هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

[مراجعة] الدليل الكامل لتحديث نوغة 7.0 لهواتف الإكسبيريا

الكاتب: Safeer Alshooj 03-12-2016



أطلقت سوني موبايل بالأمس تحديث نوغة 7.0 لبعض من هواتفها والذي يعتبر أحدث إصدار لنظام الأندرويد على الأقل في الوقت الحالي.

حسناً وصلنا التحديث وسنستعرض لكم أهم المميزات كدليل ومرجع لمستخدمي هواتف الإكسبيريا بشكل عام.


تحسين شاشة القفل



بداية فالإصدار الأحدث يحسن شاشة القفل ويجعلها أسرع من ذي قبل خلال السحب وتحسين مظهر الساعة والملتيميديا.




تقسيم الشاشة



حسناً أحد أهم المميزات بالتحديث هي إمكانية تشغيل تطبيقين في نفس الوقت، هذه الميزة تفيد المستخدم في العمل وإنجاز المهام في آن واحد وتكبير مساحة كليهما على الشاشة والتبديل كذلك.



يتسائل البعض عن كيفية تشغيل تطبيقين في نفس الوقت!حسناً الطريقة كالتالي وهي الدخول على سبيل المثال إلى تطبيق "قوقل كروم Google Chrome" ثم الضغط المطول على الزر المخصص لتعدد المهام وبعدها تستطيع العمل على تطبيقين في آن واحد.




مزيد من التخصيص في البار العلوي



البار العلوي أضيف إلى إمكانية التخصيص بشكل أكبر بل وأصبح أكثر عملية وسلاسة من ذي قبل، عند النقر مثلاً على أيقونة الواي فاي فهي تتفاعل على كامل البار العلوي لتنبه المستخدم بأنه نقر عليها سواء بالتشغيل من عدمه.


من جهة ثانية فعند سحب البار العلوي لمرة واحدة ستشاهد فقط شريط واحد مهم لك كمستخدم مع إمكانية تخصيصه للأمور الأكثر أهمية لك ضمن خمس أيقونات وستلاحظ كذلك إضافة السهم المخصص لإنزال الشريط العلوي كاملاً من عدمه عند النقر عليه.



أيضاً أصبح لديك الآن قائمتين أو درجين في الشريط العلوي للتخصيص عكس ما كان سابقاً ولإضافة أكبر عدد ممكن من الأيقونات والإختصارات التي تسهل على المستخدم الوصول السريع.







حذف الصورة أو مشاركتها



نعم،فلن تحتاج عند إلتقاط صورة للشاشة إلى الدخول لألبوم الصور (الإستديو) لحذفها بل الآن أصبح الأمر أسهل فقد تم إضافة خيار "حذف" مباشر لحظة إلتقاط صورة للشاشة من خلال سحب البار العلوي بشكل جزئي.

على ذات السياق فجانب خيار الحذف هو "المشاركة" بنفس الوضع فلن تحتاج الدخول إلى ألبوم الصور ومشاركة الصورة بل ستكون بطريقة مباشرة من خلال سحب البار العلوي بشكل جزئي.


تحسين شريط الإشعارات



ستلاحظ في التحديث تحسين شريط الإشعارات فقد أصبحت أفضل في التصميم وكذلك في النصوص وأعرض من ذي قبل ونقصد خلاف إصدار المارشميلو 6.0 فما أعلى.



مستويات في وضع حفظ الطاقة Stamina Mode



تمت إضافة عدة خيارات ومستويات في وضع حفظ الطاقة الستامينا مود والخاص بهواتف الإكسبيريا، منها مايحفظ إستهلاك البطارية بشكل عام دون التأثير على الأداء، ومنها مايحفظ لك طاقة البطارية بشكل أفضل وينبهك بأنه الأداء سيتأثر في الألعاب، والآخر ينبهك بأنه سيحفظ لك مدة إستهلاك البطارية ولكن ستتأثر مزامنة بعض التطبيقات وهكذا وبالطبع ستعطيك ساعات معينة من العمل كل على حدى.

البطارية تحسن إستهلاكها بشكل أفضل من السابق وستلاحظ ذلك ولاننسى كذلك بأنه تم إضافة وضع حفظ البطارية الذكي من شركة قوقل تحت إسم "Doze" والذي أصبح متوافق بشكل كبير مع الإصدار الأحدث.


تحسينات على الواجهة الرئيسية



تحسنت الواجهة الرئيسية بشكل ملحوظ سواء في الإستجابة وفي الإنتقال من صفحة إلى صفحة أخرى، كذلك تم إعتماد حرف "G" والتي ستذهب بك إلى "Google Function" أو ميزة Google Now في ذات الواجهة وهذه ميزة تميز هواتف سوني كنظام في هاتف Xperia XZ والتي تم إعتمادها مسبقاً ولاقت تحسن على واجهتها.






تحسينات على صفحة الإعدادات



طال التحديث تحسين طفيف على صفحة الإعدادات وهو أن خيار (الصوت والإشعارات Sound & Notification) أصبحت عبارة عن خيارين مفصولين مع تغيير الأيقونات التابعة لهما.



كذلك تم إضافة محرك بحث خاص بصفحة التطبيقات، وهذا يسهل من عمليات الولوج إلى الخيارات بدل البحث عنها بشكل يدوي.


