HTC One سيأتي باللونين الأبيض والأسود

الكاتب: علي الحسن 27-03-2013

اذا استثنينا نقطة الأداء في أجهزتنا الذكية، ماهي الأشياء التي لها تأثير كبير على اختيارك كمستخدم؟ لاشك أن المظهر الخارجي هو أحدها. فاللون والتصميم الجذاب والشعور عند التعامل مع الجهاز، وتعامل الجهاز مع البصمات والغبار،..الخ كل هذه العوامل الخارجية تلعب دورا مهما في اختيارنا لأجهزتنا.


إذا كنت من محبي الألوان الكلاسيكية وتنتظر وصول HTC One فلدي لك خبر سعيد. الهاتف الذي طال انتظاره سيأتي باللونين، الأبيض والأسود. الأبيض ليس بالفعل باللون الأبيض ولكنه باللون الطبيعي للألمنيوم، وهو اللون الفضي. أما الأسود فتمت معالجته ليظهر باللون الأسود الغامق في كل حالات الإضاءة، وليس مثل iPhone 5 يعطي درجات من الأزرق الغامق في درجات مختلفة من الإضاءة.





المقارنة التي أجراها الموقع الشهير Pocket Now توضح ميزات وعيوب كل لون، اختصرها كالتالي:



اللون الأبيض

من مميزات اللون الأبيض اخفاءه بصمات الأصابع على جسم الجهاز. كما تشاهد في الفيديو فإن HTC One تعامل معها بشكل ممتاز. أما بالنسبة لعيوبه، فكشأن عيوب اللون الأبيض بشكل عام، ظهور الغبار عليه أكثر وضوحا من الألوان الأخرى، وبالتالي تغير في لون الجهاز. بالنسبة للـ HTC One فإن اللون الأبيض يغطي بعض ألأجزاء الصغيرة من جسم الجهاز، ولا يغطي كامل الجهاز.


اللون الأسود

من مميزات اللون الأسود اخفائه للغبار والأوساخ. أما المشكلة الرئيسية في جميع الأجهزة التي تأتي باللون الأسود هي مشكلة البصمات. فبعد مدة قليلة من لمس الجهاز تظهر واضحة على جسم الجهاز. وفي HTC One يصعب التخلص منها.


بالإضافة إلى الألوان الكلاسيكية، فإن تجربة الجهاز باليد تعتبر رائعة، بحسب صاحب الفيديو.


أما بالنسبة للبصمات التي تظهر على الشاشة، فكما أشير في الفيديو بأن شاشات HTC بشكل عام هي أفضل في التعامل مع البصمات التي تظهر على الشاشة من غيرها.




يأتي أخيرا السؤال المتكرر، وهو هل سيضعف اللون مع الوقت وقدم الجهاز؟ يشير أنتون ناجي، صاحب الفيديو أن أصحاب iPhone 5 هم أكثر من يسأل عن هذه المشكلة. للإجابة على هذا السؤال، يجب أن نعرف أن المواد التي تظهر بغير لونها الطبيعي، سواءا كانت بلاستيك أو المنيوم أو غيرها تتم معالجتها كيميائيا باضافة الصبغة اللونية لها. لذلك فإنه ربما مع تقادم الوقت أو تعرض الهاتف إلى ضربات قوية أو خدوش كبيرة، ربما يظهر اللون الأصلي للمادة. ولا ننسى أن ذلك يعتمد بشكل كبير على الطريقة وجودة المعالجة الكيميائية التي تستخدمها الشركة. ولكن إذا اعتنيت بجهازك جيدا ولم تعرضه إلى ضربات عنيفة، لن تكون لديك مشكلة.


في الحقيقة بعد أن تشاهد الصور والفيديو لا تملك إلا أن تقع في غرام الإثنين معا! الإختيار بينهما سيكون صعبا. اي لون ستختار عزيزي القارئ؟ بالنسبة لي، فقد اخترت اللون الأسود.



التعليقات (89)