هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

سوني تخطط لفتح مصنع في تايلند 2016

الكاتب: رشفة ظما 22-06-2016



أعلنت سوني اليابانية عن خططها لفتح مصنع جديد لانتاج الهواتف الذكية في محافظة باثوم ثاني في تايلاند. و كانت سوني تمتلك موقع كبير للإنتاج في تايلاند قامت بايقاف العمل فيه بعد الفيضانات الهائلة التي اجتاحت المنطقة هناك عام 2011. 

و تعتزم سوني استثمار عدة ملايين ين ياباني لبدء انتاج طموح للهواتف الذكية هناك ابتداء من السنة المالية 2016. في البداية يبدأ المصنع بانتاج عدة ملايين وحدة سنويا. جدير بالذكر أن سوني لم تفتتح مصنع خاص بإنتاج الهواتف المحمولة منذ عام 1995.
فقبل عشرين عاما كانت الشركة تمتلك مصنعا للأجهزة النقالة في العاصمة الصينية بكين بالتعاون مع ثلاثة شركاء محليين. و كانت نسبة سوني في المصنع 51%.

و تم اغلاق المصنع عام 1995. و اﻻن تمتلك سوني مصنعها الجديد في تايلاند بالكامل مما يجعلها المتحكمة في قرارات العمل و اﻹنتاج. و سيكون المصنع الجديد خط انتاج متكامل للهواتف الذكية، بينما ستبقي عمليات تطوير الهواتف و مستشعرات الكاميرات في مقرها كما هي اليابان. 

افتتاح هذا المصنع تبدو خطوة مفاجئة من سوني، خصوصا بعد تصريحات المدير التنفيذي للشركة كازو هيراي الذي أعطي قسم المحمول في الشركة سنة واحدة للبدء في الارباح، قبل اللجوء الى خيارات بديلة.

مما عد تلميحا لخروج سوني من قطاع الهواتف الذكية العام القادم او ربما بيع القسم لشركة اخرى كما فعلت الشركة عندما باعت قسم انتاج حواسيب Vaio المحمولة من قبل لشركة اخرى. و تاتي خطوة المصنع الجديد دلالة على ان الشركة تفكر بطريقة اخرى و بقائها في قطاع الهواتف. 
و كانت سوني قد أعلنت عن خسائر بلغت 1.8 مليار دولار للسنة المالية السابقة المنتهية في مارس 2015. و يشير المحللون الى ان احد اﻷسباب الرئيسية لخسائر الشركة هي منافسة الشركات الصينية التي تملأ الاسواق بهواتف ذات مواصفات قوية و أسعار مغرية. و هو ما سبب تراجع ارباح سامسونج أيضا خلال الشهور
الماضية.
و تامل سوني بالانتقال من الخسائر الى اﻷرباح بحلول مارس 2017.
المتوقع ان يساهم مصنعها الجديد في ذلك بالحد من التكاليف التي كانت الشركة تدفعها لاطراف اخرى توكلها صناعة هواتفها من قبل.


الموضوع منقول : الكمبيوتر الكفي

3

التعليقات (5)

تحديث
خطوه جباره.على فكره الخبر نشر من زمان وشافه من مقال واحد من الاشخاص هنا :)
شكرا سفير على الخبر
هذا دليل انك اعمى ياغسان هذا الخبر مخالف لموضوع سفير لانه سفير ذكر بالمقال مايريد الجانب المشرق لسوني
وانا هنا ذكرت الموضوع الحقيقي بدون تزييف وذكرت انه حتى سامسونج تاثرت مبيعاتها نتيجه غزو الاجهزة الصينية عرفت الفرق يالوح كبير
سفير ماذكر خسائر سوني بمقاله بسالك غسان سفير كاسر عينك ؟
ههههه طيب ليش تسب ههههههه سفير ذكر الخبر كامل ومصدره كان اكسبيريا بلوغ على فكره اكسبيريا بلوغ يعني يجيب الجانب المشرق بس ويدلس ههههههه والله تضحكون في النهايه روح قارن نفس الموضوع حق سفير وموضوع اكسبيريا بلوغ هههههه.في النهايه لولا الله ثم سفير وخبره الاخير ماكان شفت الخبر لاتنسى تقارن ترى حتى اكسبيريا بلوغ ماذكر هواتف صينيه وغيرها فلا تحاول :)