هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

اختراق حساس بصمة الإصبع لـ Galaxy S5

الكاتب: م. شيراز بلال 16-04-2014

أطلقت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy S5 رسمياً قبل ثلاثة أيام بمبيعات قياسية في اليوم الأول حيث تتوقع الشركة الكورية أن تتجاوز مبيعاتها منه هذا الربع فقط حاجز 35 مليون وحدة. لكن هناك أموراً فيه لاتسير على مايرام.

حيث تمكنت شركة SRLabs الألمانية والمتخصصة في شؤون أمن المعلومات من اختراق هذه التقنية بنجاح وتصوير كامل العملية بلقطات فيديو وذلك بشكل مشابه لما فعلته مع التقنية Touch ID الموجودة في هاتف ابل الأخير iPhone 5S لتقوم بعدها الشركة بإطلاق تحديثات لإصلاح الأمر.

بداية فريق عمل الشركة قام بأخذ صورة لبصمة باستخدام كاميرا الهاتف iPhone 4S ومن ثم تمت صناعة قالب لها من الصمغ وتمريرها لحساس الهاتف Galaxy S5 وفي النهاية نجاح العملية في الدخول إلى حساب PayPal وتحويل أموال منه.

فريق SRLabs استتخدم نفس القالب الذي تم استخدامه في اختراق Touch ID، دعونا نتابع تفاصيل هذه العملية في هذا الفيديو التالي لتعطونا آرائكم في التعليقات:

التعليقات (81)

تحديث
خبر قد قريته من نص ساعه شي صراحه مخيب للامل
اصلا انا كرهت سامسونج
لا تعليق
الشركة وضعت ميزة البصمة لزيادة نسبة الامان .. لكنها لم تقل انه لا يمكن لاي مخلوق خرقها .. ' وما اوتيتم من العلم الا قليلا '
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد

صراحة لم نتوقع هذا

لكن لا مستحيل في عصرنا الحالي
لابد من سامسونج تتعاون مع شركه مختصه في البصمه مثل أبل بكذا يكون الاختراق صعب
ما امداني امدح سامسونج في الموضوع الي قبله
صراحة خربتيها يا سامسونج
تترقع الثغرة يتحديث و تتنتهي المشكلة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لزم على الشركة إطلاق تحديث أو أي طريقة لحل هذه المشكلة .
منذ فتره نفس الطريقه طبقت على جهاز ابل الجديد 5sوبلفعل تم الاختراق وكذالك هاتف سام تم اختراقه ولاكن هاذا لايعني ضعف التقنيه ولاكن هذا يعني ان تقنيه البصمه لاتعطي كامل متتطلبات الامان ولاكن يصعب اختراقها
لم يستطع فتح الجهاز ببصمة الاصبع الوسطى بينما البصمه الموجوده في العجينه هي بصمه الاصبع الابهام وليست الوسطى
مجرد خدعه
الحين ابل بتفرح بالخبر ...
سلامات..؟
جهاز طقعه
اصل حق بصمه سخيف جداا حطوه اول في لابتوب ولا نافع الحين حطوه في جوالات
انا معي نوت 2 والله اني ندمة اشتري اجهزه من سامسونج
سامسونغ أصبحت إسم تجاري أكثر .. همها الأول هو الطرق المثلى لخورفة المستهلك وبأعلى سعر
هذه مشكلة ، وحلها بسيط ، كما فعلت آبل مع بصمتها .... تحديث خفيف يحل المشكلة .
والله مشكلة خطيرة ويجب حلها بأسرع وقت ممكن لانه سيؤثر على المبيعات والاقبال على الجهاز سينخفض بشكل ملحوظ.....
هذه تعد ثغره خطره وعلى الشركه حلها وإلا ستكون مشكله فنهايه سيكون على من يحاول نسخ بصمه مستخدم الهاتف الاصلي الطريقه ليست سهله ولاكنها خطره
مافي شي مافيه نقطة ضعف
كيف تفرح آبل
الناس مخترقين جهاز آبل قبل السامسونج
يعني كلهم في الهواء سوا
وطريقة الاختراق شغلتها شغله
يجب التفكير مليا في صلاحية الوظائف الدقيقة للجهاز قبل إطلاقة حتى لا يقع الفأس في رأس سامسونغ.
مايمدي عليهم
مايمدي عليهم مسكين

