هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

Samsung Galaxy S5 يحصل على الأندرويد 5.0 في بولندا

الكاتب: عقيل عبدالله منذ 3 سنة

image
بدأت Samsung بتحديث هاتفها الجديد Galaxy S5 إلى الأندرويد 5.0 المعروف بـ (المصاصة Lollipop) . التحديث يشمل النسخة العالمية من الهاتف ، رقم الموديل : SM-G900F . و التحديث حاليا في بولندا ، طبعا مع الوعد بالوصول الى باقي دول العالم تدريجيا . التحديث يحمل في طياته جميع الميزات الجديدة في الأندرويد 5.0 مع تحديثات لبعض تطبيقات Samsung الرئيسية تشمل الأداء و الوظائف و ايضا الشكل الخارجي وفقا لمعايير تصميم Material .

الرقم الرمزي للتحديث الجديد هو G900FXXU1BNL2 ، مبني على توزيعة الأندرويد LRX21P . رغم أن التحديث حاليا يشمل بولندا ، إلا أن هذه بادرة خير و بشرى لمستخدمي هذا الهاتف من Samsung . أما بالنسبة لموعد وصوله بالتحديد الى الدول العربية ، فغير معروف . لكن توقعوه خلال الأشهر القليلة القادمة .

التعليقات (67)

تحديث
ياكرهي لسامسونج بعد تجربتي لاجهزه سوني وابل
زغرطي يا توحه ووزعي الشربات...
يا ناس ياعسل تحديث المصاصه وصل...
طبعآ راح يوصل للدول العربيه بعد ما يطلع
في راس شعرك كم حبة شيبه مع مشاكل التحديث.@
مبروك لأصحاب الجهاز و يمكنكم نحميل التحديث يدويا من موقع sammobile
بالنسبة لي بعد ما جربت HTC ONE M8 كرهت السامسونق !
ب النسبه لل اس 5 هو جهاز ممتاز

بس الشكليه قديمه سام من ايام ال اس تو وهي ع ها الشكليه ذي لو تغير تغيير جذري بشكليه الاجهزه لا كان افضل

وجهت نظر***
التحديث دايركت من 4.2.2 الى 5.0
يا عيني يا سامسونج
ايش نعمللك يعني نحببك في سامسونج كمان مرة و نصلح بينكم ؟؟
مين فيو ينصحني السوني زد2
ولا اتش تي سي ام8
الرجاء من الذين جربو
أهلا وسهلا فيك أخي:
أولا الجهازين رائعين حقا وخامة المواد المصنوعة منهما ممتازة .أما الكاميرا فهي لصالح الزد 2 وميزة أنه مضاد للماء والغبار والسلاسة وسرعة الجهاز لكليهما ممتازة.الوكيل معتمد من سوني والصيانة وأيضا ال HTC جيد ومن ناحية التحديثات فلا خوف عليهما في الدعم .أخيرا أنت إخترت أحد أجمل جهازين ويتبقى لك النظرة عن قرب والتجربة قبل شراء أحدهما وأن تشاهد اليوتيوب من مقارنات بينهما أو كل جهاز على حدا حسب ماتقتضيه الميزانية المالية لديك والجهاز الذي أقرب إلى تحقيق متطلباتك التقنية.
والله اذا تبي النصيحتي انتظر الين صدور ال M9

واذا ماتوفي معك انصحك ب ال M9 وسعره ممتاز هذاك اليوم شفته لونه ذهبي بسعر 1650 ريال

وسعره فور صدوره كان ب 2799ريال
قصدي ال M8 هههههه
لا اظن ذلك فانا شايف كميرات الجهازين والافضلية للاس5 اخ سفير
الاثنان جميلان ولكن اريد احد قد جربهما
هل يوجد ???
ومع الاخذ بعين الاعتبار ان سأحمل الجهاز لمدة طويلة
من سيبقى اداءه تفضل
السلام عليكم اخي لاتتعجل افتح على اليوتيوب وشوف فيديوهات قناة xq55 و انا شخصيا انصحك بالاس5 اذا التصميم ما يهمك جدا اما اذا تريد تصميم خارجي رائع خذ الام 8 اما اذا تريد كاميرا قويه عليك بالسوني اما اذا تريد تصميم داخلي رائع مع مواصفات برمجيه و معالج قوي و بطاريه قويه خذ الاس 5
انصحك بسوني زد تو جهاز روعة وما ينوصف
والله اداء ام ثمانيه جبار اخوي شراه و استخدمه وقال جهاز فوق الخيال

انا عن نفسي والله عجبني ب الحيل واكثر من ال M7
سوني زد 2 من دون تفكير اول مرة اقتنع بهاتف اندرويد بعد سنوات طويلة مع ابل
سوني واتش تي سي انحش عنها
خبر جميل اتمنى ان يصل للدول العربيه في اسرع وقت
اخيرا نزل للاس 5 دام نزل بولندا بعد 6 شهور يوصل للامارات وبعدها السعودية

المهم مبروك لاصحاب جلكسي 5 وعقبا لنا
ليش العالم العربي دايماً متأخر
ليش تدريجيا حول العالم شركه فاشله
شوف يا ابو خطاب اذا تبي جهاز صوت عالي تصميم من الالمنيوم فعليك باتش تي سي اما اذا تبي كاميرا 20.7 وضد الماء فعليك بسوني زد 2
عاد انت واحتياجاتك
انا بنصحك بال z2 adnan4back
العرب في عين الغربين عبيد لذالك دعمهم لسوق الشرق الأوسط ضعيف
وين الي يقول htc و سوني اسرع ف تحديث اشوف وصل للاس5 بس m8 ولا z2 ما وصلهم شي
بس اقل ما فيها سوني واتش تي سي لما تحدث بتحدث جميع الاجهزه مره واحده وعندك تحديث سوني z2 اصدار 4.4.4 لما نزل التحديث كل هواتف سوني z2 حصلت على التحديث في نفس الوقت
ليش ف كيت كات دعمت اغلب الاجهزة و جتى الاس 3 دعمته كامل غير نسخة العالمية و هذا شي احبطني بس لحد لحين توصلني تحديثات
الألجي أفضل
كويس
الا متى بيوصلنا هنيا
اتوقع تلقى في الروم اللغه العربيه
نعم اللغة العربية موجودة في الروم حسب افادة الاخوة اللي جربوه في المنتديات
متى بيوصلنا
بالبركة لي اصحابه. .
التحديث هل يشمل نوت3 ولو حتى فيما لعد
أبو خطاب m8 وأنت مغمض
هههههههههه في جباه طارت من هالخبر .. سامسونج اول شركة تحدث للاندرويد 5 بشكل كامل بعد قوقل (لا حد يقول موتورولا لأن روماتها خام مثل النكسس) ولا حد يقول LG لأن الروم اللي صدر منهم يعاني من نواقص كثيرة و تقدرو تشوفو الفيديوهات اللي تستعرض التحديث ....

وين يا ريت سامسونج تتعلم ؟؟ وين سامسونج ابطأ شركة بالتحديثات !!! htc و سوني اللي الكل يمدحهم زورا و بهتانا بسرعة تحديثاتهم للآن ما حدثوا مع ان روماتهم قريبة من الخام !!

قلنالكم سامسونج بتحدث الاس5 للاندرويد 5 بشهر ديسمبر ما صدقتو و يا اخ سفير الشوق انت على وجه الخصوص قلت انه مكتوب بعنوان الخبر اللي نزل يومها "قد تحدث" و غير مؤكد الخ الخ و هذا هو شهر ديسمبر ببدايته و بدأ تحديث الجهاز .. بس احب اقوللك شغلة موقع سام موبايل مصادرهم موثوقة و تقدر تتأكد من خلال هالخبر
أولاً المناقشة التقنية لا عيب ولا وجدت إلا للفائدة لا " لقصف الجباه " حتى لاتخرج التعليقات عن سياقها وللأسف البعض يعتبرها تحدي مزينة بأسلوب " جامح " حتى تفرغ منها الفائدة في النقاش التقني وأشكرك حقيقة على ذكر تعليقي السابق في المقال المنشور سلفا نعم قلت ذلك ولكن هنالك شركات كانت لها الأسبقية في ذلك منها LG وموتورلا لايجب عليك أن تخرجها من المنافسة حتى تظهر الشركة أنها سباقة في ذلك متى ماأحببت بحجة أنهم لم يضيفوا مزايا كثيرة عجباً حتى ولو كان التحديث خام لأن ليس كل المستخدمين يحبون المزايا الكثيرة مما يسبب ثقل على أداء الجهاز بعد فترة طويلة مثل مستخدمي LG وموتورلا .أما شركة سوني ومقارنتها غير عادلة تماما سوف تسألني لماذا؟أقول لك أن سوني وليس دفاعاً عن أي شركة سوف تحدث عائلة ال Z كاملة هل حدثت سامسونج عائلة النوت كاملة وهي فقط أربع أجهزة رئيسية من غير النسخ على الأقل؟ هنا المقارنة الصحيحة والعادلة وليست زورا وبهتانا لأننا ببساطة لسنا في محاكمة ولامحكمة. نعم ياأخي وعلى قول محبين سامسونج أنفسهم والمحقين في رأيهم الشركة بطيئة في التحديثات أنت تنكر شيء عانوا منه محبي الشركة فلا تستطيع تغطية نور الشمس بغربال نحن الدول العربية التحديثات جداً تصل متأخرة بشهور. أنا لدي النوت 3 والزد ألترا بنسختي الفور جي ووصل تحديث الكت كات أولاً للزد ألترا قبل النوت 3 أحدثك عن تجربة شخصية. تحياتي لك وأشكرك على إهتمامك ومتابعة تعليقاتي.
ركز شوي انا قلت الجباه طارت بسبب هالخبر و هو تحديث الاس5 للولي بوب .. متى ناقشت حد اصلا عشان اقصف جبهته بقسم التعليقات الخاص بهالخبر ؟؟ و انا اصلا ما اناقش لقصف جبهة احد او تسكيته لكن لو لما تشوف حد يتفسلف بكلام خطأ تماما لازم ترد عليه عشان ما يضلل القراء ..

