هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

Sony تعلن رسميا عن اللوحي Xperia Tablet Z - أنحف لوحي بحجم 10.1 انش في العالم

الكاتب: عقيل عبدالله 21-01-2013

لوحي Xperia tablet Z من سونيأعلنت اليوم شركة Sony رسميا عن اللوحي Xperia Tablet Z و ذلك في اليابان. ما يميز هذا اللوحي الجديد من Sony هو مدى سمكه الرفيع الذي لا يتجاوز 6.9 ملمتر! بعبارة اخرى هذا انحف لوحي بحجم 10 انش متوفر في السوق حاليا! للمقارنة سمك الايباد 4 (Apple ipad 4) هو 9.4 ملمتر.

أهم المواصفات التقنية للحاسب اللوحي Xperia Tablet Z :

- شاشة حجم 10.1 انش بدقة 1,920x1,200 بكسل (مع محرك Bravia 2 لوضوح و الوان افضل).
- معالج رباعي النواة Qualcomm Snapdragon S4 Pro بسرعة 1.5 جيجاهرتز.
- ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت.
- ذاكرة تخزينية سعة 32 جيجابايت مع منفذ microSD لزيادتها.
- كاميرا خلفية Exmor R بدقة 8.1 ميجابكسل مع كاميرا أمامية اعتيادية.
- دعم اتصال NFC .
- دعم اتصال LTE .
- البطارية سعة 6,000mAh .
- وزن الجهاز يبلغ 495 جرام فقط.

هذا الجهاز ايضا مضاد للغبار و الماء ، و سيعمل بالأندرويد 4.1 عند اطلاقه في الأسواق. حتى الآن لا معلومات حول السعر أو موعد الإطلاق. على أية حال يبدوا أن Sony هذه المرة عملت بجهد أكبر في صناعة حاسوبها اللوحي Xperia Tablet Z ، ما رأيك ؟

التعليقات (112)

تحديث
والله مبدعه سوني
sony قادمة وبقوة
وشرف لي اني الان امتلك جهاز xperia acro s
من صنعها وافضله على اجهزة الجالكسي
باتكيد جيد جدا
اتوقع ان السنه هذي شركة سوني راح تكون بالمركز الأول في صناعة الهواتف والأجهزه اللوحيه
الى الامام سوني , عريقة ولازلتي عريقة

كبيره سوني في كل ماتصنعه اول ماينزل باخدلي واحد
مواصفات حلوة بس كم السعر؟
ممتاز هذا اللوحي

