هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

الكشف رسمياً Apple iPhone 6 ايفون 6 - المواصفات الكاملة

الكاتب: عباس العيد منذ 4 سنة

شهدنا قبل قليل حدث ولادة الجيل السادس من الآيفون، ويالها من ولادة عظيمة. فقد قرر هذا المشاكس الصغير أن يكبر وينضج أخيراً! نعم أيها السادة الكرام، الآيفون 6 الآن رسميا بحجم 4.7" بوصة. بجانب الآيفون 6 فإن أبل كشفت كذلك عن iPhone 6 Plus بحجم 5.5" بوصة. في هذه المقالة نحن نتطرق إلى استعراض الآيفون 6 فقط.

اقرأ: Apple تكشف عن iPhone 6 Plus - مواصفات و صور


 التصميم




تصميم الهاتف مشابه لتصميم الآيباد ميني مع حواف دائرية، هنالك زجاج يغطي الشاشة ذو حواف منحنية قليلاً على جوانب الهاتف مما يعطيه ممسكاً مريح أكثر. الآيفون 6 كالعادة مصنوع من الألمنيوم وبزجاج يغطي الشاشة، من ناحية السماكة الآن أصبح أنحف، فهو الآن بسماكة 6.9مم (مقارنةً مع  7.6مم في الأصدار السابق).

 

الشاشة


شاشة الآيفون 6 الآن رسمياً بحجم 4.7" بوصة من نوع LCD بدقة (1334×750 بكسل) بمعدل كثافة 326 بكسل لكل بوصة، الشاشة من نوع Retina HD هذا المسمى أُطلق لأن عرض البكسلات أصبح الآن 750 بدلاً من 720 بكسل.

 

المعالج


الآيفون 6 مزود برقاقة المعالجة A8 من أبل، هذه الرقاقة الآن أسرع بنسبة 25% من الجيل السابق في معالجة الأوامر، وأسرع بنسبة 50% في معالجة الرسوميات. تقول آبل، رقاقة المعالجة A8 قادرة على تحمل أداء المهام والألعاب المضاعفة.

الكاميرا


تُطلق ابل على الكاميرا المسمى iSight، الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 وحجم البيكسل 1.5µ في المستشعر، الكاميرا مع الأسف بدون مثبت بصري OIS.

الكاميرا قادرة الآن على إلتقاط الفيديو بوضوح 1080p بمعدل كثافة 60 إطار في الثانية، وبوضوح 720p بمعدل 120 إطار في الثانية.

 

الشبكات والواي-فاي


من ناحية شبكات LTE فإن الآيفون 6 أسرع بمرات من الآيفون 5S، فهو الآن من الجيل Cat. 4 الذي تصل سرعته إلى 150 ميغابايت/ثانية. والواي-فاي الآن بمعدل 802.11ac الذي هو أسرع من الموجود في الآيفون 5S بثلاث مرات.

بطارية الآيفون 6


ستكون مطابقة لبطارية الآيفون 5S أو أفضل (أبل لم تكشف عن حجم البطارية). على أية حال، ابل تقول أن البطارية ستستمر 14 ساعة من وقت التحدث.

 

الدفع عن طريق بصمة الأصبع


كما كان متوقعاً، الآيفون 6 يدعم الدفع عن طريق بصمة الأصبع بواسطة بطائق الإئتمان الألكترونية. ستقوم بإدخال بيانات بطاقتك الألكترونية إلى الآيفون 6 وبهذا تستطيع دفع مشترياتك عن طريق بصمة الأصبع. نذكر أن هذه طريقة الدفع الألكترونية ظهرت لأول مرة على هواتف الأندرويد، حيث يتم الدفع إلكترونياً عبر تقنية NFC وعند الدفع سيتم خصم المبلغ من حسابك البكني أو من البطاقة الإتمانية.

 

أغلفة الآيفون 6 الرسمية


موعد التوافر والأسعار


سيتم إطلاق الآيفون 6 في الثاني عشر من سبتمبر (الشهر الحالي). والأسعار عبارة عن عقد لمدة عاميين، الحجم 16 جيجابايت سيكلف 199$ دولاراً، 32 جيجابايت سكيلف 299$ دولار، 64 جيجابايت سيكلف 399$ دولار. مع الملاحظة أن هذه الأسعار عبارة عن عقد لمدة عاميين مع شركات الإتصالات.

