شاومي تشرح أسباب عدم وضعها منفذ للذاكرة الخارجية على هواتفها

الكاتب: gold phone منذ 3 سنة

نعم الأيفون لايملك منفذ للذاكرة الخارجية وأيضا الجالكسي أس6 و الأس6 أيدج وبدأت بعض هواتف الأندرويد بالأنضمام إلى نفس الفكرة ماعدا HTC و LG إلى الآن

ولكن لماذا شاومي لاتريد وضع منفذ للذاكرة الخارجية على هواتفها الرئيسية لدرجة أنها لاتطيق هذا المنفذ؟

حسنا Hugo Barra نائب رئيس شركة شاومي للقطاع العالمي ذكر أن الحصول على الأداء العالي يتطلب عدم وضع هذا المنفذ أيضا وضع منفذ يعني تقليص من حجم البطارية وذكر أيضا من أنها ليست آمنة وحتى لو قمت بشراء واحدة من SanDisk أو من Kingston فأنك ستحصل على استجابة بطيئة وبعض الأحيان تتوقف عن العمل وبعض الأحيان تفقد بياناتك وأذا حدث ذلك للمستهلك فأنه بكل تأكيد سيلوم الهاتف وسيلوم الشركة المصنعة أيضا!

قال أيضا من أن منفذ الذاكرة الخارجية على الهواتف هي خاصية ستختفي ولن نقوم بوضع هذا المنفذ على هواتفنا الرئيسية.

# حسنا سامسونج عندما قامت بإلغاء منفذ الذاكرة الخارجية في أجهزتها البعض وجدها ذريعة لنقد الشركة و منهم من قال أنا كمستخدم أريد جهاز يحتوي على منفذ للذاكرة الخارجية... فعلا تعليقات من دون معرفة فقط ضد لا غير.

9
أعجبني!

التعليقات (12)

أنا أول واحد مع الذاكرة الخارجية اذا مع ولا ضد.

الجهاز بلا ذاكرة خارجية ما بيسوى شي,

إلنا ٣ سنين عم نحمل أندرويد مع ذاكرة خارجية وما عم يعلق أو يفصول الجهاز

هلا لحتى نتبهو الشركات ع هالنقطة ! حكي فاضي

مع احترامي ل الك gold
انا مع احمد .... هاد الحكي كلو علاك مع احترامي ئلك .... السبب بنشر هاد الكلام حاليا هو ذريعة لعدم وجود ذاكرة خارجية ب S6 ... على الاقل لما بدا تنقرض الذاكرة الخارجية فمن المفترض ان تنقرض الذاكرة الداخلية بسعة 64 و بدا تكون اقل شي 128 .... غير هيك الاستغناء عن كرت الذاكرة الخارجية غير مقبول
وطبعا للترويج لشاومي... لان كل شركة ما عم تحط كرت ذاكرة خارجية ، عم تحكي نفس الحكي
شكرًا لك احمد.. الآن الكثير أصبح على وعي و ليس كما في السابق و كثيرا ما قرأنا عن أن الذاكرة الخارجية أبطأ من الذاكرة الداخلية و ضاهرة فقط البيانات الكثير اشتكى منها و نحن نعلم أن الذاكرة الخارجية تجلب الفايروسات هذا شيء لا يختلف عليه اثين فعدم وضع منفذ sd هو للحصانة.
أخي عمار هذا ليس كلامي و إنما كلام شركات.. فإن رفع حجم الذاكرة هو على حساب السعر فالايفون لا يملك ذاكرة خارجية و إلى الآن يعمل بذاكرة داخليه بحجم 16 GB.... فالان توجد أجهزة تحمل ذاكرة 128 GB حسب ما تريد بإمكانك الشراء
أعتقد كلام معصرات وقهوة المنافذ تزيد حجم الذاكرة
انا مع شاومي 100%
كلام صحيح لان الذواكر حاليا الي في السوق اغلبها تجاريه ذات جودة منخفضة وتفقد بياناتك الشخصية لذلك الذاكرة الداخلية للجهاز أفضل واضمن من ضياع بياناتك
طيب اذا عندك ذاكرة 32
او 64
فما اعتقد انك بحاجة لمنفذ اما اذا كان 16 تحتاج لحد ما
مع اني مااستخدمت خارجية ابد مع اني مااخلي برنامج مااحمله
أتفق تماماً مع كل من يؤيد عدم الحوجة لذاكرة خارجية وإذا نظرنا لمعظم الشركات فقد بدأت تزيد ذاكرة الهاتف الداخلية وسنرى في المستقبل القريب معظم الهواتف بدون ذاكرة خارجية . وعن تجربة شخصية فمعظم الذواكر الخارجية تجارية تتلف سريعاً مما يؤدي لفقدان جزء كبير من البيانات زائداً أنها تُبطئ من أداء الجهاز
أنا أستخدم ذاكرة SanDisk 32GB كلاس 10 من أيام الاس 2 و الآن معي HTC one m8 و تجربتي إيجابية جدا و بدون مشاكل الحمد لله ..
ان من مبادئي في شراء هاتف ان يكون حاوٍ على :
1- منفذ ذاكره خارجيه ( اضع فيه ملفات الصور والصوت والفيديو) .
2- بطارية ابله للاستبدال (كي استبدلها باحده اكبر من حيث ال ملي امب) .
فاذا لم تكن واحده مما ذكر لا اشتريه.
انا بصراحه , لست مستفيد من الذاكره الخارجيه , اذا يستفيدو من مساحه الذاكره في تقويه الجهاز يكون افضل

عمر من ليبيا