هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

Microsoft تعلن رسميا عن تحديث 8.1 لنظام تشغيل الويندوز مع تحسينات و تعديلات كثيرة

الكاتب: عقيل عبدالله منذ 5 سنة

windows 8.1 new updateأعلنت اليوم مايكروسوفت عن التحديث الجديد القادم لنظام تشغيل الويندوز . التحديث يحمل الرقم 8.1 و سيكون مجاني للجميع مع الوعد بإطلاقه بحلول نهاية السنة الحالية. و يوجد نسخة للعرض تجريبية سيتم طرحه للكل في 26 يونيو خلال مؤتمر Microsoft Build . التحسينات أتت بعد العديد من التذمر من قبل المستخدمين ، و صرحت مايكروسوفت أنها اخذت بعين الإعتبار جميع الإقتراحات و حاولت معالجتها في هذا الإصدار القادم. لكن في نفس الوقت من يظن أن الإصدار القادم سيكون مثل Windows 7 فهو مخطئ. فالشركة تؤكد أنها لا تزال تعتبر تطوير واجهة اللمس هي الأساس و هي المستقبل و ليست الواجهة التقليدية.

أهم ما قد يلفت النظر في التحديث الجديد هو رجوع زر "ابدأ" ، لكن هذا الزر ليست وظيفته عرض التطبيقات في قوائم تشعبية. و إنما وظيفته الإنتقال لواجهة Windows 8 الجديدة المصصمة للإستخدام باللمس بشكل أساسي.  و لكن من ناحية أخرى أصبح لك الخيار في تشغيل حاسوبك المكتبي مباشرة على واجهة الويندوز التقليدية . أيضا تم توحيد اللوحة الخلفية لواجهة الويندوز التقليدية و تلك المتطورة و ذلك من اجل اعطاء احساس بالإنسجام بين الواجهتين لدى المستخدمين.

من اهم الإضافات الجديدة في هذا التحديث هي زيادة خيارات التعديل و الإعدادات في الواجهة المتطورة. فمن الأمور التي عانى منها مستخدمي الويندوز 8 هي الإظطرار للرجوع الى الواجهة التقليدية من اجل التعديل على بعض الإعدادات. الآن أغلبها في متناول يدك على الواجهة المتطورة.

اصبح الآن مع هذا التحديث بإمكانك التقاط الصور و الإجابة على بعض المكالمات و القيام ببعض المهمات البسيطة مباشرة من على قفل الشاشة بدلا من فتح النظام بشكل كامل. مفيد خاصة لمن يستخدم النظام الجديد على حاسوب لوحي. أما من ناحية النوافذ التي تمثل التطبيقات في واجهة الويندوز المتطورة ، فأصبح الآن ترتيبها أمرا سهلا جدا لا يتطلب منك سوى الضغط بإستمرار على أحدها و اعادة ترتيبه في المكان الذي تريد ، كما يمكنك اختيار مجموعة لإعادة ترتيبها في وقت واحد.

تم تحسين البحث في التحديث الجديد حيث أصبح يبحث تقريبا عن كل شيء و ليس فقط الملفات أو النصوص. فالآن اصبح يعطيك نتائج حول التطبيقات، نتائج من الإنترنت ، نتائج حول ملفاتك المخزنة على السحاب و الى آخره. أما خاصية البحث الأخرى الجديدة و التي تم اطلاق الإسم "أبطال heros" عليها ، فهي عندما تبحث مثلا عن شخصي مشهورة يقوم بعرض معلومات حولها و صور بإسلوب جميل و جذاب و بشكل شامل عن ذلك الشخص ، المدينة ، أو الدولة. بالطبع هذه الخاصية جديدة و لن تعمل دائما ، فحتى الآن الأشخاص و المدن المضافة ضمن هذا البحث تعتبر قليلة.

الخاصة الرائعة الأخرى هي امكانية شبك أو توصيل مثلا حاسوبك اللوحي مع شاشة خارجية من ثم اختيار ان تعرض الشاشة الثانية واجهة الويندوز التقليدية و شاشة حاسوبك اللوحي الواجهة المتطورة. خاصية مفيدة كثيرا خاصة للمبرمجين و المصممين. ايضا اصبح بإمكانك تشغيل عدة تطبيقات مصممة للواجهة المتطورة في شاشة واحدة.

هذا كان الجزء اليسير مما تم تقديمه في التحديث الجديد. ان شاء الله عند اطلاقه الإصدار التجريبي لهذا التحديث سنقوم بعمل مراجعة لأهم التغييرات التي طرأت عليه.

التعليقات (25)

تحديث
النظام حلو بس مو زي أمان ماكنتوش
ويندوز خدماتها جليلة ...
ماك في امان لان مستخدمينه قليلين وما يهتم الهاكرز باختراقه..بينما الوين معظم حواسيب العالم تعمل به ولذلك فهو مثل الاندرويد جذاب للهاكرز
8 يصلح لمس بس!
اي واللة لمس بس
لا تحلف انا عندي لاب توب شغال ع ويندوز ٨
طيب والي تورط واشترى جهاز مع نسخه ويندوز8 الاصلية هل يوجد تحديث لل 8.1 ولا راحت علينا... يعني الاصلية مو التجارية
بيوصل التحديث بشكل رسمي من مايكروسوفت لكل ملاك ويندوز 8 بجميع نسخه الاصليه .. :)
الاصليه = التجاريه .. قصدك النسخ غير الاصليه = المسروقه
واجهة المترو زفت
المفروض يتيح للمستخدم خيارين
واجهة القديمة والحديثة والنظام يكون واحد أما الشكل يختلف
وندووز و بس
شباب ايش الفرق بين نسخة RT و Pro..
او نسخة RT و الوندوز الكامل..
نسخة RT لا يعمل عليها جميع البرامج او لا يعمل عليها الا البرامج الخفيفه وليس الثقيله مثل الاوتكاد الخ الخ وتكون محدوده جدا اما الويندوز الكامل يمكنك تثبيت برامج الويندوز فيستا و الويندوز 7 عليها
الوندوس 8 ليس مثل واجهة الوندوس 7 و لكن جدا رائع ... فهو يعطي اختصارات لكل برنامج و ملفات .. سيكون اسرع بكثير من الوندوس 7
وندوز .....ونوكيا
للخلف سِر
انا ما يعجبني زر ((ابد))
بصراحة الويندوس7 بالنسبة لي افضل من ناحية الخيارات لكن من ناحية الشكل ال8 افضل
الشركات تحاول تحاول و تحاول و تحاول وما ذلك يبقى المستهلك الضلع الاهم فى اللعبة ......
الويندوز ٨ يصبح لمس وكمبيوتر مكتبي
ما توقعته مجاني
الويندوز8 اسرع في الاقلاع ومناسبه لشاشات اللمس
عيوبه عدم توافق بعض البرامج ومن ضمنها افاست

ويندوز 7 متوافق مع كل البرامج ومناسبه للشاشات بدون لمس
عيوبه اقلاع الويندوز بطيء
كل نظام له مميزات وعيوب
بالنسبة للويندوز 7 بطئ الإقﻻع يمديك تحله اذا ركبت هادرسك SSD

الويندوز 8 وعدم توافق البرامج معه هذي مشكلة ما انحلت
جميل
اتمنى وضع تاريخ محدد لنزول الوندوس او متى راح يكون بوجود بالاسواق .....