32 مليون هاتف اندرويد مصاب بتطبيقات ضارة - 3 مليون منها في السعودية!

الكاتب: عقيل عبدالله 15-04-2013

image
نشرت شركة NQ المختصة بتقديم خدمات الأجهزة المحمولة بحث حول التطبيقات الضارة المنتشرة على هواتف الأندرويد. هذا البحث الذي قام به قسم الأمن في الشركة وجد ان نسبة التطبيقات الضارة التي تصيب الهواتف الذكية ارتفع بنسبة 163% في 2012 ! حيث وجد ان 32.8 مليون هاتف اندرويد حول العالم مصاب بنوع منها.

الشركة نشرت قائمة بالدول الأكثر تضررا حول العالم , و النتائج مثيرة للإهتمام. في المركز الأول بالطبع هي الصين و التي تمثل نسبة 25% من مجمل الهواتف المصابة, تليها الهند, روسيا, الولايات المتحدة   و في المركز الخامس تأتي السعودية بنسبة 9.6% اي ما يعادل 3 مليون هاتف اندرويدي في السعودية مصاب بتلك التطبيقات الضارة! بهذه المناسبة احب ان ابارك لكم الحصول على هذا المركز المتقدم عالميا . كل الشكر يرجع الى انتشار التطبيقات ``المهكرة`` بشكل كبير لدينا.

من طرق التطبيقات الضارة الجديدة المبتكرة هي استخدام هاتف الأندرويد المصاب لإنزال فيروسات الى الحواسيب الشخصية. مثلا هاتفك مصاب بتطبيق ضار معين, عندما تشبك هاتفك بحاسوبك لنقل الصور مثلا سيتم ارسال فايروس الى حاسوبك الشخصي باستخدام الهاتف! هذا حسب ما وجدت دراسة NQ و لو ان اعداد التطبيقات الضارة من هذا النوع قليلة الا انها ستنتشر كثيرا مع الايام. لذا الحذر من التطبيقات المهكرة او تلك التي يتم الحصول عليها من مصادر غير معروفة , فقد تضرك كثيرا.

التعليقات (85)