 

 

التعليقات (153)

تحديث
رووووعه

REX

بلا هذا مواصفات جوالي في 2014 كاميرا 8 وشاشة 750 وفديو 1080 الناس وصلو 4k
التصمميم رائع


والموصفاات تتطورت عن الجيل الساابق

لاكن ننتظر اداائه علـّۓ ارض الوااقع :-)
انا ارى ان الايفون 6 لم يقدم شئ جديد


وحقيقتآ ابل فشلت هذه المرة
مواصفاته لاتقارن بالنوت4 ابدا
كنت متصور مواصفات جبارة لكن للأسف هي عادية جداً الان اصبح هناك هواتف بدقة 4K و كاميرا اكثر من 16 ميجابكسل و بطارية تستمر اكثر من يوم التغيير فقط في الحجم ؟
بدون تحيز...

لم يصل الى التوقعات والتكهنات..

مواصفات عادية جدا والانحناء في الزوايا لا يعتبر بميزه للجهاز

لم يعجبني.. ولم يصل ربع تخيلاتي
نجاح الجهاز مضمون حتئ مع ضعف الموصفات
اللي عنده ايفون 5 او 5 اس ينتظر ال6 اس احسن لان دايما ال5 و ال6 بس تغير الحجم و الشكل اما ال5اس و 6اس يصير فيه اضافات في العتاد و مميزات مثل ال5اس فيه بصمه
ابل يجب ان تصوور الكاميرا اصبحت 8ميقا
قديمه
لقد وصلت الشركات الاخرى
الي 16و20
ابل لم
تطور الجهااز بالكامل
لاكنها غيرت التصميم


لقد وصلت الشركات الاخرى
الى شاشات اوضح وكاميرات رائعه

يجب على ابل انت تتطوور بالكاامممل
بدووووووون 4. k..... ليييش. ومع ذلك لاتغيير جذري. والناس تشتريه وتصيح هذا الافضل..... لجميع محبي ابل ابقوا عله الايفون 5 احسن لكم وبلاتبذير....
من حيت الشكل ارى نجاح في التصميم خصوصا سمك الهاتف.
اما المواصفات ننتضر المقارنة مع المنافسين ثم نحكم لان ارقام ابل دائما ضعيفة ولاكن الاداء افضل نتيجة تكامل الهاردوير والسوفت وير. اليوم شاهدت مقارنة في موقع فرنسي بين نوت 4 و ايفون 5s و كان ايفون اسرع بلحظات من نوت 4.
تقولي وصلوا 4k لكن نسوا الجودة الجالاكسي
مواصفاته عاديه
هذا راح اشتريه بس متئ ينزل للسوق الشرق الاوسط ?
وين الروعة هذي هههه جالس تسوق حق ابل،سامسونج سوبر امولد افضل منة
هههههه انا محبط من كل الشركات هذي السنة كلها بلا استثناء ممكن النوت وال lg كان في تغيير بمواصفات الجهاز بس اتش تي سي احباط سوني من سنتين وهي تنزل بعائلة الاس وما غيرو شي ايفون 6 انا فعلاً اثبتت لي ابل انها مسخرة والله ما انسى كلامهم قبل سنتين عن الشاشات الكبيرة وانوا الشاشة المثالية 4 و و و و ابل الي سوته اليوم ايباد ميني بس صغرتو احترم التغير بالعدسات و و و و بس يعني ابل ما تقدر تنزل كاميرا 12 ميجا وتنزل هالعدسات وهالتغييرات معها ولا عشان بعد سنتين يسوو هالحركة ويضحكو على العالم ؟
جميل شكله لكن المواصفات متأخرة جدا مقارنة بهاتفي G3 و Note 4
كيف متأخرة مع أحترامي الشديد لك إلا أن مقارنة مواصفات جهازين ببعضهما و هم يملكون نظامين مختلفين أمر خطأ و خطأ كبييييير جدا

