هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

تعرف على 20 ميزة مخفية أو مجهولة في أندرويد المصاصة (الجزء الأول)

الكاتب: محمد بيومي 08-12-2014


منذ أن أعلنت جوجل عن أحدث إصدار أندرويد 5.0 لولي بوب في منتصف شهر أكتوبر الماضي تأكدنا أن هذا الإصدار من أندرويد سيكون من أكبر التغيرات في تاريخ النظام منذ أن احتضنته جوجل عام 2008 ويعتبر تحديث أندرويد لولي بوب هو النقلة النوعية الثانية لنظام أندرويد عموماً منذ إصدار أندرويد آيس كريم ساندوتش 4.0 والذي سبب طفرة في عالم الأندرويد وقتها.


منذ لحظة إطلاق جوجل التحديث لأجهزتها جوجل نكسس في بداية شهر نوفمبر (لمعرفة طريقة التنزيل اضغط هنا) قامت العديد من المواقع بإكتشاف خبايا ومميزات اصدار أندرويد لولي بوب وسنقوم في هذا الموضوع بتجميع 20 ميزة مخفية أو غير معروفة في أندرويد 5.0 لولي بوب بعد تجربتنا للتحديث الجديد من جوجل حتى يسهل على مستخدمي أندرويد المصاصة 5.0 التعامل معه عند تنزيله على هواتفهم لأنك قد تشعر ببعض الغرابة في استخدام مميزات هذا الإصدار الجديد من أندرويد.



20 ميزة مخفية أو غير معروفة في أندرويد 5.0 لولي بوب :



وتعتبر هذه الميزة من واحدة من أفضل إضافات أندرويد لولي بوب 5.0 الجديد حيث تمكنك إذا كنت قررت الإنتقال من هاتف أندرويد قديم يدءاً من أندرويد جيلي بين 4.1+ فما فوق إلى هاتف جديد يعمل بنظام أندرويد لولي بوب 5.0 أن تقوم بنقل جميع بيانات الشخصية متضمنة جهات الإتصال والتطبيقات وبيانات هذه التطبيقات (Data App) , وتظهر هذه الميزة عند تشغيلك لهاتف يعمل بنظام أندرويد لولي بوب 5.0 لأول مرة مما يجعل خطوة الإنتقال لهاتف جديدة سهلة للغاية ومميزة لأنك لن تدخل في دوامة البحث عن كيفية نقل بيانات من هاتفك القديم للجديد.


Tap--amp-Go




وكما هو واضح من عنوان الميزة فإن جوجل قامت بوضع إمكانية البحث داخل صندوق الإعدادات الخاص بنظام أندرويد لولي بوب للوصول السريع لأحد الإعدادات التي تريدها بدلاً من اتباع العديد من الخطوات للوصول لإعداد معين , وهذه الميزة هي الأولى في تاريخ نظام أندرويد وهي مهمة جداً وتجعلك استخدامك سهل ومريح للنظام.


Search-in-Settings

من المعلوم أن جوجل قامت بتغيير شامل لشريط الإشعارات في نظام أندرويد لولي بوب ولن تحتاج للتبديل بين صفحيتن هما (الإشعارات والإختصارات) كما كان في الماضي إنما عند سحبك لشريط الإشعارات ستظهر أحدث اشعارات التطبيقات وعند سحبك مرة أخرى ستظهر أزرار الإختصارات مما يكون أسرع وأسهل من الماضي , أو بإمكانك الوصول لأزرار الإختصارات Toggles مرة واحدة عن طريق السحب بإصبعين معاً بدلاً من اصبع واحد.


Quick-access-toggles

أخيراً تفهمت جوجل حاجة المستخدمين للوصول لضوء الفلاش واستخدامه كشاف بشكل أسرع عند انقطاع الكهرباء أو استخدامه في بعض الأوقات الحرجة ووضعت اختصار لتشغيل ضوء الفلاش في إختصارات شريط الإشعارات دون الحاجة لإستخدام تطبيق خارجي كما كنا نلجأ سابقاً , وأسرع وسيلة للوصول إليه هو سحب شريط الإشعارات بإصبعين معاً ثم الضغط على زر الإختصار لتشغيل الفلاش ككشاف.


