Lpp وعمر بطارية اطول

الكاتب: khaldoun_0777 منذ 1 سنة


رقاقات سامسونج القادمة ستحسن عمر بطارية جالاكسي اس 9


صرحت سامسونج اليوم أنها جاهزة للبدء بتصنيع الرقاقات باستخدام تقنية Low Power Plus 8 نانومتر والمعروفة اختصاراً ب LPP، حيث تسمح هذه التقنية بملء الفجوة فين تقنية 10 نانومتر المستخدمة العام الماضي ومعظم هذا العام وبين تقنية 7 نانومتر التي من المتوقع أن يتم استخدامها في عام 2018.
 
وصرحت سامسونج أنها جاهزة لزيادة معدل التصنيع ورفعه لمستويات مستقرة بفضل الدروس التي تعلمتها من التصنيع بتقنية 10 نانومتر، ومن الجدير بالذكر أنه كانت هناك محادثات خلال الصيف الماضي بأن جالاكسي اس 9 قد يعمل برقاقات Exynos  بتقنية 8 نانومتر LPP.
 
وبالمقارنة مع تقنية 10 نانومتر فإن 8 نانومتر تشغل مساحة أقل داخل الجهاز بحوالي 10% وفي الوقت ذاته تستهلك البطارية بنسبة أقل بحوالي 10% أيضاً الأمر الذي يلعب دوراً كبيراً في زيادة عمر البطارية، وتضع سامسونج في اعتبارها شركة كوالكوم كأفضل العملاء وقد صرح نائب رئيس الشركة آر كي شندورو أن تقنية 8 نانومتر ستضاف إلى خطوط التجميع بسرعة نظراً لأنها تعتمد على جزء من تقنية 8 نانومتر.
 
وستوضح سامسونج فيما بعد مدى توافر تقنية 8 نانومتر LPP و7 نانومتر EUV خلال الحدث الذي يعقد في ميونيخ اليوم، وتسمح تقنية EUV بإنشاء تصميم الدارة المتكامل الموجود على رقاقة المعالج الدقيق.

7
أعجبني!

التعليقات (9)


ههههههههههههه اضحك كثيرا انا
عملاق المعالجات بلا منازع
على تضحك كثيرا عالم تفوقت علينا ب ١٠٠٠ عام اضحك على نفسك وعلى فشل العرب
طيب وانت وش سويت يانكره؟
على ماذا
فعلا احنا العرب فقط نضحك
نحن العرب نحن العرب ذبحتونا والله
نبغى هذي الإختراعات كامله تقليل الإستهلاك وتوفير بس مو تنزل لي من البطارية
خلي المزايا هذي مع بطاريه 4000 عشان تكون خرافية
وحدو الله يا جماعة ،كلشي باللطف ييجي