تعرف على أقوى هاتف من صنع شركة....

الكاتب: خالد سلفي جزائري منذ 2 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كوندور لم تعد الشركة المغمورة التي تأتينا بهواتف ضعيفة المستوى بل أصبحت شركة تمتلك سوقا كبيرا وزبائن كثر في الجزائر. ما انتجته الشركة في الفترات السابقة وضعت لها حجر الاساس لجمهور عريض وجد ضالته في هواتف كوندور رخيصة الثمن وعالية المواصفات.خاصة وان الجزائر لا تحوي سوى صانعين فقط للهواتف الذكية “محلية الصنع” وهما
Condor و Iris.
مع إصداراتها السابقة مثل Allure A9، C8S و C6 Pro نرى ان الشركة تقترب أكثر فأكثر من الهاتف المثالي ذو المواصفات العالمية وهذا ما نجده في هاتفها الجديد Condor Allure A100. سنتعرف على هذا القادم الجديد وخاصة على الكاميرا الخارقة التي يبدو انها الأفضل في السوق حاليا.

التصميم
 
الهاتف الجديد لا يشبه إطلاقا سابقه Allure A9 في الشكل الخارجي، إلا إذا أعتبرنا الحواف السوداء في جانب الشاشة (وهي ميزة سلبية) التي تطمح معظم شركات صناعة الهواتف الذكية للتخلص منها قدر المستطاع وكوندور لم تقم بذلك جيدا في Allure A100. الشاشة بحجم 6 بوصات والتي ربما ستؤثر على قابلية الإستخدام اليومي للهاتف.
أول ما يخطر على البال عند رؤيتك للجهاز اول مرة هو كونه جهاز لوحي أكثر من هاتف. وعندما تكتشف أن Allure A100 هو هاتف كبير الحجم (Phablet=هاتف لوحي) فستتمنى أن لا يؤثر الحجم على إستخدامك له او على أداءه هو.
الآن، وبعد أن أسرفت بالحديث عن الحجم الكبير للهاتف نظرا لتجربتي الشخصية مع الهواتف الكبيرة الحجم والتي لم تكن سارة بالمطلق سنكمل الحديث عن التصميم الخارجي. Allure A100 مصنوع من المعدن ولكنه ليس معندنيا بشكل كلي، فالجوانب والإطار الامامي معدنية أما الغطاء الخلفي فهو من البلاستيك.
ما يميز المادة المصنوع منها الهاتف سواء معدن او بلاستيك هو ان كلاهما لا يترك أثرا للبصمات عند لمسها، وهو امر جيد. كوندور ربما قد بالغت في حجم الهاتف ولكنها أبدعت في جوانب تصميمية أخرى مثل زر الكاميرا على الجانب الايمن وكذا موضع أزرار الصوت وزر التشغيل الموجودة أيضا بالجهة اليمنى للهاتف. وهذا في نظري أمر إيجابي في Allure A100.
من الأسفل نجد مدخل microUSB والمايكروفون ومن الأعلى لدينا مدخل السماعات فقط. من الخلف، هناك الكاميرا وبجانبها الفلاش LED المزدوج في الوسط، وأسفلها مباشرة نجد قارئ البصمات. في الوسط هناك شعار Condor وإسم الجهاز Allure 100 مع مكبرات الصوت ذات الجودة. كما أن خلفية الجهاز ليست مسطحة بشكل كامل وإنما تنحني كلما إقتربنا من الحواف الجانبية. وهو تصميم ذكي وعملي.
الشاشة
 
شاشة الهاتف ذات 6 بوصات (دقة 2560×1440) أكثر من كافية لتعطي صورة رائعة وواضحة للجهاز. وبما أنها شاشة AMOLED فليس لدي أدنى شك من أدائها الجيد. دقة 2K وتقنية AMOLED معا يشكلون تزاوجا جيدا لإستخدام الجهاز في التسلية مثل الألعاب والأفلام خاصة مع الحجم الكبير. وحجم الشاشة الكبير يساعد أيضا أولئك الذين يقومون بتحرير النصوص أو الصور على Allure A100.
أشعة الشمس لا تؤثر بالمطلق على شاشة الجهاز، فكل التفاصيل تبقى واضحة حتى مع الإستخدام في النهار بالخارج ولكن مع وضع الإضاءة لأعلى مستوى، ولكن يمكن جعل الإضاءة أوتماتيكية خاصة وأن Allure A100 يعمل تحت نظام Android Lollipop.
الشاشة تأتي بحماية Corning Gorilla Glass 3، وبالتالي فلا تخف من الخدوش حتى ولو وضعت الجهاز مع مفاتيح السيارة مثلا في جيب واحد هذا على أفتراض جيبك يسع الحجم الكبير للجهاز! ولكن على العموم فالشاشة مذهلة وسوف تستمتع بها بكل تاكيد إذا لم يكن حجم الجهاز يشكل مشكلة بالنسبة لك.
النظام
 
هاتف Condor Allure A100 يعمل بنظام Lollipop 5.1 وبواجهة Amigo OS 3.1 وهو ثيم مطور للأندرويد لوليبوب والذي كان أداءه سيئا في الإصدارات السابقة ولكن هذا الإصدار يعتبر جيدا بالمقارنة مع سابقيه. أداء المعالج تطور هو الآخر مع واجهة Amigo الجديدة وهو ما يغير نظرتنا للأجهزة الصينية (بإعتبار أن Allure A100 هو نسخة عن الهاتف الصيني Elife E8 من شركة Gionee). صندوق التطبيقات غير موجود كما هو الحال دائما مع واجهة Amigo وإذا أردت التخلص من هذه المشكلة ما عليك سوى تنصيب Google Now Launcher.