العبرة بالنتائج فمثلا تجد جهاز يملك معالج ثماني و رام 3 و مع هذا قد تجد جهاز أخر يملك معالج ثنائي و رام 1 مع ذلك النتائج لصالحه في السرعه و السلاسه فالمقارنه هذي عذراً أراها غبيه و بنسبه لي كشخص مطلع في التقنيه أمر يغبنني كثيراً

فالانظمه أذا أختلفت تقارن بالنتائج لا الموصفات هذه

أما الكاميرا فأنا مهتم بالتصوير لكن مع الاسف يرى البعض أن الكاميرا في الجوال قد تطورة يا أخي أرتفاع عدد البكسل وحده لا يفيد أطلاقااااا لابد من وجود تقنيات تخدم الكاميرا و قد تكون هناك كاميرا 10 ميغا بيكسل أفضل من آخرى 20 ميغا بيكسل أذا كانت الاولى مدعومه بسنسر ذا جودة عاليه و تقنيات آخرى فقد تكون تملك مخرجات أفضل بكثير من الأخرى مع أنها ضعفها في عدد البيكسل مثلا Z2 جربت كميرته التي هي 20.7 ميغا بيكسل صُدمة صراحه في النهار جودة لابأس بها و في الليل سيئه جدا جدا صراحه كاميرا لا تخرج لك نتائج كاميرا تملك بيكسلات عالي و ذلك لانها لم تُلحق بتقنيات تواكب عدد البيكسل العالي و كم يعلم مختصين التصوير جيدا أن أهم شيء في الكاميرا التقنيات المصاحبه لها فهناك كميرات احترافيه تخرج نتائج مذهله جدا مع انها 16 ميغا بيكسل و قد تجد آخرى نتائجها أسوا مع انها تملك عدد بيكسل أكثر مثل 24 ميغا بيكسل فالكاميرا المطلوب رقم واحد فيها ليس زيادة عدد البيكسل بل وجود تقنيات ذات جودة عاليه فأهم شيء بالمواصفات في أي جهاز الجودة في المواصفات بعض الاجهزة و حسب تجربتي تجد مواصفاته رقميا جميله و مذهله و اذا استخدمته في أرض الواقع تراه ضعيف و واهي جددددا و هذا ما يحبطني كثيييييرا فالأمانه نُزعه من بعض الشركات لان قاعدتها الجماهيريه كبيرة جدا في العالم فلم تعد تبالي في جودة المواصفات أستخدمت منتجات شركات كثيرة ندمت من شراء هذه المنتجات كثيرا إلا من ثلاث شركات فلم أندم أبدا او على الاقل حتى الآن

1- HTC
شركة تقول تفعل مواصفات وفق ما تتوقع تقريبا و أحيان أفضل ممن تتوقع
2- Apple
منجاتها غاليه و السعر فب الغالب يكون مبالغ فيه لكن أرفع لها القبعه فقط لأمر واحد أنها تُنتج منتجات ذات جودة عاليه جدا و عمليه جدا جدا
من الغرائب معي جهاز ايفون 4 فيه قرابت 4 آلاف صورة و برامج كثيرة و مع هذا و الله فيه سرعه و سلاسه هائله قعد معي 5 سنوات ولا زال معي بينما شريت جها جالكسي أس4 وصل ألف صورة و حملت برامج قعدت ممكن ٤ شهور و بدا يهنق و اصبح جهاز ثقيييييل جدا و احيان الشاشه تعلق على فتح برنامج دقيقه مع انه جهاز جديد و موصفات عاليه لكن للأسف ما صمد معي أكثر من سنه

