هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

[تقرير] جوجل عملت على دعم الأندرويد الخام بميزة تعدد النوافذ

الكاتب: محمد بيومي 08-10-2014

واحدة من أهم المزايا التي تقدمها سامسونج في واجهتها قليلة الفائدة TouchWiz هي ميزة تعدد النوافذ والتي تروج لها سامسونج في العديد من الإعلانات نظراً لأهميتها وبالأخص مع الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة , ذكر أحد المصادر أن جوجل قد عملت سابقاً في نهاية العام الماضي 2013 وبداية العام الحالي 2014 على هذه الميزة بالفعل.

المصدر الذي سرب بعض الصور من دراسة المشروع ذكر أن جوجل كانت تعمل على تدعيم نسخ الأندرويد الأصلية بهذه الميزة الهامة بحيث تصبح موجودة في كل الهواتف دون الحاجة لإضافات من الشركات المصنعة للهواتف , وكما هو موجود في واجهات سامسونج و LG فإن جوجل عملت على تقسيم الشاشة لنافذتين تظل أحدهما بالواجهة الرئيسية والأخرى لأداء بعض الأعمال.

google_multi_window_concept_05

وفي نفس المشروع قامت جوجل بإعطاء المستخدم إمكانية تصغير أحد النوافذ لنسبة 25% من الشاشة لتقوم الشاشة بتدوير نفسها تلقائياً وتقسيمها لنوافذ متعددة تناسب النسبة المحددة كما هو الحال في واجهة سامسونج , وكذلك ذكر المصدر أن من ضمن الميزات أنه سيقوم المستخدم بالتبديل بين العديد من النوافذ بسهولة وسحب وإفلات أي عنصر من هذه النوافذ على الأخرى بكل سهولة.

google_multi_window_concept_02

google_multi_window_concept_06

ما يميز هذا المشروع حقاً هو محاولة جوجل تكويد هذه الميزة -أي تقسيم الشاشة لعدة نوافذ- بحيث يتم دمجها مع جميع التطبيقات في صورة كود بسيط وبالتالي تدعم جميع التطبيقات هذه الميزة وليس كما هو الحال حالياً البعض يدعم والبعض لا يدعم , وكان هدف جوجل هو تقديم هذا الكود للمطورين ودمجه في تطبيقاتهم بحيث يتمكن المستخدم من استخدام ميزة تعدد النوافذ مع أي تطبيق.

google_multi_window_concept_03

المؤسف في الأمر أنه لا توجد معلومات متوفرة عن مدى نجاح المشروع أو إلى أي مدى وصل إليه مطورو جوجل؟ ولم يتم ذكر أي شيئ بخصوص هذا الأمر في المؤتمر التحضيري لنظام Android L في شهر يونيو الماضي لذا لا يمكن الجزم هل ستصل هذه الميزة مع Android L أم سيتم تأجيل المشروع لحين إشعار آخر.

أخبرنا عن رأيك في هذه ميزة تعدد النوافذ وهل تود حقاً أن تتيحها جوجل لجميع المستخدمين؟

|المصدر|

التعليقات (36)

تحديث
انا عندني نوت 10.1 وتقسيم النوافذ اشتغل فيه دايما يكون مثلا نص تويتر ونص يوتيب
جميل من قووقل
كله بفضل سامسونج
فكرة مبدعة من سامسونج وقوقل
مشروع ذكي من جوجل
ميزة رائعة من جوجل و أتمنى أن تتيحها لجميع المستخدمين ،
شكراً أخي محمد .
سامسونج سبقتهم بهذه الميزه
مبدعه يا سامسونج دائما سابقتهم
(قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم)
بفضل الله ثم قوقل وسامسونج . 
الفضل لسامسونج
جميل جدا
المفروض هاذي الميزه موجوده من زمان على الكتكات الخام
وخصوصا نضام ابل في اجهزه الايباد بالاصدار 8
جوجل تقلد سامسونج
افضل انه خام بدون تعديل اي تعديل ينضاف عليه راح يزيد حجمه وبعدها يثقل

s~

ممتاز وخصوصا لو طبقوا فكرة دعم جميع التطبيقات
صدق الله العظيم
الفضل لله ثم لسامسونج
منيح اللي عملتلها شي منيح سامسونج
روووووعة يا جوجل
نسيت سامسونج هع :)
شكرا اخي
أنا عندي نوت 2 إتفرج يوتيوب وإتكلم واتس أو إتصفح فيس أو إذا عندي شي على الإنترنت...
كذلك هناك تطبيقات تعدد النوافذ ولكن لاتقدمه لك بالشكل المطلوب لكن ربما هنا يكون افضل
حلووو .. لان هالميزه شيء راائع جداً تعدد النوافذ خصوصا في الشاشات الكبيره مذهل
جربته في نوت 10.1 وهذا الي مخليني معجبه به ومتمسكه به
يمكن لو يسوون مسابقه من اول واحد يجيب رقم فلان ويحسب عمليه رياضيه ويدق على فلان يمكن افوز الاسرع مع هذه الميزه
وكثييير اشياء اقدر اسويها بسهووله وبنفس الوقت
روووعة
ميزة تعدد النوافذ هي شيء مستخدم عندي كثيرا بما ان لدي جهاز Tab S 10.5
واتمنى يطوروها بشكل عملي اكثر لانو ليس هنالك الكثير ممن يستخدمونها...
ميزه طال انتظارها وقد يكون هذا سبب في جعل جوجل ان تكبر شاشه النيكسس٦
جميل ورائع منهم...ke
ﺍﺳﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺖ ﺍﻟﻠﻪ وبركته
...
بنوته
خلج على الايفون
كل اشوي اتقولين ايفون احسن
سامسونج قدمت الكثير لأندرويد ومازالت تقدم.... احببناها ام كهرناها
انت تقول واجهات سامسونج عديمة الفائدة
انا اشوف انها الواجهة الاندرويدية الوحيدة التي تقدم فائدة ومميزات بالنسبة لي تفيدني
لغيري ما ادري
وانا احب الجوال فيه مميزات
ايش الفايدة من جوال بدون مزايا حتى لو كان سريع مع اني مستخدم s5 وهو سريع ولكنه ليس الاسرع
غوغل
ما ازعجني إلا عبارة في واجهتها قليلة الفائدة...ياخي اذا ما استفدت منها غيرك بيستفيد...وأطلق وأكثر المزايا تجدها في أجهزة سام...والحمدلله بالنسبة لي معظمها عملية جدا.