هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

Google تحفظ أماكن تواجدك حتى بعد تعطيل خيار "تاريخ الموقع"

الكاتب: neon2200 14-08-2018

 
في عصر التكنولوجيا الذي نعاصره حاليا ، يصعب على كل منا المحافظة على خصوصيته من تجسس كبريات شركات التكنولوجيا . و مع مرور الوقت و تطور اساليب التتبع و التجسس أصبحت محاربتها أمرا شبه مستحيل . بل حتى لو تمكنت من التخلص من طريقة ما من المتابعة فإن هنالك الكثير و العديد من الطرق الأخرى التي تستخدمها الشركات لمتابعة نشاطك . ليس أقلها خطورة هو تتبع موقعك و اماكن تواجدك ، فالعديد من شركات التكنولوجيا ترسم خريطة لأماكن و اوقات تواجدك ، فهي تعلم متى ذهبت الى مكان ما ، و كم قضيت فيه من وقت و متى غادرته و الى اين توجهت و هكذا !

مؤخرا كشفت وكالة الصحافة العالمية Associated Press عن اختراق كبير لخصوصية المستخدمين من قبل Google . فلطالما الشركات تحاول أن توهم المستخدم بأن لديه خيار ايقاف بعض الميزات التي تنتهك خصوصيته ، لكن للأسف الكثير من الأحيان يتم الإلتفاف حولها من طرق أخرى . مثلا ما يحصل الآن مع Google ، فعلى الرغم من قيامك بتعطيل خيار "تاريخ الموقع" الذي من المفترض أن يمنع Google من تسجيل مواقعك و اماكن تواجدك ، إلا أن هذا الأمر لا يعطل تماما تتبع Google لك . فقد إتضح أن هنالك خيار آخر لا يعلمه الكثير ، و هو خيار "تاريخ الشبكة و التطبيقات" ، حيث يجب عليك تعطيل هذا الخيار أيضا لإيقاف التتبع . و لربما يتبين مستقبلا أن حتى مع ايقاف هذا الخيار الثاني لا تزال Google تتبعك .

في الرد على هذا الأمر ، صرحت Google بأن هذا التتبع يسمح لهم بتقديم خدمات أفضل لك من ناحية البحث و إظهار نتائج مخصصة للمكان الذي انت فيه . و هذا صحيح بالفعل ، لكن المفترض أن من يريد أن يمنع هذا الأمر ، يتمكن من منعه بسهولة من دون الحاجة الى الخوض في العديد من الخطوات من اجل ذلك .

على أية حال ، إذا اردت ايقاف تتبع Google لك ، فقم بالتوجه الى صفحة myactivity.google.com . حيث في هذه الصحفحة ستجد جميع نشاطاتك عبر أي من خدمات Google مسجلة هناك (نعم حتى ما تشاهده على اليوتيوب، باليوم و الساعة) . ستتمكن من حذف ما تريد .كما ستجد خيارات ايقاف التتبع هناك من خلال الضغط على قسم "activity controls" .

1

التعليقات (2)

تحديث
اشغلتونا الخبير فلان والخبير فلان فيه شي يثبت التتبع عطونا فيديو يدل على تتبع قوقل لك اذا الغيت خصوصيتك وانا مستعد اقاطعهم واحاربهم بعد
عندما تتصفح حسابك في قوقل ستجد أن تتبع موقعك لا يكاد يذكر مقارنة بباقي بياناتك التي يسجلها قوقل..