هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

هواتف Google Ara قادمة في يناير 2015

الكاتب: عقيل عبدالله 16-04-2014

image
قبل عدة ساعات انتهى المؤتمر الأول الخاص بمشروع Google Ara الطموح ، نعم ذلك المشورع الذي يهدف الى تطوير هواتف ذكية يمكنك بناء مكوناتها بنفسك (مثل الحواسيب الشخصية) و على حسب رغبتك و احتياجاتك . أهم ما جاء في المؤتمر هو تحديد موعد لإطلاق الهاتف للجميع ، و الموعد هو في شهر يناير من العام القادم 2015 . كذلك الموديل الأساسي من الهاتف سيكون سعره 50$ ، طبعا يمكنك اضافة المكونات التي تريد له مثل شاشة أفضل أو كاميرا أقوى ، الخ و سيرتفع سعره على حسب المكونات التي تضيفها.

الموعد يبدو قريب و المشروع طموح جدا و قد يغير طريقة استخدامنا أو بالأحرى شرائنا لهواتفنا الذكية . فمبجرد نجاح هذه الفكرة ، بالتأكيد سنشاهد شركات كبرى أخرى تقوم بتبنيها . بحيث كل شخص يدفع قيمة ما يحتاجه و ليس كل المواصفات التي بعضها قد لا يحتاجها . نذكر أن المؤتمر القادم لمشروع Google Ara سيكون في شهر يوليو القادم.

التعليقات (62)

تحديث
روعه
جوجل .. تحافظ دائما على القمة و أبدا ..
و تثبت للجميع أنها الأفضل .
تصميمها رائع
من وجه نضر ارها فكره رائعه ولها مستقبل سيسعد بها محبي التكنلوجيا كثيرا وسنرا تنافس بين الاصدقا والخوه في من يصنع الهاتف الافضل فكثير تمنا يوما ان يتحكم بمواصفات الهاتفه بنفسه
فكرة عبقرية

العبقرية الكبرى هي طريقة تطبيقها في الواقع
رائع
جميل من غوغل أتمنى ترجمتها قريبا على أرض الواقع ^_^
بس يليت يكون شكله حلو
احسن من جلاكسي اس 6
كعادة جوجل تستمر في الصعود على سلم النجاح والابداع والرقي شكرا على المقال الراقي.
تلفون لعب هذا من جوجل أخ..
الفكره رائعه بجد بس ياليت فكرة استبدال النظام بنظام اخر يعني تختار ويندوز او اندرويد او اي نظام اخر ونستغنى عن شراء اجهزة اخرى
غوغل تفكر وتعمل للمستقبل على عكس سامسونغ
فكرة رائعة جدا من جوجل
كما عودتنا فهي رائدة في مجال الابتكار والابداع .

لكن فيها عيب في اصدار الاجهزه .. مثل اصدارات نيكسس وغيرها .. انها تصدر اجهزتها بكميات محدوده وغير متوفر بكثره مثل الجالكسي والايفون .
يعني الخوف يكون اصدارها من هذا النوع الجديد محدود وغير متوفر في بعض المناطق او الدول .
الصراحه خبر بفلوس انا من المتابعين لهذه الفكره
حلو وجميل يعني خلال سنتين استطيع دفع المبلغ الذي اريده واقوم بشراء نصف القطع في كل سنة وبالتالي بدل ما ادفع المبلغ كامل دفعة واحدة سيستطيع الجميع شراء ما يريد خلال فترات........ لكن كيف سيكون رد الشركات مثل سامسونج وابل؟ لانها اكيد ستأكل من حصتهم السوقية
♥ جميل ✌
اكتر فكره عبقريه ومفيده بهذا الجهاز انوا قابل للتحديث ولن يكون له عمر افتراضي معين ومن ثم يصبح غير قادر من ناحيه العتاد علا تشغيل احدث مايوجد من التطبيقات وبنفس الوقت سوف نصبح كاشخاص قادرين علا تشكيل الموبايل بلمواصفات اللتي نحتاجها ولكن اهم شيئ هو دعم من قبل الشركات المتنافسه حاليا اتمنى ان يكون بين يدي مستقبلا هاتف يمتلك شاشه الاموليد من سامسونغ وخصائص بيتس الصوتيه من ايتش تي سي وقوه كاميرا سوني الفكره بحق رائعه وغوغل تتطور بشكل ممتاز وهي من الشركات الاقل جشعا بلنسبه للمستخدمين
اي والله هذا مانتمناه بس شلون احنه نروح انسويه
وع
روعه هذا تقدم واضح في التكنولوجيا

أحلى فكرة شتكول محمد بعد لا سامسونغ و لا سوني
محدديوصل لسامسونج مزعليوس
جميل ولكن لن يكون له وجود في عالمنا العربي
واكثروا من الصلاه علي الحبيب المصطفي
يعني هذا من ينزل ما تشتري
لا اشتري s 4
جوجل قائده التطور التقني اكيد بإنتظاره وسعر رائع طبعا
بكد يعني ما فيش طبق اصغر
جميل
مشروع رائع وسيخدم الجميع، حيث أن كل شخص سيحدد متطلباته وميزانيته.
السؤال الاهم
كيف سيتوافق النظام مع القطع المختلفه
فكلنا نعلم ان لكل هاتف ذكي اعدادات خاصه في النظام تقوم باعدادها الشركان ليتوافق مع الهردوير

