سامسونج جالكسي اس 4 - مواصفات و صور

الكاتب: عقيل عبدالله 15-03-2013

أخيرا و بعد رحلة طويلة من التشويق و الإنتظار لما سيقدمه لنا العملاق الكوري ، تم الكشف قبل قليل رسميا عن الجالكسي اس ٤ (Samsung Galaxy S 4) . و نعم التسريبات التي حصلت اليوم و الأيام السابقة للهاتف كانت صحيحة و واقعية. فما نراه أمامنا الآن هو نفسه ما تم تسريبه سابقا .

التصميم

سامسونج لم تتخلى عن نمط تصميمها الذي قدمته في الإس ٣ ، ما تسميه Nature UX (واجهة الطبيعة) . فملامح الإس ٣ واضحة ، بل يبدوا و كأنه الإس ٣ لكن مع تحسينات بالطبع على الشكل الخارجي. فبدلا من المنحنيات البارزة في الإس ٣ ، الآن نجد الهاتف أصبح سطحيا و مستويا أكثر من الأمام. هذا ما جعل الهاتف يصبح أنحف من السابق فالآن يبلغ سمكه 7.9 ملمتر (مقارنة بـ 8.6 ملمتر) . كما أصبح أخف بقليل حيث يبلغ وزنه الآن ١٣٠ جرام فقط . الجميل أن سامسونج رغم تزويدها الجهاز بشاشة اكبر ، إلا أن حجم الهاتف لم يزدد كثيرا عن السابق.

الشاشة

لديك شاشة حجم 4.99 انش من نوع Super Amoled ذات دقة كاملة 1920x1080 بكسل مع كثافة تبلغ 441 بكسل لكل انش من الشاشة . و نعم هذه الشاشة تستخدم مصفوفة الألوان Pentile و التي تعتبر سلبية هنا. جدير بالذكر أن زوايا الرؤية ممتاز جدا حيث يمكنك مشاهدة ما على الشاشة بوضوح حتى من زاوية 90 درجة.

المعالج

المعالج سيختلف من منطقة إلى منطقة . فبعض مناطق العالم (الإصدار العالمي) سيتم تزويده بمعالج Samsung Exynos Octa ثماني النواة بهندسة ARM Big.Little (الكبير الصغير) ذو سرعة 1.6 جيجاهرتز. أو معالج Snapdragon رباعي النواة بسرعة 1.9 جيجاهرتز .

هذا المعالج مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت من نوع LPDDR 3 . من ناحية سعة التخزين فلديك 16 ، 32, أو 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD . من ناحية البطارية فهي تأتي بسعة 2,600 ملي أمبير قابلة للإزالة .

الكاميرا

لديك كاميرا BIS خلفية رئيسية ذات دقة 13 ميجابكسل ، و أمامية ذات دقة 2 ميجابكسل . كلاهما قادرتان على التصوير بدقة كاملة 1080p بمعدل ٣٠ اطار في الثانية . المميز في كاميرا سامسونج الجديدة ، هي البرامج و السوفت وير الذي يستفيد من كلا الكاميرتين في آن واحد و بشكل ممتاز.

فقد كشفت سامسونج عن خاصية Dual Camera و ما تفعله هذه الخاصية هي قدرتها على تسجيل الفيديو مثلا بالكامير الرئيسية في الخلف و في نفس الوقت تقوم بتسجيل الفيديو من الكاميرا الأمامية للشخص الذي يلتقط الفيديو و تدرجها في نفس الفيديو الذي يتم تسجيله الآن (توجد لديك عدة تأثيرات للإختيار فيما بينها عن ادراج الفيديو من الكاميرا الأمامية). بالطبع هذا ليس فقط في تسجيل الفيديو ، بل حتى عند التقاط الصور يمكنك عمل نفس الشيء.

ايضا قدمت سامسونج خاصية Sound And Picture الصوت و الصورة ، حيث تسمح لك هذه الخاصية بإلتقاط صورة و تسجيل الصوت اثناء التقاطك للصورة. بالتالي عندما يستعرض أحدهم هذه الصورة سيتم تشغيل الصوت الذي تم تسجيله لحظة التقاطها .

الكاميرا أيضا قادرة على التقاط ١٠٠ صورة خلال أربع ثواني فقط. و لا ننسى خاصية Picture Eraser ماسح الصور . هذه الخاصية تقوم بإزالة المشوشات في الخلف . مثلا لو أنك تقوم بتصوير ابنك في الحديقة ، و مر فجأة أحدهم من الخلف و شوه منظر الصورة فلا تقلق . هذه الخاصية ستقوم بمسح ذلك الشخص أو أي مشوش في الخلف تلقائيا لتعطيك صورة بطلها الوحيد هو ابنك.

