هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

الهاتف الخرافي كادينزا

الكاتب: MA7MOUDTOTTI 13-09-2016

 
يشهد عالم الهواتف الذكية من حين لآخر، عدة إعلانات، تنقل على لسان مصادر مجهولة لهواتف يقال إنها خارقة المواصفات، ولا ترى النور، أما اليوم الجمعة، فالأمر مختلف، حيث إننا أمام إعلان رسمي من شركة أمريكية، عن هاتف أقل ما يقال عن مواصفاته إنها "تجيب صداع".

الشركة هي "Turing Robotics Industries"، ويرمز إليها اختصارًا بـ"TRI"، وهي شركة أمريكية تأسست في عام 2015 الماضي، وتمتلك في رصيدها هاتفًا واحدًا، أطلقته هذا العام، باسم "Turing Phone"، يعمل بنظام تشغيل "Sailfish OS"، المبني على نواة "Linux".

وأعلنت الشركة الأمريكية عن هاتف جديد سوف تطلقه عام 2017 القادم، تحت اسم "Cadenza - كادينزا"، بمواصفات أبعد من الخيال.
المعالج والرامات
الهاتف غير مزود بمعالج واحد فقط مثلما هو شائع، بل إنه مزود بمعالجين من نوع كوالكوم سناب دراجون 830، الذي سيكون المعالج الأساسي الأقوى للهواتف الرائدة العام القادم.
ويحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي "رامات"، لا تبلغ سعتها 3 أو 4 أو حتى 6 جيجا بايت، بل 12 جيجا بايت، نعم أنت لا تحلم وما قرأته صحيح.
فكرة احتواء الهاتف على معالجين أتت نظرًا لأن قدرة المعالج الواحد من كوالكوم سناب دراجون 830، لا تدعم العمل إلا برامات أقصى سعة لها 6 جيجا بايت، وفي نفس الوقت تريد الشركة من رامات الهاتف أن تكون 12 جيجا بايت، إذًا ما الحل؟، لا توجد مشكلة "نزوده بمعالجين".
مساحة التخزين.. كأنك تسير بهارد كمبيوتر
يوجد في الهاتف مساحة تخزين داخلية بسعة 512 جيجا بايت، ويدعم منفذين لإضافة بطاقتي ذاكرة خارجية، لدعم مساحة أخرى بسعة 512 جيجا بايت.
إذًا نحن أمام مساحة تخزين، يمكن أن يصل إجمالي سعتها إلى 1024 جيجا بايت، أي 1 تيرا بايت، ليصبح الأمر وكأنك تحمل هارد كمبيوتر ضخم السعة.
 
#منقول

5

التعليقات (6)

تحديث
خبر قديم وتقريبا سعره يكون فوق 1500 دولار و كمية محدودة
مستحيل يكون ١٥٠٠ .. عتقد لن يقل سعره عن ١٥ الف دولار
طيب كم بتكون البطاريه والكاميرا?
ما لهم ذكر
كاميرا خلفية 60 ميجا
موصفات قوية ولكن سيكون اكيد سعر مرتفع ومبالغ