تحديث وتنتهي المشكله
الله **** من شركه الا اني كرهتها من بعد جالكسي اس 5 خلاص حولنا على الايفون..
لا تزعلون حبايبي...
هذا حال سامسونج تهتم بالسرقه والتقليد
وتنسى الجوووووده .@
وش فايده بصمه اجل هيااط بس
ترا عادي اقتحمو شركة كبيره بهالطريقه هذي تتم طباعه البصمه شي طبيعي انها تصير كذا حتا ابل صادفتها المشكله
htc وبس
وكأن جهازك مو من سامسونج يا مهاجر ؟ لا تكابر والذنب شاملك ، تم السحق :)
للأسف يا أخ سفير...
ما ينفع تحديث ﻷن الشغله من اولها مخرووومه
وما بني ع التقليد ينفتح بجميع اﻷصابع.@
لا تكفى سامسونج لا تتحمل كرهك :(
خاف الله في سامسونج :(
طيب أعطي سامسونج فرصة ثانية :(
With yourself :)
اريد اعرف كيف عرفتوا انه الكميرا المستخدمه في التصوير هيه كميرة iphone 4s مع انه انا تابعة الفيديو كامل ولم يقل انه يستخدم كميرة iphone 4s
وهذه طريقه صعب احد يستخدمها لفتح الهاتف ولو في حالة السرقة السارق سوف يحتاج الى اصبعك لكي يقوم بنسخ البصمه منها ومن ثمّ يفتح الهاتف
يا مهاجر يحتاج لك سمرة وفنجال ...
نبيك تعطينا من سواليفك وفلسفتك :)
صاااااادق ، راجعت الفيديو ، وطلعت خدعة .
الاختراق مب لناس العاديه لازم شخص محترف ومش اي واحد يقدر يسويها.. لانه لازم ياخذ بصمه اصبع اولا .. ههه .
ماصدقوا الناس بدأت في الشماتة ههههه
التحديثات القادمه تحل المشاكل ... نفس ما حدث للايفون لا بد من وجود الاخطاء
شي سهل انه يخترق لكن شوية تحديث ويحلون المشكلة
والله يا أخ يحيى انا جهازي ايفون 5s للأستخدام
وأخذت جالاكسي s4 ميني بشريحتين للحاجه
وبعض برامج اﻷندرويد....
ولكن طلع جهاز مقلب وابو كلب أعزك الله.@
الغريب انه ماتم نشر خبر ايفون. ٥بنفس الطريقه اللي صايره الحين علي سامسونج اس ٥مع انهم الاثنين اخفقوو بنفس القدر
خلاصة القول #
أنظمة الحماية في الأجهزة الذكية وبالتحديد أسلوب البصمة تعد من الكماليات وليس من الأساسيات التي يمكن الإعتماد على تشفيرها أو الوثوق بحمايتها !!
ههههههههههههههههه من يوم شفته يشبه لصقه الجروح وانا غاسل يدي
صراحه صدمه .. مدري وين وجهه سامسونج بعد ما شافو الفيديو
وين نص تعليقي !!!
المهم البصمه مو امان مثل الرقم السري واكبر دليل حتى سامسونج كاتبين - حمايه متوسطه -
باختصار يقدر اي شخص وانت نايم يمسح باصبعك الجوال ويروح يقلب فيه علئ عكس الرقم السري او حتى النمط نضل بالمخ .... عشان كذا ما حبيت البصمه حتى بالايفون رغم حمايتهم القويه الا اني ما اضمن الس حولي وانا نايمه
وجهتهم طال عمرك لمضيق هرمز الخاص فيك D: هههههههههه
اقتراح : ☺ ليش مايصنعون جهاز يفتح ببصمة العين
الاسف الجهاز فاشل

xda

ولكن قيمة تزوير البصمه اغلى من قيمة الهاتف مرتين
احب اقول لكل واحد اشترى الموبايل ده اقصد s5 البس عشان خارجين ههههههه
ههههههههه أذا ضروري وحتفسحهم وتمشيهم أنا اعرف واحد من يوم اشترى الجهاز وهوه منعزل وقاعد يلطم
حسره علينا ياحسره علينا....حكلمه يلبس ويجيك.@
مع ذلك يظل قالاكسي اس 4 افضل محمول قالاكسي حتى الان اداؤه ممتاز سريع و خفيف جدا جدا و لا يعلق ابداع حقيقي فعلا و ذلك عن تجربة شخصية
اففااا كذا بيضيق صدري
ما دام إن عندك آيفون 5s يا مهاجر وقد تم اختراق بصمته من قبل ، ليش جاي تهايط على سامسونج بكاملها ؟
وبدأ تشويه الجهاااز
ابطريقة اللي تم بيها لختراق انان البصمة لا تمثل عيب في البرنامج بشكل مباشر

لان فيها تحايل على الاختراق بما لا يتحداه و يسقطه بشكل مباشر

بل التحايل تم بتوصيل نموذج للبصمة للجهاز

فأين العيب ؟؟

هل لو قمت بقطع اصبع انسان و استخدمته في فتح موبايله او اجبرته على فتحه بالقوة هل يعد هذا خللا في البرنامج ؟؟