في الواقع ما يميز سامسونج هذه المرة (كما في المرة السابقة) هي تركيزها مجددا على تجربة الإستخدام (مثل منهج Apple) بدلا من التباهي بمواصفات قطع الهاتف التقنية (خلال المؤتمر لم يتم ذكر اي كلمة عن المعالج !) . فقد زودت سامسونج الجالكسي اس ٤ (Galaxy S 4)  هذه المرة بالعديد من المزايا الجديدة من ناحية السوفت وير ، اولها كما نقلنا لكم قبل قليل هي مميزات مثل dual Camera ، Sound and Picture و غيرها الكثير.

مما قدمته خدمة Smart Pause هذه الخاصية التي تكمل مسير خاصية Smart Stay في الجالكسي اس ٣ . في حين أن تلك الخاصية تقوم بإبقاء الشاشة تعمل طالما انت تنظر اليها و تطفئها عند نظرك لمكان آخر. الخاصية الجديدة تقوم بإيقاف تشغيل الفيديو الذي تتابعه عندما تلفت وجهك الى وجهة أخرى ، و تستأنف تشغيل الفيديو عن نظرك مجددا اليها.

تم اضافة ايضا خاصية Smart Scroll و التي تسمح لك بعرض المتبقى من الصفحة على الشاشة في حال تصفحك الإنترنت مثلا أو قلب الصحفة في تطبيق كتب معيا كمثال آخر . هذه الميزة تعمل عبر إمالة الهاتف إلى الأمام او الخلف قليلا من أجل التنقل ، و ليس كما أُشيع سابقا من أنها تتبع حركة العين.

خاصية أخرى هي Air View . هذه الخاصية تسمح لك بإستخدام هاتفك من دون أن تلمسه عبر الإيماء بيدك فوق الشاشة . أيضا تسمح لك مثلا بمشاهدة عرض مصغر لمقاطع الفيديو عند تمرير اصبعك فوقها . و غيرها.

خاصية Adapt display و التي تقوم بفحص ما يتم عرضه على الشاشة و فحص الإنارة حولك من اجل التعديل على عرض الشاشة ليس فقط من ناحية قوة الإنارة و إنما ايضا من ناحية تشبع الألوان و نمط عرض الألوان. من اجل تقديم افضل تجربة مشاهدة للمستخدم.

خاصية  S Translator و التي تسمح لك بكتابة نص بلغتك و الهاتف سيقوم بترجمته الى اللغة التي تختار بشكل سريع و سينطق الهاتف الترجمة بتلك اللغة . و عندما يرد الشخص المقابل فإن الهاتف سيلتقط ما قاله و يترجمه اليك بلغتك . هذه الخاصية تدعم الترجمة من و إلى ٩ لغات مختلفة من ضمنها الإنجليزية، الفرنسية، الكورية، الصينية، و غيرها (العربية للأسف ليست من ضمنها).

خاصية Story Album و هي مشابهة للعديد من التطبيقات التي تقوم بتنظيم صورك على حسب موقعك و وقت التقاطك للصور و الفيديو و عرضها على شكل مجلة أو بشكل جميل .

خاصية S Voice Drive و هي نفسها ذلك المساعد الشخصي الخاص بسامسونج و لكن بنسخة مصممة خصيصا للإستخدام في حالة قيادة السيارة. فالهاتف يتصل مع السيارة عبر البلوتوث . خطوط و أيقونات الهاتف تصبح أكبر . و في حال مثلا وردك اتصال يقوم المساعد الشخصي هذا بطلب منك اختيار احد المهمات للقيام بها سواء الرد عليه ، رفضه ، الرد برسالة ، الخ.

خاصية Group Play و التي تسمح لك بتشغيل الصوتيات بشكل متزامن على عدة هواتف سامسونج . من الإسم التشغيل الجماعي . كما تتيح لك هذه الخاصية التحكم بكل هاتف على حدى من ناحية مخرج الصوت. فمثلا يمكنك تعيين الهاتف الذي يمسكه الشخص على يمينك بإخراج الصوت من القناة يمنى , و الذي على يسارك بإخراج الصوت من القناة اليسرى و هكذا .

خاصية S Health و التي تأتي مع عدة اكسسوارات يمكنك شرائها . تعمل على مراقبة مختلف التغيرات الصحية في جسمك و تسجيلها مباشرة على هاتف بحيث يمكنك الإطلاع عليها لاحقا .

خاصية Samsung Knox و التي أعنت عنها سابقا سامسونج في معرض MWC 2013 . عبارة عن منظومة لفصل حياتك الشخصية على هاتفك الجالكسي اس 4 عن حياة العمل . حيث يصبح لديك منطقة منفصلة مخصصة لجميع ما يختص بالعمل من رسائل ، اتصالات ، ملفات و غيرها مؤمنة ومشفرة بالكامل. بينما يبقى لديك في الجهة الأخرى منطقتك الشخصية الخاصة التي تطلع عليها انت فقط .

