هواوي تزيح آبل عن عرشها لتصبح ثاني أكبر شركة مبيعًا للهواتف في العالم

الكاتب: Bilal Nerway منذ 1 سنة


وصول هواوي لهذا المركز كان سيحدث عاجلاً أو آجلاً، والآن فقد حل الموعد لذلك.
حسب تقرير جديد لشركة أبحاث السوق Couterpoint، فهواوي استطاعت تخطّي آبل لتصبح ثاني أكبر صانعة للهواتف الذكية في العالم، وذلك حسب مبيعاتها في شهري يوليو ويونيو.


بالطبع المركز الأول ظلّ بحوذة سامسونج، كما أنه وحسب التقرير فالصانعة الصينية ستتابع تفوقها على آبل ولن تعود للمركز الثالث، وذلك نظرًا للتوقعات بتحقيقها مبيعات قوية في أغسطس، لكن ربما يتغير الأمر في أكتوبر والشهور اللاحقة له إثر وصول موديلات آيفون الجديدة.


بالرغم من ذلك، فقد كشف التقرير بأن آيفون 7 و7 بلس لا يزالان محتفظان بعرشيهما كأكثر هاتفين مبيعًا في العالم، ويليهما أوبو R11 وA57 بالمركز الثالث والرابع، وتضمنت باقي القائمة جالكسي S8 وشاوي ريدمي نوت 4X وجالكسي S8 بلس.
ما يعني أنه بالرغم من كون هواوي ثاني أكثر شركة مبيعًا للهواتف في العالم، إلا أنها لا تمتلك أي هاتف ضمن قائمة أكثر الهواتف مبيعًا في العالم، أي أنها تفتقد لأي هاتف “يُعرّف” علامتها التجارية، وأن الفضل في صعودها لهكذا مركز يقتصر على تنوع منتجاتها، وأنها تحتاج لتغيير في هذا الشأن، وهو شيء ليس غائبًا عن العلامة الصينية وستسعى لتحقيقه عبر رائدها القادم Mate 10.

المصدر..
https://www.counterpointresearch.com/huawei-surpasses-apple/

6
أعجبني!

التعليقات (8)


هاذي الاحصائية خلال شهر فقط
اتوقع ابل ستعود للمركز الثاني بعد صدور الايفونات الجديدة ولكنها سترجع الى المركز الثالث في بداية العام المقبل لما تقدمه هواوي من اجهزة متنوعة وباسعار اقل وبامكانيات افضل وشكل اجمل
وين الزكريا وين وين ههههه
يستاهلو عشان تاني. مره. مايضحكو على الناس.
ممكن تعطيني مصدر الخبر
إلى القمة ياهواوي تستاهل هذاي الشركة المبدعه.
تستاهل الشركة ... تعبت ونالت
تستاهل هواوي بس اتمنى ما تغير سياستها