سامسونج تخطط الآن للاضافة ميزة الاتصال لكاميرات جالاكسى

الكاتب: د.محمود انور 02-05-2013

قامت شركة سامسونج فى الفترة الأخيرة بطرح أحدث اصدار من كاميراتها الديجيتال والتى تنتمى الى عائلة جالاكسى كأول كاميرا من سامسونج تعمل بنظام تشغيل اندرويد, وقد نالت هذه الكاميرا اعجاب الكثيرين على الرغم من احتوائها على "Wi-Fi" فقط.

وها نحن الآن نلتقى مع الجيل الجديد من تلك الكاميرات الجالاكسى, فعن طريق تسريب صورة لشهادة حصول شركة سامسونج على تصريح اضافة البلوتوث الى كاميراتها الجديد, ها نحن الآن نكشف بعض المعلومات حول تلك الكاميرا.

فتحمل تلك الكاميرا رقم كودى "EK-GN120", وقد تم تصنيفها على انها من فئة الهواتف المحمولة مما يعطى انطباع عن تزويد تلك الكاميرا بامكانية تشغيل Sim وعمل مكالمات هاتفية مما سيشكل نقلة نوعية فى عالم صناعة الهواتف هذه الأيام, ولم تحمل تلك الشهادة المزيد من المعلومات سوى تزويد تلك الكاميرا ببلوتوث الأصدار 4.0, ونحن فى انتظار الأيام القادمة ليتم الكشف عن المزيد حول تلك الكاميرا.

أما بخصوص مواصفات الأصدار الأول من الكاميرا, فأنه يمتلك معالج بقوة 1.4 جيجاهرتز, بالأضافة الى ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت, وشاشة بحجم 4.8 بوصة من نوعية LCD بجودة HD وتعمل بنظام تشغيل اندرويد 4.1.2 (جيلى بين), بالاضافة الى انها كاميرا يبلغ جودتها 16 ميجابيكسل ومزودة بفلاش Xenon.

وقد تكون تلك الكاميرا هى الحل للانتاج الهاتف الذكى المتكامل, فعلى الرغم من المحاولات المستمرة من  الشركات لرفع كفاءة الكاميرا الملحقة بالهاتف الا انها لا تلبى طموح الكثيرين ولا يمكن مقارنتها بكاميرات الديجيتال, وقد يكون عملية عكس التفكير من تحويل الهاتف الى كاميرا, لتحويل الكاميرا الى هاتف هو الحل لتوفير هاتف بكاميرا ذات جودة عالية.

ملحوظة: كان هناك اصدارين من الكاميرا فى السابق واحدة تحتوى على 3G للانترنت وليس للاتصال والثانية تحتوى على واى فاى فقط

التعليقات (40)