هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

[تقرير] الشركات الصينية تسحب البُساط من تحت أقدام الشركات العالمية

الكاتب: محمد بيومي منذ 4 سنة

لاشك أننا لاحظنا تقدم ملحوظ بالنسبة لهواتف الشركات الصينية العالية الإمكانيات والمواصفات في الفترة الأخيرة وهذا التقدم كان متوقع منذ العام الماضي عندما أنتجت هذه الشركات هواتف جيدة جداً في سوق الجوالات ولكن أبهرتنا بالفعل هذا العام بهواتف ممتازة تُنافس بقوة في وسط الشركات العالمية.



لم ينتابني الذهول بالأمس عندما قرأت خبر أن شركة Xiaomi الصينية انتزعت المركز الثالث من شركة آبل الأمريكية في السوق الصينية ولما لا فيكفي الخبر الذي قرأناه عن أن الشركة تلقت أكثر من 15 مليون طلب مسبق عن هاتفها الرائد الأخير Redmi Note والذي يتمتع بمواصفات رائعة جداً وسعر النسخة الراقية منه لم تتجاوز 160 دولار , ولا تنس عزيزي القارئ أننا نتحدث عن دولة بها أكثر من مليار وستمائة مليون نسمة.


OPPO Find 7评测外观


 وكذلك رأينا شركة Oppo الصينية هي الأخرى تُبهرنا بهاتفها الجديد Oppo Find 7 بإصداريه الرائعين والذي امتلك مواصفات لا تقل عن الجالاكسي اس5 وسوني اكسبيريا زي2 بل تفوق عليهما في نوع الشاشة والتي أتت بدقة 2K .


 


وكانت الشركة صاحبة الأكثر ضجة هي شركة OnePlus عندما أعلنت عن هاتفها الجديد Plus One والذي أسمته بعض المواقع العالمية "قاتل النكسس" في إشارة أن الهاتف يتمتع بمواصفات رائعة ويأتي بروم خام أيضاً مثل النكسس ولكنه من إنتاج سيانوجين مود والذي أضافت عليه بعض الخصائص المميزة.


 نتمنى أن نرى هذه الهواتف الرائعة تغذو أسواقنا العربية لاسيما أنها ستجد فئات كثيرة من المستخدمين في إنتظارها بعدما تغلبهم السخط من الشركات العالمية نظراً إرتفاع أسعار الهواتف الجديدة بشكل مبالغ فيه جداً.



 

التعليقات (24)

تحديث
فعلا هواتف ذات مواصفات رائعة واسعار اروع.
اتمنى ان تصل الاسواق العربية بالاخص oppo..... (:
مهما كان فلا غنى عن الشركات الرائدة .... وشكرا
أبي رابط لتنزيل روم سيانوجين للنوت3
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
الشركات الصينيه بدات تنتج

انا الي اعجبني قاتل النكسس
تقدم ملحوظ من الشركاات الصينيه
لاشك بأن هذا التقدم الملحوظ أتى نظرا لأسعار الهواتف الصينية القيمة التي تجمع بين المواصفات القوية والسعر الرخيص ، دمتم بود :)
الشركات الصينيه مستحيل تصل لااصليه وهي الكوريه والاجنبيه ابدا
لا اعرف لماذا هذا الفرق الكبير في الاسعار
أنا قلت هذا منذ وقت طويل لكن أحد لم يعر إهتمام الكلامي ، هذه الشركات ستصبح الأولی عالميا في غضون 4 أو 5 سنوات
اكبر فائدة للمستهلكين من المنتجات الصينية هي وقف استغلال الشركات الكبيرة فرغم التحفظ على جودتها الا انها تقدم بدائل جيدة واحيانا ممتازة للمستهلكين وباسعار مناسبة.لانه من الظلم ان يكون تكلفة هاتف كالايفون او الاس 5 او z2 او htc one وغيرها لا يتجاوز 200 او 250 دولار ويباع باسعار تتعدى 800 او حتى 1000 دولار.اتمنى ان تتوفر هذه المنتجات في بلادنا وباسعارها الطبيعية .
ولكن ماذا عن المتانة والصيانة
الشركات الصينية عتادها قوي جدا نصه المنيوم احسن من سامسونح كله بلاستيك
في انتظار وصولها للاسواق العربية
بانسبه للاخوة اللذين يقولون انه لامجال الا للشركات الرائده....مالها الشركات الاخرى ..او علشان انها صينيه يعني لاتصنع منتجات جيده..للاسف هذه فكره خاطئه وظلم للشركات الاخرى ..ابسط مثال..opo find 7 اقوى من سامسونج اس فايف بلمواصفات وحتى المنظر...لوكانت شركة اوبو قبل سامسونج في الانتاج...وظهرت السامسونج مؤخرا ماذا ستقول.....حط لايك وخلصني...
يا ترى ممكن تصل الى الاسواق العربية
شيئ خورافي من هل الشركات الصينية....ke
تنافس واغراء
شي ممتاز و احب هالشركات الي تحترم المستخدم
الأيام دول
متى نشوف هذه الهواتف في اسواقنا ؟
هذا يجعل الشركات العالميه الى تخفيض اسعار الجوالات والطرف الذي يحصل على الفائده من هذه الحاله هو المستهلك
المستفيد الاول والاخير هوا المستهلك فهذه خطوة ممتازة
رائع