خمس أسباب تجعل من هاتف SAMSUNG GALAXY S8 يستحق الشراء

الكاتب: Kkkkm منذ 1 سنة

أعلنت شركه Samsung عن هاتفها Samsung Galaxy S8 و +Samsung Galaxy S8 في مارس الماضي وسبق قبل صدور الهاتف رسميا اشاعات كثيره جدا سواء بخصوص التصميم او حتى المواصفات، أعلنت الشركة عن الهاتف رسميا وكان الهاتف محل اعجاب الكثيرين من المراجعين او المستخدمين على حد سواء.
ما يجعل هاتف Samsung Galaxy S8 و +Samsung Galaxy S8 من أكثر الهواتف المميزة إذا لم يكن فعليا هو أكثر هاتف مميز موجود حاليا هو التصميم الانيق للغاية والجديد من سامسونج واستخدام الهاتف لشاشة Super AMOLED رائعة وتعد هي أفضل شاشة هاتف على الاطلاق لوقتنا الحالي والموصفات التقنية للهاتف تعد هي الأعلى على الاطلاق فهاتف Galaxy S8 و +Galaxy S8 هم اول هواتف تستخدم منصة Qualcomm Snapdragon 835 المركزية.

1- التصميم
هاتف Samsung Galaxy S8 يأتي بتصميم مميز للغاية من الممكن ان لا يتفق الجميع على ذلك ولكن الهاتف من أكثر الهواتف المميزة من ناحية التصميم والهاتف يأتي بجسم كامل من الزجاج المحمي من شركه Corning بطبقه حماية Corning Gorilla Glass 5 سواء من الامام او الخلف مما يجعل الهاتف على قمة الهواتف المقاومة للخدوش فيمكنك وضعه في جيبك دون القلق عليه من المفاتيح او بعض العملات المعدنية. الهاتف يمتلك شاشة كبيره مقارنه بحجم الهاتف فالهاتف يأتي بشاشة بحجم 5.8 بوصه لنسخه Galaxy S8 و شاشة بحجم 6.2 بوصه لنسخه +Galaxy S8 واذا قارنا هاتف Galaxy S8 الذي يملك شاشة بحجم 5.8 بوصه بهاتف Apple iPhone 7 Plus و Xz premium و Htc U11 الذي يملكون شاشة بحجم 5.5 بوصه أي شاشة اصغر من الموجودة في هاتف Galaxy S8 فستتفاجأ بان هاتف Galaxy S8 أصغر في الحجم منهم جميعا بفارق كبير، قامت شركه Samsung بعمل مبهر بخصوص حجم الشاشة الذي يحتل من وجه الهاتف نسبه 83.6 بالمئة وهي أكبر نسبة شاشة تغطي هاتف ذكي في العالم. شركه Samsung بذلت مجهود ضخم لكي تصمم هاتف Galaxy S8 بهذا التصميم الرائع سواء من ناحية المواد المستخدمة في الهاتف او حتى الازرار، الهاتف يأتي بنظام حماية IP68 مضاد للمياه والرطوبة والغبار والأتربة بتحمل مياه بعمق 1.5 متر لمده تصل الى 30 دقيقه كامله، ولكن ما يعيب الهاتف هو وجود مستشعر البصمة بجانب الكاميرا الخلفية وهو مكان صعب الوصول مقارنه بهواتف المنافسين.