الخلل في البرنامج هو لو استطاع اي انسان ان يتحايل عليه و يجتازه بالتضليل

على كده استنساخ المفاتيح يعتبر خرقا في برنامج امانها !!!
اذا مافيه غير هذي الطريق اغلب المستخدمين حتي الي يبون يتلقفون علي جوالك ماراح يسويها صعبه الله تخيل يجسيك واحد يصور ابهمك ويصمم اصبع عليها عشان يفك الشفره اصلان منين يجيب التصاميم والاجهزه المصممه بلعقل ياشباب هذا ماهو عيب !!!
هذي لازم بعد ما يصور إصبعك عشان يستنسخ البصمة ..
لكن هذي من دون هههههههههههههههههههه
Hacking iphone5S Impact Of New Information!!!: http://youtu.be/nMXwMhNVqOQ
كلام سليم 100%
ويش يهمنا نحن اذا بتكرهه سامسونج شي راجع لك كلا يرى الناس بعين طبعه
وش افضل جلاكسي S5 او htc m8
حبايبي كل شيء يصير ((التزوير احتراف)). ..بس اكيد الحلول الأمنية المناسبه بتكون موجودة من قبل شركة المصنعة
ياجماعه ليش مكبرين الموضوع امر عادي زي الي صار مع ايفون بتحديث بسيط للبرنامج البصمه في جالكسي اس5 بتنحل وخلاص وشكررا
متعصب والعصبية تخليك ماتشوف شي
وعلى فكرة موترولا اول من وضع البصمة في الجوال

وازيدك من شعر بيت انا عندي ايفون 4 قبل لايصير عندي جلكسي 4 والايفون ماستخدمها ابد بس تعصب الافيك يخليك تكره وتحقد وتنكر الحقيقة ...
سوني : تهتم بزبائنها عندما يكون هناك مشكلة في الجهاز وتسارع لتنزيل تحديث لحل المشكلة بأسرع وقت.. 
كما اني عندي هاتف من هواتف سوني كان فيه مشكلة هاردويريه.. رحت الوكيل ع طول استبدلوه لي .. 

مقارنة بسامسونج السبلة عندما نزلت الجلكسي اس 2 وكنت اعاني من بعض المشاكل فيه .. وديته الضمان وخبرته بالمشكلة .. قال رجع بعد اسبوعين .. 
اتصلو فيني بعد اسبوعين .. تخيلو يقولي هاتفك تم فكه من قبل وانا متأكد اني مشترنه جديييد!!!!! وعمري ماوديته مكان يصلحوه فيه .. 

المهم .. تصبرت علئ الجهاز لحد مانفذ صبري فيه وكسرته ف الجدار !!! 
البطاريه ماتكمل 4 ساعات في نهاية ايامه مع اني بدلت البطاريه.. !! 
التعليق عند اجراء المكالمات .!! 

وغيره من المشاكل .. 

لا تاخذو فكره اني انا متعصب ل سوني.. بالعكس اغراض البيت اللي نستخدمها والتلفزيونات وال دي في دي وغيره من سامسونج !
سامسونج عليك السلام

انا قلتلكم من يوم شفت الخروق الي وراه عرفت مامنعه الا الشر

خذ HTC M8
وخلك من البصمه والكذاب
حتى ابل تم اختراق البصمة حقتها فلا تقعد تتفلسف علينا وتقول ابل خبيرة
هل أخطأت سامسونج في وضع البصمة ام انها اخطات في حمايتها..سامسونج تحول الترويج لاس5 لكن كل مرة يظهر شي يسيء الى الجهاز بالرغم من احتوائه على افضل معالج لهذه السنة الى جانب السوني في جهازها اكسبيريا z2
استخدام البين لازال الافضل
صحيح
بس الجهاز جميل
احترامي للتكنولوجيا الشريره
اناا احترم جدا هل الفريق لانه جالس يبين لنا الحقائق ويعطيهم الحلول...ke
انته اللي تقول ابل خبيرة بالبصمة .. صديقي راجع معلوماتك ابل لم تخترع البصمة
والله كل من يقول علي الاس 5 لصقة جروح هو يحتاج لاصقة جروح علي راسه.
لان هذا شكل اجهزه النيكسوس 7 والجميع قال انه جميل. اما الان عندما سوته سامسونج يجئ المرضي النفسيين يهايطون.
صحيح معظم كارهي سامسونج مرضي نفسيين
عشان كذا htc ماسوت البصمه عشان لا يطلعون عيب في الشركه
(شركه ذكيه)
htc one max عنده بصمة كمان
ايش افضل HTC M8 او LG G3