Built-in-Flashlight

ما زلنا في منطقة شريط الإشعارات والذي حظي بميزة أخرى جديدة وهي معرفة قدر استهلاكك لبيانات هاتفك (الإنترنت) وهي مفيدة جداً لمن يستخدم باقات انترنت شهرية محدودة ومن خلالها يمكنك وضع حد أقصى لإستخدام البيانات لتنبيهك عند الوصول إليه وكذلك تشغيل أو ايقاف البيانات وبالطبع هذا يوفر على المستخدم تنزيل تطبيقات الطرف الثالث التي كانت تساعده في ذلك , وللوصول لهذه الميزة عليك سحب شريط الإشعارات بإصبعين معاً ثم الضغط على زر شعار شبكة الإتصالات التي تعمل عليها شريحتك لتظهر الإعدادت كالتالي:


Quickly-check-your-data-usage




هذه الميزة ان تحتاج لشرح طويل فكل ما عليك فعله هو سحب شريط الإشعارات لتجد موعد منبهك بجوار الساعة ومن خلال الضغط عليه تذهب لضبط منبهك , وهو مفيد أيضاً في معرفة موعد منبهك القادم لذا ليس عليك الدخول كل ليلة لتطبيق المنبه للتأكد من ضبط المنبه لأنه سيظهر بالفعل في منطقة الإشعارات.


Quickly-access-your-Alarm

واحدة من أكثر ما يُزعج مستخدم أندرويد هي الإشعارات التي تأتي من التطبيقات المجانية تُنبهه بضرورة شراء النسخة الكاملة من التطبيق وكذلك اشعارات الألعاب المزعجة التي لا تنتهي طوال اليوم , لذا الأمر أصبح بسيط الآن في لولي بوب لأنه عند الضغط المطول على هذا الإشعار ستظهر لك أيقونة إعدادات التطبيق أو اللعبة ومن ثم اضغط عليها لإختيار "إيقاف" الإشعارات من هذا التطبيق أو اللعبة المزعجة , وجدير بالذكر أن هذه الخطوات موجودة أيضاً في أندرويد كيت كات ولكن تظهر بأسلوب مختلف.


Stop-notification-spam


تابعونا قريباً في الجزء الثاني والثالث إن شاء الله ,,,

التعليقات (60)

تحديث
ايمتى رح يصل للنوت 3
ياريت للنوت 3
شكرا على معلومة
ايقاف الاشعارات ف الكت كات .. كيف ؟
اتمنى يوصل ل اكسبيريا في اسرع وقت
انتضرونا في الجزء الثاني
شكراً محمد بيومي، تحمست ع 5.0 وناطر لشوف سرعتو :)
القادم اجمل
وسامسونج من يبيض الديك ترسله النه
الحلقة الاولى من المسلسل الخرافي لولي بوب الشبح وعدد الحلقات 1000 حلقة ثم نحصل على التحديث
مشكوريين مميزات جميله لم نكن نعلم بها...واكثر وحده عجبتني معرفة كمية استخدامك من حزمة الانترنت
مش قادر احدث الجلاكسي 5 تاعي لهل اصدار...وبجد متحمس لهل اصدار كثيير
كل ميزه احلى من الثانيه...
وخصوصآ معرفة استهلاك حزم البيانات.@
اسه ناس النوت ثري الجيل الربع ..متى يوصلنا التحديث ....هرمنا من اجل هذه اللحظة ...dr.hooobahoo from sudan
مادام النوت 3 صادر في سنه قبل اللولي بوب .
اذا سيتأخر الى السنه الجديده .
هذه قاعده التحديثات لأغلب الاجهزه
جيدة و التحديث قريب فأنا وصلني تحديث للكيت كات بحجم 120 ميغابايت للنوت 4 N910H قبل يومين و هذا تحديث اعطاني أمل بقرب تحديث اللولي بوب
انا في انتظار باقي السلسلة
جميل جداً تسلم ع المعلومات
جيد
برنامج لمعرفة سرعة إتصالك وإستهلاك البيانات.... جدا مفيد

