مراجعة لهاتف Samsung Galaxy S9

الكاتب: xAbdullah منذ 99يوم

 
تم مؤخرًا إطلاق هواتف سامسونج الرائدة الأحدث، جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس، وهنا نعرض أبرز الأشياء التي لاقت الاستحسان في جالكسي S9 بلس وأشياء أخرى لم تكن بالكفاءة المتوقعة.

الصوت: تم تحسين الصوت بشكل واضح عن الموجود بهاتف S8 أو جهاز Note 8، حيث تم تحسين جودة الصوت مع تقديم صوت مرتفع خاصةً مع تفعيل ميزة Dolby Atoms. بالإضافة على أن الهاتف يحتوي على منفذ صوت 5mm، على الرغم من وجود تقنية البلوتوث 5.0 التي تسمح بتشغيل السماعات اللاسلكية بسهولة.

الكاميرا: الهاتف يحتوي على كاميرتين 12 ميجابيكسل و8 ميجابيكسل، مع ميزة التقريب البصري 2x، وتحتوي كلا الكاميرتان على مثبت بصري. بالإضافة لذلك فالكاميرا تمنحك العديد من خيارات التصوير مثل التصوير البطيء والتصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.
تم تحسين تطبيق الكاميرا بشكل كبير، حيث أصبح التحويل بين خصائص التصوير أسهل من ذي قبل.
الهاتف يقدم صور ممتازة في مختلف أنماط الإضاءة، وهو يقدم صور بجودة عالية في الإضاءة المنخفضة مقارنة بهواتف S8.
الهاتف يقدم ميزة فتحة العدسة المتغيرة من f/2.4 إلى f/1.5 ما يسمح بدخول كم أكبر من الضوء في مختلف أنماط الإضاءة.
يمكن التصوير بالحركة البطيئة بدقة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية، وتم إضافة التصوير بمعدل 960 إطار في الثانية لكن بدقة لا تتخطى 720p. وفي حال التصوير بالحركة البطيئة يفضل التصوير في ظروف إضاءة جيدة؛ لكن تظهر الفيديوهات في الإضاءة المنخفضة مقبولة أيضًا. وحين استخدام الوضع التلقائي قام الهاتف بتحديد الوقت المناسب لالتقاط الصورة؛ لكن حين تم التحويل للوضع اليدوي لم يكن الضبط بالسهولة المطلوبة وتطلب إعداده أكثر من مرة.
الهاتف يأتي بميزة AR emoji، والتي يمكن مشاركتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وأي تطبيق؛ لكن حركة قراءة الوجه لم تكن دقيقة بنسبة 100%.

التصميم: تم تحسين تصميم هاتف جالكسي S9 بلس، وتم تقليل مساحة إطار الشاشة المنحنية خاصة الجزء السفلي. الشاة تأتي بالجيل الخامس من زجاج Gorilla Glass، والموجود على الجزء الأمامي والخلفي والذي أضاف للمظهر المميز للجهاز.
الهاتف يأتي بمعيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، إلا أن تصميم الهاتف الزجاجي يجعله أكثر عرضة للاتساخ بالبصمات إلا أنه يمكن معالجة هذه المشكلة باستخدام غطاء خلفي.

الأداء: الهاتف يأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت تمنحك سلاسة في الأداء وتحميل الألعاب والتطبيقات، إلا أن عند الانتقال لواجهة بيكسل تباطأ الهاتف بشكل طفيف جدًا.
الهاتف يتميز بوجود ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع، مع واي فاي 1 ac وبلوتوث 5.0.
تم تغيير مكان ماسح البصمة ونقله للجزء الخلفي من الهاتف تحت الكاميرا بدلًا من جانب الهاتف، وهو يوفر أداء سريع وعالي؛ لكن بسبب قربه من الكاميرا فيمكن الضغط على عدسة الكاميرا في بعض الأحيان.
الهاتف يتميز بوجود ماسح للقزحية وماسح للوجه، وهي سريعة ومفيدة خاصةً في خدمة Samsung pass.

الشاشة: الهاتف يأتي بشاشة 6.2 بوصة تمنحك صورة رائعة، خاصةً مع التحسينات بالسماعة الخارجية، وهي تأتي بتقنيات QHD وSuper OMLED وHDR 10 ليمكنك مشاهدة محتوى بصورة مميزة.
المساعد الصوتي بيكسبي: من نقاط الضعف بالهاتف هو عدم دعم المساعد الصوتي بيكسبي للغة العربية، بالإضافة إلى أن موقع الزر المخصص للمساعد الصوتي بيكسبي يحتاج لتحسين.

التحديثات: حصلت هواتف جالكسي S8 مؤخرًا على تحديث أندرويد Oreo وهو ما جاء متأخرًا، حيث تقدم الشركة التحديثات الرئيسية متأخرة عن منافسيها في بعض الأحيان، وهو ما يمكن للشركة تحسينه.

البطارية: بطارية الهاتف جيدة جدًا، حيث يمكن للهاتف العمل طوال النهار حسب الاستخدام، مع وقت شاشة تقريبي 5-5.5 ساعة.

 

6
أعجبني!

التعليقات (5)


الجوال مع اخوي نسخة البلس

فرق واضح في الصوت اعلى وانقى خصوصاً مع تفعيل ميزة دولبي اتوم للصوتيات

السرعة والسلاسة زادت بشكل واضح عن نوت8 وهذا بسبب قوة المعالج الجديد (الفرق بينهم حول الف نقطة للنواة الواحدة)

الكميرا مبهرة ك عادة سامسونج وتمتلك مزيا كل كميرات الهواتف تقريباً من زاوية عريضة وتكبير بصري للضعف وتصوير بطئ HD 960 إطار او FHD بـ 120 اطار او 4k بـ 60 اطار وفتحة عدسة متكيفة واكبر فتحة عدسة 1.5 وافضل تصوير في الاضاءه المنخفضة

باقي الامور لم الحظ تغيير كبير واداء البطارية من متوسط الى جيد
ليت لو جهاز بطارية ٤٠٠٠ملي امبير مثل هواوي ميت١٠وميت١٠بروا.
ترا عند هواوي رقم بس لئن قارنو مع الاس 8 بلس بخصوص الكاميرا هواوي طفا تلفونها شحن سامسج لا

لا شكل ولاتصميم ولا نظام كله سيء