تعدد المهام



عادة عندما تفتح العديد من التطبيقات تجدها جميعاً عند النقر على الزر المخصص لتعدد المهام ولحذفها يوجد خيار (مسح الكل Clear All) في الأسفل، الآن أصبحت في الأعلى في الجهة اليمنى للذين لديهم لغة الهاتف باللغة الإنجليزية وفي الجهة اليسرى في الأعلى للذين لديهم لغة الهاتف باللغة العربية.



التصفح خلال تعدد المهام أصبح سريع وبإمكانك العودة للتطبيق دون أن يقوم بالتحميل مجدداً من البداية.

المشاركة السريعة في تطبيق الرسائل القصيرة



الآن أصبح بإمكان المستخدم مشاركة الفيديوهات الشخصية والرسائل الصوتية بشكل فعال من خلال أيقونة الكاميرا المتواجدة وكذلك الصور الشخصية.

من جهة أخرى فعندما تتلقى رسالة صوتية عبر الرسائل القصيرة أو الوسائط المتعددة تستطيع الإستماع إليها دون الحاجة للدخول إلى المحادثة الشخصية.



إضافات على تطبيق الكاميرا



تطبيق الكاميرا هو الآخر كان له نصيب من التحديث بحيث الآن بإمكانك التحكم أكثر في سرعة غالق الكاميرا Shuttle Speed عبر الإعدادات اليدوية Manual Controls وأصبح التركيز سريع ومتقدم إضافة إلى سهولة إلتقاط صورة شخصية من خلال المؤقت الذكي والذي سيلتقط لك صورة بعد عدة ثواني بشكل تلقائي.

قائمة التطبيقات



في التحديث الجديد وعند دخولك إلى درج التطبيقات كاملا بإمكانك السحب من أعلى إلى أسفل لتجد جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها حديثاً من المتجر لتسهيل الوصول إليها.

أضف إلى ذلك بأن لحظة النقر على التطبيق ستلاحظ تفاعل تشبه الصفحات المنبثقة إن صح التعبير.


تعزيز ميزة المنظف الذكي "Smart Cleaner"



وظيفة هذه الميزة هي مسح الملفات المؤقتة وبالتالي تعزيز الأداء بشكل أفضل والنتيجة إستجابة وأداء يفيد المستخدم بشكل إيجابي،بالتحديث تم تعزيز هذه الميزة وأصبحت بتفاصيل أكثر في الخيارات.

توفير البيانات



نعم، إحدى الميزات المقدمة هي "توفير البيانات Data Saver" تتيح التوفير في إستهلاك البيانات أثناء الإتصال عبر شبكة الهاتف من خلال 3G أو LTE. بتفعيل هذه الميزة يقوم النظام بالتخفيف من إستخدام البيانات عبر عدة أمور مثل تخفيض دقة الصور أو الفيديو كما أن المطورين يستطيعون تغيير طريقة إستهلاك تطبيقاتهم للبيانات تلقائيًا لدى تفعيل هذه الميزة. ويُمكن للمُستخدم السماح لتطبيقات معينة بإستهلاك البيانات بشكلٍ طبيعي حتى أثناء تفعيل هذه الميزة.

البصمة



طال التحديث البصمة المتواجدة في الجانب الأيمن الهاتف، أصبحت إستجابتها أسرع وأدق من ذي قبل وذلك بإصلاح بعض الأخطاء.


تسريع شاشة الإقلاع



نوغة 7.0 سيجعل من إقلاع الهاتف لحظة التشغيل أسرع من ذي قبل من خلال الحد من ميزات التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائي لدى تشغيل الهاتف.

الأداء



الأداء أصبح سريع بل ومذهل، إمكانية التنقل بين التطبيقات أصبحت أسلس والإنتقال من صفحة إلى تطبيق والعكس ستجد سرعة بالفعل ستخدمك في ظل الإصدار الأحدث.



التصحيحات الأمنية



سيتم تحديث التصحيح الأمني والخاصة بإغلاق الثغرات إلى أحدث شهر منذ وقت إطلاق التحديث وهو شهر نوفمبر 2016، أي أن جميع الهواتف التي ستتلقى التحديث ستحصل على التصحيح الأمني الأحدث.


بإمكانكم متابعتنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي:-

- تويتر

- الفيسبوك

- قوقل بلس

11

التعليقات (11)

تحديث
واو التحديث شكله خورافي :) اعجاب ...
يعطيك العافية حبيبي سفير
أهلا بكما Ghasan و خالد كاسب:-

الله يعافيك هذا من واجبي وحق من حقوق مستخدم الهاتف أن يعلم مالجديد ،شكرا لكما

تحياتنا.
هل عملت عليه الروت
أهلا بك omario:-

لا أخي الكريم وإنما التحديث كان هوائيا وسيصل لهاتفك Xperia XA Ultra

تحياتنا.
موضوع متعوب عليه يعطيك العافية
الله يعافيك عمِاَرً اَلُمِدًنٍيِ شاكر لك تعليقك الراقي

تحياتنا.
اخي اليوم وصلني تحديث تصحيح لي z 3 plus
أهلا بك عبدالعزيز عصام الدين:-

شكرا لك ،لقد إنطلق تحديث نوغة 7.0 إلى هاتف Xperia Z3 Plus وسيستغرق بعض الوقت للوصول

تحياتنا.
التحديث الذي وصل لهاتف Xperia Z3 Plus وصل كذلك للوحي Xperia Z4 Tablet ولسلسلة Xperia Z5 Series برقم البنية (32.2.A.5.11) يأتي بتصحيح الأمان لشهر نوفمبر 2016