وصول تحديث جديد صغير للZ3

الكاتب: كاره المتعصبين منذ 3 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شلونكم شباب أن شاءالله بخير

قبل كم دقيقة وصلني تحديث هوائي صغير الحجم
لجهازي Z3 موديل D6603 (ذو الشريحة الواحدة)

للأسف غير مكتوب ما هي التحسينات او الإضافات التي جائت معه

ولكن اتوقع فقط لتحسين الاستقرار، وحل الأخطاء

ولا ادري ان كان هو التحديث نفسه لإغلاق ثغرة Stagefright الخاصة بالرسائل المتعددة mms الذي سمعت ان سوني اطلقته قبل 4 ايام,
ام انه مجرد تحديث بسيط

للعلم التحديث بحجم 10.1MB ولم يتغير رقم البناء الخاص بالروم كما موضح في الصور التالية :-

تحياتي للجميع

دمتم بخير

8
أعجبني!

التعليقات (29)

اتوقع سوو اضافة اغلاق كل للتطبيقات فقط ..
نورتني اخي الكريم
ليس كما قلت لان هذا التحديث الذي قلت عنه أتى بعد اطلاق سوني لإصدار اندرويد 5.0.2 بفترة قصيرة
وكان باسم التحديث الإصلاحي

وهي ميزة ليست جديدة وإنما موجودة في اجهزة سوني منذ فترة طويلة

وهذه صورة من جهاز تبين لك
خاصية إغلاق جميع التطبيقات

تحياتي الك حبيبي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

حياك الله أخي الكريم علي وسعيد جداً بمقالك. نعم تم إطلاق التحديث قبل أيام ومنها الجهاز الذي نفس الموديل لكن إن كنت تنوي معرفة ذلك فتستطيع تنزيل تطبيق ال Stagefright Detector App والذي قمنا بشرحه في موقع عالم سوني العربي وهذا رابط التطبيق :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.zimperium.stagefrightdetector

لمتابعة كل جديد وحصري عن سوني تستطيع زيارة موقعنا في الرابط أدناه :

http://arabsony-world.blogspot.com/?m=0

كل التحية والتقدير.
حبيبي سفير
حي الله من كال، تسلملي حبيبي ونورتني طبعاً
صحيح الذي قلته وانا قرأت الخبر من خلال عالم سوني
وكنت اتوقع ان التحديث الذي وصلني هو نفسه الذي اطلق قبل ايام لسد هذه الثغرة

للأسف فحصت الجهاز الآن والنتيجة ان الثغرة موجودة إلى الآن كما في الصورة التالية

وان شاء الله اذا وصلني تحديث آخر سوف اعمل مقالة بها واخبرك ..

تحياتي الك حبيبي ومشكور
اخيرا ظهرت على حقيقتك انت وصاحب المقال
نتعصبين سوني واحد يدعي الحيادية و ثاني كاره متعصبين قال ههههه
تسلكو للبعض ههههه
هههههههه استغفرررو الله واتوب اليه
حقيقة ايش شنو شفايفنه مجرمين مثلاً؟!!
وكيف حكمت علينه بالتعصب؟
ع الاقل احنه لا ندخل على مقالات الأعضاء ونحشر نفسنه ونقوللهم اشترو سوني، او نقول سوني هي الأفضل من كل النواحي، كما تفعل حضرتك وتشتم الأعضاء عشان جهاز ولا شركة،
انا فعلاً احب سوني لأنها قدمت لي اغلب احتياجاتي في جهازي الحالي، ولكن لم اقول في يوماً من الأيام انها أفضل شركة او ان جهازي أفضل جهاز
وعلى فكرة انا مستخدم قديم لسامسونج، من 2012 وانا استخدم الاس3 لغاية 2014 حتى نزل الزد3 وحولت من سامسونج إلى سوني ولم اندم مطلقاً على هذا الشي

ولكن ارجع واقول سامسونج او سوني او اتش تي سي
وغيرها
كلهم لهم مميزات مثل ما عدهم عيوب،
فكل مستخدم يأخذ من الشركة التي تلبي احتياجاته وذوقه، وليس من الضروري انو ناخذ من شركة محددة
التعصب يضرك ولا ينفعك انت تريد جهاز ينفعك ولا تتباهى به؟!!

