هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

إطلاق العتاد الصلب المرجعي للمعالج سناب دراجون 810 بسعر 800 دولار

الكاتب: م. شيراز بلال منذ 4 سنة

تتحضر شركة كوالكوم لإطلاق أكثر من معالج للأجهزة الذكية للعام المقبل 2015 أقواها بدون شك المعالج بشريحة سناب دراجون 810 ثمانية النواة والتي تدعم المعيارية 64 بت حيث من المتوقع أن تشغل معظم الهواتف الرائدة المقبلة. شركة Intrinsyc الكندية قامت بالإعلان عن العتاد الصلب المرجعي لهذا المعالج وهو حالياً للطلب المسبق بسعر 799 دولار للهاتف الذكي و999 دولار للحاسب اللوحي وذلك لكي يتكن المطورين من القيام بالاختبارات الضرورية.


العتاد الصلب المرجعي هذا مؤلف من الشريحة سناب دراجون 810 مع شريحة تسريع رسوميات من نوع Aderno 430 ومعالج إشارة رقمي Qualcomm V56 DSP ويعمل بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت من نوع LP-DDR4 وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت إلى جانب توفر المنفذ microSD.




Qualcomm Reference Phone

يتضمن العتاد أيضاً شاشة بحجم 6.17 إنش تعمل بدقة 2560x1600 بيكسل وكثافة 490 بيكسل في الإنش وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K وتعمل بتقنية الاستقرار البصري للصورة OIS مع ضوء فلاش LED ثنائي وكاميرا أمامية بدقة 4 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة Full HD إلى جانب 8 مكبرات صوت ومجموعة كبيرة من الحساسات يأتي على رأسها حساس للبصمة وحساس للرطوبة ودرجة الحرارة ومزود ببطارية سعة 3020 ميلي أمبير مع تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charger 2.0 ويعمل بالإصدار الأخير للنظام اندرويد Android Lollipop.


أما بالنسبة للعتاد المرجعي للحاسب اللوحي فمزود بشاشة قياس 10.1 إنش تعمل بدقة 4K المكافئة لـ 3840x2160 بيكسل وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت أيضاً من نوع DDR4 وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للزيادة عن طريق المنفذ microSD.



الكاميرا في هذا اللوحي بدقة 13 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K لكن بعدد إطارات أعلى 60 إطار في الثانية مع ضوء فلاش LED ثنائي أما الكاميرا الأمامية فنفسها في الهاتف الذكي بدقة 4 ميغابيكسل وكذلك بكاميرا ثنائية ثلاثية الأبعاد مجهزة بأشعة تحت حمراء تستخدمان للإيماءات.


بطارية الحاسب اللوحي المرجعي بسعة 7650 ميلي أمبير ومجهز بنفس حساسات الهاتف أما الإطلاق فسيبدأ اعتباراً من منتصف شهر ديسمبر المقبل.


الجدير بالذكر أخيراً أن المعالج سناب دراجون 810 ثماني النواة مؤلف من أربع نوى وفق Cortex-A57 وأربعة أخرى وفق Cortex-A53 تدعم المعيارية 64 بت، النوى الثمانية ترتبط ببعضها البعض بهيكلية big.LITTLE لشركة ARM.


المصدر: Intrinsyc

التعليقات (23)

تحديث
Snab Dragon بصراحه بس لو كمان انتل تعمل للهواتف الذكية تطلع خطيرة خطيرة خطيرة
عيبة الهاتف الحجم 6.2 كبير مرة


شركة سناب دراجون كبيرة ولكن تمنيت السعر يكون اقل

على كل الاحوال ااجهاز رائع بكل ماتعنيه الكلمة
افضل من سامسونق !!
صحيح بأن معالجات سناب دراغون قويه ولكن سامسونج سبقتها بمعالجات اكسينوس ولكن لاتدعم 64 بت والرام 4 جيجا إلا في الإصدار الأخير من نظام الاندرويد
ياجماعه تدرون ان هذا اللي يقول افضل من سامسونق يبغى يلفت الانتباه بس علشان يبغى واحد يعلق عليه بس لاتعطونه وجه
والله ان طرحت هذا الهاتف في السوق سيكتسح لكن الفضل يعود للعملاق سناب دراجون ،

2015 ستشهد تغير للهواتف الذكية اذا درست الشركات السوق وخاصه اننا لن اشتري جهاز وشركته لن تهتم به او تهمله بعد اشهر قليله

ولا تنسوا الصلاة والسلام على رسول صلى الله عليه وسلم
ادب
المعالج تحفه غير كذا الرام 4 يعني قدرت المعالج تظهر والنظام 5.0 بيصير كلام ثاني خصوصآ ان كل ما في الجهاز يدعم 64 بت بس البطاريه تمنيت تكون فوق 4000 امبير
م.شيراز تفاصيلك دقيقه بعضها يحتاج لشخص ذو خلفية تقنية قوية
باين...جهاز....اكتر...من..ّممتاز....
نفس المواصفات الي طرحتها في موضوعي في القسم العام تقدروا تزوروا الموضوع و تقارنوا
مواصفات عالية فعلا
مواصفات حلوة

السعر مبالغين فيه
هاتف رائع سينافس سامسونج s5
عادي
الناس ما تبي جوالات اسعارها كذا.
ارخص من الايفون. واحسن لكن بطاريته ما تنفع
الناس ما تبي شحن سريع الناس تبي عمر اطول
هذا معالج النوت القادم نوت 5 مع رام 4 جيجا و كاميرة لن تقل عن 20 ميجابكسل
و بطارية 4000
تدكرو كلامي
انا ما راح اشتري سامسونق ابداااااااااااااااااااااا
جميل
شيئ فخم بمعنى الكلمه والجهاز هاد لي المطورين والظاهر الشعب كله مطور...ke