آبل ... دائما تراعي مصالح زبنائها .

الكاتب: nawfal1216 منذ 2 سنة

آبل مجبرة على دفع 450 مليون دولار بسبب تأمرها مع الناشرين لرفع أسعار الكتب الإلكترونية

قامت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية بإصدار حكمها النهائي بشأن المعركة القانونية الطويلة ضد شركة آبل بتهمة المشاركة في مؤامرة كبرى لتضخيم أسعار الكتب الإلكترونية. التاريخ الأصلي للحكم الأول بشأن هذه القضية يعود إلى العام 2012 عندما قضت محكمة الإستئناف بالعاصمة الإقتصادية الأمريكية نيويورك بإتهام شركة آبل بالتآمر مع الناشرين لتضخيم أسعار الكتب الإلكترونية كوسيلة لتقويض شركة أمازون.

تاريخ هذه القضية يعود إلى العام 2010 عندما قامت شركة آبل بإطلاق جهاز iPad الأصلي، وقد إتضح أن شركة آبل تواطأت مع خمسة ناشرين للكتب لرفع أسعار بعض الكتب بنسبة تصل إلى 50%، وبالضبط من 9.99 دولار إلى 14.99 دولار أمريكي في محاولة لزعزعة موقف شركة أمازون بإعتبارها الشركة الرائدة في مجال التجارة بالكتب الإلكترونية.

وبعد أن وجد الحكم المبدئي شركة آبل مذنبة، قررت هذه الأخيرة أن تبدأ بتقديم سلسلة طويلة من الإستئنافات حتى وصلت القضية إلى المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية. هذه الأخيرة، قررت عدم النظر في القضية، الأمر الذي جعل الحكم الصادر من قبل محكمة الإستئناف المتواجدة بمدينة نيويورك الأمريكية في شهر يونيو من العام 2015 ساري المفعول، وهو الحكم الذي وجد شركة آبل مذنبة بسبب خرقها لقوانين مكافحة الإحتكار الإتحادية. شركة آبل وصلت الآن إلى نهاية الطريق عندما يتعلق الأمر بهذه القضية، وسوف تضطر لدفع 450 مليون دولار أمريكي كجزء من التسوية. وبخصوص هذا الموضوع صرح رئيس قسم مكافحة الإحتكار في وزارة العدل الأمريكية السيد Bill Baer بالقول :

تم الآن وإلى الأبد تسوية قضية إتهام آبل بالتأمر المعلوم مع ناشري الكتب لرفع أسعار الكتب الإلكترونية .

6
أعجبني!

التعليقات (7)


من ذا الحال واردى
450 مليون بسسسسس
صدقني ماهو يساوي شي قدام ثروه ابل العملاقه

ابل هي الاولى وستبقى الاولى

والا لما الحكومه الامريكيه تبقى تلهث وراء ثروه ابل بجرها للمحاكم

و ما خفي أعظم!!
أبل شركة تحب المال ؛؛ أرجوكم أيها العرب كفو عن شراء منتجاتها قاطعوها
صحيح ان ابل تحب المال لكن كل الشركات الاخرة تحب المال ولا تحسب ان سامسونج و جوجل يحبون المستهلك و يقدمون خدماتهم له ببلاش
كل الشركات تحب المال

لكن يفترض المستهلك يتوجه لشركة تقدم

له خدمات وتعطيه حرية

وهذا الشي غير موجود بشركة آبل
حتى انا احب المال 0_0 ..