ابتعد عن الشركات المحتكرة، اذا كنت تبحث عن تحديثات جديده حتى لاجهزتك القديمة

الكاتب: semosuomi منذ 232يوم

جهازي OnePlus one اشتريته قبل ثلاث سنوات والى اليوم تحديثة android 7.1.1
وايضا جهازي الجديد OnePlus 3T حصل منذ خمس شهور على android 7.1.1

وبكل ثقة انتظر الحصول على android 7.1.2 و
android 8 في اقرب وقت حين نزوله...

المشكله اني يحزنني ان ارى ضحايا شركات كبيرة محتكرة يفرحون اليوم انهم سمعوا خبر انهم عن قريب ربما سوف يحصلون على android 7.0
ويشعر بالسوء لان الشركة اهملت جهازه الذي اشتراه قبل سنة!!

انا انتقلت الى شركة OnePlus لانها تقدم افضل مافي السوق من قطع غيار مع دعم مباشر مستمر للتحديثات مع نصف سعر شركات الاحتكار..

الغريب ان ضحايا شركات الاحتكار الذين يحلمون ان تحصل هواتفهم على تحديثات جديده،،،،، يهاجمون شركات تحترم زبائنها ويقولون مجرد شركات صينية لا يوجد اي دعم وتحديث لها!!!

حقيقيه شيء مؤلم ان ترى اشخاص يسخرون من هواتف بداعي انها صينية وهم لا يعلمون ان الهواتف التي بايديهم قد انتجت في الصين!!!

انا لا استغرب من شركات ربحية تحاول سرقة أموال الناس... بل استغرب من الضحايا الذين يتحولون الى انصار!!

ربما هي "متلازمة ستوكهولم"

14
أعجبني!

التعليقات (24)

ههههه اعجبتني "ممكن هي متلازمة ستوكهولم"
هم يبحثون عن من يعطيهم قيمة
وهذا لايجدونه في الاجهزة الصينية
لذلك يحاربونها
رغم نجاحها وتميزها وجودة الاجهزة
طبعا الناس مختلفين
لكن الغالبية يبحثون عن من يحسسهم بالقيمة اللي يفتقدونها
أحسنت يا أخي الكريم هذا من أفضل المواضيع.
اعجبني المقال
لكن انا من ضمن الميتخدمين الذين يحبذون استخدام الاجهزه المشهوره لاسباب من ضمنها :-
١-ان الجهاز الغير معروف لايمكن بيعه اذا مللت منه .
٢-لا اجد له اكسسوارات
٣-لا توجد له صيانه اذا اصبح فيه عطل
من ناحية التحديثات فانت تقارن نظام شبه خام بنظام مثل سامسونج معدل من كل النواحي ف اكيد بيتأخر التحديث ، وعن تجربة ل ون بلس ٣ و٣ تي النظام سريع وسلس لكن لم يعجبني توجد نواقص ك مثال لو تفتح رابط تويتر يسألك تبي من المتصفح او تويتر ونفس الشئ ينطبق على باقي البرامج توجد خدمات اساسية بالاندرويد معطلة ولا تستطيع تثبيتها حتى يدوياً
ون بلس جهاز جميل وقوي بالنسبة سعره لكن لا يقارن ب اس ٧ مثلا
اخ hammamo رأيك صائب تمام ماكان الناس مجانين حتى يضحك عليهم...فكلاً له وجهة نظر
وأكبر عيب في الأجهزة الصينية الدعم الفني لايوجد ابداً ..لو كان لجهازك Oneplus مثلاً: وكيل لشاهدت منتشر بكثرة وشعبية واسعة وخذ على ذلك باقي الشركات
فعلا سامسونج بطيئة جدا في ارسال التحديث لكن للامانة بعد طول انتظار تجد انك تستخدم هاتف مختلف او جديد بسبب تحديثات سام الرائ4دعة
لا اعتقد في شركة تهمل جهاز عمره سنه
التحديث الذي تتحدث عنه لا يفرق كثيراً عن الإصدار الذي سبقه .. لأن تحديثاتهم فقط للإصدار دون إضافة شيء جديد في الواجهة .. صحيح يتلقاه أولاً لكن لا يعدلون عليها ..