3-Huawei
شركة تملك جودة ودقه عاليه


هناك شركات أخرى قد تكون جيدة بالفعل لكن هذا كله حسب تجربتي فقط


أتمنى أني اكون أفدتكم لو بمعلومه واحدة و شكراً.
جزيت خيرا، أنت مثال للشخص الواعي في الأجهزة
التصميم جميل
حلوووووو
طيب ايفون بلوس كم حجم الشاشه يارب تكون6انش
حجم الشاشة 5.5
يالطططططيييييييييف وحش وحش
مبدئيا الجهاز رائع :)
نتظر المقالة التالية (:
لا جديد سوى تكبير في الحجم و كلام فاضي
بالصراحة لا يستحق الاقتناء
و سعره قرابه 950 دولار نسخة 16 قيقا
هذي مواصفات جهازي الاس2 :)
العالم وصلوا 2k وهم لسّا في 750 بكسل.
غريبه الاسعار جدا رخيصه ب النسبه ل ابل بس الاجهزه مو بطاله
السعر مو رخيص هاذا بعقد مع شركات الاتصالات يعطونك شريحه مفوتره تدفع 350 ريال 400 ريال لها شهريآ تقريبآ اما في المحلات يمكن 3200 ريال
ممتاز جدا
يعني معالج ثنائي
والرام ماتكلمو عنه يعني 1 جيجا
خيــــــــر..
القوة المدمرة
واخيرا .... صحيح ان الهاتف عتاديا متأخر عن هواتف الاندرويد لكنه فعليا سيتفوق على الكثير من الاجهزه وخاصه بنظامه الخفيف والمنسق مع الجهاز....والتصميم لاغبار عليه الاتقان والجمال هو عنوان ابل..
ابدعو في التحفة الفنية شششي جججميل
بعيداً عن التعصب .. ♡
هياط بهياط ومواصفات الاس ثري ارقى منه
شكلة حلو بس البطارية كيف...؟
ارهب شي ان فيه سعة 128 جيجا وشاشه 5.5 والخافي اعظم
طب ما حددوا الاسعار
التصميم جيد ولكن الكاميرا سيء جدا توقعت يكون افضل من 5S وجهة نظر
صراحة شكل الجهاز عجبني بس
المواصفات اممم
النوت 3 احلى فما بالك بالنوت4
رائي شخصي
الشاشة ضعيفة جدا كما توقع الجميع خيبة أمل كبيرة ومواصفات لا تنافس حتى الجيل السابق
ياشباب الايفون موصفاته حقيقيه مو نفس باقي الاجهزه حبر ع ورق يعني قالو رام 1 قيقا خلاص ذا قيقا مو زي باقي الاجهزه يعني ابل وبس
الله يشفيك قول امين
انا أتفق معك صراحة استخدمت جهازين على الأقل من كل شركة... أجهزةسام وسوني وhtc كلهم كذب ما عدا الأخير أفضل منهم لكن أخي لدىيه ايفون 5أقوى من الكل مع احترامي للجميع