و نعم لازم نستثني موتورولا لانها لا تضيف شيء ع الروم و هل تظن ان وضع الاضافات و التأكد من توافقها مع النظام الجديد ما ياخذ وقت ؟؟؟ تحديث lg ناقص و لم يتم تطبيق واجهة الماتيريال بالشكل المطلوب فقط تم اطلاقه بسرعة للضحك على الذقون و العقول البسيطة لتظن ان lg سريعة بالتحديثات ..

انت تقول ان تحديثات سامسونج تتأخر في الشرق الاوسط ايش رأيك ان الاس4 استلم الكتكات قبل htc one m7 و الكلام من اصحابي من ملاك الاجهزة الاثنين .. انت تلوم سامسونج على تاخر تحديث الشرق الاوسط و تمدح lg و للآن ما وصل تحديث لولي بوب للشرق الاوسط مع انه صدر من اسبوعين للنسخة الكورية ..

اما ع الاضافات و ثقل الجهاز فهذا كلام منتديات تقنع فيه نفسك فقط .. جميع مستخدمين الاس4 و النوت 3 اللي اعرفهم يشهدو بسرعة الجهازين و ما اقرأ عن مشاكل البطأ الا من ناس بيدعو امتلاك احدهم (طبعا لا اقصد المتسخدمين الموجودين في كيونوتك لاني اتابع من مصادر كثيرة)

اما عن مقارنة سوني ليش ما قلت ان مقارنتها "غير عادلة (ابدا)" للناس اللي تمدح تحديثاتها ؟؟ و كلامك مش عذر ابدا بانها رح تحدث العائلة كاملة طبب سامسونج رح تحدث الاس4 الاس4 ميني جالاكسي ايس ستايل جالاكسي جراند برايم جالاكسي نوت 3 و نوت 3 نيو و نوت 4 و ايدج و اس5 و اس5 ميني و اكتيف و غيرها غير اجهزة التابلت و هذا هو تحديث اللولي بوب وصل للأس5

انت تسأل هل حدثت سامسونج عائلة النوت كاملة؟ عفوا تستهبل ؟ تقصد النوت 1 من ضمنهم ؟؟ اللي من سنة 2011 ؟؟ و تقارنها بعائلة الزد اللي بدات من عام 2013 ؟ و اللي اجباري سوني تحدثها كاملة !
انت تقارن اجهزة من فئة بدأت عام 2011 ؟ اذا بدك سؤال عادل و منصف هل حدثت سوني اكسبيريا s للاندرويد 4.3 ؟؟ طيب 4.2 ؟ مع ان الاس 3 من جيله و حصل على 4.3 وقلتلك هالكلام سابقا ..

