انتل: مضاعفة سرعة منفذ Thunderbolt

الكاتب: د.محمود انور 09-04-2013

أعلنت شركة أنتل اليوم عن مضاعفتها سرعة الجيل القادم من منفذ "Thunderbolt" لتبلغ سرعته 20 جيجابايت بدلاً من 10 جيجابايت المتوافرة فى الأصدار الحالى, وعلى حسب ما طرحه موقع  "Engadget" الشهير فإن الجيل الجديد سيدعم اتصال بأجهزة العرض المختلفة بسرعات عالية مما قد يوفر أمكانية عرض الفيديوهات 4K او ما يطلق عليها UltraHD.

وعلى حسب ما تم الكشف عنه حتى الآن فإن الكابل (الموصل) الجديد سوف يكون بسمك أقل من الحالى, ومن المتوقع أن يتم توفيره بالأسواق خلال الشهور القليلة القادمة, أو مطلع العام القادم 2014 على أقصى تقدير بصورة أنتاجية موسعة.

والجدير بالذكر أن منفذ "Thunderbolt" لم يستطع السيطرة على السوق منذ طرحه للأول مرة منذ عامين, ولكنه يتوافر فى منتجات ماك من آبل بشكل أوسع من غيره, ومن المتوقع أن يرجع ذلك الى تعاون انتل مع مجموعة من الشركات والتى تحاول أن تستخدمه فى ثورات تكنولوجيا حقيقية لذلك تدخره الى الوقت المناسب, فعند طرح "Thunderbolt" للأول مرة قيل أنه سيكون البديل امنفذ USB المتعارف عليه ولكن هذا لم يتحقق طيلة الفترة الماضية, للتعرف على ذلك المنفذ يمكنك قراءة الموضوع التالى "تقنية thunderbolt فائقة السرعة قادمة إلى حواسيب الويندوز "

التعليقات (16)

اها بس مافهمت خخخ
خلهم يضاعفون سرعه كروت الشاشه حقينهم
Intel HD 4000 اقوى كرت من انتل و فاجئني كثير بقوته
مع نزول Intel HD 5000 اسطوره ولاكن لا زالت انتل كروتها ضعيفه مقارنه مع نفيديا بس المعالجات حقينها ارجال احسن من amd من وجهه نضري
لأن هذا الكرت مدمج مع المعالج

اما نفيديا و اي ام دي تصنع كروت جرافيكس منفصلة و حجمها اكبر بكثير

و لا مجال للمقارنة
مدري ويش السالفه
ابداع يا انتل
ماشاءالله كأنك فاهم
وش العلم
ممممم طب هاد بيشو بيستخدم فهمت أنو بيسرع الخ....
تاخرو مره وحتي الحين ما اشتهر
ودليل اللي علقو في البدايه
ممتاز وبكل تأكيد رح يكون البديل لليو اس بي
للي ما فهم لو بغيت تنقل محتويات الهار دسك الداخلي الى هارد خارجي عن طريق usb وبياخذ وقت 40 دقيقه مثلاًلو تم نقلها من خلال منفذ Thunderbol رح تاخذ دقيقتين فقط وله استخدامات اخرى مثل ماذكر في المقال ..
بصراحه ما فرقت معنا كمستخدميين عاديين لان بالاساس ال4k مو منتشره ابداً وبتقتصر وراح تقصتر لكم سنه قدام لاصحاب القروش ... فusb3 يكفي ويوفي وزياده ... :)
شركه قويه للامام والقادم افظل
لن يكون هناك فرق عندنا في المملكه لن الخدمات متأخره وبطيئه ويوهمونك ان السرعه وصلت 20 جيجابيت وهي في الحقيقه لم تتجاوز 2 ميجا
كم سرعة USB3 ??
ال4kجايكم جايكم مافيه رويغات شارين شارين
المشكله في سرعه وسائل للتخزين لا زالت بدائية جدا ssd في بدايه المشوار واسعاره يبغالها وقت عشان تنزل

والقت اللي تشوف فيه هارديسك خارجي بي اس اس دي وقتها نحتاج المنفذ الجديد
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية