رسميا: صور و مواصفات htc One

الكاتب: عقيل عبدالله 19-02-2013

image
أخيرا تم الكشف عن هاتف htc One اليوم و ذلك في مؤتمر خاص أقيم بمدينة New York الأميركية. هاتف مصنوع من الألمنيوم ، جميل ، أنيق، و مزود بالعديد من المواصفات التقنية التي تجعل منه أحد أفضل هواتف الاندرويد حتى الآن ، إن لم يكن افضلها. سنلقي نظرة شبه مفصلة عن الهاتف ، بعدها الحكم لك إذا ما كنت تعتبر هذا افضل هاتف أندرويدي حتى الآن أم لا .

التصميم
ا
لهاتف و للنظرة الأولى يبدوا مزيجا ما بين Apple iPhone و البلاكبيري Z10 الجديد. تمصيم جميل و رائع في رأيي. خاصة أنه مصنوع من قطعة واحدة من الألمنيوم. الإطار محاط بشريط من الكروم (او مادة تشبهها) مثل ما نرى في الايفون 5 .  كما أن حجمه ليس كبير ، بل حجم مناسب و مريح في اليد.

طول الهاتف يبلغ 137.4 ملمتر ، عرضه 68.2 ملمتر و سماكته لا تتخطى 9.3 ملمتر (مشابه للبلاكبيري Z10). اما وزنه فيبلغ 143 جرام.  من الأمام نشاهد فتحات الصوت في الأعلى و الأسفل قد تشوش قليلا على التصميم لكن البعض قد يجدها جميلة. أما من الخلف فتصميم نظيف تتوسطه في الأعلى الكامير و الفلاش.

الشاشة
لا يمكنني قول اي شيء عن الشاشة سوى مبهرة! لماذا ؟ هي بحجم مناسب 4.7 انش ، و بدقة 1080p مما يعني أن لديك كثافة بكسل تبلغ 468 بكسل لكل انش ! و هي من نوع Super LCD 3 مغطاة  بزجاج Gorilla 3 من أجل حماية أكبر ضد الخدش.

الأداء
الهاتف يعتبر الأول الذي يتم تزويده برقاقة المعالج Qualcomm Snapdragon 600 و التي تبلغ سرعة معالجها رباعي النواة 1.7 جيجاهرتز ، مدعوم بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت. لديك ذاكرة تخزينية سعة 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت (للأسف لا يوجد منفذ microSD) . أما البطارية فهي سعة 2,300 ملي أمبير من نوع Li-Plymor . لديك اتصال NFC ، بلوتوث الجيل الرابع، و wi-fi .

الكاميرا
أرادت htc  هذه المرة ان تثبيت ان عدد البيكسلات ليس كل شيء في الكاميرا ، و دحض المفهوم الخاطأ عند بعض المستخدمين أن كلما زاد عدد البكسل كلما زادت جودة الصورة. هنا htc قررت تزويد هاتفها One بكاميرا BSI دقة 4 ميجابكسل من نوع UltraPixel  تجمع ضوء أكثر بنسبة 300% من الكاميرات الأخرى في الهواتف الذكية. هنا الشركة تعد بأداء ممتاز للكاميرا.

Htc One يأتي مزودا بخاصية تسمى Zoe تعمل على التقاط الصور و عرضها كفيلم قصير أو مقتطع لمدة ثلاث ثواني . أيضا استوديو الصور و الفيديو في التطبيق ، بشكل تلقائي يقوم بدمج و عمل مونتاج لصورك و المقاطع التي تلتقطها مع تأثيرات مميزة على حسب قول الشركة (يجب ان نجرب هذه الخاصية لنعرف تماما ما الذي تتحدث عنه htc ).

البرامج
هاتف htc One يعمل بالأندرويد 4.1.2 مع واجهة htc Sense 5 في هذه الواجهة الشاشة الرئيسية أصبحت و كأنها تطبيق Flipboard . عبارة عن مدخل و بوابة لآخر المعلومات و الأخبار التي تهمك مع تحديثها بإستمرار لحظة بلحظة. تطلق htc  على هذه الخاصية اسم BlinkFeed . و قد عملت htc جاهدا على هذه الخاصية ، إذ تعاقدت مع أكثر من 1,400 وكالة أخبارية حول العالم لنشر الأخبار التي تهمك حسب خياراتك و موقعك.

الصوت
زودت htc هاتفها بسماعتي ستيريو صوت من الامام ، واحدة في أعلى الشاشة و الأخرى في أسفل الشاشة . مع مضخم صوت منفرد لصوت أنقى و اقوى من قبل.  أيضا يوجد سماعتين منفصلتين لإلتقاط الصوت عند التسجيل .

image
من المقرر ان يتم اطلاق هاتف htc One في بداية شهر مارس القادم في أكثر من 80 دولة حول العالم. و سيأتي باللونين الأسود و الفضي . حتى الآن لا معلومات حول السعر. تم التأكيد من قبل الشركة رسميا عن وصول  الهاتف الى السعودية عبر مشغيل الإتصالات الثلاثة جميعهم: Zain, Mobily, و Stc .

 

التعليقات (94)