كما أضافت سامسونج مستشعرين جديدين إلى سلسلة المستشعرات المعتادة في الهواتف الذكية . مستشعر Infrared Gesture و مستشعر للرطوبة و الحرارة . لديك اتصال IR Infrared و الذي يسمح لك بإستخدام الهاتف كجهاز تحكم بالشاشة مثلا (ريموت كنترول). لديك دعم لـ mhl 2.0 . دعم لإتصال شبكات الجيل الرابع LTE . بلوتوث ٤ ، واي فاي ، نظام ملاحة GPS .

من المقرر أن يصل هاتف سامسونج جالكسي اس ٤ (Samsung Galaxy S 4) الأسواق العالمية مع نهاية شهر ابريل القادم. الهاتف سيتم اطلاقه في ١٥٥ دولة حول العالم على ما يقار ٣٢٧ مشغل اتصالات مختلف . السعر لم يتم تحديده حتى الآن . الهاتف سيعمل بالأندرويد 4.2.2 . و سيأتي بلونين الأبيض و الأسود مع وجود خطط لإضافة ألوان أخرى مع مرور الشهور.

التعليقات (424)

التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
جهاز كان كالمتوقع لاجديد أنحف أخف معالج اسرع مواد تصنيع افضل كاميرا افضل شاشة افضل اضافات من سامسونج رائعة

