"Shield" منصة العاب جديدة من نفيديا تعمل بنظام اندرويد

الكاتب: د.محمود انور 14-05-2013

تكتسب العاب الهواتف الذكية الكثير من المعجبين الجدد يومياً بعد يوم, وتعتبر من أهم اسباب سعى المستخدمين الى امتلاك هواتف ذكية ذات مواصفات عالية وذلك ما جذب نظر واحدة من أهم شركات صناعة الرقائق الالكترونية فى العالم "نفيديا".

فقد أعلنت شركة نفيديا عن قرب موعد طرحها لمنصة ألعابها الجديدة "Shield" والتى سبق وتم تسريب بعد المعلومات حولها خلال مطلع ذلك العام, وتتميز تلك المنصة الجديدة بامتلاكها لشاشة عالية الجودة 720p وتعمل بنظام تشغيل اندرويد, والذى يجعل منها منصة العاب رائعة.

وتمتلك تلك المنصة شاشة بحجم 5 بوصة وتعمل باللمس بوضوح 1280x720 بيكسل وكثافة تصل الى 294ppi, بالاضافة الى معالج قوى من نوعية "Tegra 4" والذى يعتبر من أسرع المعالجات للأجهزة المحمولة على حد وصف الشركة, بالاضافة الى ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ومساحة تخزينية 16 جيجابايت يمكن زيادتها عن طريق منفذ microSD, كل ذلك الى جانب امتلاكها لبلوتوث 3.0 واتصال Wi-Fi ومنفذ عرض HDMI و نظام تحديد المواقع GPS, وتعمل تلك المنصة بنظام تشغيل اندرويد 4.2 "جيلى بين", بالاضافة الى امتلاكها للوحة تحكم كاملة للتمتع بالألعاب الى أقصى حد.

وتستطيع تلك المنصة تحميل الألعاب سواء كانت على متجر جوجل بلاى او من على "TegraZone", كما انها تستطيع تشغيل العاب الحاسوب الشخصى وذلك عن طريق توصيها لاسلكيا Wi-Fi بحاسوب شخصى"PC" يعمل بواسطة كارت شاشة من انتاج شركة نفيديا ويمتلك تقنية البث GTX وتعمل تلك المنصة مع كروت الشاشة بداية من GTX 650.

أما بخصوص موعد طرح تلك المنصة, فقد بدأ بالفعل تسجيل طلبات الحجز المسبق للذين قد قاموا بتسجيل ايميلاتهم خلال مطلع ذلك العام, وسيتم فتح باب الحجز المسبق للجميع يوم 20 مايو, ولكن للآسف سوف يتم طرح تلك المنصة حالياً فى امريكا الشمالية فقط تمهيداً لطرحها فى باقى انحاء العالم مقابل 350 دولار امريكى( 1350 ريال سعودى).

ملحوظة: تعتمد فكرة تشغيل تقنية GTX على تشغيل الألعاب على جهاز الحاسوب نفسه ثم يتم بعد ذلك بث الصورة فقط للمنصة حتى يمكنك التحكم فى اللعبة وادارتها بالكامل من على المنصة بدون الحاجة الى المكوث أمام الحاسوب ولكن ليس معنى ذلك تشغيل العاب الحاسوب على المنصة ولكن هى مجرد تحكم عن بعد.

التعليقات (33)