هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

سوني تحذف حساب مستخدم بسبب اسمه

الكاتب: رشفة ظما 27-06-2016






اشتكى أحد المستخدمين العرب من حذف شركة سوني حسابه على شبكة بلايستيشن بسبب أن اسمه “جهاد” في تصرف غريب أثار حفيظة المستخدمين على الشبكات الاجتماعية.

وفي تغريدة له على تويتر ذكر جهاز أن سوني ترى الأسم iJihad “مهين” ووافقوا على تغييره ثم رفضوا التغيير وتم إلغاء خيار التغيير بالكامل وحذف الحساب.

ونشر المستخدم قصته على موقع ريديت تحديداً ضمن قسم البلايستيشن وحصد أكثر من 1500 تعليق وتفاعل معه من المستخدمين الأجانب الذين أبدوا تعاطفهم مع القصة التي أصبحت رائجة على الموقع وظهرت في الصفحة الرئيسية.

لا نعرف إن كان ضمن شروط بنود الاستخدام تمنع سوني مثل هذه الكلمات والمسميات، لكن ماذا عن الألقاب العنيفة مثل “قاتل” “سفاح” “مصاص دماء” وغيرها؟

بكل الأحوال لا يوجد رد رسمي من سوني سوى بعض المراسلات مع المستخدم عبر البريد الإلكتروني، لتكون في أمان وترى أسمك “مثيراً للريبة” قد يهمك تغييره قبل اعتماده على شبكة بلايستيشن.

الجدير بالذكر أن هذه السياسة بالتعامل مع الأسماء من سوني ليست موجهة ضد العرب تحديداً، بحسب أحد التعليقات فإن الأسم “أدولف” تم إجبار صاحبه لتغييره أيضاً.

6

التعليقات (19)

تحديث
أهلاً بك:-

من ضمن شروط البلايستيشن أن لايكون ضد الديانات الأخرى.سوني تعتقد أن كلمة "جهاد" هي ضد الديانات الأخرى بينما كلمة "جهاد" لها سياقات أخرى مثل السعي والكفاح هذا الأمر من الطبيعي حدوثه نتيجة الإعلام العالمي الموجه ضد المسلمين في الوقت الراهن والذي من الممكن أن يشكل تظليلا للمعنى الحقيقي بسبب بعض الحركات التي تسيء للدين الإسلامي الحنيف تحت إسم "الجهاد" هذا الأمر ذاته حدث مع نيتندو مع فرق السيناريو .عموما تدخلت سوني المملكة العربية السعودية ومازال قيد البحث.

رسالة أخرى: نحن كمسلمون نتحمل جزء من المسؤولية حول نظرة العالم لنا نعم قد لاتهم البعض ولكن تؤثر علينا على الأقل كسمعة.ينبغي علينا كمسلمين إيصال ديننا ، ثقافتنا ، تعاملنا المحترم، أسلوب تعاطينا مع الآخر المختلف عنا دينا وثقافة وحضارة في كل شيء عند السفر وغيرها.
تبرر لسوني حتى في امور المفروض ضدها
الله يشفيك
سفير انت بوادي تهيم لوحدك
طيب يابو صورة ورسالة
طيب اي رسالة تتكلم عنها وصور القران والمصاحف موجودة بالعاب البلايستيشن واهانتها وتدمير المساجد
اي ثقافة وانت تمجد الشركة وتنشر مواضيع عنها وعن العابها
اتمنى الرد يكون مختصر ومفيد حشو الكلام ماابيه وغثاء السيل مايهمني
كفو سفير كلامك دايما مفيد ومنطقي :) وطلع كلامي صح :) استمر في طرحك الراقي
حسبنا الله ونعم الوكيل..
أهلاً بك:-

من ضمن شروط البلايستيشن أن لايكون ضد الديانات الأخرى.سوني تعتقد أن كلمة "جهاد" هي ضد الديانات الأخرى بينما كلمة "جهاد" لها سياقات أخرى مثل السعي والكفاح هذا الأمر من الطبيعي حدوثه نتيجة الإعلام العالمي الموجه ضد المسلمين والذي من الممكن أن يشكل تظليلا للمعنى الحقيقي بسبب بعض الحركات التي تسيء للدين الإسلامي الحنيف هذا الأمر ذاته حدث مع نيتندو مع فرق السيناريو .عموما تدخلت سوني المملكة العربية السعودية ومازال قيد البحث.

أضيف أيضاً أن لعبة The little big Planet والتي تعتبر اللعبة الأنجح على جهاز البلايستيشن 3 تضمنت قبل مدة طويلة مقطع لآية من القرآن الكريم خلال أهزوجة أثناء اللعبة وطالب اللاعبين المسلمين بحذفها بعد ذلك وبالفعل قامت الشركة بسحب النسخ من السوق وحذفتها إحتراماً للمسلمين وكما ضمن في المقال هي ليست ضد العرب والذي غالبيتهم مسلمون.


رسالة أخرى: نحن نتحمل جزء من المسؤولية حول نظرة العالم لنا كمسلمين نعم قد لاتهم البعض ولكن تؤثر علينا كسمعة.ينبغي علينا إيصال ديننا، ثقافتنا، تعاملنا المحترم،أسلوب تعاطينا مع المختلف عنا ديناً وثقافة وحضارة في كل شيء سواء عند السفر وغيرها.
هم مايعرفون معنا قتال او مصاص دما يعرفون معنى جهاد
المشكلة اذا تعب عليه صاحب الحساب والله ما الومه
هذي هي حقيقة سوني اللي يدافعون عنها نشوف نظرتهم تتغير او لا تحارب المسلمين
علق ياسفير وغسان وابو صلبوخ ماشفناهم هنا
يا حبيبي لا ادخل الدين بهذه الشركات اذا سوني او سامسونج او آبل كلهم شركات تابعة لناس غير مسلمه مااحد دافع عنها اذا ماتحبون يصير هل شي اصنعو مثلهم وفضونه
أي إذا انت عاطي نظرة عن دينك للعالم نظرة غلط ،شو متوقع منن ؟ يطبلولك ولا يمجدوك؟

لك إذا إنت قلت عن الجندي العراقي يلي نصاب جهازو بدالو ،إذا كان سني الله يشفيه؟ تفكيرك مريض .. عم توصل فكرة غلط عن الإسلام .

و حق من سوني وايا قوة عالمية تخفي هيك
افكار ، ( جهاد ) داعش جبهة النصرة ،تقطيع رؤوس و أكل الكبود ؟؟؟
احمد انت المريض واثبت محدودية فكرك اكيد الله يشفيه وينصرهم بكل مكان وزمان هذي النظرة الصحيحة والدين الحنيف قال اللهم انصر الاسلام والمسلمين ماقال شيعي وعلوي وضحت الصورة هو الباقي والمنصور لقيام الساعة رضيت او ابيت
اشتبه عليهم الامر هههههه
صبرك عليهم اخلي كل واحد يلف حول نفسه ههههههههههههه
حركه غبية من sony
خسر جميع الاصدقاء المضافين عنده
والمفروض يعوض راعي الحساب إذا كان في حسابه فيه فلوس
والله كلامك صح
رشفة ضما… الله يشافيكم من امراضكم الطائفية فانتم سبب تخلف الامه الاسلامية و السبب في اتهام المسلمين بالارهاب ..اذا كان الشيعه اذناب ايران فانتم اذناب اسرائيل الصهيونية فالفرق شاسع و بين… اتمنى من الاداره ازالة امثال هؤلاء المقززين
بون جوفي
اول مرة بقتنع برأيك ، اذناب اسرائيل احفاد الوهبابية