s~

مواصفات ممتازة لكن غير جاذبة خصوصا لمن يرغب في مواصفات خارقة واتمنى السعر يكون مناسب مو زي هواتف ابل السابقة
هههههههه خلقه دفش الحين صار هبش هههه
8بكسل اقول 20بكسل سوني..وين وين نظام قديم
رائع جدا
لم تدلو بجميع المواصفات ..ك البطارية والكيمرة الأمامية وبعظ المواصفات!!!
هيييه سلامات وش روعه وش مدمر وش جميل ترو المواصفات ذي في الاس 4 من سنه واقوئ كمان تقولي لي روعه
مع ذلك أداء آيفون 5 افضل من أداء اس 4
الرام 1 جيجا و الكاميرا 8 ميغابيكسل و الشاشة 750 الاس 4 احسن ههههههه
جهاااااز خووورااافي
جهاز قوي
افشل جوال رح ينزل جوال سيئ مثل ااي يشترنوه وفاشل وفاشلين
صحيح ان مواصفاته قليله لكن أداء الهاتف اقوى بكثير من مواصفاته
استغرب من المؤتمر حاطين اسعار الايفون 6 مثلا 199 دولار يعني 60 دينار كويتي تقريبا .. وبس ينزل الكويت سعره راح يكون 300 كويتي يعني 1000 دولار !! احد يشرحلي !!
اسعاره بالعقود من شركات الاتصال بامريكا
اهااااا شكرا لك
Alpha Galaxy
ليس جيد كلام فاضي .. النوت افضل منه بكثير
اجمل من الايفون 6
اخوان لا ابداع في الايفون هذا ولا جديد
تصميم رااائع
شكل فخم و انيق اما الواصفات فهي بالنسبة لي فاشله و خصوصاً انها معلقه على نظامها المقيد
ابداع ياآبل كعادتك بس المره هذي غير مع تكبير الشاشه صارت اجمل بنظري
الحين جلاكسي ألفا اجمل من هذا القبيح كان الايفون 5 اجمل من أي 6 البشع
ايش جميل فيه.....
وين بث المؤتمر المباشر ياكيونتك
بصراحة اتمنى اقتناءه لكن هنالك شيئين يمنعانني وهو السعر ونظام التشغيل
غريبة آبل تخلت عن المثبت البصري
ابل تصنع هواتفها بمواصفات لا تنافس الشركات الاخرى بمعنى مواصفات تافهه ومتدنيه لتعطي عشاقها احساس انها شركة لا تنافس احد وتسبح في فلك لوحدها وان لها سمه مميزه عن الاخرين.. فالهاتف لا يكلف ابل الكثير بحكم المواصفات المتدنيه وتنتف من عشاقها السعر الكثير, فهي نجحت بان تجعل عملاءها يشعرون بالتميز الذي لا يصب في صالحهم تقنيا ويسبب لهم خسائر بلا مقابل
تسويق رائع من ابل ..... !
هاتف زبالة مجرد شاشة كبروهة النوت ايضل وحش
الي عجبني سمك الجهاز بس.... والباقي غير جيد بالمرة
لا جديد تعديلات بسيطة فقط
نفسي عليه
ويبقا النوت الجهاز الافضل لسنة 2014 بلا منازع مايحتاج اوضح اكثر
sony z3
جهاز مخيب للآمال ..توقعت ينزل بمواصفات قويه لكن للاسف مواصفات عاديه جدا ورمبا سيئه بالنسبه للسعر اللي راح ينزل فيه ...تصميم عادي جدا مقارنه بالاكسبيريا z2 و htc one m8 و الجالكسي اس 5 شاشه ماوصلت FHD ولكن غيره وصلو QHD وكامير8 ميغابكسل بينما نوت 4 واس 5 وصلو 16 ميغابكسل والاكسبيريا Z2 وصل 20.1 ....ابل عام عن عام تتدهور ...اجهزه اندرويد تبقى في القمه ..
اعيد و اكرر حجم الميغابكسل لا يعني ان الكاميره جباره .. والدليل جهاز اتش تي سي بكاميرة 4 ميغابكسل تعادل ال 16 ميغابكسل
الئ الجحيم ابل ايفون 6 سيصبح حثاله امام نوت 4
التلفون فاشل زي الي يقتنيه
كما هو متوقع بدون جديد ماهي الروعه اللي فيه مثل ايفون 5S بالضبط مع تغيير الحجم الكاميرا هي هي وكل شئ كما هو خيب امالي انا شخصيا
مواصفات تعبانه
جميل مع اني من عشاق سامسونج بس ولله ابل ابهرتني في هاد التغيير
شاريه شاريييه
صراحه حلوو وحافظه كمان بس مواصفات مو قويه مثل ما توقعنا…
نوت 3 اقوى في مواصفات حرام نقارنه مع نوت 4 هههه
صورة الجهاز جذابه اكثر من مواصفاته
زيادة سرعة الواي فاي تغريك تشتريه ميزة بتنهي معاناتنا.
ههههههههههههـــ اللي بطلعوو على الارقام
قريبا بنشوف المقارنة بينة وبين الاجهزة اللي عاجبيتكو بسبب ارقامها العالية :p
هههههههههههــ اذا الكاميرا وهي 8 ميجا وصلت الفريم 240
ونوت 4 / 16 ميجا والتصوير 120 فريم ههههههههــ
وين ال 16 راحت ,, ولا بس رقم هههههههههــ
طز ف ايفون 6 اعتقد نوت4 احلى بدون مجامله
لا يقارن بالنوت 4، جهاز خاب كل التوقعات..
سامسمونج وصلت بكاميراتها الى 16 ميجا بيكسل وابل للحين على 8 خاب كل التوقعات
مابينافس النوت4
واو