2- الشاشة
شركه سامسونج زودت هاتف Galaxy S8 و +Galaxy S8 بأفضل شاشه تقريبا موجودة في عالم الهواتف الذكية، الهاتف كعاده شركه سامسونج في الفترة الأخيرة مزود بشاشة منحنيه من الجانبين وهذه يوفر للمستخدم سهوله فتح التطبيقات واستخدام أسهل للهاتف وحتى عند مشاهده أفلام او صور فأنك لا تري الحواف المزعجة الموجودة في معظم الهواتف الذكية. الشاشة تأتى بمعدل جديد كالموجود تماما في هاتف LG G6 وهو 18.5:9، على غير التقليدي المعتاد في الهواتف الذكية وهو 16:9 وهذا يعنى ان الشاشة أطول ولكن أسهل في الوصول لكل الشاشة على خلاف الشاشات الكبيرة على الهيئة القديمة فأنها كانت صعبه الوصول الي جميع أطراف الهاتف وجعلت من الهاتف أصغر في اليد لسهوله حمله، بالطبع عند سماع شاشة بحجم 5.8 بوصه او 6.2 بوصه للنسخة الأعلى فأنك تتوقع حجم كبير وفى الحقيقة الشاشة كبيره ولكن كما ذكرنا في النقطة السابقة في التصميم الخاص بالهاتف. فالهاتف صغير الحجم بالمقارنة بهواتف اصغير في حجم الشاشة منه فلذألك الهاتف مناسب لكل الأشخاص تقريبا وسهل الحمل وسهل وضعه في أي جيب. الهاتف أيضا مزود بشاشة Super AMOLED تأتى بدقه عالية للغاية وهي 2960×1440 والشاشة تمتلك Mobile HDR أنك تستطيع ان تري أفلام من Amazon او Netflix التي تعمل بتقنيه HDR. تستطيع أيضا التعديل على الشاشة سواء من ناحية الألوان او حتى تقليل كثافه الشاشة الى FHD فمعظم الناس لن تستطيع رؤية أكثر من FHD لتوفر بعض الطاقة لان كثافه البيكسل كلما تزيد فان الشاشة تستهلك طاقة أكبر.
3- الاداء
لا يخفي على احد ان هاتف Samsung Galaxy S8 يملك اقوي عتاد موجود في عالم الهواتف الذكية حاليا، سواء اكان يستخدم منصة Exynos 8895 المركزية التي تمتلكها سامسونج او حتى منصة Qualcomm Snapdragon 835 المركزية، في كل الأحوال فان المنصتين يمتلكن قوه مفرطه لأداء متميز والاثنين مبنيين على دقه تصنيع 10nm لتوفر اقوي أداء واقل استهلاك طاقه، الهاتف مزود بذاكره وصول عشوائية بحجم 4 جيجا بايت وهى جيده ولكن ليست الأفضل فكان من الأفضل ان تستخدم Samsung  ذاكره وصول عشوائية بحجم 6 جيجا بايت على الأقل ولكن 4 جيجا بايت كافيه جدا لاستخدام معظم المستخدمين، الهاتف يأتي بمساحه تخزين رائعة بحجم 64 جيجا بايت قابله للزيادة عن طريق SD Card خارجي حتى 256 جيجا بايت، وكل هذا العتاد يعمل بنظام Android 7.0 نوجا لتوفر لك افضل أداء من الممكن ان تتوقعه من هاتف يعمل بنظام Android ويعمل النظام بوجهه Samsung TouchWiz UI.

4- الكاميرا
البعض كان يتوقع كاميرا مزدوجة في هاتف Samsung Galaxy S8 ولكن أصدرت الشركة الهاتف بكاميرا خلفيه وحيده ولكن لا تتوقع القليل منها فان الكاميرا رائعة وتعد من أفضل الكاميرات الموجودة في عالم الهواتف الذكية. الكاميرا الموجودة في هاتف Galaxy S8 حققت ترتيب متقدم جدا على موقع DxOMark المختص بعالم الكاميرات وحققت 88 نقطه من اعلى تقييم وهو 90 نقطه، فلذالك توقع أداء رائع منها، شركه Samsung زودت الهاتف بكاميرا بدقه 12 ميجا بيكسل بفتحه عدسه F/1.7 مزوده بتقنيه الصورة متعددة الإطارات التي تلتقط ثلاث صور في كل ضغطه لتقليل التشويش وتقديم أفضل صوره ممكنه، الكاميرا مزوده بتقنيه HDR وهي فعاله بشكل تلقائي وستجعل من صورك كصور المحترفين بصوره كبيره.
إذا كنت ممن يهتمون بالكاميرا بصوره كبيره ومن اساسيات شرائك للهاتف فهاتف Galaxy S8 يمتلك  واحده من أفضل الكاميرات الموجودة في عالم الهواتف الذكية.

5- Bixby
قامت شركه Samsung بإضافة المساعد الشخصي Bixby الذي يعتمد على فكره الذكاء الصناعي ويستطيع المساعد الشخصي التعلم من سلوك المستخدم  ومساعدته لاحقا. وعند الضغط على رز Bixby تستطيع طلب ما تريد تستطيع سؤال أي سؤال وتستطيع أيضا البحث بالنصوص وتستطيع استخدام الكاميرا في معرفه معلومات عن الشيء الموجود امامك، وتستطيع طلب مثلا ارسال رسالة نصيه لشخص او الاتصال على اسم معين من الأسماء الموجودة عندك والتطبيق متوافق مع معظم تطبيقات سامسونج الموجودة في هواتف Galaxy S8 وGalaxy S8+ التطبيق وان كان متأخر قليلا عن بعض المنافسين ولكن التطبيق مميز بالذكاء الصناعي وسيكون أفضل بعد فتره معك وسامسونج تعد بتطويره بقوه في المستقبل.

