جالكسي S9 قد يأتي بذاكرة UFS الجديدة من سامسونج سعة 512 جيجابايت

الكاتب: xAbdullah منذ 12يوم

يبدو أن سامسونج على وشك تكبير سعة الذاكرة microSD، حيث أعلنت الشركة أنها بدأت إنتاج أول ذاكرة فلاش سعة 512 جيجابايت في العالم باستخدام معيار UFS. وهذه الذاكرة الضخمة من المفترض استخدامها في الجيل القادم من الهواتف، مما يعني أنه في الأغلب سنراها عند الإعلان عن هاتف جالكسي S9 في بداية العام المقبل، بالإضافة إلى أنه قد يحتوي على قارئ شرائح microSD.

وقد تم انتقاد سامسونج بشدة عند إزالة مكان شريحة microSD من أجهزة جالكسي S6 وجالكسي Note 5 لعام 2015، وفي هذا الوقت لم يكن إعداد ذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت متوفر ولم تكن الذاكرة سعة 32 جيجابايت كافية؛ لذا قامت سامسونج في النهاية بإرجاع مكان الشريحة لكن يبدو أنها ترغب في إزالتها إلى الأبد.

الذاكرة الجديدة سعة 512 جيجابايت تُزيل الحاجة لذاكرة خارجية، بالإضافة إلى أن الذاكرة الداخلية أسرع من أسرع شريحة microSD، وذاكرة eUFS المدمجة أسرع بكثير. وتوضح سامسونج أن الشريحة يمكن أن تقدم سرعة قراءة تصل إلى 860 ميجابايت في الثانية وسرعة كتابة تصل إلى 255 ميجابايت في الثانية؛ مما يعني أن نقل فيلم Gull HD سعة 5 جيجابايت لقرص SSD سيستغرق حوالي 6 ثواني.

لكن الذاكرة الجديدة لا تعالج اثنين من المخاوف القائمة؛ أحدهما هي الراحة في أن تكون قادر على نقل البيانات الخاصة بك حول الأجهزة المختلفة مثل الكاميرات أجهزة الحاسب أو حتى الهواتف الأخرى، إلا أن انتشار منفذ USB-C والاتصال في اتجاهين يمكن أن يخفف من المشكلة الأخيرة.

لكن قد يكون الثمن هو أكثر ما يجب أخذه في الاعتبار، فعلى سبيل المثال هاتف جالكسي Note 8 وصل سعره 1000 دولار للنسخة التي تحتوي على 256 جيجابايت، أيضًا آيفون 8 بلس وآيفون X.
لذا فمن المتوقع أن يأتي هاتف بذاكرة داخلية 512 جيجابايت بسعر ليس في متناول المستهلك والذين قد يفضلون شراء النماذج ذات السعة الأقل وتركيب شريحة microSD في حال وجود مكان لها.

4
أعجبني!

التعليقات (2)


الذاكرة الداخلية كل ما تكبر تصير سرعها اكثر شي جميل لو سوتها سامسونج بالمستقبل.
ترا سالفة الذواكر تقريباً نفس ما قلت اذا كانت مساحتها ضعيفة م راح تعطيك اداء جد قوي ، لكن اذا كانت عندك مساحة فوق 80 جي بي راح تعطيك سرعات فوق ، اذا تبغي تتاكد روح شوف ذواكر يو اس بي وشوف مساحاتهم مع سرعاتهم .