اختبار الكاميرا – آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 – أيهما أفضل ؟!

الكاتب: Guest منذ 80يوم

هاتفا آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 يعتبران من أفضل الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها خلال عام 2017 . إنهما أيضاً يمتلكان كاميرا بمزايا ثورية ، فلكلٍ منهما كاميرا خلفية مزدوجة مع تقنيات متقدمة في التركيز و التثبيت و التلاعب بالصور لجعلها ساحرة و فريدة من نوعها. في هذا المقال مقارنة بين كاميرا هاتفي آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 عبر عدة مشاهد مختلفة ، فتعالواً نستعرضها معاً.


المشهد الأول

 

هذا المشهد يظهر بعض الاختلافات الجوهرية بين كاميرا آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 ، كاميرا آيفون 8 بلس أفضل في تصوير الجلد و البشرة بلونها الطبيعي بخلاف كاميرا جالكسي نوت 8 التي تبدو فيها البشرة شاحبة ، أيضاً ألوان الملابس أكثر واقعية في كاميرا آيفون 8 بلس.
كاميرا جالكسي نوت 8 تتميز بوضوح التفاصيل ، و لديها خاصية لتنعيم الوجه كما لو كان هناك فلتر تجميلي ما يقوم بهذه العملية و هو أمر قد يكون مستحسناً في بعض الحالات و غير جيد في حالات أخرى.

المشهد الثاني



هذه الصورة لمبنى Flatiron أحد أشهر معالم مدينة نيويورك الأمريكية. المبنى يبدو أفضل في صورة كاميرا Galaxy Note 8 فهي أكثر سطوعاً و إضاءة و إظهاراً للتفاصيل كما نرى في الزهور الأمامية. الصورة داكنة أكثر في آيفون 8 بلس ، و السماء تبدو طبيعية أكثر فيها. أداء جيد لكلا الهاتفين.

المشهد الثالث



هذه الصورة لنافورة ميدان ميديسون في مدينة نيويورك و هي مشهد جيد للمقارنة بين أداء كلتا الكاميراتين. بشكل عام تبدو صورة جالكسي نوت 8 أفضل بفضل الإضاءة المعتدلة و إظهار التفاصيل. صورة كاميرا آيفون 8 بلس بها تباين رائع و إظهار للون الأخضر و درجاته بشكل أكثر واقعية.

المشهد الرابع 

 

الصورة لزهور اللانتانا الملونة ، نرى أن الألوان في في صورة آيفون 8 بلس أفضل كذلك التفاصيل محفوظة في الصورة مع التقريب ، صورة مميزة في مجملها و أكثر تميزاً في تفاصيلها مقارنة بصورة جالكسي نوت 8 الجيدة أيضاً.

المشهد الخامس 

 

هذا مشهد داخلي في وجود إضاءة صناعية بعيداً عن ضوء الشمس الطبيعي. الصورة تبدو أفضل في كاميرا جالكسي نوت 8 حيث التفاصيل الواضحة و الحادة ، لكن أيضاً صورة آيفون 8 بلس تبدو أغنى في ألوانها.

المشهد السادس : التقريب



تدعم الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين التقريب البصري حتى مرتين بفضل وجود الكاميرا الثانوية المكبرة. الصورة المكبرة ذات جودة مميزة في كلتا الكاميراتين مع ملاحظة أن صورة Galaxy Note 8 حادة و تبدو داكنة نوعاً ما ، و صورة iPhone 8 Plus أكثر سطوحاً على غير العادة مع إظهار الألوان بشكل أفضل و خاصة عند مقارنة اللون الأزرق في السماء .

صاحب الكاميرا الأفضل ؟

لا يوجد أفضلية لأي كاميرا على الأخرى في المطلق ، هذا يتوقف على عوامل كثيرة من بينها الإضاءة و نوعية المشهد و العناصر الموجودة به ، و كذلك تفضيلات المستخدم الشخصية و وجهة نظره بخصوص الصورة.

المصدر أخبار التطبيقات 

6
أعجبني!

التعليقات (11)


بالنسبة لالي فانا شايف - مع انو من الصعب علي اني اعترف - انو كاميرا الايفون افضل ومع ذلك يبقى خايس وهاتف غبي مش هاتف ذكي والله يعين اللي حيشتريه
انا من وجهة نظري المتواضعة اشوف الوان النوت ٨ باردة وجميلة بالذات في الصورة الاولى خاصة اللون الاحمر اما الايفون فالون الاحمر فاقع بزيادة واحمراره عالي قليلا
مافيه اي مقارنه سامسونج متصدرة بالكاميرا ووضوح الصور بدون تشويش وخاصة في الاضاءة المنخفضه
شيل عفشك يا صاحب المقارنه ترا سامسونج اس ٧ والنوت فايف
ماراح توصلهم ابل بجودة الكاميرات
والدليل شوف شركة نجم تستخدم اي جوال لتصوير الحوادث
والدوريات السرية يستخدمون النوت فايف متصلين ببرنامج باشر
يعني ليش ماخذوا الحثاله ابل
لانه لمن تعمل زوم راح تصير الصورة
مين كرافت،
كيف نتأكد ان الكاميرات المستخدمة هي فعلا للنوت ٨ والايفون ٨ لاني ارى كاميرا الايفون في هذه الصور افضل بكثير وانا شاهدت فيديوات تقول عكس ذلك
مع أحترامي لصاحب المنشور إلا إن الصورة أقل من ربع جودتها
اخي الكريم تستطيع ان تصور الصورة التي تريدها سواء في نوت٨ او ايفون ٨ لكن يجب ضبط اعدادات التصوير جيدا، خصوصا التركيز والانارة وتفعيل HDR وغيرها كثير. لا يمكن الحكم على جهاز ايدا اذا لم تجرب تصوير بنفسك.
انا برأيي مثل ما قال الاخ fadi j.s.. الكل يقول ان نوت8 هو افضل في الكاميرا .. و هنا اشوف ان ايفون هو افضل بكثير
اشوف الالوان مركزة في الايفون 8 وصوره اجمل لكن شنو يثبت ذلك ؟؟؟؟
كاميرا الآيفون اظهرت بعض الألوان التي لم تظهر في كاميرا نوت8 وفي الصورة الأولى أظهرت كاميرا الآيفون تفاصيل السحاب في يمين البرج ولم تظهرها كاميرا نوت8. أنا من محبي ومستخدمي سامسونج لكن هذا ما بدا لي.
يا جماعه كلو فبركه اقصم بل الله اني استخدم جلكسي اس ٨ بلص خطيره كمرتو الصور هاذي مو للنوت اني قاعد اصور صور نقاتها اكثر من الواقع فما بالكو كمره النوت يلي اجت اقوة كله دعم لشركه ابل حتى بهاذي دخلو السياسه