هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

سعر غير مسبوق لآيفون 8.. وسامسونغ هي السبب

الكاتب: albarraq 10-09-2017

سيكون جهاز آيفون 8، المقرر إطلاقه في 12 سبتمبر الجاري، الأغلى من بين الهواتف الذكية التي طرحتها شركة أبل حتى الآن، والسبب في ذلك هي شركة سامسونغ المنافسة لها في هذا المجال.
إذ تشير تقارير إلى أن سعر آيفون 8 سيكون حوالي 1100 دولار أميركي، وهو سعر يعتبر عاليا وفق معايير أبل، التي لا تزال تعتمد على شركة سامسونغ في توريد بعض أجزاء هواتفها الذكية.
ويقول خبراء في تكنولوجيا الهواتف الذكية إن شاشات OLED المستخدمة في آيفون 8، والتي توفرها سامسونغ لشركة أبل، تكلف ضعف شاشات LCD المستخدمة في هواتفها السابقة.
وتبلغ تكلفة شاشات OLED ما بين 120 و130 دولارا أميركيا لكل جهاز آيفون، بينما كانت تكلفة شاشات LCD تتراوح بين 45 و55 دولارا أميركيا للجهاز الواحد، بالإضافة إلى عوامل أخرى.
وسيحتم هذا السبب على أبل البحث عن مورد جديد لشاشات OLED بديلا عن شركة سامسونغ، في أقرب وقت ممكن، لضمان إنتاج ما يكفي من الطلب على هاتفها الجديد، وكذلك خفض سعر البيع للمستخدمين.
إلا أن شاشات OLED من سامسونغ ليست مكلفة فحسب، بل لا يمكن الاعتماد عليها في التعرف على بصمات الأصابع، لعدم توفرها على ماسحات ضوئية، الأمر الذي سيتسبب في إلغاء واحدة من أبرز ميزات آيفون 8.

4

التعليقات (5)

تحديث
يعني سامسونج رابحة من جميع الجهات سواء ازدادت مبيعاتها او مبيعات ابل
شي طبيعي رابحه بس المتعصبين عدنا ما يفهمو هاذي اتفاقيات والارباح محسوبه مسبقاً كلتا الشركتين ياليت المتعصبين يجيهم مبلغ لو بسيط في جيبهم بس هدره مقدره
انا اللي اعرفه تكلفة انتاج
شاشات الاوليد
ارخص عالمصانع والشركات من شاشات LCD
الا اذا كان سامسونج طالبت آيفون بسعر مرتفع
كونها بتضغط ع مصانعها لإنجازها بأقرب وقت!

عموما آيفون هذه طبيعة اسعارها لاسامسونج
هي السبب ولا الشاشات

سامسونج وآيفون سبب رفعهم للأسعار
الطمع فقط.
شدخ سامسنغ في غلىء السعر مأحد جبر ابل تشتري من سامسنغ
يعني الايفون القديم كانت شاشته ب 45 دولار ويبيعوه بألف دولار اف اف اف مكاسب خياليه لابل والمضحوك عليه المستخدم حتى لما زاد سعر الشاشه حملوها المستخدم على طول ماعندهم وقت الف مبروك لاصحاب الايفون