هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

لماذا نجح الايفون رغم ضعفه..!؟

الكاتب: خبير التكنولوجياتكس 26-02-2016



.
.
ربما تتفق معي وربما تختلف ولكن اكتب مقالي من وجهة نظري وهي تركز على نجاح الايفون رغم ضعف امكانياته اي نقاط القوة ونقاط الضعف لذلك ساركز على هذه النقاط كالتالي.
.
.

.
.
نقاط القوة :
اولا الشهرة والمثل الخليجي يقول من سبق لبق اي بمعنى الافضلية تكون للاول دائما وشركة ابل كانت سباقة في استخدام تكنولوجيا اللمس في هاتفها الايفون على عكس الكثير من الشركات التي استخدمت هواتف بتقنيات مختلفة قد تكون قديمة من ايام التسعينيات وايضا استخدمت الكثير من المميزات التي اصبحت اليوم موجودة في كثير من الانظمة مثل الاندرويد والوندوز فون وغيرها.
لذلك ابل كونت لنفسها اسم لامع جعلت الكثير من الناس حول العالم يعشقون منتجاتها ويفضلونها على غيرها من الشركات.
.
.
ثانيا الماركة والموضة
الكثير من الناس وخاصة عشاق ابل يعتبرون هاتف الايفون كعملة نادرة او سبيكة ذهبية او لوحة فنية واصبح في نظر الكثير ماركة لها وزنها وثمنها ويراها البعض خاصة الأغنياء رغم ارتفاع سعرها.
لذلك اتجه الكثير من الاشخاص لشراء الايفون لمواكبة الموضة و الماركة و ايضا لتعزيز عقدة النقص في الذات باقتناء ماهو محبب لدى الناس فأصبح الايفون مثل الاكسسوارات الثمينة يتنافس عليه الناس لاقتنائه.
.
.

.
.
ثالثا الجيلبريك
من المعروف ان نظام ابل ios محمي بشكل كبير لذلك تجد فيه الكثير من التعقيدات و تقييد الحرية فيه ولكن مع الجيلبريك أصبح الكثيرون يفضلون الايفون للمميزات التي يحصلون عليها من خلال الجيلبريك ومتجر السيديا وغيرها مما يجعل الايفون هاتف يقدم الكثير والكثير لهؤلاء.
.
.


.
.
رابعا التقنيات و الجودة و الحماية
فلو نظرنا إلى التقنيات الموجودة في هاتف الايفون والتي قد يكون بعضها غير موجود في هواتف اخرى مثل تقنية 3d تاتش وغيرها من التقنيات بالإضافة إلى الجودة العالية الذي يصنع منها الايفون وهي الميزة التي تميز منتجات ابل بالإضافة إلى الحماية التي يتمتع بها نظام ابل ios.
.
.
.
نقاط الضعف :
بالرغم من المميزات ونقاط القوة التي يتمتع بها الايفون الا انها قد تتحول إلى نقاط ضعف تنعكس بالشكل السلبي على الايفون وهي كالتالي :
.
اولا تقييد الحرية و التعقيد :
رغم ان الايفون يتمتع بحماية عالية الا ان ذلك جعل الايفون اكثر تعقيدا فلا تستطيع فعل الكثير من الأشياء مثلما تفعلها في الاندرويد ولذلك يوجد لديك خيارين الاول ان تحرم نفسك الكثير من المميزات وتصبر على ذلك اما الثاني ان تستخدم الجيلبريك والذي ينهي ضمان الهاتف بل يعرض الهاتف للاصابة بالفيروسات والاعطال البرمجية وغيرها من المشاكل وخاصة اذا استخدم من غير المحترفين.
.
.
ثانيا ضعف البطارية
حسب تصريحات مصمم الايفون ذكر ان ابل اختارت التصميم وضحت بالبطارية لذلك تجد ضعف في البطارية وصغر حجمها وخاصة في هاتف الايفون 6 العادي والاصدارات الاقدم مما يجعلك تشحن هاتفك في اليوم اكثر من مرة على عكس الكثير من الشركات مثل سامسونج وسوني الذي إضافة بطاريات تصمد لساعات طويلة في هواتفها.
.
.

