هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

سامسونج وآبل تعودان من جديد للمحاكم مع براءات اختراع جديدة

الكاتب: محمد بيومي 31-03-2014


لم يلبث أن انتهى عالم التكنولوجيا والجوالات من انتهاء صراع الشركات العملاقة في المحاكم منذ فترة قريبة جداً حتى عاد من جديد للمحاكم وهذه المرة مع موعد جديد للصراع بين شركتي سامسونج وآبل بخصوص براءات اختراع جديدة والتي تبدأ أولى جلسات المحاكمة بينهما غداً في سان جوزيه في مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.


وهذه المرة مختلفة إلى حدٍ ما وتبدو أشرس من سابقيها لأن آبل تُقاضي سامسونج من أجل عدم حفظ حقوقها الملكية والتي تدعي فيها آبل أنها متضاعفة خمس مرات عن أي محاكمة سابقة , وبالرغم من أن المحاكمة الأخيرة والتي كانت خاصة ببراءة اختراع واحدة انتهت بينهما لصالح شركة آبل إلا أن الحرب لم تتوقف بعد.


هذه المرة الصراع سيكون مرة أخرى على عدة براءات اختراع جديدة ولكنها لا تخص الأجهزة الأخيرة من الشركتين , فتتهم سامسونج آبل بسرقة براءات اختراع منها تدور حول تكنولوجيا الإتصال اللاسلكي (الوايرليس) والجانب العتادي للأجهزة في حين أن آبل تتهم سامسونج بسرقة براءات اختراع تخص جانب البرمجيات والسوفتوير.


والغريب أنه في الجولة القادمة من المحاكمة بينهما ستركز آبل على خمس براءات اختراع تتهم فيهم سامسونج بالسرقة أحدهما هي خاصية (اسحب لفتح القفل)  "slide to unlock" وهي الخاصية الشهيرة جداً في سامسونج والتي تستخدمها كل الشركات تقريباً حالياً عدا آبل فإنك تسحب لفتح القفل في اتجاه واحد فقط , وتتعلق براءة أخرى بكيفية الإستفادة بنتائج البحث لوضع أرقام أو عناوين في تطبيق الخرائط.


ربما ما يقلق مجتمع الأندرويد هو تأثير مثل هذه المحاكمات ليس على سامسونج فقط وإنما على عدة شركات أخرى بتطبيقاتها المختلفة في الواقع العملي.


|المصدر|


 

 

التعليقات (64)

تحديث
سامسونج بس هي الي سرقة ابل ولا ابل تتهمها بالسرقه عشانها الافضل


سامسونج و ابل بطلوها
فيه بدائل مثل LG و HTC وغيرها
الى متى
لا حول

بدينا مرة ثاني :-
هذه ضريبه تفوق سامسونج علي ابل عجزت عن اللحاق بها في التفوق والابتكار التكنولوجي وابدعت باللحاق بها في المحاكم
حركات أبل كالعادة احتكار ع الفاضي
من وجهة نظري نريد إبداعات على الواقع فقط.
شركة ابل تعوض ارباحها على ظهر سامسونج
هذه الصراعات بين ابل و سامسونج لن تنتهي الا بعد سقوط احدي الشركتين
خاصية اسحب !!!
ابل كيف ينام مدرائها ، على اي جنب حتى لا يقاضونني اريد النوم عالجانب الآخر ..
ما تلاحظون انهم اشغلونا
يا أحمد ياخوفي بعد يقاضوك على أي ساعة تنام دير بالك لا تكون مثلهم هههه
نايف ما احد اشغلك ولا احد كلمك ليش متعب نفسك شركات بالنهاية تبي تربح بأي شكل بالمحكمة ولا بغيرها تبي تربح روح افتحلك البخاري شوي و تنشغل انت عنهم
معظم الشركات تستخدم خاصية السحب في هواتفها و لكن أبل لا ترى سوى سامسونج .
كلها حرب اعلاميه فقط ولاكن الواقع تعاون كبير بين الشركتين ونجد اجهزه ايفون معظم قطعها من تصنيع سامسونج والحرب اصلا هي ع المستهلكين الشركتين هم الرابحين واحنا الخسرانين
هذه الحرب ستستمر مادام هناك هواتف تصدر كل سنه
مافي اخترع كلها قديمة
ههههه قويه مطعم البخاري هههههه
هذا الي فالحه فيه ابل محاكم
المثل يقول (إذا تضاربت القرود أنتبه لمحصولك)
الله يكفينا شرهم و يعطينا خيرهم.
شي طبيعي ان تحصل هذه الصرعات بين الشركات وكلا يدعي ملكيتة ما علينا الانتظار لصالح من سيكون الحكم
مسخره يبون يطقطقون عشان يحصلون كم ميلون او كم مليار.