هل ستعمل قوقل كما في نظام الويندوز حيث ان نظام الويندوز يتأقلم ذاتيا مع جميع قطع الجهاز؟
دايما مبدعه قوقل
لو ينفع تكون تجميعتي كالتالي
الشاشة IPS من ال جي 5.5 انش كيو اتش دي 550 DPI
الصوت بووم ساوند من اتش تي سي
الكميرا 40 ميغا بكسل من نوكيا
المعالج من كوالكوم 8.2
الرام 4 جياجا
ذاكرة داخلية 128 جيجا مع منفذ توسعة
البطارية 4500 ملي امبير
تقنية شحن من شركة OPPO

اكيد بيكون افضل هاتف في تاريخ هذه المشاركة
لا اعلم اذا الامور تتغير بكرة التقنية مالها حدود

يالله

جوجل تحافظ على القمه ....
فكره عبقريه
واخيراااااا....... d(^o^)b
حمييييل...

شكرااا اخوووي عقيل ع المقاااال❤
نعم اخي شيء اكيد
اعتقد بالاعتماد على نظام الاندرويد سيتم التوافق مع جميع قطع الهاردوير..... (:
ّشركة ابل بترفع عليهم دعوى في المحاكم بالتقليد خخخخخخ
فكرة حلو وهي كانت معدومة في الكميوترات القديمة اي في بداية ظهورها والان أصبح كل شخص بامكانه وضع المواصفات التي يريدها في جهاز الكمبيوتر وكان الشيء رائع. .اما بالنسبة للاجهزة الذكية فيها تطور ذكي لهاتف ذكي يدل على التوسع التقني والتطور المستمر الى ابعد الحدود لاستفادة المستهلك الى ما لا نهاية. .
إلى اﻻمام ياجوجل

انا افكر احط كشاف ابوكشاف في الجالكسي S5

لو يخطون كمرا جالكسي s5 على HTC M8
بيضبط معهم
مواصفاتي اللي اتمناها كالتالي:
شاشه سوبراموليد بدقة 2k حجمها 5.5 انش
معالج كوالكوم سنابدراغون 803 بسرعة 2.5 جيجاهيرتز
رام 3 جيجابايت .. ذاكره داخليه 128 جيجابايت
بطاريه بقوة 5000 ميللي امبير
كاميرا اماميه بدقة 5 ميغابيكسل وخلفيه بدقة 20.1 ميجابيكسل مع تقنية المثبت البصري من سوني
هيكل مصنوع من الالمنيوم
البطاريه تكون قابله للازاله
منفذ ذاكرة خارجيه
تقنية بوم ساوند الصوتيه
النحافه تكون بمقاس 6 ميللي
الواجهة الرئيسيه او اللانشر تاتش ويز او سنس 6 وشكرا
نسيت حاجه مهمه وهي اضافة قلم الكتروني نفس قلم سلسلة نوت
روعه شي من الخيال تحط رام 5 ومعالج كوالكم 805 وشاشه 2k وكامرا 50 ميقابكسل وبطاريه 5000 واووو
روعه شي من الخيال تحط رام 5 ومعالج كوالكم 805 وشاشه 2k وكامرا 50 ميقابكسل وبطاريه 5000 واووو
إلى الأمام أيها العالم أكسروا الحدود ...
( brake the limit )
همممممممم0_0
حلو ورخيص
خطير
هذا المشروع المنتظر
اختراع رهههههيب
بيناسب الناس الي ما يحبون التغير اهم شي جوال يكرف معاه
اتمنى كمان الشكل يكون حلو ومناسب والسعر ما يكون فيه مبالغه مثل ما عودتنا قوقل اسعارها مناسبه

اما لو خيروني بالمواصفات بختار نفس مواصفات امجد 200
بيكون جوال الاحلام
ابداع وذكاء
بس يجي ابشروا ازبط لكم احلى جهاز....ke
بس يجي ازبط لكم ارقى جهاز..ke
رائع
كل رغباتك
انا عن نفسي اريد
جهاز سريع
وذاكرة كبيرة جدا
معالج فائق سرعة
لاتوجد مشاكل التعليق او تشكيل في الجهاز
لكن المشكلة
بيخلون اختياري
مثل
اندرويد او وندوز فون 8
عندي افكار اريد ان تكون متوفرة
:-)
انا بحط تلفون مضاض للمي و بنفس الوقت بصمة والمنيوم وغورلا غلاس و نظام وندوز احلى شي نسبة لي والشاشة 5/9
الفكرة جميلة بس المشكلة انه مو عملي

يعني نفترض انه قطعة معاد تنمسك في الجوال ايش بتسوي وقتها بيسير قطعة لا اقل ولا اكثر ^_^
لكن هو جميل من ناحية.انك تقدر تطوره
جميل
apple iphone 5s