.
.
ثالثا دقة الشاشة
اصبحت الشركات تنافس في تقديم شاشات فائقة الدقة وكانت شركة سامسونج و ال جي من بدات باستخدام تقنيات عالية الوضوح في الشاشات منذ HD ثم FHD ثم 2K وبتقنية سوبر اوميلود وغيرها ولكن لو نظرت لشاشة الايفون ستجدها ضعيفة مقارنة بالشركات الاخرى التي لم تتعدى دقة FHD في الايفون 6 اس بلس اخر هواتفها.
.
.
رابعا السعر المرتفع
بالرغم من كثرة نقاط الضعف والسلبيات في هاتف الايفون الا ان سعره مرتفع جدا وهذا لا يتناسب مع ما يقدمه الايفون لذلك السعر غير منطقي ومكلف
.
.
.
.
.
الخلاصة : رغم السلبيات ونقاط الضعف مثل ضعف البطارية و دقة الشاشة والسعر المرتفع وغيرها الا ان شهرة الايفون وكثرة معجبيه ونظرة الناس اليه كمقتنيات ثمينة وشرائه من اجل الاعجاب ولفت الانتباه ومواكبة الموضة جعلته يحقق مبيعات ضخمة على مستوى العالم.
.

19

التعليقات (36)

تحديث
موضوع قديم جدا ياخي تحيل قاريه في 2012 ياريت تجيب شي جديد
قالي رغم ضعفها

بقلك شي
تبغا كمرى رئعه خذ ايفون
تبغا تصميم رائع خذ ايفون
تبغا ادء علي من غير تعليق خذ ايفون
تبغا دعم سريع من الشركه خذ ايفون
تبغا امان وخصوصيه خذ ايفون

اما انك تقولى ضعيفه فهاذا غير منطقي
ياخي وش ذا الكذب 2012 ماطلع ايفون 6 بلص وفي النقال مذكور الايفون 6 بلص
اكتب قبل بشكل واضح بارك الله فيك
شهرة الايفون لعدة اسباب ، احنا ككل في كيونتك محبيين للتقنيه ونتتبرها جزء من حياتنا ، لكن 90% من سكان العالم لايهتم بها ولايعلم اذا سألته ، تعرف ماهو الرام ؟ تعرف المعالج ؟ تعرف انواع او دقة الشاشات؟ تعرف مواد التصنيع ؟ تعرف جودة الكاميرا ؟ وفي كل سؤال بقولك لالالالالا ، لانه لايهتم بالتقنيه ، فلما يشتري هاتف بيسأل واحد جاهل بالتقنيه مثله عن افضل هاتف ، سيقوله ابل لانها امريكيه وفخمه بس ، ويروح يشتريه بالنهايه ويعجبه لانه يلبي احتياجاته (انستقرام ، واتساب، فيسبوك) ولانه لايعلم ماذا تقدمه الشركات الاخرى من هواتف ، لذا فهواتف ابل مشهوره جدا
رد جميل اشكرك
تبغى واحد ما يعرف يكتب خذ أحمد
موضوع مفيد شركرا
الايفون نجح مش لقوة ولا لجوده ولا لسرعه ولا بحجم ولا سعر الايفون نجح بسبب علامته انه ابل فقط ابل لانه ابل فهو ناجح وراح يستمر نجاحه . قبل كنت ما احب الايفون لعقم نظامه بس امس كرهته كره غير طبيييييعي وذلك انو اختي اشترت ايفون وكنت بسوي لها حساب فيه اكتشفت مدا صعوبته وانو مافي حاجه بالايفون دايركت لدخلت عالاعدادات وبسوي حساب يطلب مني فيزا وماقدر ما اكتب فيزا فعشان اسوي حساب بدون فيزا لزم ادخل الستور وحمل برنامج وبعدها بقول ماعندك حساب وقول له ابي حساب جديد عشان يطلع لي خيار بدون فيزا او ماستر كارد ااااااااه وربي حمدت ربي انو جوالي اندرويد والكيبورد متعب جدا حملت كيبوردات ماتغير الحجم تغير اللون والشكل و الحجم ماتغير . لكن استغرب من الايفونين جدا جدا يحبون الايفون
بصراحه تكمن نجاح شركه ابل في انها شركه امريكيه
والعرب يعبدون امريكيا لو سالت الواحد تستفيد شنو من الايفون يقول لك دة جهاز امريكي
وانا رأيي مثل احمد بالفعل سبب شهرة الايفون هي الماركة فقط لا غير ولانه للاسف الكثير من الناس يحبون المظاهر و التفاخر امام الآخرين .
الهاتف نجح لان نظامه الخفيف جعله اسرع من باقي الهواتف..و اذا فكرت ابل بجعل نظامها مفتوحا كالاندرويد ستجعل من خاتفها هاتفا عاديا لا يتميز بأي شيء عن باقي الهواتف..لان سامسونج وسوني كمثال ستضع ios في اجهزتها و مواصفاتها عالية مما يؤدي الى كسر الايفون!..
نجح بسبب بساطته الكثير يريد استخدام يومي فقط كاميرا ممتازة والشي الأكثر تاثيرا وقتها ان الجهاز كان سريع بعكس سامسونج الي كانت سيئة وتحسنت الان فكثير من جربو سامسونج القديمة اتجه لابل ولاحظ فرق في السرعة يعني تقريبا سبب اشتهاره هو اخفاق سامسونج في مسالة ثبات النظام في الماضي
بسبب الجهل في مجتمعنا نجح ولا اترك جهاز مواصفات و تطور و تصميم زي سامسونج و اروح ل آبل
الجاز منتشر وبكثرة ليس في مجتمعاتنا فقط بل هو منتشر في أوربا وشرق آسيا وربما حتى في اليابان إضافة إلى البلد المصنع. أنا أعتقد أن شهرة الجهاز من عدة وجوه أولها أسم الشركة والأمر الآخر قوة الحماية في النظام وكذلك سهولة التعامل مع الجاز رغم تعقيدات النظام وبقي التنبيه لأمر وهو أنها الشركة الوحيدة التي تصنع الجاز وكذلك النظام من نفس الشركة وهذه ميزة سببت بتوافق تام بين الجهاز والنظام... تحياتي
باختصار الايفون جهاز لايبلى جودة تصنيعه خرافيه وغير كذا عمرك مارا تمل منه لان كل ماتنضر له تجد بين يديك تحفه فنيه انا لا استغني عن الايفون ولا عن الاندرويد ولكن افضل الايفون للاسباب الي ذكرتها ☺
نجح فقط في نظامه
لو اتجهت ابل بصناعه هذه الاجهزه بنظام الاندرويد سوف تفشل بسبب ضعف مواصفاته ومميزاته
اغلب التعليقات تحدثت لاسباب نجاح الايفون هو الشهرة
مقال جميل اخي بارك الله فيك
'وانت اجمل اخي
نجاح أبل المستمر …لأنهاااااا تمتلك نظااااااام قوي ومشهور
هذا سبب نجاحه …النظام هو كل شي
نجاح ابل هو بفضل نظام iOS الخفيف والسلس.!
نجاح الابل بشهرته فقط ولا غير .. برغم الامكانيات متوفره في باقي الشركات ك .. رام 4 gb ..والشاشه 4k .. والبصمه .. والسلاسه في النظام .. والحمايه .. وتقسيم الشاشه و تشغيل اكثر من برنامج بنفس الوقت .. وتغيير الثيمات واشياء اخرى وكثيره ..

