هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

شاحن لاب توب

الكاتب: فندي 26-01-2016

عندي لاب توب ديل والشاحن عطل اريد اشتري شاحن جديد..سؤالي لازم الشاحن يكون نفس القديم ..لو يمكن استخدم اي شحن حتى لو الشركة اخرى مثل اتش بي او سوني..
تحياتي

التعليقات (5)

تحديث
انا كان عندي نفس المشكلة ونفس نوع اللاب توب واخترب الشاحن وقمت بتجربة شاحن HP ومن يومها البطارية اختربت واصبحت لا تشحن تاني وكان الحل شراء بطارية جديدة فاحذر انك تركب اى شاحن من اي شركة مخالفة او حتى من فولتية غير .
شكرا اخي الكريم
فندي تقدر تستخدم شاحن من شركه ثانيه بس بشرط انه الoutput فولتج يكون نفس القديم بالضبط او راح يحرق عليك البطاريه لو كان الفولتج اكبر من القديم..وماراح يشحن لو كان الفولتج اصغر من القديم.
اما النقطه الثاني هي الواط الw او الطاقه
لو كان شاحنك القديم 60w مثلا لازم تشتري شاحن بنفس الواط او اكبر
وفي حالة استخدمت شاحن بواط اقل من القديم راح يحترق الشاحن لانه ماراح يقدر يعطيك الطاقه المطلوبه لانها اكبر من مقدرته. بس الشاحن اللي واطه اكبر من شاحنك القديم راح يعطيك الطاقه بكل سهوله بدون ماترتفع حرارته حتى.
اما بالنسبه لل A للامبير لازم يكون نفس الشاحن القديم او اكبر وطبعا الامبير (التيار) والواط الاحمال الكهربائيه فاللابتوب والمقاومه الداخليه للبطاريه راح تحدده. بس الفولتج ثابت والاحمال الكهربائيه ماتقدر تتحكم بيه.
اتمنى افدتك
وفيه معلومه مهمه لما تشوف الشاحن تاكد من علامات ---->- و - ---->
في راس الشاحن من انها مطابقه للعلامه في مدخل الشاحن فاللابتوب
لان الاولى تعني انا الحلقه الخارجيه هي القطب الموجب والحلقه الداخليه هي القطب السالب والرمز الثاني بالعكس.
ولو ركبت قطبيه مختلفه راح تحرق الدوائر ف لابتوبك.
اذا نفس قوة الشاحن م تضره
شكرا للردود القيمة. .استفدت منها جدا تحياتي