لكن إلى الآن النوت 10.1 أفضل السبب ميزات كثيرة كثيرة كثيرة

و أما هذا التابلت من سوني ميزات قليلة إلي مساعدنو المواصفات فقط
ولا تنسو النوت 10.1 لدية S.pen
بصراحة سامسونغ نزلت بالمره ويوني بدت تصير مكان سامسونغ واحلى شي بجوالاتها مضاده للماء
قسم بالله خياالي
اخشى ان اكون متحيزا للجلاكسي
المنافس في صالح المواطنين
المنافسه *
سوني مبدعه من اول لاكن كانت تهتم بالجوالات ذات المواصفات المتوسطه وتبيعها باسعار رخيصه لاكن الآن بدت تهتم بالمواصفات القويه
الجهاز موجة لليابان
لا شئ مميز فيه سواء التصميم الرايق
بي الفعل نفرح اذا تطورة التقنيات العالمية ولاكن بس .. ياليتها تقنيات من صنع المسلمين او عربيه لاكان لنا حقا الشرف في امتلاكها .. الجهاز مواصفاته في قمة الروعه وخصوصا نحفه
سوني معروفه .....بس ابي اعرف اش دخل المواطن..لحوووووووووول
اهم شي السعر يا سوني ان كان سعره معقول بإذن الله راح يكون جهازي القادم لأني ناوي على النيسكس 10 وخاصة انه من سامسونج وبدعم من قوقل
جميل و تطور ملحوظ
سوني ملكه الشاشات من زمان
يعني اللي يقولك النوت احلي من الاكسبريا ولسه الجهاز منزلش نسميه ايه ده . امسك الجهاز في ايدبك وشوف الفرق بس ما تقول من غير تجربه هذا ضد الماءوالغبار شكلكم ما جربتوا ضد الماء والغبار
شكله ممتاز
والله حلوو ابدااع
والله حلوو ابدااع
جداً روعة واعتقد انه افضل تابلت شفته تصميم وشاشة روعة فعلا سوني افضل شاشات
مواصفات ممتازة
باقي السعر
لابد ان يكون في حدود 2000 -2500 بالريال
وإلا سيكون غالي
اي كذا كفو ياسوني ابعدي عن اريكسون
والله السوني اكثر من رائعه
بس ما في ترويج اعلامي ما بعرف ليه
مشالله سوني وسامون معا بعض
لابد اشتريه ابداع هذا هو المناسب الافضل الانحف الاخف وزن ياسلام ياسوني ابداع
انشاء الله بعد مئه سنه يقدروا يساوا ذاكره واحد ميغا ههههههه اذا قدروا ههههههه
الشكل في غايه الروعه ناهيك عن المةاصفات الجباره والاكثر من ذلك انه مضاد للماء والغبار بالصراحه سوني بدأت تبدع اكثر اضن ان هذه السنه لها
مجرد رأي
روووووووووووووووووعه يا سوووني
قصدك المستهلك وش دخل المواطنين
هو في البدايه سيكون في اليابان لان الشركه يبانيه ثم جميع انحاء العالم
لا ارحمنا يالذكي انت في ناس مبدعين موشرط في الجوالات وانت ماشغلك الا قاعد تطقطق بالجوال وتحش في العرب تراك واحد منا يالعبقزي
يالعبقري*
يازينك ساكت .. نوت10 اافضل من اي ناحيه يا اخ الياس؟؟؟ بتقولي الكاميرا مثلا ؟؟؟ هذا كاميرته 8.1 ونوتك ذا 5 ميغابكسل .. القلمةاللي تسولف عنه بعشرين او خمسين ريال اشتري قلم ويشتغل عليه .. بتقولي معالج .. معالج هالجهاز اقوى من معالج نوتك وقد اثبت هالكلام من خلال موضوعب اللي نزلته في مجتمع كيونوتك .. بينما يتميز جهازنا هذا بشاشه اصفى وانقى بفضل دقة الشاشة ومحرك برافيا انجن 2 .. يلا انتظر ردك
بغيت اسأل عن آخر اصدار لسوني st23i .. هل هو الجيلي بين ؟
اذا نزل في السعوديه بيكون جهازي حق استخدامات النت والمحادثات وبستغني عن جميع الاجهزة اللي معي الحين فقط اشتري نوكيا وسط مثل سي5 اخليه للمكالمات فقط
روووووووووووعه
awesome!!!!!!!!!
سوني الان دخلت السباق واعتقد هذه السنة لها .
يا مشعل الدوسري أولا أنا ليس لدي النوت 10.1
ثانيا أنا قلت النوت 10.1 يتميز بميزات أكثر من هذا السوني ما يميز السوني هي المواصفات
ثالثا : النوت 10.1 هو الأسرع في التصفح و لتتأكد أكتب ع اليوتيو Galaxy note 10.1 vs Xperia Tablet 10.1

أنا أكتشفت أنو النوت 10.1 فاز و أنا أقدر أشري واحد من هاذال الجهازين و سأختار النوت 10.1 بسبب ميزات الكثير و النضام الرائع و السرعة و القوة إنشاء الله أشرية بعد 5 شهوى بإذن الله
و أقولك ما فائدة مواصفات دون ميزات
أنا أعترف بأن سامسونج مبدعة جدا نتا أكتب ع اليوتيوب Galaxy note 10.1 و عندما تشاهد أول فيديو أو ثاني فيديو أو كلهن ستسمط و تقول النوت 10.1

و أقولك لا تقولي نوتك أنا ما عندي النوت 10.1 و ستشريه إنشاء الله و أستمر في النوت
الناس اذواق
و أقولك فرق بين الميزات و المواصفات أنا ألاحضك نتا ما تعرف مو الميزان و مو المواصفات
المواصفات : هي مثلت المعالج و الرام و.. و... وهاكذا
الميزات : هي مثلا النوافذ المتعدد و البكاء الذكي و الدوران الذكي و..و.. إلي موجودة في أجهزت سامسونج الخارقة
و أقولك ما فائدة مواصفات دون ميزات
أنا أعترف بأن سامسونج مبدعة جدا نتا أكتب ع اليوتيوب Galaxy note 10.1 و عندما تشاهد أول فيديو أو ثاني فيديو أو كلهن ستسمط و تقول النوت 10.1