في النهاية احب اقولك اني ماكره سامسونج ولست متعصب لسوني، بالعكس سامسونج هي بطلت هذه السنة مع اجهزتها الرئيسية،
ياريت تراجع نفسك وتبطل هالتعليقات المستفزة والغير لائقة، ولا تقذف الناس وانت لا تعرف ما بداخلهم
وأنت ليش مبعوص ؟

بس يسمع Time بسوني بيتكهرب *__^
هههههههه نورتني حماده

اتركو بحالو هذا انسان بعيد كل البعد عن التقنية
ولديه أمراض نفسية بأسماء مختلفة، ك سوني، ابل، ال جي، اتش تي سي، واوي وكل من ينافس سام في الأجهزة الذكية :-D
على فكرة اخ Time انا جاوبتك بس ما اعرف ليش ماطلع تعليقي
وجوابي هذا اللي ف الصورة وموجود بملفي الشخصي

نورتني يا سباك ^_^
أتفق معك أخي علي في أغلب ماقلته .حقيقة أثار إستغرابي عند سؤال أحد المتابعين له على اليوتيوب سائلا " هل أنت نفس الشخص الذي في اليوتيوب؟ " فقال له الأخ " لا" !! سؤال لماذا ينفي أنه ليس هو نفسه الموجود في نفس الموقع بما أنه نفس يسمي نفسه نفس الإسم وكذلك نفس الأسلوب ؟ وهذه صورة للتوضيح :

ننصحك شخصيا بالصدق أخي الفاضل في جميع أمورك فهي ترفع من قدر الإنسان.
الذي في كيونوتك *
هههههههههههههههه اخي سفير دعك منه، متناقض في كلامه وكل ما يفعله، لا يحترم اراء الآخرين ولا يتقبلها ويفرض رأيه ع الجميع، بالغصب واذا لم توافقه سوف يشتمك
انا عن نفسي احتاريت معه اكلمه بأسلوب حلو لا يتفاهم ولا يتناقش، اشتمه وانزل لمستواه أيضاً لا يعدل من سلوكه، للأسف حطم اعصابي هالكائن وخسرت عضويتي القديمة باسم Ali Sedo وتم حضري من التعليقات بسبب هذا الكائن، كنت اتمنى انشر بحسابي الاصلي بس خلص راح..
فمن الآن وصاعدا سوف ادعو له عندما يعلق بهذا مثل هذه التعليقات المستفزة والمشمأزة
بالشفاء العاجل والهداية يمكن الله يصلح حاله (^_-)
من راقب الناس مات هما هههه الله يعينك ويشفيك
ما راح يتغيير رائي فيك
على اساس انك، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل حتى يراقبك
دمشي لك روح شطف لروحك
انت مجرد انسان مسخرة الكل يضحك عليك وعلى كلامك السخيف والغبي، هههههههه انت حسونة بس من طرف سام ^_^
الذي يحمل نفس *
يا سفير ايش الاسلوب التافه هذا ؟؟ تدور زلات الناس وعندك لكل واحد ماسك عليه شي دائما اشوف اي احد يرد عليك تنشر له رابط صور لتحرج الشخص

ارتقي باسلوبك ودع عنك هذا الأسلوب
وددت أخ أسامة أن تنظر إليها بنظرة إيجابية أعمق من ذلك. قلت سابقاً ومرات عديدة أن هدفي من ذلك هو لإثبات الحديث الذي أقوله فقط وأنه ليس من محض الإدعاء أو الإتهام كما يفعل البعض، أليس هذا إحراجا له؟ لماذا هذه الأصوات تغيب فجأة عندما تحدث أمور في حكمها؟ لماذا عندما يتشظى السب والشتم علانية لانرى أيا من هذه الأصوات؟ مهمتي أنا أجلب التعليق بالدليل لأني أحترم عقله وعندما أحترم عقل الإنسان فلابد لي أن أجلب أمرا موازي للعقل، شخصياً أنا أحترم المختلف معي لدرجة فوق تصورك حتى وإن إختلف معي في الرأي والفكر والدين والعقيدة والبلد والعرق .أحترم غضبك ولكن في رأيي لايجب أن يكون في هذا الموضع كل التقدير والإحترام.
أضيف على حديثي أخي أسامة بأنه لو قرأت التعليقات من بدايتها سوف ترى أن حديثي لايمس أحدا وهذه أحد مبادئي في الحديث .ثم تواصل لتجد حديث مضمؤنه شخصنة فقط لماذا لاتنهاه عن ذلك ؟ أحيانا أجيب على نفسي بقول هو لم يذهب إليه لأنه يعلم أنه سوف يسب ويشتم منه ولن يحترم رأيه ، فيذهب إلى سفير الذي يحترم الرأي المختلف والفكر المختلف عنه.
الأخ إلى هذه اللحظة لم يقم بالإجابة على السؤال يبدو أن الأسئلة التي أقوم بطرحها صعبة بعض الشيء مع أن مضمونها بسيط.
يعني انت تركت الموضوع الأصلي والتعليقات المحترمة
واجيت على اخ سفير وكمان تشتمه وتسبه وتقول انه ماسك زلات، واسلوبه مو راقي وتافه!!