ولكن لفت نظري خاصية أنك تستخدم كاميرتان في وقت واحد وهذه ليست بالجديدة فقد استخدمتها ال جي في جهازها اوبتيموس جي برو
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
للتصحيح المعالج ثماني النواة 1.8 وليس 1.6
للمعلومية !! غطاء الجهاز اس4مصنع من الياف الكربونات وهي تختلف عن البلاستيك غطاء الاس 3 ...
جهاز اسطوري بكل هذه المزايا العديدة و الكثيرة وهو فعلا اقوي جهاز بال منافس وسحق جميع الهواتف شر سحقه أما بخصوص من يترك كل هذه المواصفات ويقول ان الجهاز فاشل وشكله سئ فهو شخص تافه وكل ما يهمه هو الشكل فقط تماما مثله مثل الفتيات المراهقات ينظرن للشكل فقط
اعتقد ان الخاصية المميزة هي استخدام الكاميراتين الامامية والخلفية في وقت واحد . لكن لم يكن هناك تغيرات جذرية في الشكل المواصفات بين ثري وفور ...الجهاز بشكل عام رائع وجميل واكيد انه عندما تستخدمه سيصبح استخدامه افضل بكثير عن اس ثري ..... ننتظر وصل الجهاز
اتعجب فعلا من الذي يقول لا جديد !!! فهو اكيد لايعرف القراءة و ينظر لصورة الجهاز فقط ، و من يقول ذلك لا يفقه شئ في التقنية ولايهمه غير الشكل الخارجي فقط لا غير مثل معظم النساء و الفتيات ، اما الجهاز فهو اسطوري و به العديد والكثير من الامكانات الرائعة التي لم توجد من قبل ، فعلا سامسونج اسطورة التكنولوجيا و الاس 4 اقوي هاتف علي ظهر الكوكب
اللي يقول الحجم كبير .. نفس الحجم الخارجي بين الاس ثري والاس فور متطابقه الاختلاف في حجم الشاشات فحجم شاشة الاس فور اكبر شي رائع جنهاز امامك ماله حواف مضلله فكل الجهاز امامك شاشة ابداع في استغلال المساحات
ما أبو كلب
جهاز مواصفاته مالها مثيل معالج كميرا شاشة وزن سوفت ويرر
وتقول ابو كلب يامفللت
لتكون تعتقد ان المعالج ثماني النواة تعمل ثماني النواة مره وحده فانت متوهم ثماني النواة كلام خرطي لان الهاتف يتكون من معالجين رباعي النوااة معالج بطي ومعالج اسرع تعمل المعالج البطي في التطبيقات الخفيفه وعند استخدام العاب وبرامج تتوقف المعالج البطي وتعمل المعالج الاسرع يعني مختصر كلام الجهاز بمعالج رباعي فقط وهذا الهاتف سوني z وhtc one يتغلب عليه وتصميم الهاتف قديم بعد كل الضجه هذا هو جالاكسي 4
باي باي سامسونق بانتضار النكسس المنتظر
البطاريه ما توكل عيش
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
كل التعليقات لايك الا انا:(
اعطوني لايك:)
على طوووووول انتظار العالم جهاز سا مسونج جلكسي الجديد و دعايات الضخمة وطول الايام لم يظهروا الجهاز السبب معروف طبعا,كنا نفكر جهاز سامسونج الجديد بيكسر الدنيا ولة موصفات خارقة البعض فكر ممكن الجهاز جلكسي سوف يكون شكلة جميل و يتغير شكلة,فجاه ظهر بشكلة اس3 القبيح طل علينا بعد جولة الرقص المضحكة و صريخ ها هذا ظهر لك طول انتظار لتشاهد اس 3 وليس اس 4مجرد عملو تلميع الجاهز,هذا يدل على غباء شركة سامسونج ,اما في مسالة الكميرا لا احد تفوق على سوني في تصوير الثابت او الفيديو في نا حية الجودة وكل يعرف هذا,اما تصوير من كاميرا حق شخصين اصلا موجود ايضا غي شركة ال جي,لا شي جديد يا سا مسونج!اما اذا من نا حية الترجمة عن طريق الصوت لا يوجد عربي اصلا وهذا ضربة قوية حق المستخدمين العرب حق سا مسونج,تطبيقات التصوير فا شلة بمتياز في سامسونج,لانة هو مجرد تطبيق,ممكن تشوفة في مخزن قوقل بعد كم يوم افضل من سا مسونج,مادة تصنيع الجهاز قمة الرخص و قمة ردائة تصنيع بلاستيك ضرب بلاستيك جدا فاشل,اما البطارية قمة في الغباء جهاز ثماني انوية و شاشة اموليد وطبعا شاشة سامسونج مشعة وفاشلة البطارية ضعيفةحدها 3 ساعات مع ان البطارية تقدر تشيلها المفروض تكون اكبر,في النهايةعلى الدعاية الضخمة و الجهاز اكبر فشل حق شركة سامج,لا جديد.
برأيي ، ان الجهاز رائع .. كـ سفتوير ، اما كـ هاردوير ، للاسف ماكان مثل تخيولاتنا .. خلاص ملينا من هالشگل ، كفايه اس 3 ونوت 2 وبعد كم جهاز غيرها كلها ب هالشكل الان نضع امالنا ب النوت 3
كلامك كله خاطئ ولا اعلم من اين جبته ؟ هل قمت بتأليفه بنفسك ؟
اذن اصمت و اسمع الكلام الحقيقي الصحيح :
الجهاز يمتلك معالجين رباعيين النواة ، الاول وهو الاساسي رباعي 1.8 و الاخر رباعي 1.2 ، الجهاز في الاستخدام العادي يعمل بالمعالج الاول وهو 1.8 و ذلك لتوفير الطاقة و البطارية ثم عند تشغيل الالعاب مثلا او التصفح علي النت فان الجهاز يعمل بكامل طاقته و يقوم بتشغيل المعالج الرباعي الآخر 1.2 فيصبح الجهاز يعمل بالمعالجين معا و تشعر بالقوة و السرعة الاسطورية و تشعر كأنك ضغط علي زر النيتروز NOS في الجهاز وتتمتع بأسرع و أقوي جهاز علي سطح الكوكب الجلاكسي اس 4 الرهيب
http://m.youtube.com/#/watch?feature=youtube_gdata_player
http://m.youtube.com/#/watch?feature=youtube_gdata_player
استغفر الله
لا ياخوي ماتوصل كذا!!
مهما اختلفنا بالأراء ما يستاهل الموضوع الأسلوب هذا.. وإذا هو اخطأ واستخدم الفاظ غير مقبولة.. انت اخطأت خطأ أكبر باستخدام نفس اللفظ وتوجيهه لأخوك في الدين!!