هل الاسعار رسمية ثابته من الشركة ام التجار سيرفعون الاسعار لمبالغ خيالية مثل 3000 الى 4000 ريال
يقولوا في المؤتمر أفضل كاميرا
هههههههههه
حدها 1080 و الناس واصلة 4K
شكله جميل بس كـ مواصفات لأ
لسى النوت اللي معي افضل منه
والكاميرا في زد 2 هي 20.7 ميجابيكسل والنوت 4 واس 5 وصل 16 ميجابيكسل وهم بس غيروا الكاميرا ل 8 ميغا بيكسل
ما قدمت شيء جديد غير تكبير الشاشة
تعصب اعمي الي مؤيد ابل واثناءعلي هاتفها الجديد محطووه بديس لايك لين لختفي اما الي يسب في ابل يصكووونه بلايكات لين يرتفع انا عن نفسي الي تغير الشكل فقط بنسبه 80% اما من الداخل تغير فقط بنسبه 30%
اذا كان هذا سعره رخيص جدا
مواصفات متدنية جدا
يشبه شكل سوني ^^ من يوافق
تعيس جدا
خياس درجة اولى
التصميم في الصورة حلو لكن في ارض الواقع القديم افضل
اكثر حاجة حلوة فيه الحجم والسمك
شكل رائع ولكنه ليس أفضل من اللي قبله ، أما المواصفات عادية جدا حتى ما يجي صوب النوت3 .
وجهت نظر
التسريبات كانت صادقه .. ابل بادت تكشف عن منتجاتها قبل الكشف عنها في المؤتمر
استغرب بعض التعليقات يقولون كاميرة و شاشة الايفون ضعيفه و احنا في 2014 و تصوير الفيديو 4k
حبيبي الشاشه بتقنية الريتينا وهي في الحقيقة افضل من HD من ناحية النقاوه و اللوان
وثانية الكاميرة 8 ميجا بكسل لا يعني ان اضعف من 16 ميجا بكسل لا يعني زيادة حجم الميجا بكسل تكون الكاميرة افضل
وايضا تصوير 4k لن يحن وقته الان في الاستخدام بكثره و خاصتن اذا كنت تنوي عرض الفيديو على التلفاز او شاشه الكمبيوير يحب ان يكون يدعم خاصية 4k
الي يسمعك يوم تقول تقنية ريتينيا يحس ان الريتينيا فعلا تقنية زي الاتش دي مثلا..
ي حبيبي ريتينيا هذا اسم الشاشة والي تصنعها ال جي والعبره ماهو في الاسم.. شاشة الايفون 6 اتش دي ولكن الدقة ونقاوة الشاشة تقاس بكثافة البيكسل لكل بوصة فالايفون 6 كثافة شاشته 326 بكسل لكل بوصه يعني مقارب لجالكسي اس 2 لا تنصدم ..! بينما النوت 4 شاشة qhd وكثافتها 535 تقريبا بكسل لكل بوصه والنوت 3 فل اتش دي كثافته 441 بكسل لكل بوصه هيا
لا احد يسمعك مره ثانيه تقول تقنية ريتينا ترا يوم تقولها كانك تقول شركة كامري لصناعة السيارات ههههههههه
ثانيا تصوير ال 4k اذا تقول مهم ليش ابل ماتحطه وتنتفك بسعر عالي ...!
اذا انت تشوف محد يستخدمه يمكن لانك تستخدم الايفون ف ما انت متعود تستخدم تقنيات عاليه..
على الاقل ال4k اذا ماكان مهم اقدر اصور فيه فديو ويعطيني دقه عاليه جدا على الفل اتش دي..
احس من اني اصور فديو ب 8 ميقابكسل ولما اشغل الفديو على تلفزيون 52 بوصه يطلع لي المقطع كاني مصور بالدمعه..
التقنيات مهما تشوفها عاليه وماتستخدمها مو يعني اني ادفع قيمتها هذي التقنيات بايفون مايحتويها...! فكر كويس ي بطل
الى الاخ yazeed040
تعمل نفسك فاهم وانت ما تفهم شي وجاهل
تقولي لا تقول ريتينا .. ليش حضرتك ممنوع اكتبها ؟
ثانية الريتينا يا فهيم تعطي نقاوه بالاوان الطبيعية افضل من اي شاشه
انت تقول 326 بكسل الكثافه قليل .. يكون في علمك اذا زاد اكثر من 326 فان العين البشريه لا تفرق بينه و بين 441 هذه نقطة وعندك الرلزيشن فل اتش دي و الترا اتش دي ما تفرق بينهم
ثانية تصوير ال4k انا لن اقول مو مهم تقعد تالف من عندك .. انا قلت لم يحن وقته لان اغلب الناس ما تستخدم ال4k في الوقت الحالي
وبعدين تقولون الرام 1 جيجا مقابل 3 جيجا (للنوت)
حبيبي لا تقيس 3 جيجا على ان رقم كبير و شي كبير و 1 جيجا صغير .. في شي اسمه توافق الهاردووير و السوفت ووير .. يعني 1 جيجا في الايفون اداءه نفس ال3 جيجا على النوت وافضل ممكن
واذا تقول كيف اسال مجرب ولا تسال طبيب
وبالنسبة للاندرويد ليس لجودة ال ios و اسوء اندرويد مع احترامي لاصحاب الجهاز هو اجهزة سامسونج و تحديثاتها ما توصل لك الا اخر شي
والله ودي كل الناس يكونون فاهمين لان العلم مو حكر على احد.. بس مو بفهمك انت.. انت جالس تخمبق الله يطول بعمرك :)
مواصفات موتو جي أفضل منه . بس أصبروا وشوفوا كيف الناس تتجمع لشرائه وزيادة على كذا مبيعاته أكثر