ليش ما تقول ان الكائن الغبي اللي اسمه Time هو اللي دخل ع المقالة وتهجم علينه ويدعي اننا متعصبين لسوني، بأسلوبه الهمجي والغبي، وتريد سفير مايرد عليه
والله الله يساعدك اخ سفير على هالنماذج والأشكال المتخلفة اللي تجي تسبك وتشتمك وتختلف معاك بالرأي ولا تتقبل رأييك وانت لحد الان لم تفقد اعصابك وتكلمهم بأسلوبك الجميل ولم ارى لك يوماً تعليق غير لائق فيك وف سمعتك، واحد غيرك كان ما يتحمل كلامهم ويرد عليهم بالسب والشتم كما يفعلون هم

اخي سفير دعك منه احد إعداء النجاح ولو كان على حق كان ع الاقل يتكلم بأسلوب حضاري ولا يشتمك ولا يظلمك ويرى من الذي ابتدى وتهجم علينا بالتعليقات

استغفر الله واتوب اليه، ما هذه العقول المتحجرة اللي ابتلينا فيها بهذا المجتمع، الشفاء العاجل يارب
الحمدلله الذي ميزني بالصبر ووهبني حجة الكلام والبيان وجمال الإحسان وإحترام الإنسان فالكبير لابد أن يكون قلبه يحتوي الجميع بأطيافه. فكما تعلم أن من الحضارة الإسلامية أن تستمع لوجهة نظر المختلف معك مهما يكن رأيه بشرط أن لايشخصن الموضوع ويتهجم عليك وهذا دليل عجز الإجابة. فلو لاحظت الأخ علق بتعليق هجومي على الأشخاص مباشرة.

فلا مشكلة في الإختلاف لأنه أمر طبيعي فالإختلاف موجود في الأعراق والحضارات والثقافات والأفكار والأديان إلى قيام الساعة، هذه سنة الحياة. فليس من واجبي السب والشتم ولم أأتي هنا منذة مدة طويلة للسب والتنقيص والعنصرية كما رأينا سابقا. أتخيل نفسي لو تم تقييم الشعوب عبر التعليقات في المواقع ترى أين سيكون ترتيب هؤلاء في الأخلاق وفي أخلاق الإختلاف والتنوع ؟ أنظر لهذا الفيديو بعنوان كيف تختلف في 3 دقائق :

https://youtu.be/fjXQknKaCWY

لو عدنا للوراء أتذكر عندما كنت أكتب بقلمي مقالات تخص سوني؟ كون أن الكثيرين حتى خارج كيونوتك طلبوا ذلك لوجود الأخبار باللغة الإنجليزية لكن ليست بالعربية وبدأت أكتب أرأيت كيف تقلبت وجوه البعض؟ وأستنفروا وأستشاطوا غضبا؟ مع أنها كانت أخبار رسمية للإفادة الكاملة وليست مقالات شخصية كما يفعل البعض منهم.

عموماً أسأل الله أن يكونوا أفضل من حالهم هذا وأن يكونوا يوما مثلا يحتذى به للإرتقاء أعلمت الآن لما إختارت الإدارة سفير من بين الأكثرية؟حقاً شكراً على ثقتهم . هنالك خطوة تدرس حالياً من قبل الإدارة يخص موقع عالم سوني العربي وسوف تتخذ قريباً بإذن الله تعالى.
سوري اخ سفير التعليق نزل بشكل منفرد وليس ك رد على تعليقك الكريم تقدر تشوفه بآخر التعليقات تحت