النظام يفتقر لخاصية أقفال جميع التطبيقات دفعة واحدة عكس ما نجده في الاندرويد الخام. السعة الداخلية تصل إلى 64GB ولكن لا يتاح لك سوى 52GB والبقية ثم إستخدامها من اجل النظام والتطبيقات المسبقة الموجودة في الجهاز ويمكنك توسيع مساحة التخزين حتى 128GB بواسطة microSD، كما أن الجهاز يدعم OTG لربطه بفلاش ديسك عبر كابل USB. الهاتف ملئ بالتطبيقات “من المصنع” والتي لا تناسب الجميع وقد لا تجدها ذات فائدة بالنسبة لك خاصة الألعاب غير الكاملة. ولكن هناك تطبيقات أساسية لا غنى عنها مثل system manager، file explorer و one-stop mobile security وهي تطبيقات لا بد منها من أجل إدارة الجهاز والحماية من الفيروسات.
الأداء

هاتف Condor Allure A100 يحتوي على معالج Helios X10 من Mediatek بتردد 2GHZ. معالج الرسومات هو PowerVR G6200، الرام بسعة 3GB وسعة داخلية 64GB. إن لم يكن عتاد الجهاز مألوفا بالنسبة لك، فهو نفسه الموجود في HTC one M9+، معالج ثماني الأنوية من شركة Mediatek هو منافس للمعالج الشهير Snapdragon 800. الجهاز يشغل الالعاب الكبيرة بشكل جيد بدون تقطع، ولكن حرارة الجهاز ترتفع مع الإستمرار في اللعب وهذا أمر سلبي خاصة أن المنطقة التي ترتفع حرارتها اكثر هي منطقة مستشعر البصمات.
مستشعر البصمات في جهاز Allure A100 موجود في الخلف في حين أن الشركات الكبرى مثل Sony رأينا أن تلك الخاصية متضمنة في زر التشغيل، أي أن مكان تواجد مستشعر البصمات غير ملائم للإستخدام العادي ولكن كل شئ قابل للتعود عليه. المستشعر بحد ذاته يعمل بشكل رائع فيكفي وضع إصبعك عليه حتى يشتغل الجهاز بعد قراءة البصمة.
الكاميرا
 
أكثر ما يميز هاتف Allure A100 هو الكاميرات خاصة الكاميرا الخلفية ذات 24 ميغابيكسل والمعززة بعدة تكنولوجيات ومن أهمها تقنية UltraPixel. وهي مجهزة بفلاش LED ثنائي وتكبير حتى أربع مرات ×4 بدون فقدان الجودة.

عند تجربة الكاميرا في عدة شروط مثل الضوء الخافت، الضوء الطبيعي والضوء الإصطناعي، في كل هذه الحالات كان أداء الكاميرا جيدا في الضوء الطبيعي والإصطناعي ولكن في حالة الضوء الخافت لم تكن في المستوى المرجو. خاصة في حالة العتمة عند إستخدام الإعدادات العادية وللحصول على صور جيدة في الضوء الخافت ما عليك سوى تفعيل خاصية Pro Mode أو LED Flash.
تقنية UltraPixel رائعة، والتي تمكنك من إلتقاط صور تصل جودتها إلى 120 ميجابيكسل أي 12608×9456. التفاصيل كانت واضحة جدا ونستطيع ان نقول أن Allure A100 هو الهاتف الوحيد في العالم الذي يعطيك إمكانية إلتقاط صور بهذه الجودة. ولكن عند إستخدام الهاتف كانت هناك مشكلة مع خاصية 4K، حيث أن الجهاز لم يتمكن من قراءة الفيديوهات التي ألتقطت بواسطته رغم انها بإمتداد MP4.
البطارية
 

الحجم الكبير يحتاج لبطارية كبيرة، وهنا لدينا بطارية بسعة 3500mAh وبكل صراحة هي غير كافية لجهاز بحجم 6 بوصات. كان لابد أن تكون اكبر من 4000mAh لكي تكون ملائمة بشكل جيد. ولكن هذا الأمر من الممكن أن يجعل الجهاز ثقيلا جدا بالإضافة إلى كبر الحجم. البطارية لديها خاصية الشحن عبر OTG، حيث بإمكانك شحن هاتف آخر بواسطة Allure A100 مثلما رأينا في Condor C6 Pro.
وهذه بعض مواصفات الهاتف
منقول...
ماهو رأيكم في المواصفات
وشكرا
 

5
أعجبني!

التعليقات (10)


أخي الهواتف من علامة جيوني الصينية .......
مواصفات جيدة والسعر 548دولار يعني 2055ريال سعودي
شيء جميل صراحة من شركة عربية
نتمنى تواجدها في الشرق الأوسط
بلنسبه للسعر مواصفات قويه جدااا
لو يدخل الشرق الاوسط راح يقتل هواوي ولينيفو

¤

لينوفو* ..مو لينيفو ِِ....

¤

اول مره اسمع بذي الشركه
اتمنى مزيد من التقدم لهذه الشركة العربية
نتمنى التقدم لهذه الشركة العربية وان شاء الله تنافس الشركات العالمية ونتمنى ظهور شركات عربية اخرى
افضل من هواتف سوني الجديدة والباهظت الثمن
كندور الجزائر من بين أفضل الهواتف الذكية في السوق الإلكتروني