هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

دراسة: مستخدمي آيفون أكثر سطحية من مستخدمي أندرويد

الكاتب: قلب❤ 24-11-2016

 
 تشير دراسة جديدة http://online.liebertpub.com/doi/abs/10.1089/cyber.2016.0324?journalCode=cyber من جامعة لينكولن وجامعة لانكستر في المملكة المتحدة إلى أن أصحاب هواتف
 أكثر سطحية وأقل صدقاً من مستخدمي هواتف ،

حيث وصلت الدراسة إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء مقابلات مع 530 شخصاً خلال عامي 2015 و2016 والطلب منهم الإجابة على مجموعة من الأسئلة حول هواتفهم ومشاعرهم.

وتوضح نتائج الدراسة أن الهاتف المحمول قد يكون مؤشراً فعالاً عن طابع مستخدمه الخاص، حيث أظهرت الدراسة بعض الاختلافات الملحوظة في الصفات الشخصية بين مستخدمي أجهزة آيفون وبين مستخدمي أجهزة أندرويد.

وبحسب الدراسة يميل أصحاب هواتف آيفون إلى أن يكونوا أصغر سناً وأكثر انفتاحاً على الخارج، وعبر الباحثون بقولهم “لقد وجدنا أنه من المرجح كون أصحاب هواتف أيفون أنثى، وأصغر سناً من الناحية العمرية، ولديهم قلق متزايد إزاء هواتفهم الذكية والتي ينظرون إليها على أنها عنصر حالة.

وقد أشارت الدراسة إلى ملاحظة الباحثين وجود اختلافات رئيسية في الشخصية بين مستخدمي آيفون وأندرويد، حيث عرض مستخدمي آيفون مستويات أدنى من الصدق والتواضع ومستويات أعلى من الإنفعالية والعاطفية.

وشرح الباحثون ان الهدف من هذه الدراسة كان تطوير نموذج موثوق يمكن الإعتماد عليه للتنبؤ بنوعية الهاتف الذي يملكه المستخدم، وأضافوا “كنا قادرين على بناء نموذج إحصائي يمكنه التوقع بشكل دقيق بنحو 70 في المئة ما نوع الهاتف الذي يملكونه بعد طرح بعض الأسئلة عليهم حول أنفسهم”.

بينما تظهر الدراسة العديد من السمات الإعتيادية لمستخدمي هواتف أندرويد مثل كونهم أكبر سناً وأكثر صدقاً وتقبلاً وأقل عرضة لكسر القواعد من أجل تحقيق مكاسب شخصية وغير حريصين على الغنى.

وقد قدمت الدراسة بشكل أساسي وبطابع رسمي في شهر سبتمبر/ايلول في المؤتمر السنوي لقسم علم النفس الاجتماعي في الجمعية النفسية البريطانية.

16

التعليقات (12)

تحديث
لان في الغالب اللي ياخذ ايفون يكون ما قارن او بحث عن مواصفاته
أغبياء قسم بالله
فقط الماركة مواصفات الهاتف ما يعرف
هذا الكلام صحيح
عند محادثه من يستخدم الايفون يكون كلامه سطحي
وعند محادثه من يملك جهاز يعمل بنظام الاندرويد يكون اكثر مرونه واكثر تفتح وعقلانيه


شكرا صاحب الموضوع على الموضوع الجميل تحياتي لك
فعلا أغلب ملاك الايفون مع احترامى لعقولهم واختيارهم ليسو مهتمين بالاساس بالمواصفات والمميزات بقدر اهتمامهم بالتباهى بجهازهم عكس مستخدمى الاندرويد الذين يبحثون عن العملية والمواصفات والمميزات بالهاتف


اي والله صدقت
في منتصف جبهة المتعصبين للآيفون
النقاش مع الايفونيين كالنقاش مع الهلاليين *_، *
بالعكس ياخالد الهلاليين واقعيين اكثر ليش؟ ..

لان اقل شي ماخترعو لقب من عندهم واعتمدوه مثل ( عالمي ) مادري كيف هذي القناعه بصراحه اهنيكم ..
مثل ( متصدر لاتكلمني )

اما الهلال لقبه من الفيفا كاقل تقدير
والهلال ترتيبه العالمي متقدم بكثير عن النصر ورغم هذا محد قال عالمي 0_0
ولما يتصدر الهلال نقول..
( متعود عـ الصداره عادي تكلمني )

تحياتي حبيبي خالد ترى الدعوه مزوح وضحك
وفوق ذلك سعرة طاير بالسماء وشاشة توها وصلت FHD والاندرويد منافسة ع 4K والاندرويد سعره ارخص ، مع اني والله استخدم ايفون واندرويد لكن الصدق مايزعل
اغلبهم يشتري الايفون هياط بس ولاهو داري عن الدنيا
هههه