تحياتي الك حبيبي
بصراحة سوني رائعة بالتحديثات وبالنسبة لي انا استعمل روم ساينوجين على هاتفي الزد ٢ وتم تعريب الروم بالكامل ويحتوي على الروت بشكل تلقائي وانا محب لرومات ساينوجين منذ ان كان معي هاتف سامسونج نوت ٢
نورتني حبيبي
اكيد اخي، تحديثاتها اول بأول ومريحة جداً، والجميل ان روماتها وخدماتها جداً مميزة، انا نسيت شي اسمه لاق وتعليق من يوم ما شريت الزد3.. صحيح أن رومات سيانوجين مود جميلة وهي خام وانا إلى الآن استخدمها في جهازي الثانوي الاس 3 ولكن روماتها لا تخلو من الأخطاء وهي ليست مستقرة ولكنها جيدة للاستخدام اليومي بصراحة مستغرب لانك من الآن تثبت على جهازك رومات أخرى غير رومات سوني الرسمية لان جهازك مضى عليه أكثر من سنة ولكن سوني إلى الان تدعمه وراح تواصل دعمها له اتوقع لنهاية 2016
سوني مضبوطة جداً في السوفتوير، انا لن اركب اي روم على جهازي قبل ان يسحبو الدعم عن الزد3

تحياتي الك حبيبي
انا كنت من مستخدمي سوني زد تو وكنت املك جالكسي اس فور اول ماشغلت الجهاز جاتني خيبة امل كبيييرة جدا من الواجهة الرديئة والجهاز له عيوب كثيرة مثل تشغيل الجهاز نفسه يقعد دقيقة كاملة وفتح ضغط الملفات يتأخر كثيرا اما الكاميرا فشيء مخزي كلها اخطاء ودقتها رديئة في التصوير و بالذات في الظلام

اكثر شيء احزني الكاميرا كنت اشوف مواضيع تصوري بهاتفي زد تو وكانت الجودة جبارة ولكن ما ان استخدمت الكاميرا شعرت بخذلان على هذي المشاكل والدقة الرديئة

. الشيء الذي أعجبني في الجهاز الشاشة جميلة جدا و امكانية تسجيل شاشة الجوال فيديو ..
نورتني اخي الكريم
اختلف معك بالرأي، لان الاس 4 جهاز مواصفات 2013 وقديم أما الزد2 مواصفات 2014،
انت ترى الواجهة رديئة اما غيرك يراها جميلة وسلسة جداً حتى انها من اخف الواجهات اللي ف العالم وفيها مميزات كثيرة وبعد التحديث إلى اللوليبوب بصورة عامة الواجهة صارت جداً جميلة وبسلاسة وخفة مجنونة.
تشغيل الجهاز يستغرق بالضبط 40 ثانية او 35 ثانية
وهو حاله حال بقية الاجهزة الحديثة

فتح ضغط الملفات كذلك لا يعتمد على الجهاز إنما يعتمد على حجم الملف، لان الجهاز مزود بمعالج Snapdragon 801 رباعي النواة وهو رائع حتى مع الكرف على الجهاز والضغط عليه

الكاميرا قد يكون معك حق فيها، خاصة وضع التلقائي الفائق لانه يصور بدقة 8 ميجابكسل، ويمكنك الحصول على نتائج افضل بالوضع اليدوي، وبشكل عام الجهاز مضى عليه أكثر من سنة واكيد ان كاميرته اصبحت قديمة وغير منافسة، ولكنها تمشي الحال واحسن من كاميرات اجهزة 2013 وما قبلها،
ولماذا كل هذا الكلام، جائز ان يكون في جهازك عيب مصنعي، اول مرة أرى واحد يشتكي من الزد2 مع العلم انه من أقوى اجهزة 2014 وهو منافس إلى الآن ويقدم مميزات وخصائص رائعة وايضا سعره مناسب جداً

في النهاية، هذا كله يعتمد على استخدامك له، وهل يوجد فيه عيب مصنعي ام لا، بلا بعدها ممكن ان تستفيد من الجهاز ويلبي احتياجاتك

تحياتي الك
الحمد لله حبيبي
والله كأنك بتقول غزل او شعر، استمتع بكلامك يا أخي
وكلامك درر وكله معاني وعبر