الله يهدينا وإياك
المعالج 1.6 من وين جبت 1.9 الي 1.9 نسخه امريكا سناب دراقون اما العالمي 1.6 اقرا المواصفات ولا تتفلسف من راسك
استاذ Don waheed لاننكر قدرة سامسونق على الابداع يهمنا الجهاز بمواصفاته وشكله وسياسة سامسونق في اعطاء الجهاز نفس الشكل وتطوير في المواصفات ،، الناس تبي تكشخ ولا يهمها كثرة المواصفات ،، كلام واقعي ،، تقول فتيات ما فتيات ،، ابي اسألك يالحبيب وش اللي مغلي اجهزة ابل غير تفاحتهم ،،، سامسونق شكلها ضيعة المصممين وعجزة تلاقيهم ،،
اطول موضوع واكثر الموضوع ردودا...
....الصراحه اضافات كثيره من سامسونج في السوفتوير....لكن المشكله هنا هوكثره المشاكل والسلبيات ....سوف تشهدون ثوره مشاكل كبيره في الجهاز لانه بالصراحه اضافات كبيره لن يتحملها الجهاز ...و مع التجربه والزمن هما سيحكمان حينها قوه الجهاز...
ليش يعني ايفون ماعم تعمل هيك على الاقل سامسونج عملت جهاز الجديد اقوى من القديم بكثير اليفون الفرق بينو وبين الجديد بس شوي
ن
الاخ الفاضل سامر اولا انا موافق علي كلامك و قد اعطيتك لايك علي هذا الكلام.
ثانيا اود ان اوضح لك ان شركة سامسونج عندما تصمم جهاز فهي تنظر للشئ العملي المريح و المناسب للاستخدام اليومي فسامسونج تقول انها بعد طول بحث ان هذا التصميم ذي الحواف الدائرية هو افضل تصميم مريح ليد الانسان حتي مع الامساك بالجهاز لمدة طويلة وذلك عن عكس الاجهزة ذات الحواف الحادة فهي تشعرك بعدم الراحة في يدك وانت تمسك بها ، فهذه هي بأختصار وجهة نظر سامسونج في تصميم الجهاز فهي تبحث عن راحة المستخدم اولا قبل كل شئ ،
اما بخصوص اني قلت ان الشكل يهم فقط الفتيات و ما الي ذلك فذلك لاني تضايقت طبعا من ان يقال علي جهاز اسطوري به هذا الكم من التكنولوجيا ويقال عليه جهاز فاشل ، و من يقول ذلك يؤكد ان جهاز مثل الاكسبيريا زد افضل منه لمجرد ان الاكسبريا زد ضد البصق ... آسف اقصد ضد الماء ، طبعا من يقول ان جهاز سوني الجديد الفاشل هذا هو افضل من الاسطورة الاس 4 فهو اكيد مخرف و متعصب لاننا نتكلم عن واقع و امكانات و هاردوير وسوفت وير واشياء ملموسة لايختلف عليها ذي عقل
يا شباب اخيرا تم معرفة سبب صنع شركة سوني للهاتف الاكسبريا زد مضاد للماء !
وذلك لانه كل من سيشتري الاكسبريا زد و يري الاس 4 بامكاناته المذهله سيقوم بالبصق علي هاتفه الاكسبريا زد ، و بذلك لن يتلف الجهاز وسيظل يعمل عندا في صاحبه لانه ببساطه ضد البصق !
فعلا هذه هي التكنولوجيا التي انتظرها الملايين هاتف ضد البصق أكسبريا زد معه لن تحتاج لمناديل هههههههه
[الْسَلآْإم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآإتُهْ]
يااخوان اس 4 كما يقال معالجه ثماني انوية اكذوبه لان الهاتف يتكون من معالجين اثنين رباعي النواة الاول بسرعة 1.4 والثاني بسرعة 1.6 وعند استعمال برامج لا تحتاج الـﯽ ادﯼ تعمل المعالج البطي 1.4 وعند استخدام الالعاب التي تحتاج الـﯽ الادﯼ تتوقف المعالج الاول وتعمل المعالج الثاني الاسرع قليلا بقوة 1.6 مختصر كلام المعالج رباعي النواة بسرعة 1.6 وتاكدو من كلامي صح او لا واثبات علـﯽ ذلك النسخة الامريكيه من اس4 تستخدم معالج كوالكم رباعي النواة ذات سرعة 1.9 وهو اقوﯼ معالج في السوق هذا يدل ان سامسونج تعمل بمكيالين علما ان السوق الامريكي افضل الاسواق اس 4 اتـﯽ وغيبت امال الجميع لا جديدتصميم قديم يشبه اس3 ونوت 2 شاشه fhd ومعالج رباعي 1.6 ورام 2 وكامرا 13 سبقته كل الشركات
الي محيرني الاخ ansn 22 جواله سامسونج بس يكره سامسونج هههههه وشهد شاهدٌ من اهلها
أحس ادا نزل النوت 3 بيصير افضل من الجالكسي اس4 كما حصل على الجالكسي اس 3 والنوت2
والنوت 2 اشهر طبعا من الاس3
ااكلب انت
مشكور يا اخ عقيل .جهاز قوي .ممتاز
شكل الجهاز مره فخم مو زي الاس 3
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
خيبتي املي يا سامسونج ... توقعت ثوره تقنية بالاس 4 :(
ثوره تقنيه ؟!!!
هذه التقنيه كلها والمواصفات الخرافيه
وتقول ثوره
ماذا تريد اكثر من هذا ؟!!!
