هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

تجربتي لجهاز سوني اكسبيريا XZ

الكاتب: redouane tsps 01-05-2017

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛



بعد تجربتي مع عدة اجهزة سوني من زد1 و زد 3 وزد 5 والتي كانت رائعة جذا مع اكسبيريا زد3 في كل شيء في الجهاز إلا شيء واحد ألا وهي كاميرة الجهاز، كانت بطاريته قوية رغم مدة شحنها الطويلة و كانت الشاشة رائعة وتصميم الواجهة الرائع والدقيق وتجربة الإستخدام الرائعة خالية من أي حشو لا فائدة منه رغم إهمال بعض التطبيقات الأساسية وملءها بإعلانات غير مفيدة، وتصميم أجهزة سوني اكثر من رائع بالنسبة لي شخصيا وهكذا أحب شكل جهاز الهاتف بسيط وأنيق وصوت السماعات في الأمام.

 


لنأتي لتجربتي التي استمرت ستة ايام مع اكسبيريا Xz؛

التصميم :
حسنت سوني التصميم إلى الأفضل عن دي قبل وأصبح دقيق وجميل بفضل الانحناءات على كل اطراف الجهاز والافضل أنه أصبح الجهاز اصغر من قبل وبإمكانك التحكم فيه بيد واحدة بدون أي إشكال أفضل مما كان بشكل قوي وعندما تمسك الجهاز تحس بفخامة الجهاز وقوته.

الكاميرة :
والتي كانت تدمرني من اي جهاز سوني لعلمي أن سوني رائدة في هذا المجال والاولى عالميا في الكاميرات الإحترافية.
الآن احترم سوني في ماقدمته في كاميرة هذا الجهاز وسأصفها هنا بالإبداع الذي تمنيت سوني أن تبدعها سابقا، وهاهي فعلته في هذه الكاميرة وبهذه الخطوة تكون سوني دخلت للسيطرة في هذا المجال ولاشك أنها ستسيطر عليه لأن تجربتي لهذا الجهاز رأيت أنها أبدعت بكل ماتعنيه الكلمة من معنى في كاميرة جهاز اكسبيريا XZ وقد توفقت بالفعل وقد تفوقت ايضا، وجعلتني أتساءل كيف ستكون الكاميرة في جهازها القادم XZ premium.

البطارية :
هذه النقطة لا أحتاج التفصيل فيها أكثر لأني صدقا لم أرى اي جهاز من الأجهزة التي مرت علي وهي عديدة لمختلف الشركات، قد تشبه سوني في الصمود الغريب لبطارياتها، ففي هذا الجهاز البطارية قيمتها 2900 ميلي وتصمد بشكل رهيب وقد بلغت معي في استهلاك مدة الشاشة الي عشر ساعات وقد رأيت بعض الأعضاء الإخوة قد نشر موضوع لبطارية هذا الجهاز وقال تصل معه لعشر ساعات مدة اشتغال الشاشة وبالفعل تصل لهذا الرقم وقد وصلت معي احيانا إلى هذا الرقم. وسارفق بعض الصور للبطارية وصلت الى أكثر من 8 ساعات و قد ضغطت على الجهاز أكثر وكان اشتغال 4g طول الوقت.

 

 


الحرارة : التي كانت تؤرق في اكسبيريا زد 5 بفضل المعالج 810 sd لا وجود لها في هذا اكسبيريا XZ بفضل المعالج sd820.

الشاشة : شاشة رائعة غاية في النقاء وعرض الألوان بشكل صافي ومبهر ولا تتعب العين بل ارتاح شخصيا لشاشات سوني ونقاوتها.

الصوت : متوسط ومع وجوده في الأمام شيء جميل ويساعد في وصول الصوت بشكل جيذ.

الواجهة وتجربة الإستخدام : من أفضل ما استخدمت خفيفة ودقيقةوأكثر استقرار وحسنت فيها سوني أشياء كثيرة جعلتها أفضل مما كانت عليه.

البصمة : هذا ما احترمه بشكل قوي في سوني وتميزها بهذا المكان الذي أراه هو الأصل لأي بصمة في جهاز و هذا ايضا من مزايا هذا التصميم الكلاسيكي الانيقي لأجهزة سوني.

الشحن : يمتاز بتقنية الشحن السريع الثالثة من كوالكوم عبر منفد الشحن type c وتجربة للشحن يشحن بشكل أسرع تقدر بحوالي ساعة و ربع و أشحنه بشاحن أصلي من سامسونغ.

