ابل تكشف عن الايفون 5 ! جميع المواصفات و الصور

الكاتب: عقيل عبدالله 12-09-2012

الآن الكشف عن الايفون 5 -iphone 5-  . يتحدث Phil Schiller و يقول "اطلقنا الايفون لأول مرة في 2007 ، و يا رجل يا له كم كان ثورة لعالم الهواتف الذكية حينها" "انه الهاتف الذي غير الهواتف إلى الأبد". يقول كل عام نحن نقدم إصدار جديد مزود بمميزات و مواصفات جديدة نضع من خلاله المعيار الذهبي.

"الايفون 5" هذا هو اسم الايفون القادم! من التصميم المعروض هو نفسه ذلك الذي تم تسريبه مرارا و تكرارا. يقول أنه جوهرة حقيقة ، انه افضل منتج صنعناه حتى الآن دون منافس آخر. الايفون 5 مصنوع من الألمنيوم و الزجاج.  يقول" تم بنائه على معايير دقيقة ، لم نقم بها نحن و لا الآخرون قبل هذا".


الايفون 5 هو أنحف ايفون و اخف ايفون تم بنائه حتى الآن. سمك الجهاز لا يتعدى 7.6 ملمتر – انحف بنسبة 18% من الايفون السابق - . يقول " انه انحف هاتف ذكي في العالم" و هو بوزن 112 جرام . اخف بنسبة 20% من الايفون 4S .
يقول Phill " هل تستطيع أن تصنع هاتف يملك ما يملكه الايفون 4S ، و تضيف له مميزات جديدة في تصميم أخف و اصغر؟". التحدي كان أن تصنعه أفضل و أصغر.

من ناحية الشاشة فهي بحجم 4 انش (كما نقلت الشائعات) و هو بنفس العرض لكنه أطول. دقة الشاشة  1136 في 640 بكسل مما يعني 326 بكسل لكل انش. يملك 5 قوائم من الايقونات بالإضافة إلى الاختصارات الأربعة في الأسفل. يتحدث عن ألوان أكثر تشبعا بنسبة 44% مع استخدام مصفوفة الألوان sRGB كاملة.  طبقة اللمس مدموجة مع شاشة العرض مما يعني تصميم أنحف ، حدة أكبر، و رؤية أفضل في مع اشعة الشمس.

الايفون 5 يدعم شبكات الجيل الرابع! و يدعم أيضا شبكات : GPRS, EDGE, EV-DO, HSPA, HSPA+, DC-HSDPA . يتحدث أن سرعة الجيل الرابع تصل إلى 100 ميجابايت في الثانية. و شبكة DC-HSDPA تصل سرعتها إلى 42 ميجابايت في الثانية.

يقول انهم استطاعوا أن يصلوا لهذه السرعات الكبيرة من خلال استخدام هوائي ديناميكي خاص بأبل. و استخدام رقاقة واحدة للصوت و البيانات، و رقاقة اخرى للاسلكي.من ناحية الواي-فاي فقد تم استخدام قناة مزدوجة مما جعل سرعة الإتصال اللاسلكي عبر الواي فاي تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية.

من ناحية المعالج فهو يستخدم رقاقة A6 ، معالج أسرع بمرتين من A5 ، و معالجة رسومات أيضا اسرع بمرتين من الرقاقة المشار إليها.  و هذه الرقاقة أصغر بنسبة 22%  لذا توفر طاقة بشكل أكبر من سابقاتها.


الآن نصل إلى الكاميرا. يقول بأن اضافة كاميرا أفضل كان تحدي ، بسبب ان نحف الجهاز كان يؤثر على العدسات، لكنهم استطاعوا اضافة كاميرا هي نفسها المستخدمة في الايفون 4S و لكن أنحف. اذا الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل. يقول بأن يوجد معالج صوري جديد بالايفون 5 ، و سرعة التقاط الصور هنا اسرع بنسبة 40%  من الايفون 4S و يشير إلى أن التقاط الصور بالايفون 4S هو سريع بالأصل. الآن يمكنك استخدام الكاميرا لتصوير بنمط البانوراما اخيرا.
يمكن لهذه الكاميرا التقاط الفيديو بدقة عالية 1080p ، و هي يمكنها التعرف على الوجوه، و مزودة بتقنية موازنة الفيديو لمنع الإهتزاز.  الكاميرا الامامية الآن يمكنها التصوير بدقة 720p و هي مضاءة من الداخل لتصوير أفضل في الظروف ذات الإضاءة المنخفضة.
يتحدث الآن عن جودة الصوت في الايفون 5 ، يوجد هنالك ثلاثة مايكروفونات : من الامام، من الخلف، و من الأسفل. يتم استخدامها معا من اجل منع الضجيج الخارجي ، و التعرف بشكل افضل على الصوت. من ناحية وصلة الايفون 5 ، نعم هي الآن اصغر بنسبة 80% من السابق ، و اسرع بشكل كبير و تم اطلاق الإسم Lightening عليها.

لديك خيارين من الألوان: الابيض و الاسود. كلاهما من يملكان غلاف خلفي مصنوع من الالمنيوم. سيشحن الى الأسواق في 21 سبتمبر هذا الشهر  إلى الدول التالية أولا: الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، اليابان، استراليا، سنغافورة، كندا، و هونج كونج. يليها 20 دولة اخرى الشهر القادم.   يبدأ الطلب المسبق من 14 سبتمبر (يوم الجمعة القادم). و يمكنك تحديث جهاز إلى iOS 6 يوم 19 سبتمبر



التعليقات (155)