19
أعجبني!

التعليقات (24)


إذا تريده لخمسة أو ستة أشهر فهو يستحق. أما إذا تريده لسنة أو سنتين فهو لا يستحق أبدا. بصفة عامة هواتف سامسونج كذا. معاك لمدة معينة وبعدين بيتخلى عنك شوي شوي.
للأسف البطارية ضعيفة جدا جدا
انت خلك تستعمله علشان تقول البطاريه ضعيفه
من يقول مثل هذا الكلام دليل على أنه انسان متخلف لا أكثر
انسان مضغوط ومريض لا أكثر
يا رجل لا تجيب كلام من كيسك لأنك مقهور من الهاتف ارحمنااا معي اس8 بلاس و البطارية جبارة
الجهاز رغم مآخذى عليه بالطول وزر ال Bixby الذى ليس له اى داعى وعدم وجود نسخه مسطحه وعدم وجود 6 جيجا رام والسعر المرتفع
لكن يظل الخيار الافضل امام المستخدمين فى وقتنا الحالى لمميزاته التى ينفرد بها ولا ننسى الدعم على المدى البعيد الذى تنفرد به اجهزة سامسونج عكس الشركات الاخرى
ماعجبني ابد ماعجبني
الي يقول بطاريته سيئة بدون ماجرب هذي مشكله جرب الجوال وبعدها ابدي رايك ثانيه هواتف سامسونج ليست ل نصف سنه معي نوت ٣ كهاتف اساسي والى الان ادائه عالي والحقيقه قرمته مرتين من شريته عام ٢۰١٣ تقربا او نهايه ٢۰١٢
احسنت على الموضوع الرائع
عملاق الهواتف وبلا منافس حقيقي لحد الان رغم وجود اجهزة قوية لكنها لم تكن افضل من اس8
صحيح لا زال اس8 أفضل جهاز حاليا لين صدور نوت8
سامسونك و بس و الباقي خس
افضل هاتف حاليآ
ال s8 افضل من الايفون
الهاتف رائع فعلا وفي البطاريه تفوق ع معظم اجهزة الفلاجشيب الي نزلت معاه ، بس انا اعيب على سام انها مانزلت نسخه بشاشه مسطحه لان في كثيرين يحبون هذه الشاشات فعسى انها تتذكر ذلك في المستقبل ....
سامسونج شافت الشاشة المنحنية عليها إقبال
ولله الحمد معآااي من 2015 الى الآن S6 ايدج وسلاسته وسرعة وقوة خصوصآ مع النوجا ...من قال انه لستة اشهر حتى ليوم ان كنت مهمل ولا تحافظ عليه ...سامسونج مجموعة جلاكسي اس تطورت تطور ملحوظ جدا من s6 وهو حقيقة وممتاز من دون مدح من تجربه يا اخوان والمتعصب يبقى كما هو ...
وشكرآ للجميع
بعيدا عن العواطف وعن تجربة لاكثر من هاتف لا تزال هواتف سامسونج هي الخيار الافضل لاسباب اهمها خدمه مابعد البيع حيث كثافة البرامج بل وعند الدخول لأي موقع للبحث عن شيئ للسوفت او للهارد تجد سامسونج رقم واحد وهكذا مهما كان موديل الهاتف رخيص الثمن او مرتفع الثمن علاوة عاى الاكسسوارت ستجدها عندما تطلبها خلاف باقي الشركات المنافسة
أحسنت القول بكل حيادية
بالنسبة للي اعطوا لتعليقي دسلايك في الاعلى احب ان اخبرهم انا وانتم نعلم افضل شركة هواتف في العالم هي سامسونج وافضل هاتف لحد الان هو اس8 فلا تلبسوا الحق بالباطل وانتم تعلمون.
ما عليكم مضغوطين
أفضل هاتف حاليا بدون منازع
سامسونج ابدعت فى هذا الجهاز
رووووووووووعة