عفوا ولا تظن اني متلهف لقراءة تعليقاتك في كل خبر انا علقت في خبر تحديث الاس5 و انت رديت علي يومها و شككت بوصول التحديث في هذه المدة للأس5 و هذا هو وصل و لذلك وجب تخصيصك بالتعليق :)
الذي يقرأ تعليقك عندما قلت " قصف جباه " سيفهم ماأعنيه فلا يحتاج لتفسير عن تفسير آخر سواء من باب المناقشة أم لا .من ناحية تحديث المصاصة أنت قلت أنه بمعناه أنه لايجب مقارنة تحديثات النوت كاملة ومن ضمنهم النوت 1 2011 ويجب مقارنتها بمثيلاتها في نفس العام آنذاك لأن سلسة الإكسبيريا بدأت من 2013 حسنا بما أنك قارنت الأعوام بالتحديثات هنالك جهاز من الشركة إسمه جالكسي ستار بلس أصدر في عام 2014 وإلى الآن بتحديث الكت كات 4.4.2 بينما الإكسبيريا M2 وعدت الشركة بتحديثه بنسختيه بالرغم أنه متوسط المواصفات هنا نعدل بما أنهم في نفس العام لاننسى أيضاً الميجا 6.4 وأقرب جهاز له من باب المقارنة هو الزد ألترا وأصدرا في نفس العام ووصلت التحديثات للزد ألترا ولم تصل للميجا 6.4 ولا للميجا 5.8 .أنت تقول أن الS4 إستلم التحديث قبل ال M7 وأنا أقول لك أن الزد 1 إستلم تحديث الكت كات قبل الS4 نفسه. أما عن تحديث LG G3تقول أنه لم يصل للشرق الأوسط كأنك تقول الآن أن ال S5 وصل حالياً للشرق الأوسط!! أما عن أن LG G3 يعاني من نواقص كثيرة وتعتبر مشكلة في نظرك لاأعلم من أين أتيت بهذا الحديث مع أن هنالك خبر يقول بأن لغة المتريال ديزاين في أجهزة الشركة المذكورة أعلاه تعاني من مشاكل في السلاسة وأيضاً التطبيقات في لوحياتها وهذا رابط المقال :