انا معك اخي لا مانع في ان نختلف ويبقى الود
وهو امر طبيعي، فعلاً اخي رأيت هذا الفيديو الجميل
وفعلاً هناك اناس يختلفون معك ولازم يقنعوك انو هم الصح وهذا خطأ، والله يا اخي انت قلبك كبير وانا احبك في الله لا اعرفك شخصياً ولا ملتقي فيك ولا اعرف جنسيتك او طائفتك، مذهبك، او حتى دينك وبلدك
كل اللي بعرفه انك انسان محترم ورائع ولديك القدرة على تحمل جميع الناس بعقولهم،

تعرف يا اخي انا انسان عراقي ومازلت في بداية شبابي
ولكن في العراق في كل مكان اذا بالواقع او بمواقع التواصل الاجتماعي، عندما يتكلمون في موضوع الدين، السياسية او حتى الرياضة فأنا انسحب من النقاش فوراً لان هناك عقول لا تتقبل الراي ويريد ان يقنعك انه هو الصحيح وكل كلامه حقائق، وغالباً اذا كانت عقولهم صغيرة سوف ينتهي النقاش بالسب والشتم والعراك،

ولذلك اصبحت اتجنب ان اناقشهم بهذه المواضيع
واكتفي بأن اتناقش مع العقول الكبيرة التي ممكن ان تتفهم رأيي المختلف ووجهة نظري من دون تمييز،

ولما دخلت عالم التقنية في بداية ال2012 كانت لسه في بدايتها ولم تتطور إلى الدرجة التي وصلنا اليها اليوم
وكانت مجتمعات التقنية لا يوجد فيها الكثير من المهتمين خاصة من العرب، ولكن بعدها بدأت تظهر نماذج غريبة وأشكال عجيبة، وعقولهم اصغر من حبة التمر
بمجرد انك اشاديت بشركة او جهاز من شركة سوف يشخصنونك ويختلفون معك واذا لم تقتنع بكلامهم يسبوك ويشتموك وهذا هو الحاصل اليوم، والله يا اخي احتاريت معهم اجت فترة اصبحت لا اتحمل وافقد اعصابي وارد الألم المين، كما يشتموني اشتمهم، ولكن بعدها تعودت على هذه الأشكال وهي موجودة في جميع المجالات الحياتية، فاصبحت احاول ان اتناقش معهم بهدوء واذا تهجمو علي سوف ادعي لهم بالشفاء والهداية

هههههه ولو قيمونا من ناحية التعليقات والتهجمات التي تحصل في مواقع التواصل الاجتماعي، سترى اننا خارج الترتيب أساساً وبعيدين عن الثقافة في الحوار وتبادل الآراء بدون تهجم وبصورة لائقة،

انظر لهذا الفيديو للأستاذ احمد الشقيري، بعنوان نختلف ويبقى الود، وكم فرحت ان هناك إناس في الدول العربية ايا كانت يعيشون مع بعض ومتفهمين بعض رغم الاختلاف والتنوع، واتمنى ان يحصل كذلك في بلدي وفي جميع بلاد الامة الاسلامية

https://youtu.be/7lXQDL-cyGk

نعم اتذكر مقالاتك الجميلة، والله اتمنى انك ترجع تنشر مقالات عن سوني، انا عن نفسي ممكن اتابع الاخبار، ومتابع فعلاً لموقع Xperia Blog الذي ينشر كل ما يتعلق بسوني واخبارها، وحتى التعليقات التي تحصل في مقالاتهم اتابعها هههههه واعرف ان اترجم، ولكن من باب السهولة اقرأ المقالات وأفضل اللغة العربية عليها، خاصة اننا عرب واحب ان ارى الاخبار اول بأول وبلغتنا واستمتع جدا بمقالاتك وتعليقاتك الجميلة والمفيدة واتمنى ان ترجع للنشر هنا، ههههههه فعلاً ناس غير محترمين واصبحو يشخصنوك كانك تشتغل بشركة سوني ويدفعولك مرتب لانك تنشر اخبارهم الرسمية، مع العلم ان لكل الشركات مواقع وتنشر اخبارهم، للأسف والله ولكن اتمنى انك لا تتأثر بهم وانا متابعك اول بأول على عالم سوني واتركهم لله، اي والله امين الله يسمع منك، والإدارة اختارتك لانك أفضل شخص عرفته في هذا المجتمع، أن شاءالله خير حبيبي اتمنى ان تكون خطوة إيجابية وتوصلكم إلى أكثر عدد من المتابعين في العالم العربي

تحياتي الك حبيبي ونورتني بتعليقاتك الجميلة