هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

ارخص هاتف ذكي بسعر 4 دولارات

الكاتب: mohamad alnajjarr 19-02-2016

تستعد شركة “رينغنغ بيلز” الهندية لإطلاق هاتف “فريدوم 251” في الأسواق المحلية الخميس، وهو الهاتف الذي يوصف بأنه الأرخص في العالم إذ يبلغ سعره 251 روبية، أي ما يعادل 4 دولارات تقريبا.
الهاتف الجديد يعمل بنظام أندرويد، وتحديدا الإصدار “لولي بوب 5.1″، ويمكنه الحصول على تطبيقات من متجر “جوجل بلاي” على غرار هواتف أندرويد.

أما بالنسبة لأهم المواصفات الفنية للهاتف المزود بشاشة قياس 4 بوصات، فيحتوي على معالج رباعي النواة 1.3 جيجاهرتز، وذاكرة عشوائية سعة 1 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية سعة 8 غيغابايت، قابلة للزيادة حتى 32 غيغابايت.

كما يحتوي الجهاز الذي يدعم شريحتي اتصال، على كاميرتين، الخلفية تصور بدقة 3.2 ميغابكسل، ويتوافق مع الجيل الثالث من الاتصالات، بحسب ما أوردته تقارير صحفية متخصصة.

وعن السر وراء انخفاض سعر الجهاز، فقد تكهنت وسائل إعلام محلية بوجود دعم حكومي للجهاز، ضمن سعي جهات حكومية عدة لنشر الوعي بالتكنولوجيا على نطاق أوسع، خصوصا أن الهاتف يأتي مزودا بمجموعة من التطبيقات الخاصة بالزراعة وصيد السمك، وهي القطاعات التي تسعى الشركة المصنعة أن تستفيد من “فريدوم 251”.

11

التعليقات (8)

تحديث
طيب بيجي برا الهند ولا في الهند بس
أعتقد في الهند بس
ارخص من نوكيا ابو كشاف
ومواصفاته ممتازه جدا مقارنه بسعره
السلام عليكم
صحيح أن هذا الهاتف يأتي بمواصفات بعيدة عن الهواتف الرائدة لكن مثل هذه الشركات و الصينية مثلا فضحت جشع و طمع الشركات الكبرى، فاليوم حتى الشركات الصينية تصنع هواتف بجودة عالية وبسعر مقبول.
مش عارف خايف من الموضوع دة
اذا وصل الشرق الاوسط مع زياده الضرائب راح يكون سعره مرتفع نوعا ما
نتمنى وصوله للشرق الاوسط وان لا يكون مجرد خبر تقني اخر بالنسبه لنا كما الحال مع كثير من التقنيات فقط نسمع بها ولا تصلنا واتمنى ان تحاول الدول العربيه التعاون فيما بينها لانتاج هكذا تقنيات بدلا من صرف الاموال الطائله على الحروب المدمره
في اجهزة كثيرة بالسوق الهندي قريبة من هالسعر ، بنزل موضوع عن جهاز شفته عند محل امس