هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

عشرة أسباب جعلت "هواوي" تحصل على ترخيص تجاري للاستثمار في المملكة .. تعرف عليها

الكاتب: Yones 02-09-2016

على الرغم من حداثة تأسيسها الذي كان عام 1987، إلا أن العملاق الصيني "هواوي" بات اليوم يتصدر ريادة صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم، وأصبحت من أهم الشركات العالمية التي برزت في تقديم حلول تقنية فريدة اعتمدت عليها المملكة في تنفيذ خطة تحولها الرقمي 2020م، ومساهمتها كذلك في دعم وتحقيق وتطبيق رؤية المملكة 2030.



في مسيرة الشركة العملاقة التي بدأت بالعمل في السوق السعودي منذ العام ١٩٩٩ لترصد أهم الإنجازات التي جعلتها تستحق حصولها على الترخيص التجاري للاستثمار بالمملكة بنسبة ١٠٠ ٪.
60.8 مليار دولار للبحث والتطوير
تستثمر شركة “هواوي” نحو الـ “10 %” من إيراداتها السنوية التي بلغت في السنة الماضية أكثر من 60.8 مليار دولار في مجالات البحث والتطوير، كما أن قرابة الـ "45 %" من موظفيها البالغ عددهم 170 ألف موظف على مستوى العالم يعملون فقط في هذه المجالات فقط، كما أن “هواوي” تمتلك 16 مركز ضخم في مختلف أنحاء العالم مخصص فقط للبحث والتطوير، كذلك لديها 36 مركز ابتكار مشترك و45 مركز تدريب، ومن ضمن هذه المراكز “مركز التدريب الموجود في المملكة.
 50377 براءة اختراع خلال عام
وبحسب ما أعلنته الهيئة العالمية لبراءات الاختراع فقد قامت شركة "هواوي" بتسجيل ما يزيد على 50377 براءة اختراع خلال عام 2015 فقط، ولتبقى بذلك "هواوي" متربعة على قمة مقدمي براءات الاختراع على مستوى العالم، وهي أيضًا واحدة من أكبر المساهمين عالميًا في تقديم براءات الاختراع في مجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.
 الأولى عالميًا في شبكات الاتصال
منذ ثلاث سنوات و"هواوي" تحتل صدارة العالم في تقديم خدمات وحلول تقنيات شبكات الاتصالات، بعد إزاحتها للشركة السويدية “اريكسون” التي كانت مسيطرة على هذا المجال منذ سنوات عدة.
حلول لـ اتصالات 140 عاصمة
أكثر من 140 عاصمة حول العالم أصبحت تعتمد اعتمادًا كُليًا على حلول شركة“هواوي” الفريدة في شبكات اتصالات الجيل الرابع "4G" المتقدم ال تي اي“LTE” ، التي تستخدمها أكثر من 400 شبكة اتصالات حول العالم، كما أنها تولي اهتمامًا كبيرًا في  تقنيات الجيل الخامس للاتصالات 5G التي وحسبما تتوقع“هواوي” أن يبلغ إنفاقها حول أبحاثه بحلول 2017 نحو 600 مليون دولار.
الثالثة عالميًا بـ 100 مليون جهاز
في فترة قصيرة استطاع نجم "هواوي" البزوغ في سوق الأجهزة الذكية لتحتل بذلك المرتبة الثالثة على مستوى العالم بعد أن قامت ببيع أكثر من 100 مليون جهاز خلال عام 2015م فقط.
300 عضوية عالمية
تحظى"هواوي" بتقدير واهتمام بالغ على مستوى العالم فهي تمتلك عضوية في أكثر من 300 هيئة عالمية للمعايير والمقاييس في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات بل إنها عضو مؤسس لغالبية تلك الهيئات العالمية.
فعليًا.. تفيد "ثلث" سكان العالم
أصبحت حلول وابتكارات “هواوي” الفريدة ومنتجاتها وخدماتها ذات المواصفات المتطورة توجد في أكثر من 170 دولة حول العالم، مما يعني أن نحو ثلث سكان العالم يستفيدون فعاليًا من شركة "هواوي".
نظام تدوير 
منذ تأسيس الشركة عام 1987 على يدي “رين زين في” الذي يدير أعمالها حتى الآن، والشركة تعتمد على نظام التدوير في الإدارة، وهو نظام خاص على المستوى العالمي، بحيث يتناوب على إدارة أعمالها ٣ رؤساء تنفيذيين يستلم كل منهم فعليًا الإدارة لمدة 6 أشهر ثم يأتي الذي يليه، ويعد هذا النظام واحدًا من أسرار نجاح للشركة عالميًا.
تقارير سنوية مفصلة
تعد شركة "هواوي" شركة مغلقة وغير مدرجة في سوق الأسهم، إلا أنها تحرص وبشدة على إصدار تقرير سنوي مفصل يشتمل على معلومات دقيقة جدًا عن أعمال مجموعاتها الثلاث “مجموعة هواوي تليكوم لشبكات الاتصالات ومجموعة أعمال هواوي إنتر برايز لقطاع المشاريع والمؤسسات وأخيرًا مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك”، بالإضافة لمعلومات مفصلة عن أدائها المالي وطاقم مديريها وخطط أعمالها واستراتيجيتها ورؤيتها المستقبلية في خدمات مستقبل صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات.
بذور المستقبل
برنامج عالمي ضمن مسؤوليتها المجتمعية للشركات، تعمل من خلاله على مساعدة شركائها في القطاعين العام والخاص على تهيئة كوادرهم ونقل المعرفة التقنية الحديثة لهم ضمن أسواقهم المحلية، عن طريق الاستفادة من "جامعة هواوي" بالمقر الرئيس للشركة بمدينة شينزين الصينية وإيفادهم بدورات تدريبية احترافية تؤهلهم من الاطلاع على الابتكارات والحلول التقنية المطبقة في عالم تقنية المعلومات والاتصالات التي يعتمد عليها مستقبل القطاعات الأخرى، وحسب مسؤولي "هواوي" أن هذا البرنامج سيستفيد منه قرابة 4500 شاب سعودي.
يُذكر أن شركة "هواوي" حصلت على ترخيص تجاري يتيح لها ممارسة النشاط التجاري والاستثمار في المملكة بنسبة 100 ٪ وبيع منتجاتها بشكل مباشر في السوق السعودية، تسلمه رئيس العلاقات الحكومية الدولية في الشركة السيد "بانغ جي مين" من قِبل وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، وذلك ضمن فعاليات المنتدى الذي أقامته شركة “أرامكو” في العاصمة الصينية بكين للتعريف برؤية المملكة 2030م، ضمن برنامج زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لجمهورية الصين الشعبية.

5

التعليقات (2)

تحديث
شكرا اخي على المعلومات القيمة التي يجهلها كثيرا من الناس عن هذه الشركة العملاقة في تقنية المعلومات
وهذا رد قوي على الاشخاص الذين يقولون شركة صينية
والقادم افضل
العفو