- بالنسبة لـ شركة كـ سامسونق الكل يتحمس لها لأنها مع كل إصدار أندرويد تقدم شيئاً جديداً شيئاً ملفتاً شيئاً يعوض عن هذا الإنتظار ..

أتفق معك في النقطة الثانية ألا وهي عدم توقف الدعم بعد سنتين من شراءك للجهاز ..
اقلكم نكته؟ جهاز galaxy s6 الى الان لم يتم تحديثه الى 7.0 هههههه
انت نسخة i صح بيوصلك قريب اما نسخة F وصلت من زمان
شكرا على الموضوع الجميل . لكن هل هاتف ون بلس ون يتلقى التحديثات بشكل رسمي الى الآن؟
نعم، ون بلص ون محدث روم CyanogenMod ، رسمي من الموقع حتى بداية ٢٠١٧ ثم الان سوف يتلقى التحديث الجديد من LineageOS
كذا اتضحت الفكرة . لأن على حد علمي الشركة توقفت عن دعم الجهاز بالتحديثات ، ولكن يمكن تحديثه كباقي اجهزة الاندرويد عن طريق رومات معدلة امثال سيانوجين مود وغيره الكثير .
فعلاً
جهازي S7EDGE ولحد الان على 7.0 صار اكثر من ٤ اشهر
انا مستغرب يعني اي وواحد اشترى جهاز من اي شركة كان من اعطاك الحق بان تصف البقيه الذين اشترو هاتف مختلف عنك ومن شركة اخرى بانهم ضحايا ومغفلين ومخدوعين واغبياء انته اخترت هذا الهاتف لاسباب في نفسك وكذلك الشخص الاخر اختار هاتفا اخر لاسباب في نفسه فلنكتفي من المواضيع المتعصبه ولنذكر حقائق وسلبيات الهاتف الذي نريد ان نتحدث عنه دون تجريح الاخر واظهاره بانه ضحيه ....
كلامك جميل يا خالد
جهازي جالاكسي س6 نسخهi وللحين ماجاني تحديث نوقا
ارى الكثير يمدحون ون بلس و شاومي ومكس مي وغيرها .. صحيح انها اجهزه بمواصفات قويه وسعر منخفض وهذا شي جيد .لكنها لا تتوفر بكثر كاجهزه ابل وسام وهواوي.. لو في وكلاء وقطع غيار في البلدان العربيه لانتشرت
اتفق مع الاخ "خالد علي" تماما
لماذا البعض يتهم الاخرين بالتخلف و الغباء و ألقاب ما انزل الله بها من سلطان في حالة لم يوافقه الرأي...يا عزيزي المسألة ذوق "فلولا إختلاف الاذواق لبارت السلعة"

ملاحظة هامة و خطيرة: إتهامك للناس قد يدخلك في محظور الغيبة و البهتان و السباب و الشتم
اخي ممكن تنزل موضوع ثاني عن الجهاز وسلبياته وايجابياته. لاني من عشاق ون بلس الصراحة. ولكن انا في تركيا واخاف من التصليح فقط
اخواني الكرام ، كل شخص حر في اختياره وامواله وما يشتري... انا موضوعي يتكلم فقط عن من يهاجم شركات تعطي افضل مواصفات في السوق من جودة ونوعية ومواصفات ومن ثم يتهمها بانها مجرد هواتف صينية، وهو حتى لا يعرف ان هاتفه انتج في الصين.
انا اقصد لا داعي للانتقاص قبل التجربة. تحياتي للجميع بمختلف هواتفهم وافكارهم.
انا اقصد بكلمة الضحايا هم الاشخاص الذين لا يفهمون اي شيء في مواصفات الاجهزة، مجرد يفتخرون بوجود تفاحه او علامة سامسونج على الهاتف. بعضهم يكذبني ان هزاتف ابل وسام انتجت في الصين ، انا مجرد طلبت منه ان يقرء ذلك مكتوب على ظهر هاتف، كان مصدوما حين عرف ان هاتفه صيني!! ، انا فقط اتكلم عن هكذا شخص.