إشارة استقبال الجهاز : جيذة واكثر تباث في استقبال 4g.


وختاما : ببساطة شديدة وبأمانة سوني أبدعت في جهاز اكسبيريا xz ويستحق الجهاز كتكامل 10/10.


ودمتم في حفظ الله.

8

التعليقات (28)

تحديث
بالنسبة للكاميرا هل حلوا مشكلة التصوير البنورامي؟
أخي أبو عتلة؛ لم أجرب هذا النمط التصوير البانورامي لأني لا استعمله لكن بعد تعليقك جربته وبالفعل فيه مشكلة "ظهور اللون الاسود بشكل كبير في اعلى الجانب الايسر للصورة"، وأظنها تحتاج فقط لانتباه سوني ومعالجتها بتحديث، وقد بدأ وصول تحديث 7،1،1 للوصول لهذا الجهاز وقد يصلحون هذا الخطأ الصغير في االتصوير البانورامي.
كاميرا سوني هي الأفضل والذي يقول بغير هذا القول يبحث عن كاميرا سامسونج وآبل من أين جيئ بهما
ليست الافضل صحح معلوماتك
البكسل افضل
ياشباب ترا جماليه الصور بالهواتف الجديده مساله ذوقيه اغلبها بالاضائه الجيده ممتاز تصويره . ثانيا كل شخص له ذوقه الخاص . وربي يهنيك بهااتفك وسوني لها عشاقها
صحيح كلام اخي هي مسألة ذوقية لكن مسألة عمل وإبداع من الشركات، فأجهزة سامسونغ لطالما كانت قمة الإبداع في الكاميرة ولازالت تبدع بل وفازت بأفضل كاميرة في كل عام بشهادة كل خبراء التقنيين والمستخدمون انفسهم و في كل أجهزتها ابدعت في كاميراتها و شركة ابل كذلك حققت مراتب عليا في كاميراتها وجودة صورها ونقاءها و اغلب الشركات العريقة والمعروفة ك HTC و الجي و هواوي وأغلب الشركات الصينية أبدعوا في كاميراتهم وقدموا في كل اجهزتهم كاميرات ذات جودة عالية، لأن كل هذه الشركات تهتم بمعالجة الصورة واستخراج أفضل صورة ممكنة وعند تجربتي مع عدة أجهزة وجدت أن كل الشركات تقدم كاميرات تحترم وتكفيك، لكن الامر المحير هو سوني رغم انها هي أهل الاختصاص كنت ارى في كاميرة أجهزتها أنها بلاقيمة وتقدم صور ضبابية ومجرد اي ضوء شمس بسيط تتلف كاميرة الجهاز وتصبح بلا اي فائدة للاتقاط الصورة، وكنت أرى ان الكاميرة الأمامية في اجهزة سوني أفضل من الرئيسية في الخلف وكنت ارى بعض من الفيديوهات من الشركة تبرز كاميرات اجهزهتها وأبهر وحدث معي هذا في زد 5 وقلت ربما جهازي فيه عيب في الكاميرة واستعنت باحد الاصدقاء وحصلت على جهاز 5 أخر جديد بل وموجه لمنطقة اخرى من العالم وقارنتهما نفس التصوير السيء ومع الأجهزة السابقة لي من سوني نفس التصوير لايرقى حثي او لا يقارن مع تصوير جلاكسي اس2 او ايفون 4، ناهيك عن عدم استعمال سوني لحماية الزجاج جوريلا جلاس للكاميرة بل كانت تستعمل فقط حماية من البلاستيك للكاميرة التي تتلف باسهل مايمكن مع اي احتكاك ومع ارتفاع حرارة الجهاز بشكل مستمر سيتأتر بلاستيك العدسة وخاصة في زد5 وتزيد السيء سوءا.
لكن في هذا الجهاز اكسبيريا Xz احترمت عمل سوني كثيرا الذي تمنيناه منها وقد ابدعت بالفعل في هذه الكاميرة وجعلت حمايتها من زجاج جوريلا جلاس الذي سيحافظ علي الكاميرة بقوة من عدة عوامل.
ولاختصار ماقلته فكاميرة هاتف تلتقط صورا مقبولة صافية ونقية تؤدي الغرض المطلوب منها هي كافية ومن يحب التصوير المحترف سيتوجه الى كاميرات مختصة، واعتدر عن الاطالة.
رد على الاخ زكريا سوني شاطره في الهاردوير لكن اسوء في السوفتوير من المنافسين او سامسونج وابل. لذا كاميرات جوالاتهم ليست افضل.
السوفتوير هو اللي ‏جعل كاميرا البكسل افضل كاميرا
ممكن سؤال فني لأصحاب جوالات سوني .....انا كل ماافتح فيديو يوتيوب او فيديو واتس احصله دائما على اعلى صوت واقوم اوطيه وبس افتح الفيديو احصله مرة ثانية على اعلى صوت وعجزت احل هذي المشكله ... فمن يفيدني لاني بدأت ما احب الجوال من وراها

