هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

توقعات بتزويد CarPlay في 24 مليون سيارة خلال 5 سنوات

الكاتب: م. شيراز بلال 12-07-2014

ابل في الفترة الأخيرة أطلقت نظامها الخاص بالسيارات CarPlay وبعدها قامت بشراكة مع عدد كبير من الشركات المصنعة للسيارات لتطبيقه في سياراتها مثل BMW، مرسيدس بنز، أودي، فولفو، وغيرها التي يصل عددها إلى 28 شركة. في المقابل كشفت الشركة المنافسة جوجل عن منصتها هي الأخرى Android Auto في الشهر الماضي وتحديداً في مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O حيث أعلن عن 40 شركة ستقوم بتزويد سياراتها بهذه المنصة.

وفقاً لدراسة جديدة قامت بها شركة أبحاث السوق ABI Research فإن عدد السيارات التي ستزود بالمنصة CarPlay مع حلول العام 2019 قد يصل إلى 24 مليون سيارة، يمكننا توقع بالاستناد على هذه الدراسة أن يزود نفس العدد من السيارات تقريباً بالمنصة الأخرى Android Auto في الخمس السنوات المقبلة أيضاً.

سيكون أمراً مثيراً أن ينتقل التنافس الكبير مابين العملاقين ابل و جوجل إلى ميدان تكنولوجيا السيارات لكن لمن ستكون الغلبة في النهاية؟

التعليقات (24)

تحديث
اكيد بتكون الغلبه للاندرويد
وموفقين يا ابل شدوا حيلكم
انتوا بتبتدون والاندرويد كالعاده في المقدمه
انا صراحة عن نفسي افضل ابل وعلامتها التجارية
بس اهم شي انه
يكون فيه مسجل يركب عليه النظام
(توضيح للنقطة)
انه مثلا اشتري مسجل من المحلات ويكون نظام كار بلاي موجود فيه مو يجي فقط مع السيارات الجديدة°_°
الأغلبية للأندرويد والافضلية آكيد لأبل
ابل احلئ
الأفضلية في الإنتشار سيكون من نصيب آندرويد والسبب ان آندرويد يعطيك الحرية في إختيار هاتفك الشخصي ، أما بالنسبة لمنصة iOS فتلزم المستخدم بجهاز واحد فقط
طيعا الاغلبية لاندرويد
شن رايك
انا اشوف ان خرائط قوقل لوحدها بما فيها الدقة والملاحة الخرافية قادرة على التغلب في شاشه السيارة من اي خرائط اخرى (مثل خرائط نوكيا و ابل وووو الكثير )
المهم يكون مفيد للعالم بغض النظر عن الشركة مثل ماتغض النظر الشركات عن من سيستخدم اجهزتها فلان اوعلان المهم الربح ونحنو كذالك اهم شى ازخدمه
المنافسة جميلة جدا والمستفيد المستهلك شكرا جوجل
ليش صورتي سيارتي المرسدس بدون إذن :-
اهم ما في النظام انو يكون ( خرائط افضل و اندماج شامل للنظام مع الجهاز الخاص بك و سهولة الربط بينهم )
اما الباقي هي امور عادية وسهله بالنسبة لهم ب ان يبدعو فيها مثل الاتصال و الموسيقى و الرسائل وغيرها....
من ناحية الخرئط ف اكيد قوقل الافضل.
اكيد الاندرويد وبدون نقاش
اعتقد النجاح سيكون للاندرويد لانه عملي اكثر من نظام ابل ولن يكون مقيد لكماليات الاخيرة .
جاوب على السؤال..الاندوريد...بس لا تنسون نظام مايكروسوفت...ke
أقول خل ابل تنام أنا قبل شهر في شارع الزينه أغلبية مسجلات السيارات نازلة بنظام أندرويد يعني توها صحيت أبل وجايه تنافس إذا الخرائط فيها فاشلة
الأندرويد نظام اجتاح العااااام ...
أنا بعطي صوتي للأندرويد على رجاء أن يتم إضافة كل خصائص جوجل ماب للمنصات. جوجل ماب بخاصية أماكن الإزدحام أفضل وأنفع للسائقين من الجي بي إس العادي
للاندرويد لان اساسا السيارات بدها نظام مفتوحةمتل الاندرويد والابل نظام غبي حتا بالجوالات
ستكثر الاغتيالات وتصبح اكثر سهوله مع هذا النظام بإختراقه والتجسس عليه وبيع المعلومات
علما ان مثل هذه السيارات ستكون موجهه بالدرجه الاولى لكبار الشخصيات
اندرويد و ابل ستفشل فشل كبير
يبدو انكم لم تلاحضو ان الماركات التي تعاقدت مع ابل هي  BMW، مرسيدس بنز، أودي، فولفو، و هي افضل الماركات في العالم هناك كره غير طبيعي لابل في كيونوتك واحد يقول فاشل واحد يقول ابل انتهت كانه مهندس في المجال ويفهم اكثر من مهندسي BMW، مرسيدس بنز، أودي و فولفو.
ابل وبس
ياخي معليش سالفه ان مرسيدس ومدري ايش تفهم اكثر هذا كلام فاضي ابل تدفع دراهمها مرسيدس وغيره مابتقول لا وبما ان قوقل دخل نفس المشروع اقول الغلبة لقوقل اسم علئ كل لسان وحش في مجاله ماحد يقدر يقارن فيه الصغير والكبير يعرفه ولا منه جا قوقل بيخسي ابل بقوه مع اني شخص محايد وافضل جميع الشركات