واصلي أبل خرفنة الجيوب
فاشل ونظام عقيم
الهواوي افضل جهاز رخيص وشاشتة 4 كي ومصنوع من الزجاج والكاميرا 13 ميغا والامامية 8 ميغا وهواوي ميت 7 روعة بلا ايفون بلا نوت نفس الاجهزة ويلعبون على العالم
لا حديث عن تصميم ابل لان جودته ممتازة.. لكن الحديث عن شاشة لا ترقى الى المستوى المطلوب و ذاكرة 1 جيجا شيء مؤسف لكن النسخة الاكبر من الايفون أفضل من النسخة الأخرى. .
لم تأتي بجديد هذه السنة
يا جماعة الخير من وجهة نظري إنه النوكيا أبو كشاف أشرف عن كل الهواتف المطروحه هذي السنه
مجرد رأي
عباس// فقد قرر هذا المشاكس الصغير أن يكبر وينضج أخيراً! نعم أيها السادة الكرام، انت اللي قلت يعني عمره ما وصل مواصيل الكبار ، وبعد ماكبر ما تغير شيء ..ضحكتني يا عباس
كنت اتوقع شيئ افضل....ke
ههههههههههههه والله قلتها ابل ما عندها غير الهياط في دعاياتها، تفضلوا يا سادة جوال ايفون ٦ ٢٠١٤ يواوي جوال سامسونج اس 3 من عام ٢٠١٢ يا ليت الناس تستوعب الدرس وتترك الهياط التقني الا اذا ودك تدفع رواتب شركة ابل على اساس انك شريك فيها
تصميم جدا جميل لكن المواصفات جدا بسيطه خصوصا في ضل التطور فمثلا شركة سامسونج سوف تطرح نوت 4 وهدا الجهاز مواصفاته جدا عا ليه مقارنة بالايفون 6 اين انتي ياابل من التطور
الي يقول مواصفات بسيطة مايعرف الأجهزة الالترونية هي مواصفات حقيقية وليس مزيفة مثل الشركات الاخرى مثل الكاميرا وسرعة الجهاز وحجم التخزين 1 جيقا في الذاكرة العشوائية للايفون اسرع ثلاث مراة في الاجهزة الاخرى التي تحمل 3 جيقا ونفس الشيئ يقاس على دقة الكاميرا فالشركات تدعي ب 16 و20 ميقا بكسل لكنها لا تتجاوز 4ميقا بكسل وقد كشف موقع الكتروني تضخيم سامسونق وبعض الشركات الاخرى لمواصفات اجهزتها
صراحة جهاز فاشل.
الكبير ------كبير
للاسف يبدو ان هذه السنة بين نوكيا والسام وال جي
وداعا يا أبل سوف نشتاق اليك
والله مقلب أليم من آبل
اجل خليكم في سامسونج الغبيه الا في السنة اكثر من جهاز وعلي قول المثل الطيور علي اشكالها تقع
من جرفه لدحديرة
بشوف الآن اللي يضحكون على الجالاكسي اس5
وهو بالعكس ممتاز
ها جاء وقت جهازكم المقلب ايفون
الشكل يا جماعة الخير مو قد كذا.. وعشان ااكد اني مو منحاز لشركه معينه انا معي نوت 2 و ابدا ما افكر اغير للنوت 3 ولا 4 لانها ما اشبعت رغبتي للتغير
بصراحه بدون زعل
مكنتاش كده كبرت سريع
هههههههههههه
جهاز تافه
السلام عليكم

