الحكومة الأمريكية تستجوب آبل حول إبطاء آيفون المتعمد.. فماذا كان ردها؟

الكاتب: omar1lb منذ 109يوم

 
اطلعنا مؤخراً على تقارير أفادت بأن وزارة العدل الأمريكية وعدة جهات رسمية حول العالم تحقق مع آبل إثر قرارها بـ “خنق” سرعة المعالجة المركزية لموديلات آيفون القديمة التي أصبحت بطارياتها قديمة تفادياً لإغلاقها المفاجيء.
رأى كثير من عملاء أبل أن خطواتها تمت إجباراً للمستخدمين على شراء آيفونات جديدة وتوليد مزيد من المبيعات للشركة.
خرجت أبل لتعتذر في بيان رسمي وخفضت سعر استبدال بطارية آيفون إلى 29$، ووعدت بإصدار تحديث في iOS ليكون ممكناً للعملاء قياس أداء البطارية والقدرة على تعطيل خنق الأداء.
واليوم، أعلنت أبل بأن حكومة الولايات المتحدة استجوبتها فيما يتعلق بقرارها بخنق معالجة آيفون، وأجابت الشركة بأنها أبداً لن تمسّ بتجربة المستخدم لكي تجبر العملاء على تحديث هواتفهم، وأن التحديث البرمجي أتى لتحسين إدارة طاقة موديلات آيفون التي تمتلك بطاريات قديمة، خاصة مع تحوّل أجهزتها إلى جزء يومي من حياة عملاءها وأن نواياها كانت “تحسين تجربة العميل”.
وتابعت آبل ردّها بقولها:”كما قلنا لعملاءنا سابقاً، لم ولن نقوم أبداً بفعل شيء عن عمد ينقص عمر منتج آبل، هدفنا كان دائماً وأبداً إنشاء منتجات يحبها عملاءنا، جعل آيفون يصمد لأكثر وقت ممكن هو جزء هام في ذلك”، كما أن الشركة أكدت بأنها أتاحت للعملاء خصماً على البطاريات وستطلق تحديث برمجي يراقب الأداء قريباً.
لا نعلم إلام ستصل الأمور، ولكن حتى الآن رفعت عدد من الدعاوي القضائية ضد آبل بواسطة العملاء الذين يشتكون من أن عملاق التقنية الأمريكي ثبّت تحديثاً يخنق أداء أجهزتهم بدون إذنهم، ومتوقع انعقاد جلسات محاكمة بالقضية خلال الأشهر المقبلة.

2
أعجبني!

التعليقات (11)


متأخرين كثيرا
كلام فاضي ومحبين ابل بصدقوها بس
وليش نحب أبل أو سامسونج ؟ من حبهم لنا يعني ؟
طيب يأبل خلي اجهزتك سريعة وإداء عالي وإذا خربت البطارية غيرها اهم شي الجهاز مايصير يعلق مع المستخدم!!!!
كلام ابل غير منطقي
تحديث ios 11.3 بيتا الي حدتثو اجهزتهم صارت سريعة شفتة باليوتيوب سريع صار وضافو خيار ايقاف بطى معالج يعني يستخدم كامل قوتة معالج لكن راح ياثر على بطارية القديمة الي قلت كفاءتة ويظهر صحة بطارية ليضا الرسمي بينزل مارس

خلاص انحلت المشكلة مع التحديث ios11.3 ابل شركة تهتم بجميع اجهزتها مو مثل سامسنوج ثحديث واحد وتسحب على الجهاز
خطا مو سنة سنتين كامل بعدة يحصلو الامني الي يوقف دعم وجهازي اس ٦ ايدج بلس نزل 5.1.1 حدتثوة 6.0.1 الحين 7.0 خلاص لكن باستقبل تحديتاث الامنية هالشي فقط نسخ S
Note

آيفون 5 يستقبل التحديث ios 11.3
جهاز فاشل