هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

رسمياً iOS 8.1 متاح للتحميل مع خدمة الدفع Apple Pay

الكاتب: م. شيراز بلال منذ 3 سنة

يوم التاسع من شهر سبتمبر الماضي أي يوم كشفت ابل عن هاتفيها الذكيين iPhone 6 وiPhone 6 Plus كشفت الشركة العريقة أيضاً عن خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay عبر المتاجر الإلكترونية حيث تستخدم حساس البصمة Touch ID للمصادقة أما الاتصال فعبر تقنية NFC للاتصال القريب.



لكن وكما هو معلوم أن ابل وقبل أربعة أيام بالتحديد كشفت عن حاسبيها اللوحيين الجديدين iPad Air 2 وiPad mini 3 مزودان أيضاً بتقنية البصمة Touch ID ومتوافقان مع Apple Pay حيث أعلنت حينها أن الإصدار المقبل لنظام التشغيل iOS 8.1 سيصل يوم العشرين من أكتوبر أي اليوم مع تزويده بخدمة Apple Pay وبالفعل تم هذا قبل قليل وهو متاح حالياً للتحميل.


أبرز التغييرات التي تضمنها iOS 8.1 إلى جانب خدمة الدفع المذكورة مكتبة الصور للتخزين السحابي iCloud Photo Library، استمرارية الجهاز Device Continuity والتي تسمح لحواسب ماك العمل جنباً إلى جنب مع هواتف ايفون وحواسب ايباد اللوحية، يمكن للمستخدم الرد على الرسالة النصية من خلال حاسبه العامل بالنظام Mac OS 10.10 Yosemite بدون استخدام هاتفه الذكي العامل بالإصدار iOS 8.1. وإلى جانب ذلك يتضمن هذا الإصدار ميزة Hotspot التي ستسمح لمستخدمي الحواسب الشخصية واللوحية لشركة ابل بالاتصال بشكل تلقائي بشبكة ايفون عند عدم توفر شبكات الواي فاي وطبعا وبكل تأكيد إصلاح عديد العيوب والمشاكل التي عانى منها المستخدمون مع iOS 8 وإصدارايه الفرعيين


حالياً خدمة Apple Pay ستزود في كل من الأجهزة الأربعة المذكورة لكن في الولايات المتحدة فقط لكن التوقعات تشير إلى تزويدها في بلدان عديدة اعتباراً من العام المقبل، اعتباراً من اليوم أكثر من 220 ألف متجر في الولايات المتحدة ستستقبل عمليات الدفع الإلكتروني عبر Apple Pay حيث يتضمن ذلك مثلاً متاجر Nike، Mc Donalods، Office Depot، Uber، Groupon، .. إلخ.


يمكن للمستخدم تحميل iOS 8.1 عبر الهواء بحجم 115 ميغابايت حيث سيحصل على إشعار بوجود هذا التحديث على جهازه.


المصدر: The Vege

التعليقات (20)

تحديث
يا سلام على هذا البرنامج. وأنا جد مهتم بالتكنلوجيا. شكرااا. لكم.
جميل جدا
خدمة حلوه جدا ومريحة ، ابدعت فيها حقا ابل .
ابل مواعيد تحديثاتها دقيقة جدا
الف مبروك
لا يعجبني الآيفون معذرة لأصحابه
جميل جدا
أضافو ميزه تختار الشبكه3G أو 2G أو4G سابقا لم تكن موجوده
خدمة ممتازة ...
لكن السؤال ... متى بتوصل عندنا ؟
حلوو......
جاري التحديث
تحديث فاشل الكل تضرر وخرب شبكه وي فاي
شي حلو بس انشالله تتفعل ف دول اكثر
ماكان بينهم وبين سامسونج شراكه ويش الي صار!!
التقنية ﻻ تنتهي
انا وصلني بالامس وجهازي ايفون 6 بلس بس انا بالسعودية ماعندنا Apple pay
متي تصل هاته التقنية للجزائر
هذه الخدمه موجوده في S5 من اول مانزل مو غريبه يعني
جهازي S5 وين اجد هاي الخدمة -_-
جميل....ke