومن يعرف يستخدمها يعرف كلامي جيدا
طيب خذ اللي يريحك و اترك الناس تختار ما تريد انت و كأنك تقول انتقلوا الى ابل و هذا تعصب منك ...كثير من الاعضاء لم يصادفوا مشاكل مثل ما تتدعي انا لا انكر بوجود بعض المشاكل مثل التعليق ولكنه بسيط لا يقلق ولا يحدث فرق معي لاني في النهايه املك هاتف توجد به جميع المزايا و التقنيات و سعره يستاهل بما يقدمه من خدمات عكس ابل لا تقنية جديده ولا مزايا جديدة و مع هذا اجهزة ابل تعلق و خروج مفاجئ و جهاز مقيد لابعد الحدود و كأني مستأجر هاتف وليس ملكي..معظم عشاق ابل ينكرون ما اقول لكي لا يفسدوا بضاعتهم و عليك التوجه لاي منتدى لابل و انظر المشاكل الذي به من شكاوي و طلبات لحل المشاكل ...

سفير الشوق كلامك لا يؤخذ به انت حتى الزجاج في سامسونج انتقدته لانك متعصب لشركة سوني وكان لي حوار معك و هربت
العيب فيك
انا معى نوت 3 (3G) أشتريته أول ما نزل و مش عايز أغيره حتى بنوت 5 تليفون رائع بمعنى الكلمه
يا أخي كلامك كثييير
انا معك وكلامك صحيح ، اجهزه سامسونج عندما نشتريها في البدايه تكون ما شاء الله اما بعد مرور سنه من الاستعمال ، تبدء المشاكل ك التهنيق والثقل وهذه سياسه من سامسونج تجبرك على شراء جهاز جديد من اجهزتها، وهذا ليس تعصب لدى سامسونج، فلا والله ، علما اني احب سامسونج وجهازي هو نوت 4 وعلما اني لم استخدم اجهزه اخرى غير سامسونج من فئات الاس والنوت.. وشكرا
المشكله الحقيقيه في سامسونق ، تحديثاتها متأخره وهذا سبب انتقال بعض العملاء للشركات المنافسه لها ، غير ذلك لا أجد أية مشاكل في أجهزتها من وجهة نظري .. اما مستخدم للاس 4 من بداية نزوله للأسواق وللأن معي وأكتب تعليقي منه ، لم اواجه ايت مشاكل من الهارد وير ولا من خامة التصنيع فقط بعض الخدوش وهذا وارد في جميع الهواتف ..

- اخيراً اخي العزيز مهما قلت سيبقئ الكل متمسكاً بـ أرائه ، صدقني حاولت في السابق كثيراً لتهدئة الاوضاع في مجتمع كيونوتك لا حياة لمن تنادي ..

- تحياتي للجميع ، وخاصه لك ..
اشكرك اخي
طيب شلون تفسر "ولا زالت المهيمنة على السوق في الاكثر مبيعا على مستوى العالم"

للمعلومة استخدم سامسونج من 2007 الى الآن لا على مستوى الهواتف و لا على مستوى التابلت ولم اواجه المشاكل الي تقولها غير التعليق الخفيف وليس بالمزعج إلي يخليني انتقل لغير سامسونج.

لا...ومع تنوع الثيمات الرسمية في الاس6 ...تحس معك كل يوم تلفون
معي نوت 3 من اول يوممم نزل فيه الى الان ماصلحته ولا مره والى الان مبهرني بسرعته وماغيرته لانو مو حاس انو بحتاج هاتف جديد
صاحبنا يقول .. صبرت ع التهنيق والمصنعيه .. هههه

انزين .. شو اللي صبرك كل هالسنين وانت كنت عارف ردئ بالمصنعيه ؟!
وليه ماحولت لشركه اخرى .. دام انك تتكلم بعقليه وانك ضيعت شرفك او مستقبلك على كلامك ..

يأخي خلك واقعي وبلا لف و دوران ..

ليش صبرت من 2001 لين 2014 !؟
من اللي جبرك .. او مسك ايدك
حاقد على سامسونج انا منذ عام 2012 بستخدم هواتف سامسونج ولم ارى اي مشاكل انا استخدمت نوت 4 وجلاكسي اس4 واس 3 واس 2 ولم اواجهه اي مشاكل وتعليقي هذا الان من جوال سامسونج قديم نازل عليه روم سيانوجين أندرويد 5.1.1 اسمه S Duos 2
كلامك يكون صحيح فقط مع اجهزة سام الرديئة والقديمه اما مع الاجهزة ذات العتاد القوي بالتحديد الاجهزة من نوت 3 وفوق تعتبر اجهزة ممتازة وعيوبها معدوده ولا يوجد جهاز كامل ومع تجربتي لاكثر من شركة رايت ان اكثر واجهة ممتعة هي واجة سام بس للاسف هي الاثقل ومع ذلك لا زلت اعتبر ان سام هي الافضل ولو كانت الان في سبات ولكن اتمنى الافضل من نوت 6
انا استخدمت s2لاكثر من خمس سنوات وليومك يشتغل ولا فيه مشاكل وحاليا استخدم s5من اول مانزل ومثل العسل ..الظاهر البلى منك مو من الجوالات الله يعينك
ما بطول الكلام
جرب الاس 7 الجديد من سامسونج وبعدها احكم للابد على سامسونج
يعني اذا لم يعجبك وبعدها اعلنت الشركه عن جوال يطير ليجلب لك اغراضك الخاصه لا تشتريه
اقول هذا الكلام لاني من 2011 مثلك وبداية من النوت 1 استخدم سامسونج الى اليوم
والان معي الاس 6 ايدج
واستخدمه من سنه تقريباً
وأكد لك ان سامسونج تغيرت كثيراً
هاتف سريع في كل شيء
كاميرا جباره
مواد تصنيع وتصميم هو الاجمل بدون مقارنه مع اي هاتف
وهذه الامور هي ما تذمرت انت منها في مقالتك .
انا متأكد انك لو اقتنيت الاس 6 بلس او النوت 5 سيبهرك
ولكن اقول لك اصبر حتى الاس 7 وبعدها اعطي حكمك للابد على الشركه
اخوي اسمحلي انت كذاب انا عندي جالاكسي اس 5 ومن سنتين استخدمه وما ياه شي
انا معايا نوت 4 ولا أفضل ولا اجمل منه جهاز كفايه على بحضر اى ماتش للزمالك فى الكافيهات وأغلق كل التلفزيونات انا اهلاوى