اخي الشكل ولم يتغير واغلب الخواص بالكاميرا وبعضها موجود واصلاً كماليات مالها داعي ... اش بستفيد لو صورت مجموعه اشخاص وحطيت صورتي معهم من الكامير الاماميه -_- لا وشكلها طبعاً بيكون شاذ بالصوره -_- ... وبالنسبه لتقليب الصفحات بالاشاره شفت فيديو عملي مسرب .... اذا حركت يدك بسرعه ما تضبط لازم ببطئ .. هع ... باصبعي احسن واسرع ... ولا وش رايك بالموسيقى الجماعيه ... ميزه مالها قيمه واربط جوالي بمسجل افضل من عده جولات ... ولا الترجمه :) .... ما تدعم العربي :( .... وش بقيت ... ؟ مادري ناسي اذا باقي شي ... صحيح البطاريه ... مع كل التقنيات لو شغلتها ببطاريه 2600 وما شاء الله ع الشاشه ... تتوقع كم تجلس البطاريه ؟ .... :( .... خيبت املي سامسونج :'(
ياحبيبي هل استخدمت الاس 3 او مسكته بيدك حتى ؟!!!
اذا كان جوابك نعم
الم تلاحظ وزن الجهاز الخفيف جداً وسمكه
النحيل جداً ؟
هل تعلم أن الاس 3 بوزن 133 جرام والاس 4 بوزن 130 جرام
هل تعلم ان سمك الاس 3 ب 8.6 مم
والاس 4 ب 7.9 مم
الجهاز سيكون اكثر من رائع اثناء حمله واستخدامه ومريح بشكل خرافي في الجيب
بل انك لن تلاحظ حتى ان هناك هاتف في جيبك!!!
المواصفات من هاردوير وسوفتوير لن يتفوق عليه جهاز واختبار الاداء المسرب اثبت هذا
صحيح انه ليس الاجمل في التصميم ولاكن كل الي ذكرته اعلاه يغطي وبقوه على هذا العيب البسيط .
وبالنسبة لي يأتي هاتف الاس 4 في ترتيب التصميم خلف هاتف واحد فقط وهو
الاتش تي سي ون .
حبيبي على كلامك ان الاس3 وزنة ١٣٣ والاس4 وزنه ١٣٠ هل للدرجة ذي تفرق معي ال3جرام ذي ابغاك انت تفكر فيها والله تحسه مالو داعي نفس شكل القديم الاهبل والمواصفات الي فيه حق فشخرة مو عملية ابدا من وجة نضري ليش ابغا ايتعمل كميراتين مع بعض فشخرة والموسيقى الجماعية سامجة برضو اوك معك الشاشة والمعالج حلوين لاكن الطارية مال امها داعي ايش الخياس ذا مع كل ذا و2600 ماتعيش معك يوم اقل شي تشحنها مرتين يومياً اذا انا النوت2 حقي مافيه شي من ذي الاشياء والبطارية ما تجلس وهي3000 وشي مدري كم بالظبط وانا معالجي رباعي مو ثماني زي ما الفور البطارية خياس رسمي لازم يشوفو لهم حل او تطلع شركة زي الي صنعت للنوت3 بطارية قد بقرة جحا بقوة 6000 ملي امبير نتمنى تطلع شركة تغير البطارية الخياس ذي انصح كل الي معه اس3 لا يغير لل4 لانه مافي ذاك الفرق غير 3 جرام في الوزن كاااااك اما الي ما عنده غير جوال خياس ويبغا يغير وياخذ شي كويس ياخذ له اكيبيريا زي اما اذا مرة مرة مصمم ياخذ اتش تي سي ون اما اذا مرة مرة ياخد الاس4 الخياس
1-انحف من الاس 3
2-اخف وزن
3-الشاشه كاملة الوضوح في الاس 4 وفي ال3 لا
4-البكسلات لكل انش 441 في الاس 4 و320 في الاس 3
5-البطاريه 2100 في الاس 3 و 2600 في الاس 4
6- معالج الاس 4 يوفر 25% من البطاريه بالمقارنه بسابقه في الاس 3
7-الكاميرا 13 ميجابيكسل في الاس 4 و 8 في الاس 3 .
8-جميع المميزات المذكوره في المقال تخص الاس 4 ولا يوجد اي منها في الاس 3
كل هذه الفروقات وتقول ما تغير شيء ؟!!!
اخي عبد الله العيسائي تعليقا علي كلامك بخصوص التصميم فسامسونج لها نظرة اخري عملية جدا فهذا التصميم هو انسب تصميم في العالم لمسكة اليد وهو تصميم الحواف الدائرية فهو تصميم مريح لمسكة اليد عكس الهواتف المستطيلة حادة الحواف فهي غير مريحة اطلاقا لمسكة اليد .
ثانيا بخصوص الكاميرا فالخاصية المذكورة فعلا ممتازة و فعلا اي شخص لابد وانه عاني من انه عند تصوير شخص او منظر طبيعي يجد ان شخص اخر في الشارع مثلا يظهر في الصورة بغير قصد ، فسامسونج ملكة التقنية عالجة هذه المشكلة ، و بخصوص قولك ان شكل الصورة سيكون شاذ فهو افتراء ان تحكم علي شئ و انت لم تراه لغرض النقد فقط ،فهذه هي سامسونج تفعل ما لا يخطر لك علي بال و مالا تتوقعة
ثالثا بالنسبه لميزة الاشارة بالاصبع فهي مفيدة جدا ففي معرض الصور (الجاليري) في الجهاز يمكنك من البحث عن صورة معينة بكل سهولة فانت لا تحتاج ان تدخل علي كل ملف للصور و تفتحه و تبحث فيه ثم تغلقه و ثم تفتح ملف آخر تبحث فيه عن صورة معينه وهكذا ، كل ما عليك هو ان تشير باصبعك علي اي ملف وهو مغلق ويقوم الجهاز باظهار جميع صور الملف بجانب بعض وهذا ايضا بالنسبة للفيديو فبمجرد الاشاره علي اي فيديو يعرض الهاتف شاشة صغيرة للفيديو لتتعرف علية وتغلق هذه الشاشه بمجرد ابعاد اصبعك وهذه المزايا موجودة في جهاز النوت 2 ولكن تستخدمها بالاشارة بالقلم ، اما مع الاس 4 فلا يوجد قلم ويمكن ان تستخدم هذه الميزة الرائعه فهي مفيده جدا في البحث عن اي شئ ، ايضا الرسائل و الايميل تعمل معهم نفس الطريقة
الاخ ansn22 يبدو انك تعيش حالة ما بعد الصدمة ولا الومك حقيقة فالاس4 مدمر بمعنى الكلمة..