صحيح ان ابل تصنع منتجاتها بجودة عالية لاكن ايضاً اصبحت الشركات الاخرى تصنع بجودة عالية فإذا بقيت ابل متأخرة في المواصفات فهاذا يعني انها ستعيش في عالم قديم ومتأخر لوحدها

السلام عليكم

صحيح ان ابل تصنع منتجاتها بجودة عالية لاكن ايضاً اصبحت الشركات الاخرى تصنع بجودة عالية فإذا بقيت ابل متأخرة في المواصفات فهاذا يعني انها ستعيش في عالم قديم ومتأخر لوحدها

ما اظن ان اي شخص من مستخدمي الأندرويد ممكن يحول على ابل..هواتف اندرويد موصفاتها اعلى بكثير وسعرها اقل..لكن لعشاق ابل سيكون اي شي جميل
اللي يسب سوني
يكفيك انها اول من بدأ ميزة ضد الماء
تنزل بالجوال البحر وتصور
وجات بعدها سامسونق تقلد
كاميرا 20.7 ميقابكسل من اكثر من سنه
والى الان ما احد وصل لها
شاشه جميله وصافيه
تقنيات عاليه جدا في اطاله عمر البطاريه
شكل وتصميم خارجي للجهاز جمييييييل

اتق الله .
شكل بدون مواصفات شيء سيء ولا يقارن مع الاجهزه المنافسه شكرا سامسونج باي باي ايفون
صراحة من ناحية الشگل فهو جذاب أما باقي المواصفات "أبوگلب" :)
الكاميرا تصور فيديو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 60 إطار في الثانية وليس 30 . وهذا هو ال 4k
مواصفات جدا فاشلة الصيني افضل منة ماتوقعنا كذا مواصفات
سيكون الهاتف الأكثر مبيعا تذكروا كلامي
Do you want?tell me with your heart.
الصراحه تطور هائل خطوة مميزه لان هذا معناها ان الاجهزة المقبله بتكون روعه بتطورات هائله
خلي سامسونج تسوي نفس النحافة و الفخامة اللي فالايفون 6 و بعدين تعال كلمني
تصميم جميل لكن مواصفات ليست قويه
انتم اول تصايحون ليش مافي تصوير فل اتش دي يوم حطوه قلتو الناس وصلت فور كي عموما انتم مايعجبكم شي انا عجبني بلس ويمكن اشتريه
جهاز فاشل
عادي وغالي ما تغير غير حجم الشاشه وتصميمه عااادي كانو مسروق من HTCواذا كانت البطاريه في المكالمات تدوم فقط 14 اذا لعبت لعبه قويه كم تدوم ساعه؟
لو ستيف جوبز عايش كان ما صارت هالبهدله ل ابل
لست من محبي ابل ولكن ابهرني هذا
احبك يا ايفون
جميل
دعايات وخسائر