01-05-2017


ممكن سؤال فني لأصحاب جوالات سوني .....انا كل ماافتح فيديو يوتيوب او فيديو واتس احصله دائما على اعلى صوت واقوم اوطيه وبس افتح الفيديو احصله مرة ثانية على اعلى صوت وعجزت احل هذي المشكله ... فمن يفيدني لاني بدأت ما احب الجوال من وراها

01-05-2017


ممكن سؤال فني لأصحاب جوالات سوني .....انا كل ماافتح فيديو يوتيوب او فيديو واتس احصله دائما على اعلى صوت واقوم اوطيه وبس افتح الفيديو احصله مرة ثانية على اعلى صوت وعجزت احل هذي المشكله ... فمن يفيدني لاني بدأت ما احب الجوال من وراها

01-05-2017


ممكن سؤال فني لأصحاب جوالات سوني .....انا كل ماافتح فيديو يوتيوب او فيديو واتس احصله دائما على اعلى صوت واقوم اوطيه وبس افتح الفيديو احصله مرة ثانية على اعلى صوت وعجزت احل هذي المشكله ... فمن يفيدني لاني بدأت ما احب الجوال من وراها

01-05-2017


ممكن سؤال لاصحاب جوالات سوني ...عندما اشاهد اي فيديو يكون الصوت على اعلى درجة واقوم بتخفيضه واذا رجعت لاي فيديو مرة اخرى يعود الصوت للارتفاع .. حتى لو قمت بتخفيض الصوت من الاعدادات يعود ليرتفع لاعلى درجة .... هل من حل لهذا الموضوع
احيانا بسبب وجود مشغل موسيقى بالخلفية غير مغلق
اخ yazab؛
حاول تغيير تطبيق واتس الذي تستعمله و ابحت عن تحديث جديد لتطبيق يوتيوب، ان كان موجود وان لم يكن حاول وقف نشاطه وأعد تنشيطه من جديد او اذهب الي تسيير التطبيقات وابحث عن يوتيوب وواتس و افرغ cache منهما وجرب وان شاء الله تضبط معك.
وان لم تصلح المشكلة حاول اعادة ضبط المصنع و ان لم تضبط انتظر تحديث 7,1,1 الذي سياتي لجهازك، لان سبب المشكلة قد يكون أتى من خطأ في اخر تحديث لجهازك.
شكرا لك ما قصرت
الف مبروك لك اخي تستاهل اكثر
الله يبارك فيك اخي الفاضل zuher وتستاهل كل خير
عالبركة يا باشا وشكرا على تقييمك الدقيق
الله يبارك فيك يا باشا وعفوا أخي الفاضل
شكرا لك ايضا
عفوا
بارك الله لك فيه
الله يبارك فيك اخي mohsen shawky
https://goo.gl/images/dGB1cj
تقيم موقع Dx
الي عجبني ميزة Qunovo و battery care تجعل بطارية جهازك تضل بنفس كفاءة لما تطلعة من الصندوق بعدة يقل 800 دورة عكس جوالات ثانية 500 دورة
لمدة سنتين نفس كفاءة بعدة بعدة تقل
مبرووك عليك الهاتف تتهنى به عزيزي ..
الله يبارك فيك وجزاك خيرا اخي الكريم مروان
كل ماذكر صحيح انا امتلك الجهاز منذ شهر 1 جهاز غني عن التعريف لايوجد اي عيب فيهو افضل شاشة افضل كميرا وافضل جهاز مبروك اخي ف انتظار الوحش XPERIA XZ PREMIUM
الله يبارك فيك ويوفقك اخي hazard
بانتظار XZ PREMIUM