و أقولك لا تقولي نوتك أنا ما عندي النوت 10.1 و ستشريه إنشاء الله و أستمر في النوت
يب اقصد المستهلك شكراً لتوضيح
بس ياشاطر انت قارنت تابلت سوني القديم مع النوت 10.1 .. وطبعا القديم يختلف عن جهازنا هذا بكثييييير
المعذره سامسنج
هههههههههه يا اخي بذمتك قولي وش فائدة هالنوافذ المتعدده؟؟؟ عندي نوت2 وربي ماشغلتهم نهائيا هالنوافذ المتعدده
اذا انت سويتها تحدي انا اقبل .. سؤال هل يوجد لدى سامسونج سحابه تخزينيه سعتها 50 جيجابايت؟؟؟ مثلما تمتلك سوني سحابة BOX تعطيك مساحة 50 جيجابايت طول العمر ... هل لدى سوني منصة العاب مثل اللي تمتلكها سوني (بلستيشن موبايل)
السوني .. ما زالت مبدعه .. اجهزتها راقيه .. صناعتها ذات جوده عاليه
يا رباااااه ما الذي تفعله سوني !!!!! اي جنون هذا
لولا الاذواق لبارت السلع في الاسواق
والله انك تخرف
ياعزيزي ترى انت تتكلم عن جهاز لسه ما نزل السوق ولا جربناه ولكن من مواصفاته نستنتج ان الجهاز جبار وفخم جداً
وخلك على النوت حقك اللي مصنوع من غطاء غساله ذكيه من سامسونج
WoOOoW
ولكن هل هو مزود بمنفذ لشريحة البيانات؟
أقولك يا مشعل الدوسي قفل الموضوع نتا تحب هذا التابلت أشريه لا مشكلة كل شخص حر شري إلي تببه

أما بالنسبة لي فئنا إلي عجبني من سوني هو أكسبيريا z فقط لكن أنتصر الأس 4ت
بس عندي سؤال ما فائد منصة ألعاب سنوني أنا نا أعرفها
وكل هذي الضرابة نساها ما هيا إلى أجهزة لن تساعدنا لا في الدنيا و لا في الآخرة

احترم الناس وكل واحد له وجهه نظر وعليك احترامها قل خيرا او اصمت
سوني قادم بقوة وسيضرب السامسونج وغيرها
يبقى النوت 10.1 الافضل
لو قوقل بس تعطي سوني وجه ويصير نشوف !Xperia Nexus
فعلا انا مثل إلياس ماعجبني في الاكسبيريا غير Z .. ولكن بالنهايه اكيد S4 راح يتغلب عليه.. وبكذا سوني مااستفادت شي خخخ.. (إلياس يمتلك نظره ثاقبه بعيدة المدى) :-)
احبائي الاعزاء هاي سوني مو اي شركة حيا اللة،،،جهاز روووووووعة
ماشاء الله
يجنن

سبحان الله ' الحمد لله ' لااله الا الله ' الله اكبر
افضل تاب لت.. مذهل.. واتمنى اقتنائه
قبل كان بس سلطان الي مسوي نفسه خبير حق بطاطا ههه والحين الياس ياخي عيب اتقارن سامسونج الكوري بسوني الياباني افضل هاتف زد وافضل تابلت زد
ياخي عيب عليك ذاك أول الياباني و الآن الكوري هههخههههخخخ ما هي إلا أجهزة الله ماطنك عقل لا تجلس تقول أحسن و أحسن ما هيا إلا هواتف و كل واحد يب إلي يبيه و نتها الموضوع
الظاهر للجهاز ناجح بس ما في ميزات اضافية
اضـف الى ذلـك سعـره الرائع جـدا