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.internet.speed.meter.lite
متى ينزل للنوت 3 :(
اغلب الامور تقريبا أغلبنا يعرفها

ما عدا موضوع نقل كافة المعلومات مع الداتا ,, بصراحة ممتازة جدا جدا

ممكن نقل البيانات بواسطة برنامج هيليوم ,, لا كن ميزة اللولي بوب بدون برامج
أصلا موجوده في نوت 3 من زمان !!!
هذا التحديث رائع استمتعت بالنظام الجديد
تحديث رائع فعلا

Q8-

انتظرونا ف الحلقة القادمة
تطبيق الكشاف وإيقاف الإشعارات موجودة في النسخة 4.1.2 الكشاف في التطبيقات المصغرة.. ونفس طريقة ايقاف إشعار التطييق موجودة في النسخة 4.1.2. هاتفي هو جلاكسي كور وهذه الميزات موجودة به
بصراحة مميزات حلوه
ميزة البحث و ميزة تحديد ومعرفة البيانات
موجودة في النوت 3 عندي
مجهود رائع ننتظر المزيد شكرا جداااااااااا
مقال جميل مفيد شكرا
ننتظر كيت كات 4.4.4 في العراق
رائع جدا
كل هذه الميزات موجودة في سوني زد 3 اصدار 4.4.4
ايمت ناز للجالكسي اس5 g3 اطرازه G900H
امتى يوصل للنوت 4
منتظروا لنوت4 باذن الله
نوت 3
الميزه الاولى موجوده في اجهزه HTC
هل ميزة تعدد المستخدمين موجودة في تحديث الاس 5
هل ميزة تعدد المستخدمين موجودة في تحديث الاس 5
أمتى يوصل للنوت 3 ؟ والسؤال الأهم هل تحديث الأندرويد 5 مطابق لنفس التحديث على أجهزة نكسس مثﻻ ؟؟ ﻷن التحديث على S5 يختلف !!
كيف ايقاف الاشعارات المزعجه في نظام كيت كات افيدونا
بالنسبه انو هدا الحكي موجود باجهزه السامسونج فهو طبيعي .. لانهو بتعمل بنظام الاندرويد !
الميزة الثانية والأخيرة موجودة في

cyanogen 11 m11 4.4.4
نايس جدا
هل تحديث كيت كات 4.4.4 موجود في لبنان
انا امتلك نوت 4. جهاز جبار. فكيف يكون معى التحديث 5.0. اكيد اداء سريع.
قلتون 20 ميزه، أنا أشوف 7
good
ﺍﺣﺴﻦ
متي سيصل للنوت 3
ميزة الفلاش موجوده اصلا في سوني z3 كومباكت...وهو اصدار كيت كات
بالنسبة لميزة ضوء الفلاش موجودة في الكت كات والجيلي بين ادخل التطبيقات التطبيقات المصغرة تجدها وحددها تظهر لك في الإختصارات
المشاركه رائعه سلمت يداك ننتظر باقي الاجزاء
متى راح ينزل هذا التحديث للنوت 4؟
جميييل
مميزات مفيدة ورائعة
انتبهو يا جماعة ترا في ميزة جدا جدا سيئة وخلتني اندم اني حدثت ... اشعارات الواتساب صارت مزعجة بشكل مو طبيعي في الجهاز بحيث انها تظهر بشكل كلما وصلتك رسالة وتحجب تقريبا نصف الصفحة وما تختفي الا لما تزيحها او تنتظر عشر ثواني

وهذا الشيء مزعج اكثر شيء اثناء الالعاب بيخرب عليك اللعبة والطريقة الوحيدة لايقاف هذه الميزة هي ايقاف اشعارات التطبيق بشكل كلي وهذا ايضا شيء صعب

انصح الجميع بعدم التحديث جهازي نوت4 والله حدثته وندمت