للنقاش – iOS 10 ضد أندرويد 7 – أيهما أفضل بالنسبة لك ؟

الكاتب: samsung galaxy s5 منذ 356يوم




الصراع بين أنظمة التشغيل مستمر، وهو أكثر حدة وقوة فيما يخص الهواتف الذكية واللوحيات، والصراع أساسا بين نظام iOS من آبل، ونظام الأندرويد جوجل، طبعا الصراع وصل مرحلة متقدمة، واليوم نود أن نعرف رأيكم حول حالته بالنسبة لكم، وأي نظام تشغيل تفضل لحد الآن ؟!

بداية دعونا نلخص عناصر النقاش في بعض النقاط التي من خلالها يمكن لأي شخص منكم الإجابة وفقها وحسب تجربته لهذه الأنظمة والهواتف الذكية:

iOS 10 مزايا متقاربة مع نظام الأندرويد 7 !

عند الحديث عن أنظمة التشغيل، فحتما نحن نتحدث عن الواجهة والتصميم، وكذلك المزايا التي يوفرها كل نظام، بالنسبة للصراع القائم بين نظام iOS من آبل في إصداره العاشر، وبين نظام الأندرويد من جوجل في إصداره السابع، فإنه وصل لمرحلة متقدمة كالتالي:

تصميم جميل متقارب: حاليا وبالنسبة للتصميم، فإن نظام iOS 100 والأندرويد 7 يحملان تصميما متقاربا من حيث جمالية العرض، المؤثرات، ربما فقط يتفوق الأندرويد من حيث إمكانية إضافة الثيمات وتغييرها !مزايا كثيرة متشابهة: من بين ما يلفت  انتباه أي شخص في حال استخدم نظام iOS ونظام الأندرويد في آخر إصدار لهما؛ فسيلاحظ تشابه من حيث توفر المزايا في كل منهما.

نقاط يتفوق بها كل نظام عن الآخر - ما هي ؟

ضمن نقاشنا اليوم أيضا وبعد ذكر النقاط التي يتشابه فيها كل من النظامين، دعونا نذكر لكم وباختصار النقاط التي يتفوق بها كل نظام تشغيل عن الآخر:

1- النقاط التي يتفوق بها iOS عن نظام الأندرويد:

سرعة التحديثات: حيث تقوم آبل  وبشكل شبه شهري تقريبا بإطلاق تحديثات جديدة وإضافة العديد من المزايا.دعم العديد من الأجهزة: آبل تدعم  بتحديثاتها أغلب أجهزتها، وخاصة التي يفوق عمرها 3 سنوات.وصول التحديثات دفعة واحدة: حيث  بمجرد إطلاق آبل التحديث، فإنه يصل لكل الأجهزة المدعومة في نفس الوقت.تكامل احترافي بين أجهزة آبل: حيث يوفر نظام iOSS تكاملا بين أجهزة آبل (الأيفون، الآيباد، الماك بوك، والأي-ماك وغيرها).ندرة المشاكل: حيث أن التوافق كبير بين  نظام التشغيل وبين الأجهزة، وهذا ما يجعل المشاكل قليلة.

2- النقاط التي يتفوق بها الأندرويد على نظام iOS:

حرية تامة في التعامل مع الملفات:عكس نظام iOSS الذي لا يتيح نقل البيانات عبر بلوتوث، أو التحكم في كثير من المحتوى.إمكانية التعديل على التصميم: كما يتيح  نظام الأندرويد تعديل الثيمات، تغيير تصميم النظام كما يريد المستخدم، عكس نظام iOS.مزايا التعديل متاحة: بالنسبة لإمكانية  الوصول لصلاحيات التعديل على نظام الأندرويد؛ متاحة بشكل أسهل مقارنة بنظام iOS.

ما ذكرناه من فوارق يتميز بها كل نظام تشغيل عن الآخر، وتجعله مميزا عنه؛ تعد من أهم الفوارق، وكما يظهر فإن نظام الأندرويد يركز على المزايا التي لا يوفرها نظام iOS، وهي منح حرية أكبر للمستخدم، في حين أن نظام iOS يمنع هذه الميزة من باب الحماية.

الصراع حاليا وصل لمرحلة متقدمة مع إصدار iOS 10، والإصدار السابع من نظام الأندرويد، وعن قريب وخلال هذا العام سنتعرف عن iOS 11، ونظام الأندرويد 8.0، حيث من المتوقع أن يصل الصراع إلى نقطة متقدمة.






اختيار نظام التشغيل لا يرجع للمزايا فقط، بل للذوق !

فعلا، قد يعجب أي شخص بمدى الحرية التي يوفرها نظام التشغيل الأندرويد، لكن تجده يميل لنظام iOS، وهذا راجع ليس فقط للمزايا، بل للذوق الشخصي، فكثير من المستخدمين يحبذون تصميما معينا، ومزايا معينة، بالإضافة إلى ذلك اختيار الجهاز، فهواتف الأيفون والآيباد تختلف من حيث التصميم وجودة التصنيع !

مع ذلك يوجد الكثير من هواتف الأندرويد المتاحة حاليا توفر جودة تصنيع عالية، مزايا تقنية كثيرة، ما يجعل المستخدم في حيرة من أمره أي هاتف يختار، وإلى أي نظام تشغيل يميل ؟

وهذا هو سؤالنا اليوم:

أيهما تفضل، نظام iOS الخاص بالأيفون أم الأندرويد ؟



■ ما رأيكم

■ اذا اعجبك التقرير لاتنسى لايك like 



منقول



4
أعجبني!

التعليقات (13)


كلانا النظامين ممتازين لكن كل واحد له استخدامه فقط فمافي نظام احسن من نظام وشكرا
الأندرويد أفضل
نظام ابل احسن بالنسبة لي من جميع النواحي
من الظلم أن نعتبر نظام ios هو نظام وهو عبارة عن كذبة ضحكت بها ابل على عقول زبائنها.
أندرويد أفضل لانه مفتوح المصدر واجهزة أندرويد غلباًبسعر ارخص من أجهزة شركة ابل لكن عيبه نظام ثقيل على الاجهزة الذكية والتحديثات والزين مايكمل.
وضوع غبي
تقارن الملك ب عباده صعب
N افضل

ios أفضل واذكى
اندرويد ٧
اندرويد أفضل
عمليا اندرويد متعدد المهام مفتوح المصدر واسع الخيارات حتى بدون روت .
ios, نظام واسع وجميل
النظامين ناجحات لكن انا افضل اندرويد بكثير .
شركة ابل تحتكر نظامها ،
نظام أندرويد يغنيك عن الحاسب بتعدد المهام والنوافذ وسهولة المشاركة بل قوقل تنتج أجهزة لاب توب بنظام اندرويد فهو حقيقة ينافس ويندوز
أما ios فهو فهو نظام قوي لاشك لكنه يبقى سجن لأصحاب الاستخدام المحدود