بس هم عميان ع الماركه والتفاخر ..
بدفع ثمن غالي واستفيد من الخدمات ..
اما ادفع واخر شيء بس ارد ع المكالمات فقط ..
ف احسن لي اقتني نوكيا ..دام اني اشتري ايفون للمكالمات والتفاخر ..
مقال جميل
وانت اجمل
اللي يقول الآيفون ما يعلق يجي يشوف جهازي
ومع إصدارات النظام الجديدة سترون انو الجهاز يبدأ يعلق ويخرج إجباري من البرامج
وذلك لزيادة إمكانيات وميزات النظام
أقسم بالله جهاز أكثر من معقد

واللي يقول الحماية والكلام الفاضي هذا ياريت يشرح لنا حماية النظام ، وأين توجد الحماية ؟

ومن ناحية أخرى معظم اللي عندهم آيفون وربي ما يعرف عنه شيء ومشتريه لمجرد انو آيفون ولو سألته وش مميزات جهازك يقول لك ياخي يكفي انه آيفون ههههههههه
كلام سليم
الايفون اصبح يمثل الجودة والفخامة..في نظر الناس...بصرف النظر عن مواصفاته..شوف الافلام والمسلسلات كل الممثلين معاهم ايفون
اضافة الى ماقلت احتكار بعض البرامج على الايفون
ولكن الآن الجالكسي بداء ينافس الايفون بقوة
مناحية الامان مع برنامج كونكس
ومن ناحية الجمال ودقة الكاميراً مثل الجالكسي ايدج
لو بتحسب بالمواصفات بيكون اس4 احسن منه بس المواصفات مو كل شيء
موسس شركه ابل هو عربي الاصل من سوريا ستيف جوبز واسمه مصطفئ عبدالفتاح جندلي
والله كلامك مظبوط 100/100
السلام عليكم ..

لا أنكر قوة الأيفون من نواحي كثيرة وقوة نظام ios وتطبيقاته الكثيرة ومتجره ..

أبل تصنع جهاز ومكوناته (هاردوير ) لنظامها ( سفتوير ) يعني كل شي في مكانه الصحيح ..

قوة الكاميرا وجودتها
سلاسة النظام
ولا تعليق ولا تهنيق
تحديثات مضمونة
وعليكم السلام
ابل لو تصنع هاتف من خشب نوع رخيص سيشترونه لاجل اسمه فقط و هذا ما نراه و نشاهده حوالينا من من يحملون الايفون
الكفرات الي نجحت الايفون و ثانيا اكثرهم يستخدمون الايفون للسناب شات لسبب التصوير في السناب اوضح في الايفون