http://www.sammobile.com/2014/11/23/samsung-devices-may-have-problems-running-android-apps-with-material-design/
لا أخي هذه حقيقة الكثير من محبي الشركة يشتكون من بطيء الجهاز بعد مرور فترة من شرائه ليس حديث منتديات بل حديث الأعضاء المحترمين في كيونوتك إلا أنك لاتتابع ذلك فهذا شيء آخر يارجل كان لدي في عام 2012 جهاز النوت 2 يارجل عانيت من تهنيج وأصبح الجهاز ثقيل ويعيد التشغيل من نفسه وليس سوء إستخدام مني لكن هذه الحقيقة التي واجهتها أما عن النوت 3 الجهاز رائع بالفعل لكن مازلت أواجه تعليق خفيف وخروج قسري من بعض البرامج أنا مسؤول عن حديثي وعن كل كلمة أقولها حتى لاأظلم غيري بتعليقي هذا . أما عن تحديث باقي أجهزة الشركة أجهزة سلسلة جراند وجالكسي إيس والميني التوابع للأجهزة الرئيسية إن حدثتها فلكل حادث حديث.أما عن تحديث الشركات مثل LG وموتورلا نعم ومازلت أقول أنها كانت لها الأسبقية هذه حقيقة ولاتستطيع إنكارها مهما بلغت في التعليقات عنان السماء في ذلك من دون أدنى شك حتى لو لم يضيفوا إلا أشياء قليلة بلعكس هذا يساعد الجهاز مع التحديث نفسه في البقاء لمدة بسلاسة تامة مثلاً أهم ميزة بالنسبة لي كمستخدم للزد ألترا التشفير التلقائي ووضع البطارية الجديد ومقتنع والذي إشترى مثلاً LG أو حتى نيكسس يعلم أنه خام والإضافات بسيطة ورائعة بعد ماعانوا من بعض الأجهزة سواء من التحديثات أو أداء الجهاز على المدى البعيد.تحياتي لك.
http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=589683
احسنت قولا اخ سفير ... فحجه ان الشركه لم تضف مميزات كثيره لا يعني بأنها نسخه غير مهمه فالنسخه الخام لوحدها تملك الكثير من المميزات(بحسب تجربتي الشخصيه ايضا) لاحظت فروق كثيره في طريقه الإستخدام ...والى الان انت تتكلم عن الاس٥ فقط!!
كلامك ذهب
جميل جدا لكن الخبر هذا من منتدى وليس من موقع سامسونج الرسمي تقول في تعليقك السابق عن الحديث الذي قلته أنا سابقا أن بعض الذي أقوله أو أحدث به وهو غير صحيح بتاتا لأنه من منتديات وهذا يخالف الواقع لأني واجهتها من تجارب ثم تأتي بمنتدى عجبا.
عجبا كيف تخلط الحابل بالنابل !!
ما قصدته بكلام المنتديات هو كلام الاعضاء و تأليفاتهم .. بينما ما احضرته انا خبر (خبر مش تاليف احد الاعضاء ارجو التركيز) و تقدر تتوجه لمصدر الخبر و انا كنت رح انسخلك رابط المصدر مباشرة لكن شفت الاخ كاتب الخبر منسق الموضوع احسن ففضلته عن المصدر الاصلي .....
لم "أخلط الحابل بالنابل" كما قلت أنا قلت كانت لي تجارب شخصية فعلية على أرض الواقع ونقلت لك ماحدث معي.أما عن حديث الأعضاء والذي تصفه بأنه " حديث منتديات وتأليفات " هذه نظرتك أنت أما أنا فأصدقهم فيما يحدثون به بكل أمانة وصدق بدون التشكيك في أحد منهم وفق المنطق والعقل .دخلت على مصدر الخبر نفسه وتأكدت منه لكن أنا أريد من موقع الشركة الرسمي كما حدث في النوت 4 والإس 5.
تسلم سامسونج
شعارها نحن نعمل في صمت
الجلاكسي اس 5 جهاز فاشل
ابو خطاب m8 رهيب
اجهزه بطيئه انا معي نكسس فتيف من سنه والحمدلله سريييييييع الى الان
منتظرينة بفارغ الصبر
سامسونج سيئة ف التحديثات
أستغرب منكم اذا تاخرت قالوا ماتحدث والحين حدثت وسبقت جميع الشركات المعدله للاندرويد وقلتم بتاخر وهتقع مشاكل والله سامسونج شكلها شادت حيلها
والله كلهم متعصبيين انا مقتنع والحمد لله سامسونج عملتها وحدثت وانشالله بدون مشاكل
طيب والنوت 3
السوفتوير قمة في الروعة.... لكن باقي مانزل له روت
السلام عليكم ورحمة الله ؛
شكرا لسامسونغ على هذا التحديت الرائع والعمل المتقن ؛
فقد حدتث جهازي س5 g900f فور نزول الروم المخصص لبولندا ،والتحديث صراحة رائع ؛أصبح الجهاز أكتر سلاسة وسرعة ،ويدعم اللغة العربية دعما تاما .
فقد كنت متدمرا صراحة من عمل سامسونغ وعدم تواصلها مع زبنائها ،لكن الظاهر أنها سياسة تتبعها الشركة والظاهر أيضا أنها تعمل في صمت بعيدا عن الكلام في غير وقته .
فكنت أقرأ بعض التعليقات في هذا المجتمع المحترم الغير البناءة والظاهر أن بعض الناس هنا تتكلم من أجل الكلام فقط وظلم شركة بعينها في كل الوقت كنت أقرأ أن htc و sony وغيرهما ستحدتان أجهزتها أو بالأحرى ستبدأ قبل سامسونغ _وأنا هنا لست متحيزا لأي شركة بعينها_ فقلت مارأيت فقط وأحترم كل شركة وكل الناس المبدعة التي قدمت لعالمنا الإبداع والإختلاف .
أخيرا أردت أن أنوه لفكرة ربما قد تكون رائعة من كل الشركات هو توفير التحديتات لمستخديمها على موقعها على النت لكل العالم مع طريقة بسيطة لشرح كيفية التتبيت او برنامج يسهل ماأمكن للمستخدم وبهذا يكون قد وصل التحديت لكل المستخدمين في العالم وفي نفس الوقت ،بالإضافة إلى الابتعاد عن كترة الموديلات لجهاز واحد بلا فائدة كما تفعل ساسونغ فإن كانت ممكن أن تكون موديلين فقط بسبب اختلاف المعالج فقط لاغير ؛فكرة لاغير.
وتحياتي للجميع
قريب
سامسوج ليست مثل الشركات الأخرى. عندما يكون تحديثات جديدة بسرعة ينزلها لأجهزتم. ومن بعد تكون أخطاء برمجية تزعج المستخدم. ولكن سامسوج متأخرة في التحديثات . بس عندما يطلقونه يكون مجهز كليا و دقيق.... برافو سامسونج.
تم تحديث جهازي إلى أندرويد 5.0 المصاصة شكرا سامسونج
جميل جدا
جميل جدا
أتمسخر بالناس ياسي سامسونغ أتمسخر!!!
طيب متى بيوصل للاس فايف دوس
جيد ان نرى سام تسرع تحديثات هواتفها