ما يؤكد انك تعيش الصدمة هو انك تتكلم عن البطارية رغم انها اقوى بطارية بين منافسيه
فمثلا لو اعتبرنا iPhone 5 منافس تنزلا نجد انه مزود ببطارية بقوة 1440mah يعني تقدر تقول بطارية اصبع (ابو بس) ههههه
يا شباب لماذا صنعت سامسونج هذه الاسطورة بمعالجين رباعيين النواة وليس معالج واحد ثماني النواة ؟
ذلك ليس لعدم قدرة سامسونج علي صنع معالج واحد ثماني النواة وانما لكي يعمل الجهاز في الظروف العادية بالمعالج الرباعي قوة 1.8 ثم عند الحاجه مثل تشغيل الالعاب و إلي ذلك يقوم الجهاز بتشغيل المعالج الاخر الرباعي قوة 1.2 ويعمل الجهاز بكامل طاقته الخرافيه ، وذلك كله لتوفير طاقة البطارية ، ولكي لا يجئ من يصرخ و يبكي ويقول ان البطارية لن تتحمل معالج ثماني النواة
صاروخ قادم
شيء رائع جدا .. مواصفاات فوق الخيال .. والله راح فيها الاكسبيرياZ و اتش تي سي ون
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
مهما كان التصميم والشكل لايهم كثيرآ مقابل الاداء ودقه الشاشة والاهم المميزات كما عودتنا سامسونج في الابداع الحقيقي بالمميزات السباقه في اجهزتها ..

⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩⇩

استغرب كل هذا الحقد على سامسونج من بعض الكتاب .. حسيت ان سامسونج ماكله حلالهم ..

سامسونج هيه شركة تصنع الاجهزة والاكترونيات

للتوضيح يمكن يحسبون سامسونج تقرب لاسرائيل ولا لايران ..

الطعن في اذواق الناس مشكله ياكل الناس تشتري مثلي ولا بجي اسب واهين اذواقهم

قمه التخلف الحقيقي ..


مع ان جهاز سامسونج البلستك وغير المطلي بالذهب حصلت بجهازها الاس تو افضل جهاز لعام 2011
وحصلت بجهازها الجالكسي ثري افضل جهاز لعام 2012
واعتقد انها سوف تحصل بالاس فور افضل جهاز لعام 2013
كلامك 100 % صح الي عاجبة الجهاز يشتري
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
شيء جميل مواصفات رائعه افضل جهاز 2013
الشكل لم يعجبني
شكل كلاسيكي عادي جداً
أما المواصفات من هاردوير وسوفتوير
يا رباااااااه
عنجد خيال في خيال اول جهاز ينزل بالنسخة الجديدة او الأصدار الجديد4.2.2
وهذا عالسريع رح يترقى لأصدار فطيرة الليمون
ياعيني وبالنسبة للشكل فنان وجميل
تحس نفسك ماسك نوت 2 مصغر
وبطاريته قويه موزي الأكسبيرياZ وHTC ONE وغدا اختبارات الكاميرا تبين الأقوى والأوضح بينهم ورح يتفوق عليهم بجدارة S4
وانا عن نفسي رح اطلب نسخة امريكا عشان المعالج اسرع واضمن
عنجد خيال في خيال اول جهاز ينزل بالنسخة الجديدة او الأصدار الجديد4.2.2
وهذا عالسريع رح يترقى لأصدار فطيرة الليمون
ياعيني وبالنسبة للشكل فنان وجميل
تحس نفسك ماسك نوت 2 مصغر
وبطاريته قويه موزي الأكسبيرياZ وHTC ONE وغدا اختبارات الكاميرا تبين الأقوى والأوضح بينهم ورح يتفوق عليهم بجدارة S4
وانا عن نفسي رح اطلب نسخة امريكا عشان المعالج اسرع واضمن
أخوي مامادو
قبل شوي كنت أشوف مقطع فيصل السيف بخصوص نظرة اولى على اس4
حط الجهازين اس4 جنب اس3
الفرق كبير بين الجهازين بشكل ايجابي جدا
تم استبدال البلاستيك بالياف الكربون واضافة الالمنيوم وكذلك تحسين خامة حامي الشاشة وتقليل سمك الجهاز
الجهاز افخم من اس3 بكثير
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
طيب البطارية يا حلو
البطارية في جالكسي اس4 اقوى من الاكسبيريا Z ومن htc one ومن الايفون5 حقك الطويل الي اطول من يوم السبت هههههه
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
كلامك صحيح
روووووعه المواصفات
راح جيل الايفون
روووعة انا تابعت العرض كان مضحكك مررره وحلوو
واااو حلو بس متى يجي السعوديه وكم سعره
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
المواصفات جدا خرافية ورائعة لكن مع الاسف الشديد التصميم ليس بالمستوي المطلوب الناس ملت من التصميم القديم نفس شبه اس 3ونوت 2
ياعييييني ياسامسونج
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
انتظر نزوله الاسواق مميزات تستحق اقتنائة
والله مايحتاج دعاية وإعلان Legend
رائع جدا

و لا اعلم لماذا الكل مستاء من التصميم

بالعكس انا اجده جميل
و اراهن بأنه الاريح مسكاً و استخداماً من الهواتف الاخرى مثل htc one و xperia z
اخي هل كلمة اريح مشتقة من ريحة ام ماذا
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
ابداااع
الى الامام يا سامسونق ننتظره باحر من الجمر
جهاز جبار ورائع
موصفات جبارة ....شكل متوسط
حلو حلو واخيرا ... فعلا رائع
لكن هل طرح النوت 2 ؟
الله اكبر نقال ولا اروع في اعتقاد ان يكون افضل جهاز سنة 2013
اذا قلنا التصميم فا مافي شي جديد اما الخصائص الداخليه فا بصراحه ابداع يا سام والى الامام وانشاء الله يكون جوالي القادم
التعليق حصل على العديد من التقييمات السلبية ، لعرض التعليق اضغط هنا..
انا شفت المؤتمر واعجبتني تقنيات الإس4 الجديدة مع اني من عشاق النوت ولاكن الاس4 حجمه ممتاز ويقارب النوت1 اما النوت 2 حجمه مبالغ فيه وانتظر وصوله للسعودية
علي فكرة يا اخي الفاضل ان حجم النوت 2 اصغر من النوت 1.فهو مريح في مسكة اليد فهو من حيث العرض ارفع ليسهل مسكة اليد التي كانت من عيوب النوت 1 و لكن النوت 2 شاشته اطول قليلا من النوت 1 و لقد قامت سامس ونج في النوت 2 بتكبير حجم الشاشة بدون تكبير حجم الجهاز و ذلك عن طريق استغلال المساحات المهدرة في الاعلي و الاسفل و تقليصها علي قدر الامكان ،
و اخيرا اقول ان الاس 4 هو حقا هاتف اسطوري سحق الجميع بكل هذة المزايا التقنية العديدة اما من حيث الشكل فهو مهم بالنسبة للفتيات المراهقات أو بالنسبه للذي لايفهم شئ في التقنية ، و اكيد كل من قال ان هذا الهاتف فاشل بسبب شكله و ترك كل هذه المميزات هذا الشخص اكيد شخص تافه يهمه الشكل فقط كالفتيات
حبيبي حط النوت1على ال2 وشوف الفرق الجهاز نفسه النوت1 اكبر كثير عن تجربة ما اقلك شوف النت ودور والعالم قالت اقلك انت جرب امسك نوت2 ونوت1 وحطها على بعض وشوف ايش يطلع لك
حرام عليهم ولله نفس القديم بس موصفات جديدة وقليلة المفروض اس 3 المطور مو اس 4 . مشكلة السماعة اللي بالخلف نزلوها تحت المفروض في الجنب فتحتين .يعطيك العافية على الطرح الجميل
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا

لماذا أندرويد ؟

90 تعليق
18-08-2014