هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

رغم كل شيء إلا أن الآيفون يتفوق

الكاتب: خالد سلفي جزائري 23-09-2017

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أصبحنا نعلم الآن أن رقاقة A11 Bionic التي تتمتع بها هواتف ايفون الجديدة ستقدم أداءً خارقاً وقد أظهرت نتائج اختبارات الأداء أنها تسبق الرقاقات المنافسة بخطوات بل أنها تفوقت على رقاقات أجهزة ماك بوك برو، لكن كيف هو أداء هذه الرقاقة في الاختبارات الواقعية الحقيقية؟
 
لقد رأينا سابقاً اختباراً يظهر الفرق في السرعة بين ايفون 8 وايفون 7 نظراً لأن أجهزة ابل لعام 2016 لا تزال تقدم أداءً أفضل من أجهزة اندرويد، وقد قام أحد المحللين مؤخراً بمقارنة ايفون 8 مع جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8.
 
وقد كانت النتيجة أن رقاقة A11 Bionic متقدمة بأشواط عما تستطيع أجهزة اندرويد تقديمه ويبدو أن كوالكوم وجوجل وسامسونج سيواجهون وقتاً عصيباً وصعوبة كبيرة في اللحاق بما تقدمه هواتف ايفون 8 وايفون اكس.
 
وأجرى المحلل اختباراً لمعالج الرسوميات على ايفون 8 حيث تصمم ابل وحدة معالجة الرسوميات الخاصة بها والتي حققت 64412 (ايفون 8 بلس) في اختبارات 3DMark، بينما حقق جالاكسي نوت 8 40000 نقطة وجالاكسي اس 8 حوالي 36500 نقطة.
 
لكن بالطبع فإن اختبارات الأداء لا تقدم كل الحقيقة بل استخدام الهاتف في الواقع هو ما يهم تماماً، وقد عمد المحلل إلى وضع الهواتف في ظروف اختبار قوية، حيث استغرق ايفون 8 42 ثانية من أجل فتح تطبيقات ثقيلة المصدر بينما احتاج جالاكسي نوت 8 إلى 3 دقائق و3 ثوان وجالاكسي اس 8 بلس 4 دقائق و7 ثوان.
منقول من الموقع

3

التعليقات (7)

تحديث
الاهم من قوة المعالج كيفية استغلال قوة المعالج ، اقوى معالج لكن لا يفيدني سوى في سرعة الفتح ، لا يوجد فتح تطبيقين او اي ميزات تستغل قوته
ماتعبو اصحاب الايفون يرددون السرعه و السرعه امان و كوالتي والله مساكين
نفسي انزل السوق واسأل عن اسرع جهاز عندهم
واشتريه وكان السرعه هي كل شي في الحياه!!!
ابل كل سنه تطور المعالج وتسحب ع باقي المميزات
اختفى منفذ السماعه و الان لايوحد بصمه في جهازهم الجديد
لنا الله
اخفوا منفذ السماعة الشاشة اتش دي مافيه تقسيم الشاشة مافيه شريط علوي او جانبي
اكيد يصبح اسرع معالج لكن لو كانت مميزات اندرويد ع هذا المعالج راح يفتح لك لعبة بخمس دقايق
موضوع جميل وهادف وردود الاخوان كفت ووفت مافائدة الفتح بسرعه وباقي المواصفات لا تتوفر في الجهاز
كلام جميل معالج قوي بس عتاد مافي ادفع مبلغ خيالي على شي مابستفيد منه بس بفتح البرامج والجوال مافيه شي مميز بس شاشه كبيره وبصمه الوجه موصفات لاتسمن ولا تغني عن جوع
من خلال بعض المقارنات على يوتيوب لم اجد هذا الفارق الكبير في الوقت كما ذكرت اخي الكريم وكان الفارق لا يتعدى في جميع الحوال بضعة ثواني بالمجموع.
وعلى كل حال برأيي أن مقارنة الاداء بين الايفون والنوت صعبة بسبب اختلاف النظام حيث أن الاندرويد معبئ بالمميزات التي تثقل المعالج بالمقابل فأن الاي او اس لم يمتلك نصف هذه المميزات.. كذلك دقة شاشة النوت ضعف دقة شاشة الايفون بالإضافة لوجود الشاشة المنحنية ومميزاتها ومميزات القلم.. كل ذلك ايضا يلقي بالثقل على المعالج.
فمن كان يبحث عن السرعة فقط فليذهب للايفون اما من كان يبحث عن مميزات الاندرويد بشكل عام ومميزات النوت بشكل خاص مقابل انتظار ثانية اضافية لفتح اي تطبيق فليتجه للنوت 8.
هذا رأيي وتحياتي لك أخي الكريم
الشباب كفو ووفو بالتعليقات

سالفة الايفون اسرع معروف ليش

لكن الكثير يغفل ان الذي يصنع المعالج والرام لآبل
هي سامسونج وشركات اخرى


يعني تبجح من آبل