استخدام الذاكرة العشوائية في mate 8

الكاتب: الأعظمي منذ 2 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
لاحظت أن استخدام الذاكرة العشوائية في الmate 8 ممتاز جدا ودائما يبقى فارغ منها حوالي 2,5g عند عدم تشغيل برامج وتكون 2g بعد تشغيل عدة برامج بالرغم من أن الواجهة معدلة بشكل كامل .. بينما هواتف سامسونج مثل galaxy s6 edge plus الذي كنت أمتلكه أجده لم يبقى من الذاكرة العشوائية الا 1.9g في أفضل حالاته عند عدم تشغيل برامج .
ما هو رأيكم ما هي مشكلة الذاكرة العشوائية في هواتف سامسونج .

5
أعجبني!

التعليقات (15)

المهم يكون الجوال مايعلق بالاستخدام .. ولغة الأرقام ماكثير مهمة بالنسبة لي
بالتأكيد المهم الاستخدام .. وحقيقة لم اجرب جهاز لحد الان اسرع من الmate 8 فعلا الجهاز سلس وسريع بشكل مبهر
لغة الارقام قد تهمك إن علمت أن إستهلاك الرام المرتفع سبب في إستنزاف البطاريه ..
كذلك عملية فتح التطبيقات تستهلك طاقة
لاتنسى بطارية ميت 8 بقوه 4000 والفرق غير شاسع
جرب اس 7 وحتلاقيه اسرع بكتير من mate 8 يا الاعظمي وعلي فكره s7 و mate8 والجهازين معايا
اشك ان الجهازين معاك لاني جربت الجهازين وكلامك غير صحيح واس 7 يتفوق بالكميرا فقط لاغير
يا أخي عبارة "اسرع بكثييير" اصبحت غير موجودة الان مع الهواتف الرائدة لأن الفروقات أصبحت بينهم ضئيلة جدا في ظل التطور الذي وصلت اليه هذه الهواتف .
وعموما أنا لم اتكلم عن سرعة الهواتف بالعكس هاتفي السابق s6edge plus كان سريع جداً ولا يعيبه شيء لكن استهلاك الرام يقلل من كفائته ولو قليلاً .
تحياتي لك
علي العموم الاتنين معايا وبستخدمهم والاس 7 ازاي يتفوق بالكاميرا بس وعلي فكره العبره مش بحجم الرام المكتوب العبره بالاداء الحقيقي
اعتقد السعة في الرام ساعد وبشكل كبير في التقليل من استهلاك البطارية حتى مع تشغيل البيانات والتصفح. الجهاز مستقر ويختلف عن سابقة بشكل كبير
من اسباب استهلاك الرام او انخفاضه
دقة الشاشة
وكلنا نعلم ان هواتف سامسونغ رقم 1 في الشاشات

اما واوي دقتها Fhd

كذلك واجهة سامسونغ اكثر فالمميزات
لذلك تاخذ حيز من استهلاك الرام

وعموما بعد التحديث للمرشملو تحسن استهلاك الرام بشكل حلو
واصبح الجهاز اسرع بشكل عام

الاستهلاك عندي بعد تشغيل برامج كثيرة يصل ل 75%
وبدون برامج 55%
فا هي على حسب الشخص وبرامجه

اخ مطلع بالنسبه لكلامك ان الشاشه تاخذ من الرام لي رأي
هو ان الشاشات لاتعمل بدقة 2k او 4k الا في حال تشغيل محتوى بهذي الدقه فقط والا ماكانت البطاريه تكمل 3 ساعات استخدام وتقدر تتاكد انك لو لقيت محتوى مثلا مقطع فديو طويل بدقة 2k وتشغله اول شي تلاحظه سخونة الهاتف واستهلاك بطاريه فاختلف معك معك بان دعم الدقه تستهلك رام بشكل مستمر كما في اجهزة سامسونج
تحيه طيبه لك اخي مطلع
اخي لاتقارن ميت 8 بجلكسي 7 قارن ميت 9 اذا نزل لك حق المقارنه
السلام عليكم اخواني الكرام انا من مستخدمي mate8 كان معي نوت4 وفرق الكاميرا واضح والحمدلله كنت محتار مابين النوت5 وهذا الجهاز بس للأسف مالقيت ف النوت5 مدخل ميموري بس لاقيت ال8mate في مميزات اكتر انه 2خط ومساحه داخليه 64جيجا والبطاريه اقوي 4000ميللي أمبير بس اواجه مشكله واحده بس ف شغلي ان مفيش ف الكيبورد حفاظه الكلام او ارقام تضغط عليه مطوله يطلع الكلام ال مسجله ف الأرقام وكتير حزنت لان هذا شيء اساسي في عملي وحالياً بظبط مع البنك ل يفعل شراء عبر النت علشان اشتري من جوجل بلاي كيبورد بها حافظه هذا بنسبه لي اخواتي واسف على الاطاله
اخ محمود حمل كيبورد حمودي العراقي فيه كل شي موجود في اليوتيوب
حلو
كذا الدقة ممكن تقل في اليوتيوب
لكن كثافة البكسل ما راح تتغير بالأصل

مثل ما يصير بZ5

وهذا يتطلب دعم من المعالج والذاكرة العشوائية
فيزيد استهلاك الرام بنسبة معينة
وحتى البطارية

فهي نسبة وتناسب

شاشة اقل توفر من المعالج والرام والبطارية

او شاشة افضل تاخذ من المعالج والرام والبطارية

وانا اشوف سامسونغ في الوسط