حيث ستكـلفك نسخـة WiFi فقـط 1740 ريال
امـا نـسخة الـ LTE / 3g تكـلفك 2240 ريال

وللاسف الخبر المحـزن ان الجهاز سيطلق عالـميا في النصــف الثــاني من السـنه ،،

^
للامانه الاسعار منقوله من بوابة الانترنت الرقميه.. من اخونا المبدع Black Side
رائع جدااااا الجهاز

ops

والله سوني بالتابلت z والجوالz ابدعت جدا جدا جدا وواحد من هالاثنين لازم لازم اقتنيه بامر الله ...
مواصفات قويه جدا مقارنه بالايباد God
يا حليلك انت من وين سامسونج تسوي اجهزة قويه كلها بلاستك الاخ كاتب سرعة وقوه ههههه
هههههه والله ماادري بس انت الباين متعصب جدا لسامسونج ..الحين كيف الاس4 انتصر علئ Xperia Z ولسه مانزل..المعذرة فالاس4 لاشيء مقارنة بهذه التحفة لانه بالطبع سيكون بلاستيك ولن يكون ضد الماء او الغبار ولن ياتي حتئ بتصميم جذاب وسيأتي بشاشة الاموليد التي الوانها داكنة وبعيدة عن الواقع..تحياتي.
المعذرة فسوني اتت لتسحق لا لتنافس ..جهاز Xperia Z و Xperia tablet Z هما الافضل.
سوني مبدعة
في تنافس قوي
هاد ما صار موقع علمي محترم ، كل واحد يحكي رأيه بحرية ولطافة لا تسوولياها ديوانية وخناقة
ابداع من سوني ومعروفة بقوة الجودة وعدم تقليد الاخرين ويكفيك انه ضد الماء وسمك رفيع وانحف لوحي بحجم 10 انش بالعالم...مبدعة سوني
انتبهوا ، كانت سوني في الماضي وستبقى في المستقبل لأنها لا رالت رائدة وستبقى كذلك وكل جديد نفاجئ به سيكون منها وعلى يديها ، اقرؤا تاريخها !! .
روعة ياسوني من زمان ناطرين اللوحيات حقتك ان شاءالله الى الامام بس نبي نعرف السعر
ناقصه فلاش للكاميرا الخلفيه ..
والله العظيم روعه اذا هذي اسعاره حقيقة سيكون هو الاول بلا منازع
اكيييييييد يجي نسختين نسخة واي فاي فقط والنسخه الثانيه نسخة 3G /LTE ياعزيزي
يا اخي اكتب كلام واضح الاملاء عندك سيء جدا اكتب كلام مفهوم اولا ثمىتعال ناقش
اخي عقيل تشكر على جهودك الطيبة
انا اشتريت سوني تابلتs . wifi
والله روعه
ابدع من سوني امتياز لانة ضضد الما
هل تفكرون فيما أفكر فيه؟!
مهما اختلفت الاجهزة الاندرويد واحد وهو بطئ في التطور
سوني الآن مبدعة جدا
الجهاز رائع ولكن البطارية .
رائع جدا ...
لاإله إلا الله
اكيد احسن من جلسي البصلة حقتهم
صج انك فاشل ههههه ما دورت الا النوت مقارنة مع تا بلت انت اكيد منفجر فيك فيوز.
الله يرحم ابوك لا تشتري سوني.
اكيد احسن من جلسي البصلة حقتهم
[الْسَلآْإم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآإتُهْ]
في ناس تتكلم عن المميزات يااخي المميزات كلها برامج تستطيع ان تحملها وتستمتع بها ولكن سوني تابلت z سحقت كل الشركات بلا منازع انحف تابلت في العالم 6.9 ملم هل تتمعنون قليلا في الرقم نحيف جداً وذات تصميم خرافي بدون تقليد لاي تابلت اخر وضد الماء والغبار مع معالج رباعي من كوالكم ورام 2 وكامرا 8.1 مع الحساس المتطور وبطاريه 6000 قسما بالله سوني فجرتها في هذه السنه 2013 سوني سوف تنافس بشراسه و2014 ستكون سوني الاولـﯽ في العالم وقرات بعض التقارير تشير الـﯽ ان سوني اصبحت الثاني في العالم لم يبقـﯽ الا القليل لتكون في الصداره لانها شركة تستحق فهي يابانيه JAPAN هناك انا تقارن الكيه بلكزس هههه واسف علـﯽ الاطاله
مررررررررروه نايس ومواصفاتو مرره مرره اوكي والسعر روقااااااان حتى الدوخاااااااان
يا اخي بعرف بس من حرقه قلبي
ما لي الا نضحك وانسا
وانت بتعرف اني بتمنا الخير للعرب
كفو والله سوني الى الامام

وش بترد شركه التقليد و النسخ ؟!!

بيكون الرد فضيع !!

يسرقون التصميم و المواصفات و يقوللك نحن نبدع فى سرقه الغير !!
Tablet Z