اجل وش دخل القفل اغلب الاجهزه من الشركات نفس الحركه في فتح القفل.
خلص لا تخافون
رح أدخل احل المشكلة.
ابل دائما ترفع قضايا علي سامسونج وتكسبها ليس حقد علي سامسونج وانا تهجم هجوم غير مباشر علي قوقل لان قوقل تعتمد علي سامسونج في نشر نظامها وابل تريد اسقاط سامسونج لكي يسقط نظام الاندوريد سوف اذكركم عندما تعتمد سامصونج نظامها تايزون احتمال كبير جدا بأن لان تحصل قضايا بين الشركتين في المستقبل القريييب
ويبدأ السيناريو..!
الى متى.............!؟
ابتعدو عن هالشركتين
أبل بايخين وما عندهم سالفة ..
يعني الحين تسحب زر يعتبر براءة اختراع !
السلام عندي ملاحظه كانت نقاطي 400 وفوق
اشوي ونقصت

اذا احد اشتكى علي فانا اتاسف منه
واتاسف من اي احد اخطا عليه

فارجو مسامحتي
ابل افضل من سامسونج بكثييييييييييييييير صدقوني انا مستخدم لايفون ومستخدم جالاكسي والله حرام نقارن ابل مع سامسونج لان سامسونج صناعتها رديئه جدا
ستيف جوبز هو اللي اسس ابل عام 1976 وطرد منها مرات عديدة وفي الفترات التي ينطرد منها يهبط سوق ابل انا اشوف ابل بعد ستيف جوبز في انحدار
ياخي ذي الشركات ما تنحرق وتريحنا

ترا والله في بدائل افضل بكثييير
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد

صراحة رجتنا هالشركتين كل يوم محاكم محاكم

والله فهمنا خلاص

بس الله يصبرنا
ابلششونا ذولا
مثل الورعان اللي يتمشكلون ويرحون لأبوهم
القط والفار.لن تنتهي هذه المشاكل
بالحرب العالمية وأغلب الحروب كانت بعض الدول تشتري من أعدائها الأسلحة...
الله يستر لاتصير مضاربه هههههه

بكل صراحه هالشركتين من اقوى الشركات .



المهم الله ينفع بهم
سامسونج هوايتها سرقة براءات اختراع آبل
صدقت يا احمد انت عبرت عن رأيي بالكامل و زيادة كمان :-)
كم أكره هاتين الشركتين
هذه الميزات تستخدمها جميع الاجهزه الذكيه الآن لماذا تقاضي سامسونج فقط؟
ههههههه ياجعلهم مايتفقون

هذول يدورون الشر كل واحده تدور زله لثانيه عشان يتحاكمون
أحقر شركة آبل ما تعرف شيء غير المحاكم ياه من حقر اغبن شركه عندي فلوس وما اشتري شيء من أبل مستحيل ....
يالله ان تشغلهم في انفسهم

اهم ما علي جهاز اشتريه وعجبني استخدامه
مو هامني صارت حرب بينهم اولا
شركات و تحل مشاكلها مع بعض!
في الاخير راح يستمر التعاون بينهما في مجال توريد القطع الداخليه وخلافه، وهذا المهم!
ابل تبدع في المحاكم ه
خلاص كل واحد يصلح سيارته وفكونا هههههههههه
آبل خسرت السوق وتريد ان تربح في المحاكم
جميله جدا المنافسه والتحدي بين ابل وسام .. الفكره جدا جميله المنافسه ببراءة الاختراع عشان مو اي شركه تتعب وتشتغل وتجي شركه ثانيه تنسخ وتبيع بصراحه المنافسه على اشدها وان شاء لصالح العميل.
حلها بسررعه .. .. ..

مفرووض يركزوون
بقوووووه عالجووده فقط .. ..

بعدد كذا
لآ يهمهمم رآح نشري الأفضل !.
و الله معليش فخّار يكسّر بعضو المهم عم تطلع موبايلات جديدة و عم نستعملها و تعجبنا
خلصة افكار أبل وقامت تسرق من نظام أندرويد الأفكار الجديدة
اتمنى من قوقل مقاضاتها
يا ادارة كيونوتك نزلو التحديث برابط مباشر غير متجر play لٲن جهازي BlackBerry z10 ما اقدر احمل من المتجر و شكراً :)
احم احم
بدال مايتناقرون كل مره ورا مايتبادلون الخبرات والحلول والششغل ذا ويطلعون لنا اجهزه قويه وجميله
هذه الآبل ما عندهم سالفه تحسهم طفل ماخذين عنه الرضّاعه
ي شينهم للحين ما بطلو حركات البزران

متى يكبرون!
أبل تبدو في موقع الضعيف بما تفعله .
وماتقوم به يبدو أنه محاولات لإيقاف
الموج الكوري الذي أطاح بعرشها فمن
حق الجميع الإستفادة من التقنيات
ولكن كل شركة بأسلوبها الخاص
ونكهتها الخاصة
كأنهن ضرتين عند زوج
هذا دليل ان شركة ابل شارفت على السقوط وتحاول الوقوف من جديد عبر استغلال مبالغ عن طريق القضايا بدل من اخذ قروض.
لو يخفظون اسعار منتجاتهم كان باعوا عدد مضاعف من منتجاتهم
سامسونج اكثر شركه متطوره وهذه تسرقهاا
ايش رايكم ينتفاهم عند الحكومه....ke
ههههه °_^
شاشات ابل و معالجاتها من سامسونج يا مالك ف لا تقول ابل احسن اوكيه يا شاطر